Sunday, August 2, 2020

اتجاهات التكنولوجيا لعام 2021: كيف يتم تشكيل دراجات العام المقبل

يسير موسم إطلاق 2020 على قدم وساق مع Specialized و Trek و Giant والعديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى التي قدمت دراجات جديدة رائعة خلال الأسابيع الأخيرة ، وإليك بعض الاتجاهات الرئيسية التي رأيناها حتى الآن.

بالطبع ، ليست كل هذه الاتجاهات جديدة. هذا هو الشيء مع الاتجاهات – فهي تتطور. مع التخطيط لمزيد من عمليات الإطلاق في الأسابيع القليلة المقبلة ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة أيها يتم تناوله من قبل العلامات التجارية الأخرى.

الدراجات خفيفة الوزن تحصل على المزيد من الهواء

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كان لدى جميع العلامات التجارية الكبرى دراجة سباق خفيفة الوزن ودراجة سباق هوائية في النطاق ، على الرغم من أن التمييز أصبح أكثر ضبابية من أي وقت مضى: تمت إضافة ميزات الطيران إلى الموديلات خفيفة الوزن ، في حين أن الدراجات الهوائية خفف ليقدم لك أفضل ما في العالمين.

استمرت هذه التطورات مع عمليات الإطلاق الرئيسية في عام 2020. على سبيل المثال ، لم تقم العملاقة بدمج الميزات الديناميكية الهوائية في نطاق TCR خفيف الوزن من قبل ، لتكتشف أنه إذا كنت تريد تقليل السحب ، فإنك تختار دراجة Propel الهوائية.

عندما تم الإعلان عن 2021 TCR Advanced في أبريلعلى الرغم من ذلك ، قال جاينت ، “إن TCR الجديدة تخطو قفزة كبيرة إلى الأمام في الأداء الجوي. هذا هو المكان الذي يمكن العثور فيه على أكبر مكاسب قابلة للقياس ، مقارنة بالجيل السابق.

“تم تحليل كل شكل أنبوب وهندسته واختباره لإنشاء هيكل عام بسحب أقل بشكل ملحوظ في نطاق أوسع من زوايا الانحراف. والنتيجة هي TCR أسرع من أي وقت مضى ، خاصة في الركض والجهود الفردية.”

اقرأ مراجعتنا لقرص Giant TCR Advanced SL 0 2021

مقاطع الأنبوب عبارة عن قطع بيضاوي مبتور وتم تصميم شكل الأنبوب السفلي للعمل بشكل ديناميكي هوائي مع وجود زجاجة مياه في مكانها.

ثم في يونيو أضافت تريك ميزات ديناميكية هوائية إلى Émonda خفيفة الوزن لأول مرة.

“كان الهدف الواضح هو الحصول على المزيد من الديناميكيات الهوائية لكننا لم نرغب في نهاية المطاف بمجرد تصميم Madone آخر أو شيء قريب جدًا منه ، لذلك اخترنا التسلق الشهير ، Alpe d’Huez [8.6 miles/ 13.85km at an average gradient of 8.1%, a frequent feature of the Tour de France]قال جون ديفيس ، عالم الديناميكا الهوائية تريك ، “جعلنا هذا هدفنا”.

اقرأ استعراضنا لـ Trek Emonda SL 6 Pro 2021

ركز مهندسو تريك على الواجهة الأمامية للدراجة – المقود / الساق ، الأنبوب الرأسي والأنبوب السفلي – لأن هذا هو المكان الذي يمكن فيه تحقيق معظم المكاسب ، واختبارها باستخدام زجاجة مياه وبدونها.

“في نفق الرياح ، فإن إيمونا الجديدة أسرع بحوالي 60 ثانية في الساعة [than the previous version] بسرعات عالية ، ومع هدفنا Alpe D’Huez ، فإنه أسرع بحوالي 18 ثانية في الساعة “، كما يقول جون ديفيس.

هذا الأسبوع فقط ، أطلقت المتخصصة المتخصصة إصدارًا جديدًا من طراز SL7 من طراز Tarmac خفيف الوزن، والتي تقول أنها فعالة ديناميكية هوائية لدرجة أن دراجة الطريق Venge الهوائية أصبحت الآن غير ضرورية.

قال كام بايبر ، مدير المنتج وراء Tarmac SL7 المتخصصة: “لدينا القدرة الفنية على إنشاء دراجة هوائية كما تسمح القواعد وخفيفة كما تسمح القواعد في حزمة واحدة”. “أي شيء آخر سيجبر الدراجين على تقديم تنازلات في يوم السباق ، ولم نعد نوافق على ذلك بعد الآن.

“من خلال استهداف الأنابيب التي تؤثر حقًا على الأداء الهوائي للإطار ، سواء كان أنبوب المقعد أو أقامات المقعد أو أنبوب الرأس أو شفرات الشوكة ، كل ذلك بأشكال من مكتبة FreeFoil Shape Library [the collection of airfoil shapes that Specialized has developed]، ومن ثم تزاوجها بأسرع المكونات التي في حوزتنا ودمج الكابلات ، قمنا بإنشاء حزمة أسرع 45 ثانية أكثر من 40 كم من Tarmac SL6 “.

إنه متخصص فقط يقول إن وقت الدراجات الخفيفة والخفيفة المنفصلة قد انتهى ، ولكن ادعاء العلامة التجارية أنك لم تعد بحاجة إلى الاختيار بينهما يجعلك تتساءل عما إذا كنا قد دخلنا حقبة جديدة في تطوير الدراجات على الطرق.

إزالة الإطارات تصبح أكبر من أي وقت مضى

أصبحت الإطارات تتسع في عالم الدراجات على الطرق لسنوات ، ويستمر هذا الاتجاه.

على الرغم من أن الإطارات مقاس 25 مم مزودة بشكل قياسي ، إلا أن هناك ما يكفي من التخليص لتشغيل إطارات مقاس 32 مم من معظم العلامات التجارية على دراجات فرامل الأقراص في مجموعة Giant TCR Advanced الجديدة، فمثلا. هذا واسع لدراجة سباق الطريق.

الجديد يتم شحن Tarmac SL7s بإطارات بعرض 26 مم، ولكن هناك مساحة كافية لتناسب الإطارات بعرض 32 مم هنا أيضًا.

الشيء نفسه ينطبق على فتح MIN.D الجديد دراجة الطريق.

كنت تتوقع دراجة تركز على الراحة مثل التحمل الجديد لميريدا لالتقاط إطارات عريضة ، وهو كذلك – يمكنك وضع بقع 700 × 35 مم بشكل مريح ، على الرغم من أن 32 مم قياسية.

تقول Cervélo أن كاليدونيا الجديدة “تربى في العرق” ومصممة مع حصى باريس روبيكس في الاعتبار. مرة أخرى ، ربما تتوقع قدرًا كبيرًا من التطهير هنا ؛ تم تجهيز إطارات 28 مم ولكن يمكنك أن تصل إلى 34 مم إذا أردت.

بالطبع ، ستمتلك دراجات الحصى دائمًا إطارات أوسع من دراجات الطرق ، ولكن حتى بالمقارنة مع معظم المنصات الأخرى من هذا النوع ، الاختلاف المتخصص المحدث لديه الكثير من التخليص. يمكنك وضع إطار 700C x 47mm ، أو 650b x 2.1in ، مع مساحة 6mm حوله. يتضمن التخصص قسمًا مسطحًا بطول 15 مم من ألياف الكربون في سلسلة الإقامة بجانب محرك الأقراص لتوفير الغرفة.

دراجة حصى Exploro RaceMax من 3T لديها تخليص أكثر من Exploros السابقة أيضًا – 700C × 40mm أو 650B × 54mm.

لا تحتوي كل دراجة جديدة على مساحة للإطارات الضخمة – على سبيل المثال ، تتمتع Trek Émondas الجديدة بإزالة متحفظة لـ 700C x 28mm – ولكن الاتجاه بالتأكيد صعودي.

عودة الأقواس السفلية الملولبة

ظهرت العديد من الدراجات الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام بين أقواس سفلية مترابطة ، في خطوة من شأنها إرضاء الكثيرين.

حكمت الأقواس السفلية سوق الدراجات المتوسطة إلى الراقية في السنوات القليلة الماضية ، لكنها لم تكن شائعة عالميًا أبدًا. بعض الأنظمة عرضة للصرير ويمكن أن يكون التثبيت / الإزالة أمرًا صعبًا.

سئمت من الأقواس السفلية pressfit؟ اكتشف ما إذا كان هناك شيء أفضل على الطريق

في حين أن Émondas السابقة ظهرت في نظام القوس السفلي BB90 من Trek مع الضغط على المحامل في غلاف BB ، كل موديلات Émonda SLR و SL الجديدة استخدم T47 ، وهو تصميم بدأت العلامة التجارية في استخدامه في Domanés العام الماضي.

تم تقديم الأقواس السفلية T47 لأول مرة بواسطة Chris King و Argonaut Cycles في غلاف عريض. يقول تريك أنه يمكنك توقع رؤية T47 مستخدمة على نطاق أوسع عبر نطاق الطريق في المستقبل.

كل الاختلافات المتخصصة الجديدة تحتوي الموديلات على قوس سفلي ملولب BSA مقاس 68 مم ، وينطبق الشيء نفسه على الجديد Tarmac SL7s.

لا يزال الضغط على الأقواس السفلية شائعًا إلى حد كبير ، ولكن مع عودة Trek و Specialized نحو الأنظمة الملولبة ، لن نفاجأ برؤية العلامات التجارية الأخرى تحذو حذوها.

يتم تحديد المزيد من عدادات الطاقة على الدراجات الكاملة

لم يمض وقت طويل على أن عدادات الطاقة كانت حصريًا ترقية باهظة الثمن لما بعد البيع – وما زالت في كثير من الحالات. ومع ذلك ، فإننا نشهد المزيد منها على الدراجات الكاملة.

كل واحد من الثلاثة SRAM eTap المجهزة بـ Trek Émonda SL و SLRs مزود بمقياس طاقة Quarq ، على سبيل المثال ، أقل تكلفة لهذه الطرازات هي £ 5،250 Émonda SL 7 eTap.

ال إس ووركس تارماك SL7 ريد إيتاب يحصل على عداد طاقة Quarq أيضًا ، ويتميز S-Works Tarmac SL7 Dura-Ace Di2 بمقياس طاقة متخصص ، على الرغم من أن سعر كل دراجة هو 10،500 جنيه استرليني.

تحدد Cervélo عدادات الطاقة على بعض منها دراجات كاليدونيا الجديدة جدا. يأتي جهاز Caledonia-5 Force eTap AXS £ 6،399 مع عداد طاقة Quarq ، على سبيل المثال.

عدة جديدة دراجات عملاقة TCR المتقدمة تأتي مع عدادات الطاقة. يتميز جهاز TCR Advanced Pro 1 الذي تبلغ قيمته 3299 جنيهًا إسترلينيًا بنظام PowerPro القائم على كرنك من Giant ، على سبيل المثال ، في حين قرص TCR Advanced SL 0 الذي راجعناه لديه تصميم Quarq.

الكابلات في العرض لا تذهب

كانت الكابلات والخراطيم التي يتم توجيهها داخل الإطار دقيقة للغاية لسنوات ، ولا يوجد شيء جديد حول إخفائها داخل المقود والجذع أيضًا ، ولكنها أصبحت أكثر شيوعًا.

لقد أثار بعض الحاجبين عندما قررت Giant ترك الكابلات / الخراطيم مكشوفة بين المقود والأنبوب السفلي والساق الشوكة مع TCRs الجديدة ، مع تعليق بعض قراء road.cc على أنها تبدو قديمة الطراز. قال العملاق أنه اتخذ القرار من أجل إبقاء التعديلات بسيطة.

يقوم Trek بإخفاء الكابلات الموجودة في كاميرات EÉmonda SLR بفضل مقود / جذع مدمج جديد من Bontrager’s Aeolus RSL VR-C.

لا تعمل الكابلات / الخراطيم داخليًا ولكن يتم وضعها في قناة أسفل قسم المقود بينما يوجد مشبك كربوني تحت الجذع. هذا يسمح لك بتبديل القضيب / الجذع دون الحاجة إلى إعادة توجيه الكابلات / الخراطيم. يقول تريك أن التصميم تم تحسينه للتحول الإلكتروني ، ولكنه يعمل أيضًا مع الإعدادات الميكانيكية أيضًا.

فواصل سماعة الرأس هي تصميم مقسم. يمكنك فصل الجزئين المتشابكين لإزالتهما ، مما يعني أن ضبط ارتفاع المقود سهل نسبيًا.

الراقية SL7s المدرج المتخصصة تحتوي على المقود S-Works Aerofly II الذي تم تقديمه لأول مرة على Venge. كل من خراطيم الفرامل وكابلات التروس مخفية تمامًا ولا تحتاج إلى إعادة توصيل الكابل لضبط الملاءمة.

على الرغم من أن Cervélo Caledonia لديها توجيه خرطوم / كابل خارجي جزئيًا ، إلا أنها داخلية تمامًا في الإصدارات الإلكترونية من Caledonia-5 الجديدة.

طوّرت Cervélo التصميم من دراجتها للطرق S3 ، باستخدام شوكة على شكل حرف D مع حلقة منقسمة تسمح بخرطوم الفرامل وتوجيه كابل Shimano Di2 من المقود الكربوني الموجود في Cervélo إلى جسم الجذع وإلى الأسفل في الإطار.

الكابلات ليست مخفية بالكامل على القدرة على التحمل الجديدة ميريدا سكولتورا – يمكنك رؤيتها تحت الجذع – ولكن الدراجة تحتوي على “منفذ سلكي” جديد. هذا هو المكان الذي يتم فيه توجيه كابلات النقل والفرامل عبر سماعة الرأس من أجل نهاية أمامية أقل تشوشًا.

تفضل معظم العلامات التجارية القول بأن إخفاء الكابلات ليس مجرد مسألة جمالية ، بل يقلل من السحب أيضًا.

تعد نماذج دراجات الطريق المكابح على الأقراص فقط أكثر شيوعًا

منذ وقت ليس ببعيد ، لم يكن من الممكن التفكير في تقديم دراجة طريق جديدة فقط في خيار فرامل قرصية ، ولكن أصبح هذا هو الحال بشكل متزايد خلال العامين الماضيين.

الجديد القدرة على التحمل و Cervélo كاليدونيا تم تصميمها للتعامل مع الطرق المكسورة وكذلك الطرق المعبدة السلسة ، لذلك ليس من المستغرب أن كلاهما مصنوع حصريًا لفرامل القرص.

ومع ذلك ، فإن المدرج المتخصص SL7 تم تصميمه مع وضع سباقات الطرق في الاعتبار ، وينطبق الشيء نفسه على طرازات Trek Émonda SLR و SL الجديدة. لا يمكنك الحصول على إصدارات الفرامل حافة أي منها.

أوضح تريك عند إطلاق 2021 Émondas أنه بدلاً من التلاعب بفرامل قرصية على جمهور غير راغب ، كان يستجيب للطلب. عندما كانت إصدارات فرامل القرص والحافة من نفس الدراجة متاحة في الماضي ، أصبحت الأقراص أكثر شيوعًا.

تم إطلاق النسخة الجديدة من Merida’s Reacto هذا الأسبوع، هو قرص الفرامل فقط.

على الجانب الآخر ، تقدم Giant بالفعل 2021 TCRs في كل من نماذج فرامل الأقراص وحواف الفرامل.

لا تزال العجلات تتسع

الآن بعد أن أصبحت الإطارات الأكبر حجمًا أكثر شيوعًا وأصبحت مقابض الفرامل ذات الحافة أقل من العامل المقيد – نظرًا لوجود العديد من دراجات فرامل الأقراص حولها – أصبحت العجلات أوسع من أي وقت مضى.

عجلات Roval الجديدة من Roval لديها ملفات تعريف أمامية وخلفية مختلفة ؛ العمق الخلفي بعمق 60 مم وعرض خارجي 30 مم ، بينما العمق الأمامي بعمق 51 مم وعمق 35 مم.

وقال روفال: “بما أن العجلة الأمامية تثير الغالبية العظمى من عدم الاستقرار من العواصف ، فقد جعلنا الحافة الأمامية أكثر سطحية وأوسع من العمق”. “هذا الشكل يعزز الاستقرار ، بينما يتباهى بسحب منخفض بشكل مثير للإعجاب. نظرًا لأن العجلة الخلفية تؤثر على الاستقرار بشكل أقل بكثير ، فهي أعمق وأضيق ، محسنة بشكل أكثر تفردًا على تقليل السحب”.

أطلقت Parcours العجلات Strade aero مرة أخرى في ينايرمُحسَّن ديناميكيًا هوائيًا للاستخدام مع الإطارات مقاس 28 مم. هذه لها حواف واسعة أيضًا.

تم تصميم Parcours لتقديم نوع جديد من العجلات الهوائية التي لن تضحي بجودة الركوب أو الراحة من أجل السرعة. وتعتقد أنها حققت ذلك من خلال إنشاء ملفات تعريف مختلفة للعجلات الأمامية والخلفية (مثل Roval ، أعلاه) – وهو شيء استنتجته كان ضروريًا بعد إجراء تحليل لظروف الرياح في العالم الحقيقي وتأثير زاوية الانحراف على تصميم العجلة.

تم تصميم الحافة الأمامية الأوسع على شكل حرف U – بعمق 49 مم مع أقصى عرض خارجي للحافة 32 مم – لمزيد من الثبات في حين أن الجزء الخلفي ، الأقل تأثرًا بالرياح المتصالبة ، أعمق وأضيق – بعمق 54 مم مع أقصى عرض خارجي يبلغ 30.5 مم – مع ملف تعريف على شكل حرف V.

مقارنة بالنماذج المذكورة أعلاه ، عجلات Zipp الجديدة بعمق 45 ملم وعمق 303 S بدون أنابيب لا يبدو هذا مكتنزة ، ولكن حافة 700c بدون خطاف عرض 27 ملم – 2 ملم أوسع من سابقتها ، 302 قرص الفرامل – مع عرض داخلي زاد من 7 ملم إلى 23 ملم.

يقال أن العجلات أسرع مع تركيب إطارات بعرض 28 مم ، لكن العرض الإضافي يعني أنها كبلات من إطارات الحصى الداعمة بعرض يصل إلى 50 مم. لمرة واحدة مع Zipp ، لا يتعلق الأمر بالديناميكا الهوائية.

يقول Zipp: “تعمل الحافة العريضة على تحسين المظهر الجانبي للإطارات للسماح بضغط أقل للإطارات ، خاصة مع الإطارات التي لا أنبوب لها”. “هذا يساعد على تقليل مقاومة الدوران ويوفر قيادة أكثر امتثالًا مع اهتزازات أقل.”

اقرأ مراجعة عجلات Zipp 303S

اتجاهات المشاهدة لعام 2022

أنابيب طويلة طويلة وسيقان أقصر على دراجات الحصى

قدمت ميريدا دراجة Silex الحصى / المغامرة في عام 2017 ، مما أعطاها أنبوبًا طويلًا طويلًا وجذعًا قصيرًا – ميزات مستعارة من عالم ركوب الدراجات الجبلية. كانت الفكرة هي توفير التوازن بين الاستقرار والتعامل الذكي.

الإصدار الجديد من الاختلاف المتخصص يأخذ نهجًا مشابهًا على نطاق واسع بزاوية أنبوب الرأس المتراخي عما كان عليه سابقًا (بحوالي 1 درجة) ، ومدى وصول أطول وقمرة قيادة أقصر. تتطلع المتخصصة إلى زيادة الاستقرار مع الحفاظ على مسافة السرج إلى المقود مشابهة من قبل. يمكن أن يجعل الجذع الأقصر التوجيه أكثر حيوية.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا النهج المستوحى من الدراجة الجبلية يحقق المزيد من التقدم خلال الأشهر القادمة.

سلاسل مضغوطة فرعية

على الرغم من أن أنظمة 1x (chain chainring) شائعة للغاية ، إلا أن سلاسل 2x الفرعية المدمجة – التي تقدم نسب تروس أقل من مجموعة مدمجة 50/34 سنًا – لا تزال أكثر شيوعًا مع زيادة شعبية الحصى والدراجات على جميع الطرق.

تقدم مجموعة الحصى GRX RX800 من Shimano مجموعة من 48/31 سنًا ، على سبيل المثال – كما هو موجود في الكربون المختلط المتخصص (3600 جنيه استرليني) – بينما يتوفر GRX RX600 بسلسلة 46/30 سنًا.

دليلك الكامل لمجموعة الحصى GRX من Shimano

تقدم SRAM سلاسل 48/35 و 46/33 ، بالإضافة إلى خيار جديد 43/30 سنًا في مجموعة Force eTap AXS Wide.

ومن المثير للاهتمام، طرحت العلامة التجارية البريطانية Chater-Lea مجموعة 46/30 مؤخرًا ، إلى جانب خيارين 1x.

.

اقراء المقال من المرجع

The post اتجاهات التكنولوجيا لعام 2021: كيف يتم تشكيل دراجات العام المقبل appeared first on Blabber.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home