Tour de France Tech 2020: دراجات Bianchi من Jumbo-Visma
بعد أن حكمت UCI WorldTour خلال الأسابيع القليلة الماضية ، تعد Jumbo-Visma من بين أقوى الفرق المشاركة في سباق Tour de France والعديد من صانعي المراهنات لديهم قائد الفريق Primoz Roglic باعتباره السباق المفضل. إليكم Bianchi Oltre XR4 – مع وظيفة طلاء سوداء تم تطويرها خصيصًا لسباق Tour de France – والتي سيركبها الفريق خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة ، جنبًا إلى جنب مع دراجتهم التجريبية Aquila CV.
بيانكي أولتر XR4
تم تحقيق جميع انتصارات Jumbo-Visma الأخيرة – وكان هناك الكثير منها – على Bianchi Oltre XR4 ، مما يشير إلى أن الفريق في حالة رائعة وأن الدراجة التي تقدم في السن بشكل إيجابي في شروط الجولة العالمية لا يزال بإمكانها قطعها .
على الرغم من أن Oltre XR4 متاح في إصدار مكبح قرصي مع توجيه كبل داخلي بالكامل ، إلا أن نجاح Jumbo-Visma قد تحقق في نموذج فرامل الحافة حيث تعمل الكابلات خارجيًا بين المقود وأنبوب الرأس والفرامل الأمامية. يمكن لـ Jumbo-Visma استخدام نموذج الفرامل القرصية إذا أرادت ، لكنها اختارت عدم القيام بذلك. المزيد عن ذلك في مو.
اقرأ استعراضنا لـ Bianchi Oltre XR4 Disc
تم إصدار هذه الدراجة مرة أخرى في عام 2016. ضع في اعتبارك أن دورة الحياة النموذجية لدراجة السباق الراقية تبلغ حوالي ثلاث سنوات. ثم أعيد تصميمه أو استبداله.
تحقق من تقريرنا عن إطلاق Bianchi Oltre XR4
ربما كان بيانكي يخطط لتحديث Oltre XR4 في عام 2020 ولكن تم تأجيل كل شيء بسبب الوباء. لا يزال من الممكن ظهور دراجة جديدة قبل نهاية موسم السباق الحالي ولكن هذا غير مرجح على نحو متزايد. نموذج جديد لم يتم إضافته إلى قائمة UCI للنماذج المعتمدة للإطارات والشوكات.
تخميننا – لا نعرف على وجه اليقين – هو أنه سيتم تجديد Oltre XR4 أو ، على الأرجح ، سيتم إطلاق Oltre XR5 (أو منصة جديدة تمامًا) العام المقبل.
اقرأ استعراضنا لفرامل حافة Bianchi Oltre XR4
غالبية دراجات السباق المتطورة التي أصدرتها العلامات التجارية الكبرى في عام 2021 هي عبارة عن مكابح قرصية فقط. لا توجد إصدارات فرامل حافة من تارماك التخصصي SL7، ال Trek Émonda SLR، أو ال ميريدا ريكتو، فمثلا. ووجود أي كابلات / خراطيم معروضة أمر نادر في هذه الأيام.
لماذا تستخدم Jumbo-Visma فرامل حافة Bianchi Oltre XR4 بينما يمكن أن يكون راكبوها على طراز فرامل القرص؟
ربما يرجع ذلك إلى الوزن. تعتبر Oltre XR4 دراجة رائعة ولكنها ليست خفيفة مثل بعض الدراجات الهوائية الأحدث الموجودة على الطرق. تعتقد الشركة المتخصصة ، على سبيل المثال ، أنها Tarmac SL7 الجديدة هي طائرة فائقة الهوائي بينما تتواجد على الحد الأدنى البالغ 6.8 كجم من UCI للسباقات.
من المحتمل أن تكافح Jumbo-Visma للحصول على نسخة مكابح قرصية من Bianchi Oltre XR4 إلى هذا الرقم ، ويمكن أن يحدث القليل من الوزن الزائد فرقًا كبيرًا في سباق مثل سباق فرنسا للدراجات والذي عادة ما يتم الفوز به وخسارته في الجبال.
تبحث Jumbo-Visma بالتأكيد عن توفير الوزن ، ومن ثم وظيفة طلاء جديدة لدراجات سباق الفريق.
يقول بيانكي: “على وجه التحديد بالنسبة لسباق فرنسا للدراجات ، طورت Bianchi نظام طلاء فريد من نوعه يقلل بشكل كبير من الوزن الجزيئي للطلاء المستخدم في Oltre XR4 من Team Jumbo-Visma – والذي يتم تسليمه باللون الأسود مع شعارات سيليست بيانكي الشهيرة”.
“شكرا ل [the] نظام الطلاء الخاص ، Primoz Roglic ، Tom Dumoulin وغيرهم من ركاب Team Jumbo-Visma الذين تم اختيارهم لـ Grand Boucle سيتمكنون من توفير ما يصل إلى 80 جرامًا من الوزن الإجمالي للدراجة “.
عادة ما تكون دراجات Jumbo-Visma مزودة ب Vision Metron 5D أو 6D مقود / ساق متكامل.
الفرق بينهما هو أن قمم 5D تكتسح للأمام من قسم الجذع بينما 6D هو تصميم أكثر تقليدية بدون هذه الزاوية الأمامية. أصبح الشريط / السيقان المدمجة أكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية.
تم تجهيز دراجات Team Jumbo-Visma بمكونات مجموعة Shimano Dura-Ace Di2 ، بما في ذلك عدادات الطاقة. مثل مجموعة إطارات Bianchi Oltre XR4 ، تم الكشف عن أحدث إصدار من Dura-Ace Di2 مرة أخرى في عام 2016 ، لذا فقد تأخر التحديث. مرة أخرى ، لا نعتقد أنه سيتم الكشف عن هذا التجديد هذا العام ، لكننا سنفاجأ – مذهولون – إذا لم يظهر في عام 2021.
العجلات من Shimano أيضًا ، على الرغم من أن بعض المحاور المستخدمة ليست من النطاق الحالي (هناك شائعة غير مؤكدة أن الفريق يستخدم عجلات Corima في الجبال).
السيرة الذاتية أكويلا
لا توجد فترة تجريبية لوقت الفريق في سباق فرنسا للدراجات هذا العام وهناك تجربة فردية واحدة فقط. حتى هذا أمر غير معتاد.
المرحلة 20 – المرحلة قبل الأخيرة – عبارة عن تجربة زمنية تبلغ 36 كم (20 ميلاً) من Lure إلى La Place des Belles Filles. إنها قمة النهاية في نهاية تسلق 5.9 كيلومترات بمتوسط 8.5٪. سيكون من الممتع معرفة نوع الدراجة (أو الدراجات) التي يستخدمها كل متسابق.
ستستخدم Jumbo-Visma الدراجة التجريبية الزمنية Aquila CV من Bianchi ، على الأقل حتى بداية التسلق.
تشير السيرة الذاتية إلى ما تسميه Bianchi استخداماتها لتقنية إلغاء الاهتزازات المركبة ، والتي تتميز أيضًا بالدراجات الأخرى في نطاق Bianchi ، بما في ذلك Oltre XR4.
يقول بيانكي: “تم تطوير Countervail لصالح وكالة ناسا من قبل شركة Materials Sciences Corporation ، وهو عبارة عن نظام للمواد المركبة يجمع بين مادة الكربون اللزجة المرنة داخل تشكيل ليفي فريد لإلغاء اهتزازات الطريق وتقليل الاضطرابات في الإطار التي يمكن أن تؤثر على أدائه”.
يعلم الجميع كم تحب صناعة الدراجات الإشارة إلى تكنولوجيا الفضاء ووكالة ناسا تعد ضعفًا!
احصل على تفاصيل تقنية Countervail هنا
يستخدم الإطار الأحادي الكربوني ذو المعامل العالي لمحات الأنبوب الديناميكي الهوائي NACA (اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية).
تقوم العديد من العلامات التجارية باقتطاع ملفات تعريف الأنبوب – فهي تتخلص بشكل فعال من الحواف الخلفية الطويلة المتدرجة وتقطعها عن المربع بدلاً من ذلك ، والفكرة هي أنك تحصل فعليًا على نفس الفائدة الهوائية مع مواد أقل. بيانكي لم يفعل هذا. لقد احتفظوا بالحواف الخلفية في مكانها.
صُنعت أكويلا من أنابيب ذات مقطع عميق وتتميز بتاج وجذع شوكة يندمجان في الإطار – ولا يزيد أي منهما حجم المنطقة الأمامية للدراجة. ال مقاعد يتم إسقاطها ، مع توصيل أنبوب المقعد أسفل الجزء العلوي من العجلة الخلفية لتقليل السحب.
يستخدم أكويلا فرامل حافة ، لكن ليس المسماك القياسية. بدلاً من ذلك ، تم دمج فرامل V في الشوكة الأمامية بينما يتم وضع الفرامل الخلفية خلف الدعامة السفلية.
مثل الإطار ، يستخدم الشريط الأساسي ملف تعريف انسيابي NACA.
.
The post Tour de France Tech 2020: دراجات Bianchi من Jumbo-Visma appeared first on Blabber.
source https://4bike.net/tour-de-france-tech-2020-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-bianchi-%d9%85%d9%86-jumbo-visma/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home