يبني BikeRadar | توم سانتا كروز الحرباء البوري الفردي

مرحبًا بكم في BikeRadar Builds – سلسلة عرضية جديدة يتعرف فيها فريق BikeRadar على دراجاتهم الشخصية ويبنيهم ، جنبًا إلى جنب مع حدائقهم الخلفية (أو ، في حالتي ، الحديقة المحلية لأن حديقتنا متناثرة جدًا بحيث لا يمكن وضعها هناك علنا)!
هذا الأسبوع سوف نلقي نظرة متعمقة على الحرباء الخاصة بي سانتا كروز – دراجة BikeRadar سابقة طويلة المدى – لقد ساعدني هذا بشكل جيد خلال العام الماضي ، لكنه تحول الآن إلى شيء مختلف تمامًا عما تأرجحته أولًا.
كما يوحي الاسم ، فإن Chameleon هي دراجة متعددة الاستخدامات. تقول Santa Cruz أنها مناسبة لأي شيء تقريبًا بدءًا من ركوب المسارات الصعبة إلى مغامرات ركوب الدراجات في وسط اللاشيء.
يتوفر Chameleon في كل من نسبي السبائك والكربون ، ونسخته الأخيرة التي كنت أركبها.
وصلت الدراجة على شكل 27.5+ مع عجلات الكربون في محمية سانتا كروز ، مجموعة نقل الحركة SRAM GX Eagle ومكابح توجيه ، وشوكة أداء من المستوى 34 من شركة فوكس مع 130 ملم من السفر.
ومع ذلك ، كما ترون ، اختفى كل هذا تقريبًا.
إدخال يبني BikeRadar
BikeRadar Builds هو نظرة عرضية على الدراجات الشخصية للفريق ، بما في ذلك الحفارات المخصصة والركاب وبنايات الأحلام والمزيد.
هذه هي فرصتنا للتعرف على الدراجات التي نحب ركوبها يوميًا ، واستكشاف التفكير (أو نقصه!) وراء خيارات المعدات لدينا.
في الجامعة ، كنت مهووسًا بالدراجات ذات السرعة المفردة ، وأطحن غضروف ركبتي ببطء إلى عجينة رقيقة تزين الجبال الاسكتلندية دون سبب آخر سوى أنني استمتعت بالتحدي.
لذا ، مع إتاحة هذا الخيار لي مرة أخرى ، قمت بصب التروس في سلة (الأجزاء) وسرعة الحرباء.

مجموعة الكربون الكربونية SRAM X1 (175 مم) لا تزال على الدراجة مع سلسلة 30t. من السهل نسبيًا العثور على تحويلات ضرس ذات سرعة واحدة لمحور Shimano “عادي” ، ولكن أقل من ذلك بالنسبة لبرنامج XD الذي جاء على محور Hope Pro4 في هذا الإصدار.
ومع ذلك ، يقدم Gussett طقم XD 1-ER، الذي يحتوي على نظام قفل XD ، والذي يمكنك من خلاله تثبيت ضرس مفرد.

وقد سمح لي هذا بالحفاظ على التسرب القياسي ومحور الأمل ، مع تباعد التعزيز.
تقدم Santa Cruz تسربًا فرديًا (بدون المعلق الميكانيكي) ، ولكن هذا يسقط تباعد المحور الخلفي إلى 142 مم – وهو حجم أكثر شيوعًا لمحاور سرعة مفردة مخصصة بدون محور حر عادي. (لم تدخِل شركة Singlespeeders العالم الحديث حتى الآن ، ويعني عدم وجود جسم حر مركزي منتظم أنه يمكن تحسين التثليث المتكلم في المحور الأضيق).
كنت أركض الدراجة مع ضرس 16t ، ولكن منذ ذلك الحين أسقطتها إلى 17 طن ، مما أعطاني نسبة 30:17 وهي شائكة إلى حد ما للتسلق لفترة أطول.
إنها أقل قليلاً مما كنت أركض به في uni ، لكن الركبتين السالفتي الذكر قد لا تشكرني على ضربهما كثيرًا هذه الأيام.
يتم التحكم في التوتر عن طريق التسرب المتأرجح المتألق (ولكن ليس معصومًا تمامًا) ، والذي يضبط طول الإقلاع.
يتم الاحتفاظ بالتوتر بواسطة مسمار خفي في كل حالة تسرب ، على الرغم من أنني لم أجده هو النظام الأكثر أمانًا ، واضطررت إلى إعادة شد النظام على الطريق عدة مرات.
ما أجده غريبًا هو أنه مع توريد سلسلة سانتا كروز للمخزون ، وعلى الرغم من وصف الدراجة بأنها جاهزة للسرعات الفردية ، فإن السلسلة لا تحتوي على أي خلوص مع الجزء السفلي من واقي السلسلة.
الآن ، من أجل الوضوح ، لم تسبب أي مشكلة ، إنها ليس فرك على أي كربون (ولديه ما يكفي من الخلوص بدون الحامي حتى لا يحدث ذلك) ولم تتلف سلسلتي بفضله (مجرد حامي chainstay) ، ولكنه غريب بعض الشيء.

في الخلف ، احتفظت بعجلة سانتا كروز RSV ، مع حافة الكربون الاحتياطية بعرض 37 ملم ، وعلى هذا قمت بتركيب إطار 2.6 بوصة Bontrager SE4.
يمكن القول أن الحافة هي لمسة واسعة لإطار 2.6 بوصة ، لكنني لم أجد أنه مشكلة. إنه يفجر ضخمًا ، مما يوفر حماية لائقة للحافة وجولة من الراحة. أنا أقوم بتشغيله في 17psi (وزني 75 كجم).
لماذا SE4؟ حسنًا ، إنه فظيع جدًا في مجموعة من الظروف ، ولكن لا يزال لا يبدو بطيئًا جدًا – مثالي عندما تحتاج إلى كل المساعدة التي يمكنك صعود التلال.
أوه ، وكانت هذه نسخة تجريبية مع “نموذج أولي” مكتوب على الجدار الجانبي ، ومن لا يريد ذلك على دراجتهم؟

جاءت الدراجة في الأصل مع زوج من إطارات Maxxis Rekon 27.5in x 2.8in ، لكنهم لم يقدموا لي الدعم في الزوايا التي كنت أرغب فيها حقًا ، حيث كان الإطار الأمامي يتدفق أكثر قليلاً مما أحب عندما تم دفعه بقوة.
على هذا النحو ، كنت سأبادلها بسرعة إلى عجلة أمامية مقاس 29 بوصة بإطار 2.6 بوصة. يبدو هذا الإعداد أكثر قابلية للتنبؤ به ، في حين لا يزال يقدم الكثير من الإمساك وسلاسة الانقلاب – وقد بقي لأنني أحب الشعور بالعجلة الأكبر في الأمام. إنها عجلة سبيكة Roval أساسية إلى حد ما ، وبالتأكيد ليست فاخرة مثل الخلفية ، ولكنها تؤدي وظيفتها.
شيء واحد وجدته هو أن الحافة فضفاضة حقًا ، لذا فإن الحصول على إطارات بدون أنابيب لتطفو على الحافة وتنتفخ أمرًا مؤلمًا. أعتقد أنه يحتاج إلى المزيد من الشريط في سرير الحافة.
https://www.youtube.com/watch؟v=NeSAgIQXen8
لقد أبقيت موضوع Bontrager مستمرًا بإطار أمامي 29 × 2.6 بوصة SE5. إنها واحدة أحببتها لبضع سنوات ، ومرة أخرى ، تمزج القبضة مع الاستقرار ومقاومة التدحرج المعقولة ، والتي يتم ضخها حتى 18 رطل / بوصة مربعة. للأسف ، لا يوجد “نموذج أولي” منقوش على الجدار الجانبي لهذا.
المكون الرئيسي الآخر هو الشوكة. إنه Marzocchi Z2 ، الذي استبدل (لأغراض الاختبار ، بدلاً من أي شيء آخر) Fox Performance 34 الموجودة هناك.
إنهم متشابهون للغاية ، حيث يمتلك Marzocchi شركة Fox و 34 / Z2 يشتركان في نفس المنصة. يحتوي Z2 على مثبط سكة حديد أساسي أكثر قليلاً من وحدة GRIP في 34 ، ولكن بشكل عام ، فإنه يعمل بشكل جيد.
تعجبني شوكاتي سريعًا نسبيًا ، لذا فأنا أقوم بتشغيل 89 رطل / بوصة مربعة بنقرتين من التخميد الارتدادي واثنين من فواصل الحجم.

لأسباب ليست أكثر أهمية مما كانت عليه في المرآب ، أنا أدير زوجًا من فرامل SRAM Code.
إنها “خاصة” إلى حد ما نظرًا لأن لديهم الفرجار الأحمر وأذرع الكربون – وليس خيار الأسهم RSC. هل أحتاج إلى مكابح مستوى DH / إندورو على ذيل صلب؟ لا. هل أهتم؟ لا.
يتم ضبط الروافع لتعض على عمق الإصبع مباشرة من قبضة اليد ، وأنا وضعت عتلاتي مسطحة نسبيا. أقوم بتشغيلها بدوارات 180 مم أمامية وخلفية لمنع عيني من الظهور في كل مرة أتوقف فيها.
كما أن قمرة القيادة شخصية ، مع جذع RaceFace Atlas 35 مم وأشرطة جويستيك 8 بت من سبيكة 800 مم مع ارتفاع 20 مم.
إنها مؤثثة بقبضات سانتا كروز بالمديل المفضلة لدي. إنها ذات قيمة كبيرة مقابل المال ، وارتديها بشكل جيد ، وهي مريحة في النقل ولديها طوق داخلي واحد فقط ، حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من عرض القضبان البالغ 800 مم.

أخيرًا ، لقد قمت بتركيب قطارة RockShox Reverb مقاس 150 مم ، مع سرج WTB الأصلي الذي يطفو على القمة ، وهناك زوج من دواسات Nukeproof Horizon CS – بفضل القفص المعلق الذي يمنح شعورًا رائعًا من خلال الأحذية العادية.
كل ما قيل وفعل؟
إذن ، ما هي الدراجة التي تركبها إذاً؟ حسنا ، في الحقيقة ، كومة كاملة من المرح.
تقريبا كل دراجة معرضة للخطر بطريقة أو بأخرى ، ولكن القليل منها معرض للخطر في العديد من الطرق ، ولكن هذا يجعل هذه الدراجة من السلع الأساسية في مستقر.
التروس هو ألم في العبور عبر المدينة ، ولكن في الغالبية العظمى من التسلق يعمل بشكل جيد. أنت مجبر على الدفع بقوة ، وبالتالي فقد وجدتها أسرع في الكثير من الأماكن – لا يمكنك ببساطة التحول إلى الدوران. إنه متعب كثيرًا ، لذلك بالتأكيد أحصل على تمرين جيد في الحرباء.
عندما يتعلق الأمر بالنزول ، يضيف الإطار الخلفي الكبير الحجم بعض “العطاء” للدراجة ، ولكنه بالتأكيد عبارة عن ضمادة شديدة ، مع التركيز على “الصلب”.
تصطدم الدراجة بالقشعريرة على طول ، وتسرق بسرعة هنا وهناك ، وتضربني إلى قطع على جميع المسارات إلا أنعم. الحصول عليها للحفاظ على السرعة أمر صعب وعليك التفكير في كل خطوة تقوم بها.
مع دوران ساقي في أفضل إشارة إلى ميل سلبي ، أجبر على اختيار الخطوط التي ستساعدني على التدحرج ، والفرامل متأخرة وقليلة حتى لا أفقد الكثير من السرعة المكتسبة بشق الأنفس. إنه ، بالمعنى الحقيقي ، ينطوي على.
اجمع بين التسلق والهبوط معًا والمزيج مسكر – إنه صعب جسديًا ومرهقًا عقليًا وغير مريح ودائمًا ما يكون الأداة الخاطئة للوظيفة. وبسبب ذلك ، فهي رائعة تمامًا.
Santa Cruz Chameleon C mullet singlespeed custom spec
- مجموعة الإطارات: سانتا كروز الحرباء C ، كبير
- فرع: Marzocchi Z2 ، 130 مم
- مجموعة: ذراع كربون SRAM X1 ، مجمعة XD 1-ER ، 30:17
- الفرامل: رمز SRAM RSC (مخصص) ، 180 مم / 180 مم
- عجلات: Santa Cruz Reserve 37 27.5in على Hope Pro4 في الخلف ، سبيكة Roval Traversee 29in في الأمام
- الإطارات: إصدار فريق Bontrager SE4 نموذج أولي 27.5 × 2.6 خلفي ، إصدار فريق Bontrager SE5 29 × 2.6 أمامي
- مقصورة الطيار: RaceFace Atlas 40mm الجذعية ، عصا التحكم 8bit 800mm bar ، Santa Cruz Palmdale grips
- مقعد المقعد: RockShox تردد 150 ملم
- سرج: WTB سيلفرادو
- السعر: 1،399 جنيه استرليني (إطار فقط)
The post يبني BikeRadar | توم سانتا كروز الحرباء البوري الفردي appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d9%8a%d8%a8%d9%86%d9%8a-bikeradar-%d8%aa%d9%88%d9%85-%d8%b3%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%a7-%d9%83%d8%b1%d9%88%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d8%a7/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home