دليل شراء الأنبوب الداخلي: الأحجام الشائعة والمواد وأنواع الصمامات والمزيد
قد يكون الأنبوب الداخلي المتواضع أحد أبسط الأجزاء على دراجتك ، ولكن مع مجموعة واسعة من الأحجام وأنواع مختلفة من الصمامات واختيار المواد ، فإن اختيار الأنبوب الصحيح ليس بالضرورة بسيطًا كما يبدو.
هذا إذا كانت دراجتك تحتوي على أنابيب داخلية على الإطلاق. كان هناك وقت عندما كان لكل دراجة أنبوب داخلي في كل إطار. لقد تغير هذا الآن ، مع قدوم إطارات بدون أنابيب، أولاً في دراجات الجبال والآن بشكل متزايد في دراجات الطرق أيضًا.
في الإعداد بدون أنابيب ، لا يوجد أنبوب داخلي ؛ يحتوي الإطار نفسه على عازل محكم للحافة ويحمل الهواء بدون أنبوب.
ولكن حتى لو كنت سعيدًا بركوب إطارات بدون أنابيب ، فمن الجيد أن تحمل أنبوبًا داخليًا معك ، فقط في حالة حصولك على أم جميع الشقق ، والتي مانع التسرب في إطار سيارتك أو أدوات إصلاح بدون أنابيب لن تتعامل معها وتحتاج إلى تركيب أنبوب لبدء العمل مرة أخرى. ثق بنا ، هذا يحدث.
لذلك ، سواء كانت دراجتك مزودة بأنابيب داخلية أم لا ، اقرأ دليلنا لجزء الدراجة الذي يحب كل راكب دراجة أن يكره.
ما هو الأنبوب الداخلي؟
في الإطار التقليدي لإطارات الفاصلة ، يحتوي الإطار على خرزة على كل جانب “تقفل” على الحافة عند نفخها ولكن ليس لها اتصال محكم الهواء. إنه الأنبوب الداخلي ، الذي يجلس داخل الإطار ، والذي يحمل الهواء.
يحتوي الأنبوب الداخلي على صمام يستخدم للحفاظ عليه يضخ. تحتوي معظم الأنابيب الداخلية إما على صمام Presta أو Schrader ، والذي سنأتي إليه. من الضروري ضمان حصولك على نوع الصمام المناسب لعجلات دراجتك.
ما حجم الأنبوب الداخلي الذي أحتاجه؟
الجواب البسيط هو: ما يتناسب مع الإطار. ولكن مثل العديد من الأشياء المتعلقة بالدراجة ، فإن الأمر أكثر تعقيدًا من هذا.
يحتاج الأنبوب الداخلي الخاص بك إلى ملاءمة قطر العجلة وكذلك عرض الإطار المجهز ، لذلك هناك قياسين مهمين للحصول على الحق.
لنبدأ بالقطر – تأكد من حصولك على الأنبوب الداخلي بالحجم المناسب لقطر العجلة أو ستجد أنه من الصعب ملاءمته.
عادة ما تكون عجلات الطريق 700c قطر وستحتاج إلى 700c أنابيب لتتناسب. وفي الوقت نفسه ، عادة ما تكون إطارات وعجلات الدراجة الجبلية ودراجة الركاب صغيرة الحجم بالبوصة. هناك المزيد من الخيارات هنا ، حيث يتم بيع الدراجات ذات العجلات 26 بوصة و 27.5 بوصة و 29 بوصة.
عجلات 27.5 بوصة هي بنفس قطر 650b ، حجم العجلات الأصغر الذي ستجده أحيانًا دراجات الحصى بدلاً من عجلات 700c. والعجلات مقاس 29 بوصة بنفس حجم 700 سي.
ستحتوي دراجات الأطفال على عجلات أصغر ، عادةً ما تكون 16 بوصة أو 20 بوصة أو 24 بوصة ، وتحتاج إلى أنابيب وإطارات داخلية بقطر أصغر ، مثل معظم دراجات قابلة للطي.
في حين أنه من الضروري مطابقة قطر العجلة مع قطر الأنبوب الداخلي الخاص بك ، إلا أن هناك مساحة أكبر قليلاً في عرض الإطارات ، ويتم قياسها عادةً بالملليمترات (أحيانًا يتم التعبير عنها بشكل مربك باسم “ج” ، على سبيل المثال 25 ج) للدراجات على الطرق والبوصات للدراجات الجبلية.
تأتي جميع الأنابيب الداخلية مع النطاق الموصى به لعرض الإطارات ، على سبيل المثال 700 × 20-25 لإطارات الطرق التقليدية ، 700 × 25–32 لإطارات الطرق الأوسع.
سيضغط الأنبوب الداخلي الأضيق على البالون لملء إطار يبلغ عرضه بضعة ملليمترات عرضه الموصى به – ولكن لا تأخذه كثيرًا أو قد ينفجر.
وبالمثل ، عادةً ما يكون الأنبوب المصنف أعرض قليلاً من الإطار مناسبًا ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب جدًا تركيب أنبوب أوسع بكثير من الإطار.
أحجام الأنبوب الداخلي الشائعة
تختلف أحجام الأنبوب الداخلي باختلاف الشركة المصنعة ، لذلك بمجرد أن تقرر علامة تجارية ، تحتاج إلى التحقق من الخيارات التي تبيعها ، ولكن عادة ما تتضمن خيارات مماثلة لتلك المدرجة أدناه:
إطارات الطريق والحصى والدوران والهجين (ركاب): عجلات 700c
- 700 × 20-25 مم – للدراجات على الطرق التقليدية مع عجلات 700c وإطارات 20 إلى 25 مم
- 700 × 25-32 مم – للدراجات على الطرق بعجلات 700c وإطارات 25 إلى 32 مم
- 700 × 28–37 مم – للدراجات على الطرق ، والدراجات الهوائية ، والحصى ، والهجين مع عجلات 700c وإطارات 28 إلى 37 مم
- 700 × 32–47 مم – للدراجات الهوائية ، والحصى والدراجات الهجينة بعجلات 700c وإطارات 32 إلى 47 مم
إطارات الدراجات الجبلية: 26 بوصة ، 27.5 بوصة (أو 650 ب) ، عجلات قطرها 29 بوصة
الأحجام التالية شائعة لإطارات الدراجات الجبلية ، بغض النظر عما إذا كان جهازك يحتوي على عجلات 26 بوصة أو 27.5 بوصة (650 ب) أو 29 بوصة.
هناك بعض التداخل في الأحجام بين 650b حصى وإطارات الدراجة الجبلية ، ولكن إطارات الحصى عادة تباع بأحجام مترية كما هو موضح أعلاه.
- عرض يصل إلى 2 بوصة – إطارات MTB الضيقة في المدرسة القديمة
- 2–2.3 بوصة – إطارات MTC XC (عبر البلاد) النموذجية
- 2.3–2.6 بوصة – إطارات درب ، إندورو ، MTB الشاملة
- 2.6-3.0 بوصة – إطارات MTB بحجم زائد
- أكثر من 3.0in – إطارات دراجة MTB للدهون
مواد الأنبوب الداخلي – بوتيل مقابل اللاتكس
عادة ما تكون الأنابيب الداخلية مصنوعة من المطاط: إما بوتيل أو لاتكس.
أنابيب بوتيل المطاطية هي الأكثر شيوعًا. إنها أرخص من اللاتكس ، لكنها أثقل والتفاعل مع إطارك يخلق مقاومة أكثر للدوران.
إلى جانب القدرة على تحمل التكاليف ، هناك إضافة أخرى من البوتيل وهي أنه من الأسهل الإصلاح باستخدام مجموعة إصلاح البزل القياسية ، لذلك يجب أن تحصل على حياة أطول من أنبوب اللاتكس.
يبيع بعض المصنّعين أنابيب بوتيل أخف وزناً مع جدران أرق إلى جانب نطاقها القياسي ، إذا كنت تريد توفير بضعة جرامات.
لتوفير المزيد من الوزن ، تكون أنابيب اللاتكس أخف بكثير من أنابيب بوتيل ، بالإضافة إلى وجود احتكاك أقل ضد الإطار ، مما يؤدي إلى انخفاض مقاومة التدحرج.
من ناحية أخرى ، هم أكثر هشاشة وأكثر صعوبة لتناسبهم لأنهم أكثر مرونة من أنابيب بوتيل.
إذا كان لديك حواف من الكربون على دراجة مع فرامل حافة ، يجب عليك أيضًا توخي الحذر حتى لا تسحب فراملك على نزول طويل لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تتسبب في فشل أنابيب اللاتكس. يوصي بعض صانعي العجلات بعدم استخدام أنابيب اللاتكس مع حوافها.
عيب آخر في أنابيب اللاتكس هو أنها تتسرب الهواء بسرعة أكبر ، لذلك قد تحتاج إلى ضخها قبل كل رحلة.
إذا حصلت على شقة ، فسيكون من الصعب إصلاحها أيضًا وتحتاج إلى نوع مختلف من أدوات الإصلاح. إنها خيار يمكنك اختياره إذا كنت جادًا في السباقات أو تجارب الوقت لتمنحك تلك الميزة الإضافية بدلاً من التطبيق العملي اليومي.
هناك المزيد من الأنابيب الداخلية الباطنية هناك. تبيع Tubolito ، على سبيل المثال ، الأنابيب التي يُدعى أنها أخف وزناً وأكثر مقاومة للسطح وأكثر إحكاما من أنبوب البوتيل القياسي وأكثر قوة من اللاتكس.
مع أكثر من 25 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها ، فهي خيار باهظ الثمن ، ولكنها قد تناسب الوزن السائد أو تساعد في توفير المساحة والوزن إذا احتفظت بواحد كقطعة احتياطية.
بريستا أو صمامات شريدر؟
كما أشرنا بالفعل ، من المرجح أن تكون عجلات دراجتك متوافقة مع صمام Presta أو صمام Schrader ، مع Presta الأكثر شيوعًا بين المعيارين على الدراجات المتحمسين.
تعد صمامات Presta أطول وأضيق من صمامات Schrader. لديهم برغي في الطرف الذي قمت بفكه عند توصيل مضخة للتضخم. يمكنك أيضًا الضغط لأسفل على الطرف غير المثقوب لتحرير الهواء.
تحتوي بعض صمامات Presta على قلب قابل للإزالة ، والذي يمكن استبداله في حالة حدوث تلف ، ولكن كن حذرًا من عدم فك القلب عن طريق الخطأ عند ضخ الإطار.
تعد صمامات شريدر أقصر وأكثر عنادا ، وستبدو تمامًا مثل الصمامات الموجودة في إطارات سيارتك.
عند شراء الأنابيب الداخلية ، تأكد من الحصول على الصمام الصحيح: لن يتناسب صمام شريدر من خلال فتحة الصمام في حافة العجلة التي تم حفرها لصمام بريستا. وصمام Presta ضيق للغاية بحيث لا يتناسب بشكل آمن مع فتحة صمام Schrader. حاول استخدام هذا السرد وسيتعرض المطاط حول الصمام وفركه ضد فتحة الصمام ، مما يخاطر بالثقب.
تأتي بعض أنابيب Presta بصمامات ذات نوى قابلة للإزالة (الجزء الذي يحمل الهواء بالفعل) ، في حين يتم تثبيت القلب في مكان آخر في حالات أخرى.
يتم فك النوى القابلة للإزالة من جذع الصمام – هناك أداة صغيرة متاحة لقبض جانبي النواة – حتى تتمكن من استبدال مادة معيبة أو مانع تسرب بخ في الأنبوب (أكثر من أدناه). يمكنهم أحيانًا فكها عن طريق الصدفة عند استخدام مضخة ، على الرغم من ذلك.
أطوال صمام الأنبوب الداخلي
تأتي صمامات Presta بأطوال مختلفة أيضًا. مع تزايد انتشار الحافات العميقة في القسم ، من المهم التأكد من أن الصمام طويل بما يكفي لبروزه من خلال الحافة والسماح لك بإرفاق مضخة به.
لقد كنا في جولات حيث حصلنا على شقة ووجدنا أن الأنبوب الداخلي الاحتياطي المحفوظ في حقيبة سرج حيث أن الافتراضي ليس لديه صمام طويل بما يكفي للعجلات التي كنا نركبها. لحسن الحظ ، كنا نحمل بعض البقع ويمكننا ذلك إصلاح الأنبوب المثقوب.
تتوفر الأنابيب الداخلية للصمام Presta من مجموعة من المصانع بأطوال الصمامات حتى 80 مم. لا يوجد ضرر في استخدام الصمام لفترة أطول مما تحتاجه ، على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا بعض الشيء استخدام صمام طويل جدًا على العجلات الضحلة.
إذا كانت عجلاتك أعمق من أطول الصمام الذي يمكنك العثور عليه ، يمكنك شراء تمديدات الصمام لإضافة طول إلى الصمام الخاص بك. هناك مجموعة من الأطوال المتاحة: على سبيل المثال ، يجعل Zipp الموسعات من 27 مم إلى 98 مم.
تمدد الصمامات المسمار على قمة صمام بريستا. بعضها مجرد أنابيب مجوفة ، والبعض الآخر يتضمن صمامًا في الأعلى ، مما يعني أنك بحاجة إلى إزالة قلب الصمام من الأنبوب الداخلي قبل الشد على الموسع.
الأول أسهل في الاستخدام ، ولكن أضف مسافة فارغة فوق الصمام ، مما يجعل التضخم أكثر صعوبة ، بينما مع الأخير تحتاج إلى التأكد من وجود ختم محكم تمامًا إلى جذع صمام الأنبوب الداخلي ، أو أن الأنبوب الخاص بك سوف يتسرب الهواء.
ابحث أيضًا عن حشرجة الصمام مع عجلات المقطع الأعمق. إنه مصدر إزعاج وليس مشكلة ويمكن إيقافه عادة عن طريق النقر حول المكان الذي يبرز فيه جذع الصمام من حافة العجلة (هذا هو خدعة كلاسيكية يستخدمها ميكانيكيو الفرق المحترفة).
حماية البزل
واحدة من المزايا الكبيرة للإعداد بدون أنابيب هو أن مانع التسرب داخل الإطار يجب أن يغلق العديد من الشقق التي عادة ما تفسد متسابق الدراجة.
إذا كنت لا تريد أن تصبح بلا أنابيب ، أو لم يكن لديك المكونات على الدراجة الخاصة بك لكي تصبح بلا أنابيب ، فقد تقلل من فرصك في الحصول على شقة باستخدام أنابيب داخلية مثل تلك من Slime ، والتي تأتي مليئة بمانع التسرب.
يتم تركيبه تمامًا مثل الأنبوب الداخلي العادي ، وهو أثقل قليلاً وأكثر تكلفة ولكن يجب أن يغلق ذاتيًا إذا حصلت على ثقب أصغر.
خيار آخر هو وضع مانع التسرب في أنبوب داخلي عادي. إنها مهمة أسهل إذا كان بإمكانك إزالة قلب الصمام: يمكن أن يتسبب مانع التسرب في رفع الصمام ، مما يجعل من الصعب إدخال الهواء إلى الأنبوب.
وستضعف بعض السدادات أنابيب اللاتكس ، مما يتسبب في فشلها ، لذا تأكد من توافق الكومبو الخاص بك.
أو ، إذا كان لديك حقا مع الشقق ، فهناك الإطارات الصلبة من أمثال Tannus و إدراج مثل الخطوط الجوية فيتوريا.
تبيع كلتا العلامتين أيضًا بطانات مقاومة للثقب تقع بين الأنبوب الداخلي ومداس الإطار. نوصي بترقية إطاراتك أو تجربة أي أنابيب أولاً.
أو اذهب بلا طيار
إذا كان كل هذا يبدو وكأنه عمل شاق ، ولديك إطارات وإطارات متوافقة بدون أنابيب ، فهناك دائمًا خيار عدم استخدام الأنابيب.
لتلخيص: إعداد بلا أنابيب يزيل الحاجة إلى أنبوب داخلي (الدليل في الاسم). بدلاً من ذلك ، يخلق الإطار ختمًا محكمًا مع الحافة لتحمل الضغط ، تمامًا مثل إطار السيارة.
يتم استخدام الإطارات بدون أنابيب مع مادة مانعة للتسرب ، تضاف إلى الإطار أثناء التركيب. يجب أن يقوم مانع التسرب بملء نوع الجروح الصغيرة التي يمكن أن تتسبب في حدوث شقة مع أنبوب داخلي.
مع وضع ذلك في الاعتبار ، إعداد بلا أنابيب ينبغي ينتج عنه عدد أقل من الثقوب. يمكنك أيضًا تشغيل إطارات بدون أنابيب بضغط منخفض لأنه لا يوجد خطر من الضغط على الأنبوب ، مما قد يؤدي إلى تحسين الراحة والقبضة.
من ناحية أخرى ، قد يكون الحصول على مانع تسرب محكمًا في بعض الأحيان أمرًا صعبًا عند إعداد إطارات بدون أنابيب ، خاصة مع إطارات الطرق عالية الضغط. وهناك تكلفة ترقية الإعداد أيضًا.
إذا ذهبت بدون أنابيب ، فلا يزال من الجيد أن تأخذ معك أنبوبًا داخليًا (وحذاء للإطارات ومجموعة أدوات التوصيل) ، بحيث يكون لديك خيار إضافة أنبوب وجعله في المنزل في حالة حصولك على شقة خطيرة.
The post دليل شراء الأنبوب الداخلي: الأحجام الشائعة والمواد وأنواع الصمامات والمزيد appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home