Wednesday, April 29, 2020

ما فائدة إقامات المقاعد المسقطة؟ هل يجب أن تأخذ دراجة معهم؟

cannondale caad1330.JPG

الاتجاهات تأتي وتذهب في عالم الدراجة. التصميم الذي لن يفلت من إشعارك هو تصميم إقامة المقعد المسقط. ولكن لماذا جميع شركات الدراجات في ذلك؟

لف الساعة على مدار عقدين من الزمن ، وكانت جميع دراجات الطرق مصنوعة من أنابيب فولاذية رفيعة بتصميم ماسي مزدوج. ثم جاء مايك بوروز في التسعينات ، ومع Giant Bicycles ، قدم تصميم الإطار المدمج الجذري المسمى TCR. كان المفتاح لهذا التصميم هو مثلث خلفي صغير يوفر فوائد الوزن والصلابة.

استغرق قبول التصميم وقتًا طويلاً ولكنه أثر الآن على معظم تصاميم الدراجات الحديثة. في حين لم يكن لديها إسقاط مقاعد بشكل جذري كما نشاهد اليوم ، إلا أنها وضعت الأسس.

لا نعرف من الذي بدأ بالفعل الاتجاه نحو إقامات المقعد المُسقط ، ولكن غالبًا ما يُنسب الفضل إلى العلامة التجارية السويسرية BMC في القيام بذلك أولاً على Impec ، وهو إطار كربون مستقبلي تم تصميمه وبناؤه بواسطة الروبوتات. كان السبب الرئيسي وراء انخفاض BMC للإقامات الخلفية هو توفير المزيد من الراحة أثناء القيادة مع صلابة جانبية محسنة.

“على العجلة ، بالإضافة إلى إقامة مقعد منخفضة متدلية ومناطق مرنة خاصة في هذه المنطقة توفر مزيج BMC النموذجي لراحة الركوب مع الصلابة الجانبية ودقة التعامل المطلقة. أوضح BMC عند إطلاق Impec أن الإقامة المنخفضة للمقعد هي ميزة تتعلم بسرعة تقديرها ، خاصة في الجولات الأطول وأسوأ أنواع الطرق “. وقد أثرت دراسة التصميم هذه على جميع دراجات BMC للطرق منذ ذلك الحين.

ما مدى شعبية هذا الاتجاه؟

لقد رأينا الكثير من الدراجات الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام مع بقاء المقاعد منخفضة ، مما يشير إلى أننا في وسط اتجاه جديد. أردنا وضع بعض الأرقام على هذه الشعبية المتزايدة التي تشاركنا معها 99 المتحدث، موقع للمقارنة بالدراجة ، لتحليل بعض الأرقام. النتائج تجعل مشاهدة مثيرة للاهتمام.

عام مجموع إسقاط اساسي
2015 147 6 141
2016 126 9 117
2017 208 25 183
2018 242 38 204
2019 348 81 267
2020 94 30 64

لم تكتمل البيانات الخاصة بالدراجات لعام 2020 النموذجية حتى الآن ، ولكن حتى مع السماح لمجموعة البيانات غير المكتملة ، من الواضح أن عدد الدراجات مع إقامات المقعد التي تم إسقاطها قد ازدادت شعبيته فقط. لا يُظهر أي علامة على استبدال تصميمات إقامة المقاعد التقليدية حتى الآن.

“لقد كان هذا اتجاهًا مثيرًا للاهتمام في السنوات الأخيرة ؛ خاصة أنه لا يقتصر على مجموعة فرعية من تخصصات ركوب الدراجات ، ولكنه يظهر عبر مجموعة واسعة من الحصى إلى سباقات الطرق. تجدر الإشارة أيضًا إلى الاتجاه الموازي نحو فرامل القرص. يمكن العثور على دراجات ذات إقامات مسقوفة للمكابح ومكابح حافة ، ولكننا نرى علاقة أقوى بكثير بين إقامات المقعد المسقطة ومكابح القرص. وقد يمنح مصممو الإطار مرونة أكبر في تحديد موضع المقعد عندما لا يحتاجون إلى التكيف علّق سكوت على 99Spokes: “إنه جبل حافة المكبح خلفي.”

الراحة مهمة

الراحة هي السبب الرئيسي لخفض المقعد يبقى على دراجة الطريق بعد ذلك. أصبحت دراجات الطرق خفيفة وقاسية بشكل لا يصدق منذ الأيام الأولى من تطور ألياف الكربون ، ربما إلى درجة أنها ستحدث قفزة كبيرة في تطوير المواد لتحقيق أي مكاسب رئيسية أخرى في هذه المناطق.

لكن طرقنا لا تصبح أكثر سلاسة ، لذلك بدأ مصممو الدراجات في التركيز على الراحة.

إلى جانب زيادة إزالة الإطارات ، كان تصميم الإطار هدفًا رئيسيًا لتحقيق المزيد من الامتثال. هذه هي قدرة الدراجة على تخميدك ، إلى حد ما ، من الاهتزازات والتأثيرات الناتجة عن الركوب على الطرق الوعرة.

كان هناك طلب أكبر على الدراجات التي تجمع بين السرعة والأداء لدراجة سباق للمحترفين ولكن من الأسهل العيش معها على طرق سيئة السطح وصيانتها. أدى ذلك إلى الشعبية الهائلة لدراجات الطريق التحمل. دراجات مصممة لتكون مريحة لكنها سريعة وقاسية وخفيفة.

يشير مصممو الدراجة إلى مثلث خلفي أصغر ، يتم تحقيقه عن طريق إسقاط المقعد يبقى أكثر أسفل أنبوب المقعد ، كوسيلة لزيادة الراحة. عندما يتم دفع السرج لأسفل ، فإنه يثني عمود المقعد ، وهذا بدوره يحاول ثني أنبوب المقعد. خفض النقطة التي يلتقي فيها المقعد مع أنبوب المقعد يسمح لأنبوب المقعد بالانحناء أكثر ، مما يزيد من نطاق الحركة عند السرج.

ليست مجرد دراجات التحمل هي التي تركز على الراحة. حتى أحدث دراجات السباق من العلامات التجارية الكبرى تسير في نفس المسار. كان هناك بعض الجدل عندما كشفت Cannondale النقاب عن سيارتها SuperSix Evo الجديدة تمامًا ، وهي الدراجة التي تمسكت بتصميم إطار تقليدي ، مع إسقاط المقعد.

وفقًا لـ Cannondale ، فإن Evo الجديدة الأفضل للدراجة السابقة توفر تحسينًا بنسبة 18 ٪ في الامتثال مقارنة بالنموذج السابق. هذا ليس فقط بسبب الإقامات ، ولكن أيضًا موقع المقعد ومشبك المقعد الداخلي الجديد.

Aero مهم أيضًا

لا يتعلق الأمر بالراحة. يدعي مصممو الدراجات أيضًا تحسينات ديناميكية هوائية من المثلث الخلفي المدمج الناتج عن الإقامات الخلفية المسقطة. أصبحت الإقامات المسقطة شائعة تقريبًا في الديناميكيات الهوائية ، حيث ظهرت لأول مرة ، للدراجات العادية على الطرق الشاملة للحصول على نفس العلاج.

يسرد جيمي بارو ، رئيس قسم تصميم المنتجات في Ribble ، العديد من المزايا. “الفوائد على المثلث الخلفي التقليدي هي: (1) المزيد من التدفق الديناميكي الهوائي من الإقامات إلى العجلة الخلفية ؛ (2) أنبوب المقعد يوفر الامتثال لمقعد المقعد لركوب أكثر راحة ؛ (3) مثلثات أصغر تكون أكثر صلابة ، مع الحفاظ على الجزء الخلفي المثلث أكثر صلابة والحفاظ على نقل الطاقة إلى العجلة الخلفية. “

تبنى المتخصص تصميم الإقامة المقعد المسقط منذ سنوات عديدة. قدمتهم دراجة الطريق Venge aero من الجيل الثاني إلى خط الطيران ، وحصلت دراجة الطريق Tarmac من الجيل السادس على نفس علاج إسقاط المقعد. في هذه الدراجة ، يدرج Specialized الإقامات المسقطة ، إلى جانب التغييرات الأخرى ، كمساهمة في أن تكون الدراجة الجديدة أسرع 45 ثانية أكثر من 40 كم مقارنة بالنموذج القديم.

قاوم Colnago هذا الاتجاه ، واتخذ نهجًا أكثر تقليدية لتصميم الإطار ، ولكن هذا قال إنه أحدث متسابق للطائرات الهوائية ، أدرجت V3RS إقامات المقعد التي تم إسقاطها. يقول مصمم Colnago Davide Fumigalli أن هناك فوائد لإسقاط الإقامة ، لكنه يضيف أنها ليست دائمًا الحل الصحيح.

“بدأنا في إسقاط المقعد قبل بضع سنوات باستخدام K-zero (بشكل أساسي للغرض الديناميكي) و C-rs (الراحة والصلابة الجانبية) ولكن بعد ذلك لم نستخدم هذا الخيار لـ V2 و C64. إنه ليس الحل النهائي لأي شيء ، فهو يعمل أحيانًا ، وأحيانًا لا يعمل.

“يتعلق الأمر دائمًا بما تبحث عنه … لهذا المشروع [V3RS] نعتقد أن إقامة المقعد “الذي انخفض قليلاً” هو التوازن الصحيح. “

حلول بديلة

من الواضح أنه يخلق دراجات تبدو متشابهة إلى حد كبير. والعديد من الناس ليسوا من محبي جماليات الإقامات المسقطة. لكن التقاليد نادرا ما تقف في طريق التقدم التكنولوجي في عالم ركوب الدراجات ، باستثناء كتاب قواعد UCI. وأصبح ايرو التركيز الأكبر للعديد من العلامات التجارية للدراجات ، لا سيما تلك التي تطالب بإيجابياتها.

هناك حد لمقدار التوافق الرأسي الذي يمكن بناؤه في إطار صلب بخلاف ذلك. لا عجب أن بعض شركات الدراجات تبحث عن حلول أكثر جذرية لتلبية متطلبات الراحة والديناميكا الهوائية.

يبطل IsoSpeed ​​من Trek بقاء المقعد المسقط لتصميمًا ذكيًا يفصل أنبوب المقعد عن بقية الإطار بحيث يكون من السهل الانثناء للخلف وللأمام. أضافت Cannondale محاور إلى دراجة حصى الكربون من Topstone إلى جانب الإقامات المسقطة لزيادة الراحة. في هذه الأثناء ، يقوم المتخصص بإسقاط عمود المقعد في أنبوب المقعد الكبير لزيادة نطاق الانحراف.

ثم ، بالطبع ، هناك حجم الإطارات المتزايد الذي أصبح بإمكان جميع الدراجات الجديدة تقريبًا تجهيزه به.

إنها ليست مجرد دراجات على الطرق. تأخذ الحصى والمغامرة والدراجات على جميع الطرق مستوى آخر أيضًا. ربما كان Topstone Carbon من Cannondale هو التعبير النهائي عن هذه الفكرة. من خلال وضع محمل محوري عند إقامة المقعد وتقاطع أنبوب المقعد ، يهدف إلى زيادة درجة قوة الانحناء في أنبوب المقعد لتقديم ، حتى كلماتها ، حتى 30 مم.

ملخص

ولكن هل تسقط الإقامة المقعدية فرقاً حقيقياً؟ هنا في road.cc ، قمنا بتجربة المئات من أحدث الدراجات على مدى العقد الماضي ، وقد تحسن الأداء بالتأكيد ، عند قياسه عبر جميع المقاييس. إنهم يشعرون أسرع وأكثر كفاءة وأكثر راحة. لكن تثبيت كل هذه التحسينات على إقامات المقعد الذي تم إسقاطه هو نتيجة مستحيلة لا يمكن استخلاصها.

في السوق حيث يطارد المصممون نفس الأهداف ويقتصر عليهم نفس كتاب القواعد ، لا يوجد سوى العديد من السبل التي يمكن لمصممي الدراجات استكشافها. يبدو أن المقعد المنقطر يحقق الراحة المطلوبة المرغوبة والتحسين الأيروديناميكي الأقل ملموسًا ، ونتيجة لذلك ، يبقى هنا.

هل هو شيء سيء أم مجرد مرحلة أخرى في تطور دراجة الطريق؟ حان وقت تسليمك ، لذا أخبرنا برأيك أدناه.

.

اقراء المقال من المرجع

The post ما فائدة إقامات المقاعد المسقطة؟ هل يجب أن تأخذ دراجة معهم؟ appeared first on دراجات هوائية.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home