Tuesday, August 4, 2020

من رسم بالقلم الرصاص إلى الإنتاج: نذهب داخل RockShox HQ

بينما نحن في الخارج نظهر للجمهور مجموعة جديدة من الشوك ، في الطابق العلوي في الشاحنة نتحدث بالفعل عما سيأتي في غضون عامين ، “يقول جون كانسيلير من RockShox ، في إشارة إلى نقطة رسمها على جدول زمني يمتد طول الغرفة.

بصفته مدير منتج لأحد مصنعي التعليق الرائدين في العالم ، يشرح جون كيفية عمل صناعة الدراجات – التحديق في الكرة البلورية التي يجب على العلامات التجارية فعلها للتنبؤ بالاتجاهات الكبيرة التالية.

نحن نجلس عميقًا في أحشاء SRAM’s Colorado Springs HQ (تم الاستيلاء على RockShox بواسطة SRAM في عام 2002). لقد استغرقت رحلة عبر المحيط الأطلسي ، وجرعة كبيرة من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، وقهوة سيئة ، وتوقيع اتفاقية عدم الكشف للوصول إلى هنا ، ولكن الآن أغلق الباب خلفنا ، وأقسمنا بعدم الكشف عن أسرارهم ، الطاقم في RockShox تستعد للكشف عن كل شيء.

نحن هنا لاكتشاف كيفية صنع شوكة التعليق – ما يلزم للانتقال من خربشة على حصيرة بيرة إلى منتج إنتاج تم اختباره بالكامل.

SIDs والعواصف الثلجية

قاعة RockShox للشهرة تحتوي على 31 سنة من الشوك ، والعد
يعد Jon Cancellier جزءًا جوهريًا من برنامج سباق BlackBox الخاص بـ RockShox ، حيث قام ببناء العديد من الشوكات الفائزة بالبطولة على مر السنين.
يوهانس هيردن

الشوكة التي أظهرها لنا جون وزميله مدير المنتج جد دوجلاس اليوم هي نموذج RockShox الرائد الجديد عبر البلاد ، SID، التي وصلت إلى السوق في وقت سابق من هذا العام. ولكن ، لوضع القصة في سياقها الصحيح ، نحتاج إلى إرجاعها بالكامل إلى عام 1989 عندما أطلقت RockShox أول شوكة لها ، RS-1 – قاطرة فولاذية بقطر 60 ملم بالسفر وفقًا للمعايير الحديثة.

لا يستغرق إنشاء شوكة من الجيل الجديد مثل SID عامين فقط – إنه تتويج لثلاثة عقود من التطوير والاختبار والسباق وإعادة التطوير. يشرح جون ، وهو يشير إلى الغرف الواقعة خارج الممر الذي نسير فيه: “موقعنا مثالي لأنه يمكننا وضع نموذج أولي لشيء ما هنا ، وبناءه هنا واختباره من الباب الخلفي”.

بعد أن وصلنا بالسيارة وسط عاصفة ثلجية ، علينا أن نأخذ كلامه من أجله ، لكنه يؤكد لنا أنه خلف بطانية الغيوم هي شبكة من الممرات التي تشق طريقها إلى التلال.

على طول الجدران تعلق هدايا تذكارية من تاريخ RockShox – إصدارات خاصة لمرة واحدة صنعت لأولمبياد بكين وسيدني ، وتاج BoXXer مزدوج الحائز على جائزة الأبطال العالمية من Steve Peat ، وشوكة DH مقلوبة وغير ذلك الكثير.

كان لجون دور كبير في بناء العديد من هؤلاء ، باعتباره أحد اللاعبين الرئيسيين وراء برنامج سباق BlackBox الخاص بـ RockShox. عندما يخرج سام هيل أو داني هارت من الحفر في كأس العالم على شوكة سوداء بالكامل مع لقب BlackBox ، كنت تعلم فقط أن هناك شيئًا متطورًا يحدث في الداخل.

تقريبًا كل شوكة على دراجاتهم ، وتلك من العديد من كبار المتسابقين الآخرين ، بدأوا الحياة في هذا المبنى وربما ذهبوا إلى متجر الآلات الذي نحن في طريقنا لزيارته.

نسأل العلامات التجارية للدراجات ، “مرحبًا ، ما الذي تعمل عليه بعد ذلك؟” ونجمع تعليقات من المستهلكين والدراجين المدعومين لوضع قوائم الأفكار

جون كانسيلير

من خلال باب مكتوب عليه “موظفو SRAM فقط ، لا يوجد تصوير” يتم إدخالنا في قسم النماذج الأولية لـ RockShox ، حيث يتم وضع بنوك ماكينات CNC جنبًا إلى جنب مع طاولات العمل مرتبة مع رؤوس الأدوات ولقم الحفر وقضبان الألومنيوم في ترتيب منتظم. في أي وقت يأتي فيه مهندس تصميم بفكرة ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه أولاً.

ضمن هذه الجدران الأربعة هي القدرة على صنع أي شيء تقريبًا ، ولكن نصف التحدي ليس آليات كيفية تحويل نموذج الكمبيوتر إلى جزء ثلاثي الأبعاد ، بل يقرر أين يجب تركيز الوقت والموارد. هنا يأتي دور جون وجيد.

يوضح جون: “نحاول الحصول على نظرة ثاقبة إلى أين تتجه الصناعة”. “نسأل العلامات التجارية للدراجات ،” مرحبًا ، ما الذي ستعمل عليه بعد ذلك؟ “ونجمع تعليقات من المستهلكين والدراجين المدعومين للتوصل إلى قوائم الأفكار ، والتي قد تكون للمنتجات الجديدة أو مجرد ميزة صغيرة للتغيير. “

شوكة تعليق SID Ultimate RockShox
إن SID Ultimate عبارة عن نسخة سفر 120 مم من شوكة XC الكلاسيكية – نموذج جديد للسلالة الناشئة من متسابق XC / درب العدواني.
ستيف بهر / إعلام فوري

أدخل فريق التطوير المتقدم. وظيفتهم هي ببساطة التجربة ، والتحقيق في التطورات في المواد والتكنولوجيا ، ومعرفة كيف يمكن إجراء التحسينات.

هناك احتمالات ، إذا كنت قد نظرت في أي وقت مضى إلى مجموعة القيادة أو منتج التعليق وتساءلت ، “لماذا لم يتم ذلك على هذا النحو؟” ، فربما يكون هناك سبب وجيه ، لأنه مضمون ، سيكون الرجال هنا قد جربوه في مرحلة ما.

بالأمس ، جلسنا مع رئيس التطوير المتقدم لـ SRAM في شيكاغو ، كيفين ويسلينج ، وقد اكتشف صندوقًا كاملاً من الأفكار ذات العقل المبتذل ليرينا – الدواسات مع محاور الإزاحة وأجزاء مجموعة القيادة المفاهيمية ، بالإضافة إلى المزيد من المكونات المعروفة ، بما في ذلك نموذج أولي مبكر لمخمدات التحكم في الحركة.

شوكة تعليق SID Ultimate RockShox
شوك شوكس SID طبعة الذكرى الشوكية.
ستيف بهر / إعلام فوري

كانت المفضلة لدينا خوذة بالصوت ، عندما كانت SRAM تطور eTap الإلكترونية و مركبات القيادة AXS. على ما يبدو ، عانى الميكروفون من الأوامر “لأعلى” و “لأسفل” ، لذا كان عليهم إعادة برمجته وركوبهم في شوارع شيكاغو وهم يهتفون “زبدة الفول السوداني” و “الهلام”!

كانت رؤية RockShox لـ SID الجديد هي أن عالم XC كان ينقسم. كان المتسابقون من المستوى الأعلى لا يزالون يبحثون عن مكاسب هامشية من التعليق الأخف والأفضل أداءً من أي وقت مضى ، لكن سلالة جديدة من متسابق العدوان من جميع الجبال كانت ناشئة ، التي أرادت دراجة أصعب يمكن أن تغطي أميالاً سريعة بسرعة.

يوضح جد: “قررنا أن هناك حاجة إلى نموذجين منفصلين لـ SID”. “بعد ذلك ، كانت مهمتنا تحديد كل متطلبات الشوك ، والصدمات المصاحبة ، للمهندسين بتفاصيل دقيقة.”

مفهوم الإنتاج

بمجرد أن يضع الفريق قائمة بالمعايير ، سيحدد تاريخًا للإصدار عندما يريد طرح المنتج للبيع وكل شيء آخر يعمل بشكل عكسي من ذلك. بعد ذلك ، تبدأ دورة تجريبية للبناء والاختبار والتحسين ، ويمر التصميم عادةً بخمس تكرارات أو نحو ذلك قبل أن يصل إلى الرفوف.

في حالة SID ، استغرق ذلك حوالي 12 شهرًا ، لكن المشاريع الأكبر ، مثل دمج الإلكترونيات في نظام نقل الحركة AXS ، ستستغرق عدة سنوات.

تكمن الفائدة الكبيرة لـ RockShox في امتلاك متجر آلات مُجهز بالكامل على مسافة بصق من مكاتب المهندسين ، وهو أنه يمكنهم تجربة الأفكار على الفور تقريبًا. شيء ما يمكن أن ينتقل من نموذج CAD على الشاشة إلى أن يعلق على دراجة ويتم الركوب على التل المحلي في غضون أيام.

يضحك جون ضاحكًا: “قم بجولة في Ute Valley Park وأراهن أنك تستطيع اكتشاف شيء جديد وغير منشور من SRAM في أي يوم من أيام الأسبوع”. “لقد علمنا أن السر عندما يوقفك شخص ما في الدردشة هو صرف الانتباه بعيدًا عن طريق سؤاله عن دراجته!”

منذ دخولنا في ورشة عمل النماذج الأولية ، كنا نبذل قصارى جهدنا لإلقاء نظرة سريعة على أي عناصر لم يتم الإفصاح عنها تركت مستلقية حولها ، ولكننا مشتتون بسبب تقديم ميكانيكي الرأس جويل دالبيرج ، الذي وصل ليعرض لنا حولنا.

ما يمكن إنشاؤه هنا من كتلة بسيطة من الألمنيوم مثير للإعجاب بشكل خطير ، ويمكن تشكيل مجموعة كاملة من أدوات خفض الشوكة بشكل معقد وممل باستخدام آلة طحن ضخمة من خمسة محاور. كما تم عمل نماذج بلاستيكية شفافة لأجزاء الفرامل والتعليق – تسمى “الدراسات الواضحة” – لفحص تدفق الزيت وإبراز مكان حدوث المشاكل.

اختبار بيتي

رسم بالقلم الرصاص للإنتاج
سيد التدمير إريك سيفوس. إنها وظيفته أن يكسر ما يصممه المهندسون.
يوهانس هيردن

دور آخر لورشة العمل هو بناء منصات اختبار الملكية المستخدمة المجاور لدفع النماذج الأولية خارج حدودها. “هذه هي أروع منطقة SRAM لأننا نكسر الأشياء!” يقول كبير فنيي الاختبارات إريك سيفوس ، ممسكًا الباب مفتوحًا على مخبأ عالمه المجنون.

فوق هسهسة الهيدروليكا ، هناك قعقعة من مختلف الآلات ذات المظهر المتوسط ​​التي تهدف فقط إلى ممارسة التعذيب على أجزاء الدراجات – ثنيها خارج الشكل ، أو إسقاط الأوزان عليها ، أو غليها أو تجميدها ، أو تدويرها من خلال حركاتها حتى التخلي عن الشبح.

Steve Peat MTB pro rider يضع قميصه على الجدران في RockShox HQ في كولورادو
الرجل الكبير من شيفيلد ، ستيف بيت ، هو مجرد واحد من العديد من الايجابيات مع قميص على الحائط هنا.
يوهانس هيردن

تم التقاط أعيننا بواسطة آلة دينو تبدو وكأنها تهز شوكة إلى قطع. يشرح إريك قائلاً: “تمت برمجتها بإحدى جولات كأس العالم في بيتي”.

“لقد سجلنا بيانات القياس عن بُعد وهي تحتوي على كل ما يمكنك أن تتخيله وتعرض شوكة له.” وهو ، كما اتضح ، 90 كيلوجرامًا من شيفيلد ستيل يشحن إلى أسفل التل عند الإمالة الكاملة.

جهاز آخر ينحني شوكة ببطء إلى الخلف لمحاكاة ما يحدث عندما تصطدم بالعقبات. بشكل لا يصدق ، تنحرف الشوكة بأكثر من 20 سم قبل أن تعود للخلف بشكل مستقيم ، لذلك في المرة القادمة التي تحرث فيها في صخرة بأقصى سرعة ، تكون أكثر قلقًا بشأن ما سيحدث لك من دراجتك!

إذا تمكنت شوكة نموذجية من تخطي كل هذا دون أن يصاب بأذى ، فسيتم تشريحها بالكامل ويتم قياس المعلمات مثل تسرب الزيت إلى 0.1 جرام. تلك التي لا تجعل الدرجة تنتهي في القفز في الزاوية ؛ مقبرة لعينات الاختبار المشوهة.

يعترف إريك ، “لقد كانت لدينا حالات وجدت فيها هذه الأجزاء طريقها إلى موقع eBay ، لذلك نفعل الآن كل ما في وسعنا لمنع ذلك. نحن نتتبع GPS شاحنة إعادة التدوير التي تأتي لاستلامها “.

بحلول الوقت الذي تمر فيه الشوكة بثلاث دورات من البناء والإساءة والمراجعة وإعادة البناء ، يجب أن تكون قريبة جدًا من الاستعداد للإنتاج. بشرط أن تحصل على إعجاب من كل من المختبر وفي الاختبارات الواقعية ، فقد حان الوقت لمكتب كولورادو للتحدث مع شركائهم في الشرق الأقصى والبدء في بعض التجارب التجريبية.

مخمدات يوم Race Charger الجديدة تمامًا لشوكة التعليق SID
هذه هي القطع المعقدة التي تدخل في صنع المثبطات الجديدة كليًا لسباق RID Day.
إد تومسيت / إعلام فوري

يوضح جد أنه نظرًا لأن مخمد SID الجديد لشاحن السباق من SID يتكون من العديد من الأجزاء المعقدة التي يصعب تجميعها ، فقد أرادوا منح المصنع أكبر قدر ممكن من الممارسة. ويتابع: “وعندما تحصل الشوكة على أرجل سفلية جديدة أيضًا ، فقد يستغرق الأمر شهرين من إصدار تصميم لمورّدنا إلينا من خلال إنشاء الأدوات التي يحتاجون إليها وإعادة عينة من المنتج إلينا”.

بمجرد أن يحدث هذا ولدى مكتب كولورادو مجموعة اختبار من الشوكات ، سيقومون بتمزيقها وفحصها وفقًا لقائمة ضخمة من المعايير. إذا كانوا على استعداد للخدش ، فستخرج الرسالة بكمية أكبر وسيتم تكرار العملية.

لا يمكنك جعل الجمهور ينتظر أو سينسون الأمر وينفقون أموالهم على شيء آخر

جون كانسيلير

لذلك ، عندما يحين وقت الضغط على زر الإنتاج ، يمكن أن يكون RockShox واثقًا من أن الشوكات المتدحرجة من الخط ستكون تمامًا كما تتوقع.

إلى جانب ذلك ، بينما يعمل الفريق الهندسي على الصواميل والمسامير ، سيكون جون وجيد على الطريق محاولين بيع المنتج لعلامات تجارية للدراجات.

يتذكر جون: “لقد قضيت الصيف الماضي بأكمله في تعبئة دراجتي داخل وخارج الحقيبة وركوب مع عملائنا”. في أغلب الأحيان ، في الأيام الأولى لن يكون لديه حتى منتج نهائي لعرضه عليهم ، ولكن وظيفته هي الحصول على SID الجديد على الدراجات وإقناع العلامات التجارية بأنها الصفقة الحقيقية ، وأيضًا جمع كل لحظة ردود الفعل التي يمكن دمجها.

الكشف الكبير

كل هذا يحدث خلف الكواليس ، والشمة الأولى التي نحصل عليها بأن شوكة أو صدمة جديدة تلوح في الأفق عادة عندما يكون الإنتاج قيد التنفيذ.

الهدف من أي شركة تطلق منتجًا جديدًا هو أنه عندما يتم رفع الستارة أخيرًا ، يكون المنتج بالفعل في المتاجر وجاهزًا للشراء. يقول جون: “لا يمكنك جعل الجمهور ينتظر ، أو سينسون الأمر وينفقون أموالهم على شيء آخر”.

الدراج ركوب الدراجة الجبلية تعليق كامل
تم تصميم روب في كولورادو ، وصُنع في تايوان ومركب في غابة دين – يضع روب لدينا SID الجديد على المحك.
ستيف بهر / إعلام فوري

ولكن ، كما شرح لنا جون في البداية ، فإن ما نراه على أنه هذا المنتج الجديد المثير هو بالفعل أخبار قديمة لهم. يتم تعيين أنظارهم على المستقبل ، والتنبؤ باتجاهات ركوب الدراجات الجبلية التالية. عندما أنشأ بول تورنر RS-1 الأصلي في عام 1989 ، كان من الصعب عليه أن يتخيل أنه ، بعد 30 عامًا من الخط ، ستشمل مجموعة RockShox شوكات وصدمات لواجبات محددة ، مع نوابض هوائية تقدمية ومخمدات قابلة للضبط بدرجة عالية.

نفس الشيء بالنسبة لـ SRAM. في منتصف الثمانينيات ، عندما توصل مؤسسا ستان داي وسام سام باترسون إلى مفهوم Grip Shift ، هل كان بإمكانهما تصور أنه سيؤدي إلى التحول الإلكتروني اللاسلكي الذي يمكن تحليله بواسطة تطبيق الهاتف الذكي؟

أصبح مجال الابتكار اليوم أكبر من أي وقت مضى ، حيث يعمل كل من RockShox و SRAM تحت سقف واحد هنا في كولورادو ، ويعمل المهندسون المتخصصون للغاية جنبًا إلى جنب على كل شيء من المواد إلى ديناميكيات السوائل والإلكترونيات.

الآن وصلنا إلى دائرة كاملة في جولتنا. لقد رأينا التطورات التاريخية السابقة حتى يومنا هذا ، وشهدنا بشكل مباشر كيفية تصميم أحدث المنتجات ونماذجها واختبارها. بالنسبة إلى ما سيأتي بعد ذلك ، لا يمكننا أن نخبرك بذلك ، ولكنك ستكتشف ذلك قريبًا جدًا لأنه في مكان ما في العالم يصنعه مصنع بالفعل.

.

مرجع المقال

The post من رسم بالقلم الرصاص إلى الإنتاج: نذهب داخل RockShox HQ appeared first on Blabber.



source https://4bike.net/%d9%85%d9%86-%d8%b1%d8%b3%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b5%d8%a7%d8%b5-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%ac-%d9%86%d8%b0%d9%87%d8%a8-%d8%af/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home