يعزز Shimano قوة ebike بمحرك DU-EP800 جديد تمامًا
يعمل نظام محرك الدراجة الكهربائية الجديد DU-EP800 من Shimano على تعزيز عزم الدوران إلى 85 نيوتن متر من محرك عزم الدوران 75 نانومتر الأقدم E8000 ، مع الحفاظ على نفس نطاق البطارية في وضع المسار وزيادته في الوضع الاقتصادي.
المحرك الجديد أخف من المحرك القديم أيضًا.
يزن 2.6 كجم ، وهو ما يوفر 300 جرام من المحرك السابق ، بفضل غلافه الجديد بالكامل من المغنيسيوم. تمكنت Shimano من تقليل الحجم وبالتالي عرض المحرك الجديد بنسبة 10 في المائة أيضًا.
خمسة أشياء تحتاج لمعرفتها حول محرك DU-EP800 الجديد من Shimano
- تعزيز عزم الدوران 85 نيوتن متر
- تخفيض الوزن إلى 2.6 كجم
- أضيق 177 مم Q-factor
- ادعى انخفاض بنسبة 36 في المائة في سحب الدواسة
- نفس النطاق مثل الطراز القديم في وضع Trail ، يتم زيادة النطاق في الوضع الاقتصادي
قام Shimano أيضًا بتعديل برنامج EP8 لإنتاج “دراجة جبلية إلكترونية أكثر طبيعية”. وقد تم ذلك من خلال تعديل كيفية عمل أوضاع الدعم الثلاثة وتقديم إمكانية تخصيص المستخدم لتلك الأوضاع عبر تطبيقات E-Tube Ride و E-Tube Project.
تفاصيل محرك الدراجة الكهربائية Shimano DU-EP800
المزيد من عزم الدوران ، ووزن أقل
في وسط محرك DU-EP800 الجديد من Shimano ، هناك زيادة في الحد الأقصى لعزم الدوران من 75 نيوتن متر لنظام E8000 إلى 85 نيوتن متر ، وهو ما ينافس الآن بوش تم تحديثه مؤخرًا Performance Line CX انتاج المحرك.
في نفس الوقت مع زيادة عزم الدوران ، تمكنت Shimano من تقليل الوزن المطلوب إلى 2.6 كجم من 2.9 كجم لنظام E8000 القديم. يرجع هذا التخفيض بنسبة 10 في المائة إلى غلاف وحدة محرك المغنيسيوم ومغزل كرنك Hollowtech ، والذي يزعم أيضًا أنه يعزز الصلابة.
تدعي Shimano أن هذا يمنحها “الأفضل في فئتها” نسبة القوة إلى الوزن.
تقليل الاحتكاك ، نطاق أكبر
تم أيضًا تحسين كفاءة البطارية ، وبالتالي النطاق. قام Shimano بذلك عن طريق تقليل سحب الدواسة من داخل المحرك بنسبة 36 في المائة مقارنة بنظام E8000.
يكون سحب الدواسة أكثر وضوحًا عند إيقاف تشغيل نظام المحرك – فقد شبّه بعض الأشخاص استخدام دواسة الدراجة الكهربائية دون مساعدة في الركوب عبر الغراء. يجب تقليل هذه الأحاسيس باستخدام نظام EP8.
وقد تم تحقيق التخفيضات من خلال تغيير أختام المحرك ، وتغيير تصميم التروس ثلاثي المراحل واستخدام القابض أحادي الاتجاه الجديد ، والذي يمنح المحرك أيضًا تفاعلًا أسرع عندما يبدأ الراكب في الدواسة وفك الارتباط بشكل أكثر سلاسة بمجرد توقف الراكب.
زاد مداها بنسبة 20 في المائة في الوضع الاقتصادي مقارنة بوحدة E8000 ، وعلى الرغم من زيادة عزم الدوران بشكل عام ، فإن نطاق البطارية في وضع المسار لا يزال كما هو.
إدارة حرارية أفضل ، حجم أقل
يتمتع جسم وحدة محرك المغنيسيوم الجديدة بإدارة أفضل للحرارة وزعانف تبريد محسّنة مقارنة بالنظام السابق. تساهم أسلاك EW-SD300 الجديدة أيضًا في تحسين التحكم في الحرارة بفضل حجمها الأصغر. يمكنهم أيضًا نقل المزيد من البيانات ، مما يفتح إمكانية توسيع Di2 والتوافق والوظائف الأخرى للملحقات.
تعني إدارة الحرارة المحسّنة أن المحرك يمكن أن يعمل بأقصى عزم دوران لفترة أطول دون انخفاض في الأداء أو مشكلات أخرى تتعلق بالموثوقية.
تمكنت Shimano أيضًا من تقليل خرج الديسيبل ، مدعية أنها تصدر نفس القدر من الضوضاء مثل وحدة E7000.
لم يتم فقط تقليل حجم الصوت المسموع ، ولكن تم تقليل حجمه بنسبة 10 في المائة مقارنة بـ E8000. يدعي شيمانو أن هذا يحسن الخلوص الأرضي ، ويجعل المحرك يبدو أكثر أناقة ويؤدي إلى عامل Q أضيق 177 مم.
على الرغم من تقليص حجمها ، إلا أنها تستخدم نفس نمط تركيب الإطار مثل وحدات E8000 و E7000 ، مما يعني أن مصنعي الدراجات يمكنهم تحديد أي ثلاثة من هذه المحركات على إطاراتهم.
كما أنه يفتح إمكانية إجراء ترقيات بأثر رجعي لمالكي E8000 و E7000 الحاليين ، ومع ذلك لم يذكر بيان Shimano الصحفي ما إذا كان هذا ممكنًا أم غير ممكن.
ملحقات مطورة
سيحتوي DU-EP800 الجديد على أذرع كرنك FC-M8150 بمستوى XT لا تتطلب أي فواصل محاور ومتوفرة بأطوال 160 مم و 165 مم و 170 مم و 175 مم.
كرنك FC-EM600 أكثر أساسية – يشبه بشكل مثير للريبة مجموعة الكرنك Deore M6100 الجديدة من Shimano – متوفر أيضًا بنفس خيارات الطول مثل إصدار XT.
يتوفر جهاز سلسلة CD-EM800 خاص بـ DU-EP800 ويتميز بتصميم إزالة الطين. بفضل قابلية الضبط ، فهي متوافقة مع خطوط السلسلة 56.5 مم و 53 مم.
هناك أيضًا سلسلة من 12 سرعة متوافقة فقط مع خطوط السلسلة 56.5 مم أو دراجات المحور الخلفي سوبر بوست 157 ملم بدون أجهزة سلسلة.
أجهزة التحكم عن بعد والشاشات الجديدة
تم أيضًا تحديث وحدة التحكم عن بعد بأزرار أكثر تقعرًا ، والتي يقول شيمانو إنها تحسن الراحة التشغيلية والتحكم مع تسهيل استخدام الأزرار.
جهاز التحكم عن بعد الجديد – SW-EM800L – متوافق أيضًا مع مواصفات I مما يعني أنه من الممكن إرفاق متوافق آخر قطارة الرافعات لها ، مثل SL-MT800-IL من Shimano.
تبدو شاشة الكمبيوتر بدون تغيير وتعمل بنفس طريقة الشاشة القديمة. لديه الآن خيار التغيير بين ملفات تعريف الراكب القابلة للتخصيص (المزيد عن ذلك قريبًا) ويمكنه الاتصال بتطبيق E-Tube Project المستند إلى الهاتف الذكي عبر البلوتوث وأجهزة الكمبيوتر المتوافقة للدراجات التابعة لجهات خارجية لمشاركة معلومات المعدات والبطارية.
بطاريات أكبر
يتوافق نظام المحرك الجديد DU-EP800 مع بطاريات الدراجة الجبلية الكهربائية من Shimano بما في ذلك أحدث وأكبر وحدتي BT-E8016 و BT-E8063 630Wh أو أصغر ، ولكن شحن أسرع 504Wh BT0E8035-L بطارية.
برنامج محرك الدراجة الكهربائية Shimano DU-EP800 وتفاصيل التطبيق
إعادة تصميم البرنامج
بالإضافة إلى التغييرات الفيزيائية لزيادة عزم الدوران ، أعادت Shimano كتابة برنامج الدراجة الجبلية الكهربائية لضبط الطريقة التي يتم بها توصيل عزم دوران المحرك. وتأمل أن يجعل هذا مساعدتها تبدو طبيعية أكثر.
لقد انخفض مقدار عزم إدخال الدواسة اللازم للوصول إلى المساعدة عبر الأوضاع. يحتاج وضع Boost الآن فقط إلى 20 نيوتن متر من عزم الراكب للحصول على 85 نيوتن متر من المساعدة الكاملة.
وبالمثل ، يوفر وضع Trail الآن ذروة الطاقة في وقت أقرب ، حيث لا يتطلب سوى 60 نيوتن متر من مدخلات السائق بدلاً من 100 نيوتن متر لمحرك سلسلة E8000 ويُزعم أنه أكثر استجابة من ذي قبل.
يوفر الوضع الاقتصادي فقط 30 نيوتن متر من أقصى عزم دوران ويتم الوصول إلى هذا الرقم باستخدام قدر مماثل من الجهد لنظام E8000.
تخصيص الوضع العميق وتحديثات التطبيق
عند الاتصال بتطبيق E-Tube Project ، من الممكن تخصيص مستويات عزم الدوران لأوضاع الركوب الثلاثة بين 20 و 85 نيوتن متر.
قدم شيمانو ملفات تعريف الراكب أيضًا. يمكن تعيين مستويات المساعدة لملفات تعريف الراكب المختلفة مما يعني أنه يمكن تحويل الدراجة بسرعة من تحيز التحمل وتوفير البطارية إلى منصة طاقة مباشرة.
تسمح الشاشة الموجودة على اللوحة بتبديل ملف التعريف أثناء التنقل.
تحديثات تطبيق Shimano E-Tube Ride
تم أيضًا تحديث تطبيق E-Tube Ride – وهو التطبيق الثاني المصاحب للدراجة الكهربائية من Shimano والذي يتم استخدامه لعرض المعلومات على الحافر على شاشة الهاتف الذكي.
تشمل الميزات الجديدة سجل الرحلة والخرائط الحية بالإضافة إلى تحديثات لواجهة المستخدم. سيقوم التطبيق الآن تلقائيًا بمزامنة الرحلات مع Strava أيضًا.
تستخدم ميزة التنقل خريطة أساسية لـ Mapbox تدعي Shimano أنها تحتوي على “تفاصيل على مستوى الشارع وتفاصيل مسار عالية المستوى في الغابات والممرات” ، على الرغم من أن المعلومات حول كيفية عمل النظام محدودة وتجعلنا نتساءل عما إذا كانت Shimano تخطط لإنتاج ميزة أكثر – شاشة غنية وجهاز كمبيوتر على متن الطائرة أنظمة بوش نيون وكيوكس.
الانطباعات الأولية لمحرك الدراجة الكهربائية Shimano DU-Ep800
المحرر الفني توم مارفن تمكن من قضاء بعض الوقت على نظام EP8 قبل الإطلاق ، لكنه لم يقض وقتًا كافيًا على الدراجة حتى الآن لإجراء مراجعة كاملة.
كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على Merida eONE-SIXTY المحدثة قبل إطلاق EP8 ، من أجل الحصول على بعض انطباعات الركوب على المحرك الجديد.
على الرغم من أنه لم يكن لدي الكثير من الوقت الذي أرغب في ركوب الدراجة الجبلية الكهربائية من Merida التي تركز على enduro حتى الآن ، إلا أن لدي بعض انطباعات الركوب القصيرة عن المحرك الجديد لأشاركها.
أولاً ، تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات E-Tube Project و Ride المصاحبة من Shimano لم تكن متاحة قبل الإطلاق ، لذلك لم يتم اختبار وظيفة ضبط إعدادات الطاقة وتوصيل الطاقة وإنشاء ملفات التعريف الخاصة بي حتى الآن.
الصمت
ما يمكن ملاحظته على الفور هو أن المحرك أكثر هدوءًا من محرك E8000 الذي سبقه وتلك المعروضة من Bosch. على الرغم من وجود بعض الأنين في الخلفية ، إلا أنه هادئ جدًا بشكل عام ، وهو أمر سيقدره العديد من الدراجين.
التشغيل والتشغيل …
يعتبر توصيل الطاقة الأولي ، في كل من ملفات التعريف المحددة مسبقًا ، سلسًا للغاية.
في الوضع الاقتصادي ، يكون دعم المحرك دقيقًا للغاية وسيعمل بشكل جيد على الأرجح للركاب الذين يبحثون عن القليل من المساعدة على التلال وبعيدًا عن إشارات المرور ، بدلاً من أولئك الذين يبحثون عن تجربة ebike “الكاملة”.
إذا كان امتداد النطاق الذي تم الإبلاغ عنه صحيحًا ، فقد يكون EP8 رائعًا للركاب في جولات الدراجات بحثًا عن مساعدة لدراجاتهم المحملة على مسافات أطول.
في كل من وضعي Trail و Boost ، توفر EP8 توصيلًا سلسًا للغاية لقوتها عبر نطاق قوتها.
في النهاية ، عندما تنقطع المساعدة ، لا يوجد دعم على حافة الهاوية ، لذا فإن الانتقال إلى ركوب يعمل بالطاقة البشرية بالكامل ليس محبطًا تمامًا.
بينما يعمل هذا بشكل جيد في وضع Trail ، شعرت أنه في وضع Boost ، أردت أن أكون قادرًا على استغلال قوة المحرك طوال الطريق حتى نهاية مساعدته. ومع ذلك ، أظن أنه مع قابلية تعديل التطبيق ، يجب أن يكون هذا شيئًا يمكن برمجته فيه.
من المحتمل أن يكون وضع الممر هو المكان الذي يقضي فيه راكبو الدراجات الجبلية معظم وقتهم. هنا ، يبدو أن مستوى مساعدة المحرك يكمل بسهولة الجهد المبذول من خلال الدواسات.
وهذا يعني أن هناك قدرًا كبيرًا من التحكم في عزم الدوران عند المناورة صعودًا شديد الانحدار أو ارتخاءًا أو صعودًا تقنيًا ، دون أن يكون هناك الكثير في طريق دوران العجلة غير المنضبط.
في حين أن محرك الجيل السابق E8000 كان مهذبًا للغاية ، فإن محرك EP8 يشعر بأنه أكثر دقة في هذا الصدد.
كما ذكرنا ، أود قضاء المزيد من الوقت على Merida eONE-SIXTY للحصول على قبضة أفضل لكل من الدراجة والمحرك.
بعض النكات
ومع ذلك ، إذا كنت سأوجه أي انتقادات مبكرة ، فسوف أجد صعوبة في جعل المحرك يوفر مستوى كامل من المساعدة (كما هو موضح بواسطة المقياس المنزلق على وحدة عرض المحرك) حتى عند التعامل مع الصعود الحاد ووضع الكثير من الجهد اليدوي قدر استطاعتي.
قد يكون هذا نتيجة لتوصيل الطاقة لإعطاء انتقال أكثر سلاسة إلى الركوب غير المدعوم بالطاقة ، ولكن في الملاعب شديدة الانحدار كنت بعيدًا عن الحد الأقصى البالغ 25 كيلومترًا في الساعة والذي ، حقًا ، أود الحصول على طاقة 85 نيوتن متر كاملة. تسليمها بسهولة في هذه الحالة.
كما هو الحال دائمًا ، قد يؤدي المزيد من الوقت والوصول إلى التطبيق إلى إبطال هذا النقد الأولي.
The post يعزز Shimano قوة ebike بمحرك DU-EP800 جديد تمامًا appeared first on Blabber.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home