يبني BikeRadar | ترادف جاك المتجول ، سيسيل
يركز موقع BikeRadar هذا الأسبوع على ترادفي الذي تم تحديثه مؤخرًا ، سيسيل – وهو ترادف Orbit Twin في منتصف التسعينات والذي اشتريته أنا وشريكي ، لورا ، في أوائل عام 2017 وقضينا العديد من الأيام السعيدة منذ ذلك الحين.
لقد كتبت بإسهاب عن سبب قرارنا شراء ترادف في المقام الأول، وقد دفعت أجندتي العدوانية المؤيدة للترادف في كل فرصة معينة في السنوات الأخيرة ، لذلك لن أتناول ذلك هنا.
خلال فترة عملنا مع Cecil ، قمنا بكل شيء بدءًا من القيام بجولات متعددة الأيام محملة بالكامل إلى يوم خاص جدًا ، القيام بأخذ KOM محلي مع فريق من أفضل راكبي BikeRadar.
لقد أجريت تغييرات تدريجية في بناء الدراجة التي عكست هذه الاحتياجات المتطورة ، وبلغت ذروتها في نهاية المطاف في عملية إعادة بناء كبرى قبل بضعة أشهر تتناسب مع الوتيرة البطيئة الحصىأكثر المغامرات نكهة نستمتع بها أكثر.
سيسيل ، مواصفات Orbit Twin الترادفية المخصصة للبناء
- مجموعة الإطارات: منتصف التسعينات Orbit Twin
- derailleur الخلفي: Shimano Deore XT RD-M772 ، 9 سرعات
- الجبهة Derailleur: Shimano Deore XT M780
- الكرنك: شيمانو XT FCM730 الترادفية
- كاسيت: Shimano Acera CS-HG400 11-36
- سلسلة: ثلاث (ثلاث!) سلاسل Shimano CN HG-53
- المغيرون: شيمانو دورا ايس SL-BS77 المغيرون نهاية بار
- الدواسات: ختم Crankbrothers 3
- الفرامل: Shimano Deore XT BR-T780
- الفرامل السحب: أراي جر مكابح
- العتلات الفرامل: Shimano Deore T610
- قمرة القيادة (القبطان): Nitto MT-11 stem، Nitto B352 المقاود الباتروس
- قمرة القيادة (ستوكر): جذع ترادفي متخصص ، مقاود Nitto B2522AA
- العجلات: محاور DCR الترادفية ، جنوط Sun Ringle Rhyno-Lite (40h)
- الإطارات: كونتيننتال كونتاكت بلس 42 ملم
- واقيات الطين: SKS Bluemels B65
- رفوف: مخفر بلاكبيرن
لغز قمرة القيادة
كان الشيء الرئيسي الذي أردت مخاطبته عند إعادة بناء عزيزي سيسيل هو قمرة القيادة والملاءمة العامة للدراجة.
يتميز التصميم الأصلي لـ Cecil بزوج من المقاود المطابقة والوسيم للغاية للغاية SR Randonneur.
بينما كان لها شكل جميل ونقش جميل ، فإن هندسة Cecil لا تناسب القضبان المتساقطة حقًا – كنت قد اضطررت إلى استخدام جذع طويل مثير للسخرية الحصول على قضبان بلدي حتى أي شيء يقترب من موقف صديقة للجولة. وبالمثل ، حتى مع الجذع الطويل ، تضع الأشرطة المتدلية أيضًا موقع لورا قريبًا جدًا من الخوخ المثالي.
حتى لو تمكنت من رفع القضبان بما يكفي ، أ شريط إسقاط تقليدي الموقف لا يتناسب ببساطة مع سرعة التبريد التي نحاول اعتمادها عند ركوب سيسيل.
وهكذا بدأ البحث عن المقود المثالي الذي يلبي متطلباتي الصارمة:
- يجب أن تحتوي القضبان على الكثير من المكدس للحصول على الموضع أعلى مستوى ممكن
- لقد احتاجوا إلى الكثير من الارتداد الخلفي لمواصلة موقفي البارد
- يجب أن تكون القضبان متوافقة مع أذرع الفرامل المسطحة ذات الجر القصير المسطحة المتاحة بشكل شائع
- كان عليهم العمل في المغيرون نهاية بار
دعونا لا ننسى أن هذه المعايير غطت فقط منصب القبطان – كان لا يزال علي التفكير في قمرة القيادة لورا ، والتي ، نظرًا لحجمها الأكثر تقييدًا ، كانت أكثر صعوبة مما قد تتخيله.
مرحبًا بك في BikeRadar Builds
يبني BikeRadar هي نظرتنا بين الحين والآخر للدراجات الشخصية للفريق ، بما في ذلك الحفارات المخصصة والركاب وبنايات الأحلام واختبارات المكونات والمزيد.
هذه هي فرصتنا للتعرف على الدراجات التي نركبها يوميًا ، واستكشاف التفكير (أو عدمه!) وراء خيارات المعدات لدينا.
لقد تألمت – وأعني حقا مؤلم – حول الحانات التي أطلبها للدراجة لأسابيع ، ولكن استقر في النهاية على Nitto Albatross من أجل قمرة القيادة للقائد.
هذه الأشياء محبوبة كثيرًا من قبل محبي alt-bar في جميع أنحاء العالم وتعطي وضعًا مريحًا للركوب في وضع مستقيم يتناسب مع العرض الكافي لتحسين التحكم عند الركوب على الأسطح غير المعبدة. من الممكن أيضًا لف الشريط بالكامل إلى الجذع لإعطاء موضع إضافي لأسفل اليد.
لدي مغطى القضبان مع بعض الشريط الجلدي من القماش (الذي قمت بتبديله بين ثلاث مجموعات مختلفة من القضبان الآن) والتي تم تغطيتها بعد ذلك بشريط قماش Velox … باستثناء أني نفد وأحتاج إلى شراء المزيد لإنهاء المهمة!
كملاحة ممتعة ، لتجنب وضع أي ثغرات محرجة في الكابل ولتحسين التوجيه عند استخدام حقيبة المقود ، استخدمت نودتين من مكابح V-V في ذراع الفرامل لتنعيم تشغيل الكابل.
سأكون كاذبًا إذا قلت إنني لم أكن متعجرفًا للغاية بشأن مدى نجاح ذلك.
بالنسبة لـ Laura ، استقرنا على المقود Nitto B2522A ، الذي يمنح موضعًا مريحًا للوضع مع وضع أكثر اكتساحًا من الشريط المسطح النموذجي.
كل ذلك على متن الحافلة
لقد تأخرت مجموعة القيادة أيضًا بشكل جيد من أجل التحديث ، لذلك تم شراء كاسيت جديد 11-36 طن ، وأزرار متسلسلة جديدة قوية 44/34/24 طن ، وزوج من سلاسل توقيت توقيت قوي 38 طن وثلاث سلاسل (!) ، بالإضافة إلى كابلات جديدة طوال الوقت .
إذا كان 36/24 هيأ يبدو منخفضًا للغاية … حسنًا ، من الواضح أنك لم تحاول أبدًا التسلق بجولة ترادفية محملة.
في حين أن الترادف يمكن أن يكون سريعًا بشكل مثير للسخرية على الشقق وسريعًا بشكل مرعب على السلالات ، فإن التسلق على أحد – بغض النظر عن مدى قوة الفريق – هو تمرين في الإحباط التام.
الانثناء الهائل في إطار سيسيل يمتص القوة مثل نوع ما مص بروتوكول نقل الملفات الثقب الأسود ، لذا فإن الجلوس والتدحرج في حافلة النضال عند مليار دورة في الدقيقة هي أقل طريقة غير سارة للوصول إلى التلال.
لنكون صادقين ، سأكون سعيدًا بإدخال كاسيت 40 طن ورابط عنزة WolfTooth إذا كنت قد خططت للقيام بجولة طويلة محملة مع ستوكر أقل قوة. تعمل السلسلة قريبًا جدًا من السلسلة في أعلى الترس ، لذلك قمت بتغليف هذا في شريط من القماش المألوف بشكل مناسب والذي تم الانتهاء منه بخيط مشمع لحمايته.
بينما كان لدي دراجة منفصلة ، قررت أيضًا استبدال سيارة LX الأمامية derailleur القديمة. كان هذا لهندسة المدرسة القديمة إلى حد ما والتي كانت مناسبة بشكل أفضل لسلسلة الينابيع الأكبر التي تم تركيبها سابقًا على الدراجة.
لقد مرت زليون سنة تقريبًا منذ أن اضطررت إلى شراء derailleur الأمامي لمجموعة نقل ثلاثية ، لذلك لم تكن هذه عملية خالية تمامًا من الدراما.
لم يعمل أول derailleur على مستوى Sora الذي اشتريته ببساطة مع السلسلة التسلسلية لمجموعة الدراجة الجبلية (لا يوجد أحد ألومه ولكن نفسي هنا).
العمل على أي بديل للمشاركة في التقاط صور لمجموعة الكرنك ووضع رسم لمنقلة على الصورة (من الواضح أنني لا أملك منقلة؟) والتنقيب الهوس على أوراق المواصفات.
في النهاية ، اخترت Shimano Deore XT M780 الأمامي derailleur. الفهرسة على هذا ليست مثالية لأن سحب الكابل مصمم لقطعة الطريق الأمامية الثلاثية ، ولكننا نجونا باستخدام تحويل الاحتكاك لفترة طويلة ، لذلك سأفعل ذلك.
صداع غريب الأطوار
يتم شد سلسلة التوقيت (السلسلة التي تربط كرنك الكابتن والطاقم الذي يعمل على الجانب الآخر من الدراجة) باستخدام قوس سفلي غريب الأطوار في كرنك الكابتن.
لسبب غير معروف ، يبلغ قياس القشرة اللامركزية على Cecil حوالي 57 مم. يبلغ قطر الحامل السفلي غريب الأطوار القديم الذي تم تركيبه على الدراجة 54 مم ، وقد تم هزها بطبقتين مثنيتين للغاية من ألواح الألمنيوم.
هذا الحل السيء للغاية يعني أنه ، من أجل شد السلسلة ، كان علي أن أقوم بمحاذاة المكان الذي ستحتاج فيه القشرة إلى الجلوس في الإطار ثم الضغط أو الضغط على المجموعة بأكملها في مكانها. كان هذا محبطًا بشكل غير عادي ، ومن الواضح أنه لم يكن حلاً للخدمة الميدانية.
لقد بحثت إلى ما لا نهاية عن BB مقاس غريب الأطوار مقاس 57 مم يعمل بدون استخدام الرقائق ، ولكن يبدو أنه لم يتم إنتاج أي شيء من هذا النوع على الإطلاق ، مما يشير إلى أن الدراجة كانت تستخدم في الأساس الرقائق.
بدون الوصول إلى مخرطة ، طلبت المساعدة عبر Instagram حيث زميلي أنديأبلغني ، من فريق الإعلانات لدينا ، أن والده ، المهندس المتقاعد ، كان سعيدًا بإيقاع الرقائق لي.
بعد بضعة أسابيع ، جلس الرقائق المخصصة المثالية على مكتبي. ملاءمة هذا مثالية تمامًا ، وبعد ساعات من الاستخدام ، لم أجد حتى اللجوء إلى استخدام معجون قبضة لمنعه من الانزلاق. شكرا بابا نيلسون!
لفة طبل (الفرامل) – لقد انتهينا تقريبا
سيلاحظ عين النسر أن العجلات مختلفة عن الهيكل الأصلي.
لقد قمت بالفعل ببناء هذه الأشياء قبل أكثر من عام ونصف بقليل ويسعدني أني خضعت لهذه العملية قبل التحديث الكبير بوقت طويل – فقد تسببت في الكثير من الألم المؤلم والتدهور في دفعة واحدة في قتلي.
للبدء ، تتطلب الدراجة محور خلفي مقاس 145 مم مع خيوط لفرامل الأسطوانة على جانب محرك الأقراص.
يتم استخدام فرامل الأسطوانة على السلالات الطويلة لتوفير قوة كبح إضافية ولإيقاف ارتفاع درجة حرارة الحافات. كما أنه يضاعف فرامل الانتظار المفيدة.
إن تلال منديب – التي تقع جنوب منزل BikeRadar في بريستول مباشرة – لا يكاد تكون جبال الألب ، ولكن حتى قوة الفرملة الإضافية موضع ترحيب كبير.
حتى قبل أن أصل إلى بناء العجلات ، كان عليّ إعادة فرامل أسطوانة Arai القديمة الخاصة بالدراجة. لقد توهجت الأحذية الأصلية وشاع أنها مليئة بالأسبستوس وجميع أنواع القذارة السيئة ، لذلك كنت سعيدًا بتسليم هذه المهمة إلى المحترفين.
انتهى بي الأمر إلى إرسال الفرامل إلى فرامل مخصصة في شيفيلد ، مع تكلفة عملية التجديد بأكملها حوالي 25 جنيهًا إسترلينيًا. أوصي بشدة بإجراء هذا إذا كنت أحد الأشخاص الثلاثة الذين يقرؤون هذا الأمر والذي يركب ترادفًا أيضًا لأنه أحدث فرقًا كبيرًا في قوة الفرامل.
بالانتقال إلى العجلات نفسها ، تجولت في موقع eBay بشغف لأشهر لمحاولة العثور على زوج من المحاور التي تناسب Cecil. لا مفاجآت ، ولكن لم يأت شيء مناسب.
ثم أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى Hope و White Industries لمعرفة ما إذا كان لديهم أي مخزون قديم من محاور الترادف المترابطة الملولبة من Arai. مرة أخرى ، لا حظ.
تعثرت أخيرا عجلات DCR، التي تبيع زوجًا من المحاور الترادفية ذات الأسعار المعقولة التي تناسب الفاتورة بشكل مثالي. والأفضل من ذلك أنهم كانوا من الفضة.
ثم اشتريت مجموعة من 40h Sun Ringle Rhyno Lite الحافات (من المفترض أن تكون المجموعة الأخيرة في أوروبا في هذا العدد) وقمنا ببنائها باستخدام Sapim Strong المتحدث في نمط جلد 4x.
تم تجهيز العجلات بمجموعة من إطارات كونتيننتال كونتاكت بلس ذات العرض الثقيل 42 ملم.
تم تصنيفها للاستخدام على التحميل ebikes، مما يجعلها مناسبة تمامًا للترادف ، ليس فقط لأنها تبدو منيعة ثقوب (* لمس الخشب *) ، ولكن الجدران الجانبية شديدة الصلابة والصلبة تعمل أيضًا على تحسين التعامل مع أي تضاريس خارج الحدود.
أنا متأكد من أن إطارًا أخف وزناً سوف يتدحرج بشكل أسرع ، لكنني سأستقر على السرعة الزائدة على ترادف محمل ، شكرًا جزيلاً ، من فضلك ، كثيرًا جدًا.
زينة لي
نظرًا لأننا ننوي الانغماس في بعض المغامرات السياحية الأطول في وقت لاحق من العام ، فإن Cecil تعمل حاليًا على زوج من رفوف السلة Blackburn Outpost في الأمام والخلف.
هذه هي رفوف السلة المفضلة لدي طوال الوقت للدراجات بدون أرباب الرف أو حيث تحتاج إلى نقطة استعداد إضافية.
أحب بشكل خاص القدرة على استخدام رؤوس الفرامل ناتئ كنقطة تصاعد إضافية ، باستخدام البراغي والغسالات الكروية المضمنة.
لقد اتخذت هذا خطوة أخرى واستخدمتها زوج من مسامير رف Velo Orange، الذي وجدته يوفر مرفقًا أكثر أمانًا.
تحتوي الدراجة أيضًا على حامل مساند Pletscher Twin ESGE KS12. كان تركيب هذا الوحي الكامل نظرًا لأن الترادفات غير عملية إلى حد كبير لإيقافها والتقاط واحدة محملة بالكامل يكاد يكون مضمونًا ليعطيك الفتق.
وأخيرًا ، تم الانتهاء من البناء بمجموعة من واقيات الطين SKS Bluemels B65. أنا من دعاة واقيات الطين على كل نوع من أنواع الدراجات ، وخاصة دراجة التجول ، لذلك فإن رؤيتها هنا يجب ألا تكون مفاجأة على الإطلاق.
ما هي الخطوة التالية لـ Cecil؟
إذا قمت باستبعاد الساعات والساعات التي قضيتها في البحث عن كل مكون جديد بشكل مفرط ، أعتقد أنني قضيت شيئًا ما يقرب من 15 ساعة في تجديد Cecil. لم يتم ترك أي صواميل بدون تشحيم ، ولم يتم ترك أي كابل غير مشدود ولا حلمة لم يتم تعديلها.
قد يبدو هذا مفرطًا ، ولكن تم بذل كل هذا الجهد بهدف اتخاذ Cecil على جولة حول وطننا شمال الحدود على رحلة ممتدة التضاريس المختلطة وعبر اسكتلندا. تم تعليق هذا لاسباب واضحة.
مع هذه الخطط المتوقفة في الوقت الحالي ، نحن نستمتع ببعض الأيام الطويلة في Cecil ، بما في ذلك بعض الأيام السعيدة حقًا في سحبه فوق التلال الأكبر في Mendips.
يسعدني أن أبلغكم بأن كل العمل الشاق كان يستحق الجهد. ركوب سيسيل وتشغيلها أكثر سلاسة من أي وقت مضى وقد زادت قمرة القيادة الجديدة بشكل كبير من الراحة طوال اليوم.
آمل أن نحصل على فرصة للذهاب في جولتنا الضخمة في وقت لاحق من العام ، ولكن في الوقت الحالي ، يسعدني أن أعرف ذلك ما هي دراجتي المفضلة على الإطلاق هو جيد لسنوات عديدة من الركوب.
The post يبني BikeRadar | ترادف جاك المتجول ، سيسيل appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home