مجموعات دراجات الطريق: شرح مستويات مكونات SRAM و Shimano
مجموعة الدراجة على الطرق هي مجموعة من المكونات التي تجعلك تتوقف وتذهب – وبعبارة أخرى ، نظام الدفع ، والمغيّرات ، والفرامل.
تصنع الكثير من الشركات مكونات الدراجة ، لكن السوق في عام 2020 يهيمن عليها ثلاثة عمالقة: شيمانو، SRAM و كامبانيولو.
على الرغم من الاختلافات بين العلامات التجارية ، إلا أن المكونات تؤدي نفس الوظيفة ، حتى إذا كانت هناك بعض الاختلافات الدقيقة في كيفية تعاملها مع مهامها المحددة.
سنبدأ دليل المشتري هذا من خلال شرح مجموعات المجموعات المختلفة المتاحة في التسلسلات الهرمية الخاصة بهم ، ثم نذهب إلى مزيد من التفاصيل حول المكونات الفردية ، وكيف تختلف بين العلامات التجارية. سننتهي من خلال شرح فوائد مجموعات المجموعات الأكثر تكلفة ومناقشة التوافق.
انتظر! هذا تقني للغاية
هل هذا يشبه الركض قبل أن تتمكن من المشي؟
إذا كانت الاختلافات الدقيقة بين مكونات الدراجة لا تهمك وكنت تبحث فقط عن بعض النصائح المباشرة لشراء الدراجة ، ابدأ من هنا مع دليلنا الصديق للمبتدئين لأنواع مختلفة من الدراجات.
إذا كنت متأكدًا من أنك تريد دراجة على الطريق ، لكنك تحتاج إلى بعض النصائح العامة حول ما الذي تبحث عنه ، توجه إلى أفضل دليل دراجات الطريق لدينا.
سعيد للتحدث مجموعات؟ تابع القراءة.
مجموعات شيمانو: شرح مستويات مختلفة
شيمانو هي أقدم العلامات التجارية الرئيسية وأكثرها استخدامًا. بدأت الحياة في اليابان عام 1921 عندما قرر شوزابورو شيمانو البدء في صنع عجلات حرة في زاوية مستأجرة من مصنع سيليلويد هدم.
سريعًا إلى الأمام اليوم ، وأصبح ناجحًا جدًا لدرجة أن Shimano تمثل الآن نصف صناعة مكونات الدراجة العالمية.
مجموعات شيمانو للمبتدئين: كلاريس وسورا وتياجرا
يبدأ نطاق مكون Shimano بسعر الميزانية كلاريس، والتي عادة ما توجد على الدراجات المتوفرة بأسعار معقولة.
نظام Claris هو نظام ذو 8 سرعات (ثمانية تروس في الخلف) مع مجموعة مزدوجة أو ثلاثية من الكرنك (اثنان أو ثلاث تروس في الأمام).
التالي هو سورا، والذي يمكن العثور عليه أيضًا على الدراجات المبتدئة وهو نظام ذو 9 سرعات متوفر إما في علب مزدوجة قياسية أو ثلاثية واسعة النطاق.
ثم يأتي Tiagra، مجموعة ذات 10 سرعات تقدم تجربة تقترب من 105 ، ولكنها تقتصد في مناطق محددة ، على سبيل المثال مع فرامل قطعة واحدة بدلاً من خراطيش عالية الجودة.
منذ عام 2019 ، قامت Tiagra بتضمين فرامل قرص هيدروليكية خاصة بها بأذرع تشبه 105. متكتل غير سلسلة RS405 الخيار.
مجموعات الأداء Shimano: 105 و Ultegra
شيمانو 105 هي أكثر المجموعات التي تركز على الأداء بأسعار معقولة من الشركة اليابانية ، وتأتي على العديد من الدراجات على الطرق في منتصف السوق.
يعتبر العديد من الدراجين هذه المجموعة المكونة من 11 سرعة أفضل مزيج من الأداء والمتانة والقيمة.
إطلاق أحدث مجموعات R7000 105 جلب رافعات هيدروليكية مطابقة وفرامل قرصية. سابقا، تم اعتبار العتلات RS505 غير المألوفة 105 مكافئة.
Shimano Ultegra يقع مستوى واحد تحت المستوى المهني Dura-Ace.
تحتوي هذه المجموعة المكونة من 11 سرعة على العديد من ميزات التصميم نفسها التي تتصدرها مجموعة Dura-Ace وتقدم كل الأداء الذي سيحتاجه معظم الدراجين ، ولكن أثقل قليلاً من Dura-Ace.
مثل Dura-Ace ، يتضمن Ultegra كليهما Di2 خيارات التحويل الإلكتروني والقرص الهيدروليكي بالإضافة إلى ناقل الحركة الميكانيكي التقليدي وفرامل الحافة.
كما عرضت Ultegra لفترة وجيزة إصدارات القابض RX من derailleurs الميكانيكية والإلكترونية ، وهي مثالية لدراجات الحصى والمغامرات ، ولكن تم استيعابها الآن مجموعة شيمانو GRX (انظر أدناه).
مجموعات شيمانو الاحترافية: Dura-Ace
شيمانو دورا ايس هي قمة مجموعة Shimano وميزاتها في العديد من الأجهزة الاحترافية عالية المستوى.
يوفر تروس 11 سرعة ويجمع بين التصميم العلوي مع مواد خفيفة الوزن ، مثل السبائك عالية الجودة وألياف الكربون والتيتانيوم.
وهي متوفرة في فرامل الحافة ، وفرامل القرص ، والتحويل الميكانيكي وتكوينات التحويل الإلكتروني Di2. هناك أيضا عداد طاقة اختياري ، R9100-P.
https://www.youtube.com/watch؟v=8Tu6FDXkbdg
مكونات الحصى Shimano GRX
في مايو 2019 ، أعلنت Shimano عن مجموعة من المكونات تحت اسم GRX تهدف إلى الحصى والمغامرة و bikepacking.
تقدم GRX تروسًا أقل ملاءمة بشكل أفضل لمنافذ الركوب هذه ، وفي الأول لشيمانو ، خيارات تروس جاهزة 1 × (أي بسلسلة واحدة في الأمام).
GRX ليست مجموعة في حد ذاتها ، إنها مجموعة من المكونات التي تكمل مجموعات شيمانو الحالية ، مع مكونات على مستويات Tiagra و 105 و Ultegra و Ultegra Di2. يبدو نظام التسمية كما يلي:
- مستوى Ultegra: RX800 (المحولات الميكانيكية Ultegra هي ST-RX810 ، والمحولات Ultegra Di2 هي ST-RX815)
- 105 مستوى: RX600
- مستوى Tiagra: RX400
تشتمل GRX على أذرع هيدروليكية مخصصة ، وأذرع مضمنة على طراز cyclocross ، ومظلات ظلال ظلال RD مجهزة تجهيزًا قابضًا ، ومقابض derailleurs أمامية و 1 × و 2 × ذراع تدوير.
مجموعات SRAM: شرح المستويات المختلفة
ظهرت العلامة التجارية SRAM الأمريكية في الصدارة خلال طفرة ركوب الدراجات الجبلية في أواخر الثمانينيات وأثبتت نفسها من خلف مبدلات GripShift خفيفة الوزن.
قدمت SRAM مجموعة الطرق الحمراء خفيفة الوزن في عام 2007 وتنتج الآن مجموعة واسعة من مكونات دراجات الطرق والدراجات بجانب عرض MTB.
تتألف مجموعة مجموعات الطرق في SRAM من أربع مجموعات رئيسية: Apex و Rival و Force و RED (بترتيب تصاعدي للسعر). تتضمن جميع مجموعات الطرق الخاصة بها الآن خيار فرامل قرصية هيدروليكية.
مجموعات SRAM للمبتدئين: Apex
ذروة هي مجموعة من 10 سرعات تتميز بنظام WiFli الخاص بـ SRAM. يوفر WiFli نطاقًا واسعًا للتروس – بين 11 و 32 سنًا – للكاسيت الخلفي (سترتفع بعض الطرق السريعة SRAM عن طريق الترس الكبير 36 طن).
يسمح هذا لـ SRAM بتقديم مجموعة كبيرة من التروس التي يتم العثور عليها عادةً باستخدام إعداد سلسلة ثلاثية أمامية بدون الوزن الإضافي وتعقيد الثلاثي. مرة واحدة نقطة بيع فريدة من نوعها ل SRAM ، تقدم الشركات المصنعة الأخرى الآن إعدادات مماثلة.
تقدم SRAM أيضًا مجموعتها Apex بتروس 1 × 11 ، وتسميتها قمة 1. وهذا يعني ، سلسلة واحدة فقط في الأمام و 11 تروسًا في الخلف. يمكن أن يستوعب Apex 1 derailleur الخلفي شريطًا يحتوي على ترس كبير يبلغ 42 سنًا.
مجموعات الأداء SRAM: Rival و Force و Force eTap AXS
التالي يصل الخط منافس، والتي يمكن أيضًا أن تستخدم مجموعة واسعة من أشرطة WiFli الخلفية والكاسيت ، ولكنها مصنوعة من مواد أخف من Apex.
Rival هو إلى حد بعيد أكثر محركات SRAM شعبية على دراجات الطرق وهو 11 سرعة. يمكن العثور عليها مع اثنين من الينابيع الأكثر شيوعًا في المقدمة (2 × 11) أو واحدة فقط (1 × 11).
الصعود في مستوى السعر ، SRAM فرض تستخدم المجموعة مواد خفيفة الوزن مثل سبائك عالية الجودة وألياف الكربون لتكون إعداد معدات تنافسي للغاية.
مثل Rival ، هي مجموعة من 11 سرعة يمكن تكوينها مع اثنين من سلاسل الينابيع في الأمام لمزيد من نطاق التروس أو سلسلة واحدة في الأمام من أجل البساطة.
وأضاف SRAM في عام 2019 فرض eTap AXS إلى مجموعتها ، مجموعة لاسلكية 12 سرعة تتنافس مباشرة مع Shimano Ultegra Di2.
تم إطلاق Force eTap AXS في البداية كمجموعة طرق نقية ، ولكن في عام 2020 ، أضافت SRAM خيارات تروس أقل وأوسع نطاقا لتلبية احتياجات الدراجين من الحصى والمغامرة. هذه تتنافس مباشرة مع مجموعة GRX من Shimano.
مجموعات SRAM الاحترافية: RED و RED eTap و RED eTap AXS
SRAM أحمر المجموعة هي مجموعة مؤيدة للسرعة من 11 مجموعة وقد تم دفعها للفوز في سباق فرنسا للدراجات في مناسبات عديدة. تم إطلاقه كمنافس مباشر لـ Shimano Dura-Ace و Campagnolo Super Record.
تستخدم مكونات SRAM RED مواد فائقة الإضاءة طوال الوقت ، بما في ذلك السبائك عالية الجودة والكثير من ألياف الكربون والتيتانيوم وحتى محامل السيراميك. يتوفر SRAM RED أيضًا في خيار WiFli ، مما يسمح بنطاق واسع جدًا من التروس.
من بين جميع المجموعات الأفضل ، من المؤكد أن SRAM RED هي الأخف وزنًا في السوق عند 1747 جم. لاحظ أنه من الصعب إجراء مقارنات دقيقة بين مجموعات المجموعات لأنه لا يوجد معيار لكيفية وزن واحدة.
SRAM RED eTap أطلقت في عام 2015 ، نسخة إلكترونية لاسلكية من مجموعة RED 11 سرعات. في عام 2019 ، تم استبداله بكل جديد ومكرر بشكل كبير RED eTap AXS – أول مجموعة طريق من 12 سرعات SRAM ، وهي متوفرة في خيارات القرص (HRD) وفرامل الحافة.
https://www.youtube.com/watch؟v=gdwQiGqlnhw
مجموعات Campagnolo: شرح مستويات مختلفة
وصل Campagnolo الإيطالي في عام 1933 ، بعد محاولات مؤسس Tullio Campagnolo المحبطة لإزالة عجلة خلفية خلال سباق ألهمه بتصميم ذراع التحرير السريع.
ربما تكون أكثر العلامات التجارية شهرة في ركوب الدراجات بفضل ارتباطها بالعديد من عظماء الرياضة – Fausto Coppi ، Gino Bartali ، Jacques Anquetil ، Eddy Merckx ، Bernard Hinault ، Miguel Indurain … على هذا النحو ، غالبًا ما يكون Campagnolo هو الخيار المصبوغ- هواة الصوف وجامعي الدراجات.
مجموعات Campagnolo للمبتدئين: Centaur
تبدأ مجموعات Campagnolo أعلى التسلسل الهرمي العام من المنافسة ، لذلك من غير المحتمل أن تجد العلامة التجارية الإيطالية على الدراجات التي تكلف أقل من 1000 جنيه إسترليني / 1200 دولار / 1900 دولار أسترالي.
مستوى الدخول القنطور تقع مجموعة groupset في نفس المنطقة مثل Shimano 105 أو SRAM Rival. إنها 11 سرعة ومصنوعة من سبائك خفيفة الوزن.
مجموعات Campagnolo الأداء: بوتنزا وجوقة
بوتنزا تم إطلاقه في عام 2016 كمنافس آخر لـ Ultegra. فهو يجمع بين الميزات المتطورة مثل علبة الكرنك ذات الأربعة أذرع وذراع النقل الداخلي المسقط الموجود في مجموعات Veloce و Athena المتوقفة الآن ، والتي يسهل الوصول إليها من القطرات ولكنها تقيدك بخفض واحد. يأتي في 2 × 11 تروس.
لقد استبدلت بوتنزا مجموعة أثينا بشكل فعال.
تجلس تحت عائلة Campagnolo Record التي تتصدر النطاق مباشرةً وهي 11 سرعة جوقة. وهي تستخدم سبائك خفيفة ، وألياف الكربون وتيتانيوم في بنائها ، وتقع بين Shimano Ultegra و Dura-Ace ، أو SRAM Force و SRAM RED.
يقدم كل من Potenza و Chorus الآن خيارات مكابح قرص هيدروليكي H11 للتنافس مع SRAM و Shimano.
مجموعات Campagnolo الاحترافية: سجل و Super Record
كامبانيولو سجل هي المجموعة الرئيسية من العلامة التجارية الإيطالية. تستخدم ألياف الكربون عالية الجودة في بنائها مع سبائك خفيفة الوزن والتيتانيوم.
تم العثور على 12 سرعة قياسية على الدراجات الأعلى سعرًا: 3000 جنيه إسترليني / 3800 دولار أمريكي / 5000 دولار أسترالي أو أعلى.
تقدم Campagnolo أيضًا مجموعة أعلى مستوى في شكل سوبر تسجيل. في حين أن نفس التسجيل هو في الأساس ، فإنه يستخدم مواد أكثر فخامة لتفتيح وتعزيز كل جزء. عادة ما يتم العثور عليه فقط على أغلى آلات الطرق المؤيدة للمستوى.
يتوفر كل من Record و Super Record الآن مع مكابح Campagnolo الهيدروليكية كخيار.
مجموعات Campagnolo EPS الإلكترونية
على مدار السنوات القليلة الماضية ، عرضت Campagnolo عددًا من المجموعات الإلكترونية تحت الاسم EPS (اختصار لـ Power Power Shift).
في وقت ما كان هناك مجموعات جوقة ، وسجل و Super Record 11-speed EPS ولكن الآن عرض EPS الوحيد الحالي هو 12 سرعة سوبر تسجيل قياسي EPS (ونظيره القرص).
تمامًا مثل Shimano ، تشترك مجموعات EPS في مجموعة الكرنك ، والكاسيت ، والسلسلة ، والمكابح من المجموعة الميكانيكية ذات الصلة (لذلك فإن Record EPS هي نفس السجلات).
مكونات مجموعات دراجة الطريق
الآن بعد أن عرفنا كيف تتراكم مجموعات المجموعات المختلفة ، دعنا نلقي نظرة على المكونات الفردية التي يمكن العثور عليها في مجموعة.
سنشرح الاختلافات الرئيسية بين العلامات التجارية المختلفة والميزات الراقية التي يجب البحث عنها.
وأوضح الطريق الدراجة Crankset / chainset
تعتبر مجموعة الكرنك (أو المجموعة) أكبر جزء من أي مجموعة وتتكون من حلقات السلسلة ، السواعد ، وفي معظم الحالات هذه الأيام ، المغزل الذي يربط ذراعي الكرنك ببعضهما البعض.
يتم تجميع علب الكرنك في ثلاث فئات بناءً على عدد حلقات السلسلة المستخدمة: مزدوجة (الأكثر شيوعًا على الطريق) ؛ مفرد (شائع في ركوب الدراجات الجبلية و cyclocross / الحصى ، واكتساب شعبية على الطريق) ؛ وثلاثة أضعاف (معيار أقدم نادرًا ما يُرى على دراجات جديدة).
اختلافات علبة مزدوجة
- ال مجموعة مزدوجة قياسية هو الأكثر استخداما من قبل الدراجين المحترفين ويتكون من حلقة كبيرة 53t وحلقة صغيرة 39t
- ال علبة صغيرة شبه مدمجة – أو صغير الحجم – هو 52/36 طنًا. هذا يمنحك معدات تسلق أسهل قليلاً مع الحفاظ على ترس علوي كبير. إنه خيار شائع بين الدراجين الهواة التنافسية
- ال مجموعة الكرنك المدمجة هو 50/34 طن. لقد أصبحت شائعة جدًا بفضل الجمع بين التروس السهل والوزن الخفيف
- كرنك مضغوط للغاية أو شبه مضغوط تقدم نطاق تروس أقل حتى على الينابيع المزدوجة مثل 48 طن / 32 طن أو 46/30 طن. أصبحت هذه شعبية مع الدراجين الحصى وراكبي الدراجات الذين يريدون تروس منخفضة ومتقاربة
- SRAM أزعجت applecart عندما ذهبت 12 سرعة مع Red eTap AXS وقدمت أشرطة مع ترس صغير 10t. من خلال استدعاء X-Range ، تقدم SRAM خيارات 50/37 (مزدوجة) و 48/35 (شبه مدمجة) و 46/33 (مضغوطة). مجموعة Force eTap AXS من المستوى الثاني لـ SRAM يتضمن الآن خيارًا منخفض النطاق 43/30 طن أيضًا.
الكرنك الثلاثي
- ال ثلاثي هو نوع قديم يظهر بشكل شائع على دراجات الطرق القديمة والجولات السياحية. يقدم مجموعة واسعة من التروس ، ولكن بوزن خفيف. عادة ما يجمع بين الحلقة الخارجية 50t ، الحلقة الوسطى 39t والحلقة الداخلية التي تحتوي على 30 سنًا فقط. تحظى بشعبية كبيرة بين راكبي الدراجات المتجولين الذين يقدرون “حلقة الجدة” فائقة الصغر عند تحميلها بالسلال.
الكرنك واحد
- ال مجموعة أحادية الحلقة – تُعرف أيضًا باسم 1 × (تُنطق “واحدًا تلو الآخر”) – لها سلسلة واحدة فقط. للتعويض عن فقدان الحلقة الداخلية الأصغر ، غالبًا ما تتم مطابقة علبة 1 × مع علبة ذات نطاق أوسع.
وأوضح المغيرون الدراجة الطريق
بالنسبة للجزء الأكبر ، تستخدم الدراجات على الطرق الحديثة مبدلات مزدوجة الحركة تدمج أذرع التروس في أذرع الفرامل.
كل علامة تجارية لها دورانها الخاص على المفهوم ، لذلك تختلف طريقة تبديل التروس على دراجة مجهزة بشيمانو اختلافًا طفيفًا عن كيفية التحول على دراجة مجهزة بكامبانيولو أو SRAM.
ربما سمعت أيضًا عن التحول الإلكتروني أيضًا ، والذي يوجد في الطبقة العليا والمجموعات الأكثر تكلفة من جميع العلامات التجارية الثلاثة ولا يزال يعتمد على المجاذيف المدمجة في أذرع الفرامل ، ولكنه يستخدم محركات مؤازرة صغيرة في derailleurs لجعلها تتحرك.
توفر مركبات الدفع الإلكترونية نقلًا دقيقًا باستمرار وصيانة أقل من مجموعة نقل الحركة التي يتم تشغيلها ميكانيكيًا.
للحصول على شرح كامل لكيفية تغيير الأنظمة المختلفة للعتاد ، اقرأ مقالنا المفصل حول كيفية تغيير العتاد على دراجة الطريق.
وأوضح الفرامل الدراجة الطريق
لا تنتهي المضاعفات بإجراءات التحول المختلفة وما إذا كانت تعمل ميكانيكيًا أو إلكترونيًا. كما أن تنوع المكابح المستخدمة في دراجات الطرق ازداد تعقيدًا في السنوات القليلة الماضية.
في الماضي ، كانت فرامل حافة الفرجار التي تعمل بالكابلات هي النوع الوحيد المستخدم في دراجات الطرق. لكن السنوات الأخيرة شهدت توسيع خيارات كبح الدراجات على الطرق لاستيعابها ماسكات ذات حافة مُثبتة بشكل مباشر، الفرجار الهيدروليكي (ما زالت نادرة) ، فرامل قرصية تعمل بالكابلات وفرامل قرصية هيدروليكية.
تعتبر مكابح القرص الهيدروليكية بشكل عام أفضل خيار شامل ، ولكن أي نوع من المكابح هو الأفضل بالنسبة لك يعتمد على عدد من العوامل. لمعرفة المزيد عن فرامل قرص الطريق ، تحقق من شرحنا.
يتحدث عن ذلك الحجم شيمانو – أكبر صانع للمكونات في العالم – يتضمن مكابح قرصية في أحدث سيارة ركزت عليها مجموعة Dura-Ace.
الأقراص متوفرة أيضا في Ultegra R8000 ، 105 ر 7000 و Tiagra 4700 مستويات. من الواضح جدًا أين ترى العلامة التجارية مستقبل الكبح.
SRAM وبالمثل ركزت بشدة على الأقراص الهيدروليكية ، على الرغم من أنها لا تزال تقدم فرامل حافة على مستويات مختلفة ، ولا يزال بإمكان عشاق فرامل الأقراص الميكانيكية شراء الفرجار تحت اسم Avid.
كامبانيولو كانت آخر ثلاث مجموعات كبيرة على متن الطائرة ، لكن العلامة التجارية تقدم الآن إصدارات قرصية من مجموعات Potenza و Chorus و Record و Super Record.
وأوضح derailleurs الطريق
إن derailleurs هي الآليات – الميكانيكية أحيانًا للاختصار – التي تنقل السلسلة من ترس إلى آخر.
يعمل derailleur الأمامي على عمل سلاسل الينابيع الأمامية ، بينما يقوم derailleur الخلفي بعمله في الكاسيت ؛ كلاهما يسيطر عليها المغيرون.
وأوضح أشرطة الدراجة الطريق
الكاسيت هو مجموعة العجلة المسننة التي يتم تركيبها على العجلة الخلفية ، وكلما زاد عدد العجلة المسننة على الكاسيت ، كلما زادت “السرعات” للمجموعة. لذا ، إذا كان هناك 10 أسنان مسننة ، فلديك مجموعة 10 سرعات ؛ 11 تروس هو مجموعة 11 سرعات ، وهلم جرا.
(ملاحظة: تشير “السرعات” فقط إلى عدد أسنان العجلة المسننة ، وليس العدد الإجمالي للتروس المتاحة ؛ لذلك ستحتاج إلى مراعاة عدد زنبركات السلسلة في علبة الكرنك.)
لا يوفر لك المزيد من التروس مجموعة كبيرة من التروس فحسب ، بل يعني أيضًا أن القفزات بينها تميل إلى أن تكون أصغر.
تعني الفجوات الأصغر أنه من الأسهل الحفاظ على الدواسة إيقاع كما تنتقل من ترس إلى آخر ، وبالتالي يفضلها المحترفون.
بالنسبة للدراجات على الطرق ، من المحتمل أن يكون 11-28 طن هو نطاق الكاسيت الأكثر شيوعًا ، ولكن تقدم Shimano و SRAM و Campagnolo مجموعة كبيرة من الخيارات التي تناسب ركوبك.
أصبح من الشائع أكثر أن نرى أشرطة كاسيت أوسع نطاقا قياسية ، مع ظهور نسب مثل 11-32 طن أو حتى 11-34 طن على بعض الدراجات.
وأوضح سلاسل الدراجة الطريق
تحدد العلامة التجارية لمجموعة التروس وعدد التروس نوع السلسلة التي تحتاجها (تتطلب المجموعات التي تحتوي على عدد “أعلى” من التروس سلاسل أضيق).
غالبًا ما تحتوي السلاسل الأكثر تكلفة أيضًا على طلاء أكثر سلاسة وأكثر متانة ومقاومة للتآكل من نظيراتها الأرخص.
بالإضافة إلى ذلك ، تم حفر المسامير والألواح في بعض السلاسل الأكثر تكلفة لإزالة الوزن.
لاحظ أن السلسلة هي عنصر تآكل ويجب استبدالها على فترات منتظمة. سيؤدي الفشل في القيام بذلك إلى تسريع التآكل على الكاسيت والينابيع.
وأوضح بين قوسين أسفل الدراجة الطريق
يحتوي القوس السفلي على المحامل التي تدور عليها علبة الكرنك وتناسبها في الإطار الخاص بك.
تأتي الأقواس السفلية في العديد من الأشكال والأحجام ، ولكن فيما يتعلق بمجموعات الطرق ، تقع جميعها في واحدة من فئتين: احتواء الضغط أو مترابطة.
يتم تثبيت الأقواس السفلية الملولبة في الإطار على الخيوط. يتم ضغط الأقواس السفلية المناسبة ، كما يوحي الاسم ، في الإطار ويتم تثبيتها في مكانها عن طريق الاحتكاك.
بشكل عام ، تكون الأقواس السفلية التي تناسب الضغط أقل ملاءمة من الأقواس الملولبة عندما يتعلق الأمر بالصيانة والتوافق ، ولكن العديد من الشركات المصنعة تفضلها لفوائد الوزن والصلابة المزعومة ، بالإضافة إلى سهولة التصنيع.
ما الذي أحصل عليه مع مجموعة الطرق الأكثر تكلفة؟
هل يؤدي الدفع أكثر دائمًا إلى تحسين الأداء؟ ربما ، ولكن كلما زاد النطاق الذي تذهب إليه ، كلما أصبحت مزايا الأداء هذه أصغر ، وأصبحت الزيادات أقل ملحوظة ، بينما أصبحت المجموعة أكثر تكلفة.
مجموعات المجموعات من الدرجة الثانية (Shimano Ultegra و Campagnolo Chorus و SRAM Force) جيدة تقريبًا من حيث الوظائف مثل المكونات الاحترافية وأرخص بكثير ، لكنها تزن أكثر قليلاً وتوفر لمسة أقل بريقًا.
وزن
قيل ذات مرة عن أجزاء الدراجة: “قوي. ضوء. رخيص. اختر اثنان.” سوف تسرع الدراجة الأخف وزنًا وتتسلق بشكل أفضل من الدراجة الثقيلة ، ولكن دون التخلي عن القوة ، يجب اختراق شيء ما.
سواء كنت تنظر إلى مجموعات أو عجلات أو حتى دراجات كاملة ، فإن انخفاض الوزن غالبًا ما يكون المساهم الرئيسي في زيادة التكلفة.
مع كل مجموعات الطرق ، كلما أنفقت أكثر ، أصبحت أخف. على الرغم من ذلك ، يتناقص مقدار الوزن الذي توفره لأموالك بشكل كبير في الطرف العلوي.
هذه الاختلافات في الوزن هي نتيجة للمواد الأكثر تكلفة وعمليات التصنيع المكررة أو المستهلكة للوقت.
بالإضافة إلى المزيد من الآلات ، وحفر الثقب والدقة العالية ، غالبًا ما تستخدم المكونات الأكثر تكلفة مواد مثل ألياف الكربون ، والتيتانيوم ، والألمنيوم خفيف الوزن ومحامل السيراميك لتحقيق القمة في الوزن المنخفض.
متانة
إذا كنت تنفق المزيد من المال على مجموعة ، فإنك تتوقع أن تدوم لفترة أطول من خيار أرخص. تتحسن المتانة مع السعر ، لكن تجربتنا هي أن المتانة تستقر أيضًا في خيارات المستوى الثاني ، وفي بعض النواحي ، تبدأ في الواقع في الانخفاض في الخيار الأكثر تكلفة.
المكونات الفنية الأكثر تكلفة تم تصنيعها بدقة أكبر ، وصقل ، ومواد تجعلها تدوم لفترة أطول. هذا واضح في derailleurs والمحولات حيث ستعمل الخيارات الأرخص على تطوير اللعب وتقليص الوقت الإضافي ، في حين أن الأجزاء الأفضل غالبًا ما تظل مثل الجديدة.
على الرغم من ذلك ، غالبًا ما يكون ارتداء الملابس ، مثل الأشرطة والقلائد ، عكس ذلك. مصنوعة خيارات أرخص من الفولاذ أثقل ولكن أكثر دواما ، في حين أن الإصدارات الأكثر تكلفة مصنوعة في بعض الأحيان من سبائك الألمنيوم أخف ولكن أنعم أو التيتانيوم.
أداء
بالإضافة إلى فوائد انخفاض الوزن ، تجد المجموعات الأكثر تكلفة طرقًا أخرى لزيادة الأداء. بشكل ملحوظ ، توفر الخيارات ذات الأسعار الأعلى انتقالًا أكثر سلاسة وأكثر دقة وفي بعض الحالات أسرع بين التروس.
يتضمن هذا جهدًا أقل عند الرافعة ، وهو أمر يصبح واضحًا بمجرد ركوب الدراجة لعدة ساعات. إنها منطقة تحدد فيها التروس الإلكترونية المعيار. الدقة القصوى بضغطة زر بسيطة.
مثال آخر على الأداء هو زيادة صلابة الكرنك لتوفير نقل أكثر وضوحًا ونقل أكثر كفاءة للطاقة من الدواسات إلى العجلة الخلفية. يتم تحقيق ذلك من خلال تصاميم ومواد أكثر تعقيدًا تزيد من القوة والصلابة ، ولكن لا تضيف الوزن.
يرفع الكبح قائمة جديدة كاملة من الفوائد مع ارتفاع الأسعار. ببساطة ، المكابح الأكثر تكلفة أقوى ، وتوفر شعورًا وتحكمًا أفضل ، وتمنعك بقوة أقل من اليد المطلوبة.
هذا الاختلاف أكثر وضوحًا مع فرامل الحافة. هناك قفزة أقل بكثير في الأداء بين فرامل الأقراص الهيدروليكية المنخفضة والعالية.
ميزات إضافية
إلى جانب تقديم تروس إضافية ، عادة ما تحصل مجموعات المجموعات الأكثر تكلفة على ميزات جديدة أولاً.
أطلقت Shimano لأول مرة التحول الإلكتروني Di2 على مستوى Dura-Ace ، قبل أن تصل إلى Ultegra. وينطبق الشيء نفسه على المزيد من التفاصيل الدنيوية – كانت Dura-Ace أول من حصل على تعديل الوصول باستخدام برغي مدمج بدلاً من الحشوات القبيحة ، وهي ميزة موجودة الآن وصولًا إلى مستوى Claris.
وبالمثل ، تقدم Shimano و Campagnolo الآن أطقم كرانش عالية الجودة بحجم عالمي يتوافق بشكل متقاطع مع زنبركات مدمجة أو شبه مدمجة أو قياسية. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في تغيير أحجام سلاسل المفاتيح الخاصة بك ، فيمكنك القيام بذلك دون الحاجة إلى مجموعة أدوات جديدة.
مشاكل توافق مجموعة
تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل مكونات مجموعة المجموعات من جهة تصنيع معينة متوافقة مع بعضها البعض ، حتى في الحالات التي يبدو أنها يجب أن تكون فيها.
يميل المصنعون إلى تحديث نطاقاتهم تدريجياً بمرور الوقت ، لذا لا يمكنك دائمًا أن تفترض ، على سبيل المثال ، أن أحد المكونات المكونة من 11 سرعة سيعمل مع عنصر آخر إذا لم يكن من نفس العام أو مجموعة المجموعات.
هناك اختلافات في الكمية الدقيقة من الكابلات التي يتم سحبها بواسطة أذرع فرامل حافة مختلفة أيضًا ، لذلك قد لا تحصل على الأداء الأمثل إذا قمت بتحريك التسلسل الهرمي عند استبدال الأجزاء الفردية.
ومع ذلك ، تم تصميم مجموعات المجموعات لعلامة تجارية معينة بشكل عام للعمل مع بعضها البعض ، شريطة أن تشترك في نفس العدد من التروس. (أي Shimano 11 سرعات مع Shimano 11 سرعات ، Campagnolo 11 سرعات مع Campagnolo 11 سرعات.)
لاستفسارات التوافق المحددة ، نقترح عليك أن تسأل بائع التجزئة المحلي قبل الشراء ، أو استشر المستندات التقنية للشركة المصنعة عبر الإنترنت ، أو طلب المشورة في منتدانا.
الآن أعرف أي مجموعة أريدها ، ولكن لا أعرف أي دراجة
آمل أن تكون قد فهمت الآن مجموعات المجموعات الرئيسية وبعض الأفكار عما تبحث عنه.
The post مجموعات دراجات الطريق: شرح مستويات مكونات SRAM و Shimano appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home