Saturday, August 29, 2020

Tour de France Tech 2020: Pinarello Dogma F12 من Ineos Grenadiers

سوف يتنافس Ineos Grenadiers – المعروف سابقًا باسم Team Ineos – في سباق Tour de France لهذا العام على Pinarello Dogma F12 المجهزة بمكونات Shimano Dura-Ace Di2 وربما عجلات من Lightweight ، على الرغم من أن Shimano هو الراعي الرسمي.

إن ثبات دراجات الفريق غير معتاد من ناحيتين. أولاً ، لا تستخدم Ineos Grenadiers فرامل قرصية ، فهي تستخدم فرامل حافة التثبيت المباشر (مسمار يحمل كل ذراع مباشرة إلى الإطار / الشوكة بدلاً من الترباس المركزي لوحدة الفرامل بأكملها المستخدمة). تقوم بعض الفرق بالركوب حصريًا باستخدام فرامل قرصية بينما يقسم البعض الآخر ، مثل Jumbo-Visma ، وقتهم بين فرامل الأقراص ومكابح الحافة ، لكن Ineos Grenadiers لا تستخدم أي دراجات فرامل قرصية على الإطلاق ، على الرغم من إصدار مكبح قرصي من Dogma F12 متاح. لقد بحث الفريق عن مكاسبه الهامشية الشهيرة وقرر أن الأقراص ليست لهم.

الطريقة الثانية التي يعتبر فيها اختيار دراجات Ineos Grenadiers أمرًا غير معتاد هي أن غالبية الدراجين يستخدمون Dogma F12 في كل مرحلة بخلاف تجارب الوقت. على مدار سنوات ، اختار الدراجون من معظم الفرق بين دراجة طريق خفيفة الوزن ودراجة هوائية حسب التضاريس وتفضيلاتهم الشخصية – يمتلك راكبو Trek-Segafredo Trek Emonda و Trek Madone تحت تصرفهم ، على سبيل المثال – لكن Ineos Grenadiers يستخدمون Dogma F12 لكل شيء.

لا يعتبر الفريق فريدًا في هذا الصدد – فقد بدأت Deceuninck-Quick-Step و Bora-Hansgrohe مؤخرًا في استخدام S-Works Tarmac SL7 المتخصصة لجميع مراحل الطريق ، حيث تم اعتبار Venge فائضًا عن المتطلبات – لكن هذا غير شائع.

ومع ذلك ، سيكون بعض الدراجين على Dogma F12 X-Light (الصورة الرئيسية) ، وهو نوع من طراز مختلف ولكن بنفس ملامح الإطار والهندسة. يستخدم إصدار X-Light كربون Torayca T1100G أحادي الاتجاه بدلاً من T1100 1K المعتاد ، مع محتوى راتينج مختلف.

يقول بيناريلو: “باستخدام القوالب المصنوعة خصيصًا أيضًا وعملية إنتاج أبطأ وأكثر تحكمًا ، تمكنا من تحقيق خفض في الوزن بأكثر من 60 جرامًا في طقم الإطار”.

Egan Bernal (الصور الخارجية هنا هي دراجة Bernal) و Richard Carapaz من المحتمل أن يكونا على طراز X-Light.

تم الإعلان عن Dogma F12 في مايو 2019 وهي الدراجة التي شارك بها فريق إنيوس ، كما كان يُطلق عليها آنذاك ، في جولة العام الماضي.

كان التركيز الرئيسي للتحديث من F10 على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية. تم الاحتفاظ بمفهوم الأنبوب الخلفي المسطح – المصمم لتقليل السحب ولكن مع مربع من الخلف – ولكن تم جعله أضيق ونظر Pinarello عن كثب إلى التقاطع مع أنبوب الرأس والمنطقة خلف تاج الشوكة لتسهيل تدفق الهواء مثل قدر المستطاع.

أحد أهداف الأنبوب المسطح الخلفي هو تقليل السحب حول زجاجة الماء ؛ تم تصميم العنصرين المختلفين للعمل معًا من حيث الديناميكا الهوائية على أساس أن غالبية الدراجين سيركبون مع زجاجة في مكانها معظم الوقت. أعاد Pinarello تشكيل غلاف القوس السفلي على F12 للسماح بتركيب قفص الزجاجة بمقدار 5 مم أقل من السابق من أجل تحسين تدفق ariflow.

بينما نذكر زجاجات المياه ، يمكن للركاب الاختيار بين وضعين مختلفين للقفص على أنبوب المقعد ، حيث يسهل الوصول إلى الجزء العلوي بينما يوفر الجزء السفلي مقاومة أقل.

في حين أن Pinarello Dogma F10 بها كبلات خارجية بين المقود والنهاية الأمامية للإطار ، فإن كابلات التروس وكابل الفرامل الخلفي داخلية في F12 ، فقط كابل الفرامل الأمامي يعمل خارجيًا ، والفكرة هي تقليل السحب. ترى أن دراجة السباق العرضية لا تزال تعمل بكابلات خارجية في المقدمة – الإصدار المحدث من Giant’s TCR Advanced، على سبيل المثال – لكن الغالبية العظمى لديها توجيه كبل داخلي بالكامل.

اضطر Pinarello إلى زيادة حجم محمل سماعة الرأس العلوي إلى 1 1/2 بوصة لتوفير المساحة الإضافية اللازمة لتوجيه الكبل الداخلي ، لذا فهو الآن يتطابق مع قطر المحمل السفلي.

كما أنها تناسب الدراجة بإصدار محدث من مقودها Talon ، قضيب وساق Talon Ultra المدمجين ، يُقال إنه أقوى بنسبة 8.6٪ وأخف بنسبة 10.3٪ من Talon Aero ، مع سحب أقل بنسبة 5٪ (استخدام رائع للإحصائيات من Pinarello هناك ). يتميز المقود بقناة للكابلات بينما يتم تكبير الجزء الخلفي من الجزء الجذعي للسماح بتوجيه الكابلات إلى الإطار.

تسمح الفواصل المتشابكة لسماعات الرأس المكونة من جزأين بتعديل ارتفاع الواجهة الأمامية دون الحاجة إلى فصل المكابح وحالات الخروج عن المسار – وهي نقطة أكاديمية في حالة برنال حيث لم يكن لديه أي فواصل مثبتة.

يقول Pinarello أن الدعامة السفلية المعاد تصميمها لـ F12 ودعائم السلسلة المعززة تحسن الصلابة بنسبة 10٪ فوق F10.

بالمناسبة ، يذهب Pinarello إلى قوس سفلي إيطالي ملولب. يتحول كل من Trek و Specialized تدريجيًا إلى الأقواس السفلية الملولبة من التصميمات المضغوطة. لم يتخلى Pinarello أبدًا عن BBs الملولبة في المقام الأول.

يدعي Pinarello أن إطار Dogma F12 غير المصبوغ يزن 820 جرامًا. كما ذكرنا أعلاه ، يقول أيضًا أن إصدار X-Light يوفر حوالي 60 جرامًا.

تم منح الدراجات لونًا جديدًا باللونين الأزرق الداكن والأحمر للعلامة التجارية لفريق Tour de France. ستتوفر هذه النهاية على الدراجات المتاحة للجمهور (إصدارات الحافة والقرص لكل من Dogma F12 و Dogma F12 X-Light) اعتبارًا من نوفمبر.

Ineos Grenadiers هي واحدة من 14 WorldTeams (من أصل 19) التي تستخدم مجموعات Shimano (تستخدم فرق البطاقات البرية الثلاثة في جولة هذا العام Shimano أيضًا).

يدعم Shimano الفرق بطرق مختلفة. إنه يوفر مكونات مجانية لبعض الفرق ويقدم فقط الدعم الفني للآخرين ، تلك الفرق التي تشتري معداتها (لن يبدو الأمر جيدًا إذا فشل مكون Shimano معين في العمل في مرحلة حاسمة في السباق ، لذلك توفر العلامة التجارية الدعم الفني في جميع المجالات). يقع Ineos Grenadiers في الفئة الأولى ، ومثل فرق Shimano الأخرى ، فإنه يستخدم مكونات Dura-Ace Di2.

تقوم Shimano عادةً بتحديث مجموعاتها ذات المستوى الأعلى كل ثلاث سنوات تقريبًا ، وقد تأخر التجسد الحالي لـ Dura-Ace Di2 في التجديد. نتوقع تماما واحدة قبل وقت طويل ، وربما العام المقبل.

تمنح Shimano دائمًا مكونات Dura-Ace الجديدة لفرقها المحترفة للاختبار النهائي قبل الإصدار ، لذا من الممكن أن نرى البعض على الدراجات قبل انتهاء السباق. نشك في ذلك ، على الرغم من ذلك – إذا كنت تريد الاحتفاظ بشيء ما تحت الأغطية ، فلا تضعه على دراجة Ineos في سباق Tour de France – لكننا سنبقي أعيننا مقشرة في حالة.

يوفر Shimano رسميًا عجلات لـ Ineos Grenadiers أيضًا ، ومن هنا ظهورهم في هذه الصور. ومع ذلك، استخدم بعض أعضاء الفريق عجلات من الوزن الخفيف في ألمانيا في جولة العام الماضي واستخدم الفريق بأكمله عجلات خفيفة الوزن في Dauphiné في وقت سابق من هذا الشهر. يبلغ وزن مجموعة عجلات Meilenstein Obermayer الخفيفة الوزن 935 جرامًا فقط ، وهي أخف وزناً من أي شيء من Shimano.

لا ترى في كثير من الأحيان مجموعة من العلامات التجارية غير الراعية على دراجات Ineos – تعتبر سلاسل Osymetric الخاصة بـ Chris Froome استثناءً بارزًا – وتصر Lightweight على أنها لا تقدم معدات مجانية لأي شخص ، لذلك من الواضح أن الفريق يصنف هذه العجلات بشكل كبير.

توفر Fizik سروج Ineos Grenadiers – وهذا هو Antares على دراجة Bernal المصورة في أعلى الصفحة – وتأتي الإطارات من Continental ، عادةً المنافسة Pro Ltd. وأقفاص الزجاجات من Elite و Leggero Carbons في هذه الحالة.

.

اقراء المقال من المرجع

The post Tour de France Tech 2020: Pinarello Dogma F12 من Ineos Grenadiers appeared first on Blabber.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home