Wednesday, April 22, 2020

هندسة الدراجة 101: تعرف على سبب زوايا الإطار والمسار

Head tube and Seat tube angle.jpg

إذا قرأت في أي وقت تعليقات أو تصفح مواقع العلامات التجارية للعلامات التجارية تبحث في دراجات جديدة ، فستصادف إشارات إلى زوايا الإطار والممر ، ولكن ما الفرق الذي يحدثونه في شخصية وسلوك نموذج معين؟

إليك كيفية فهمها …

زاوية أنبوب المقعد

زاوية أنبوب مقعد الدراجة – غالبًا ما تسمى “زاوية المقعد” – هي ببساطة الزاوية بين الأفقي والخط الذي يبدأ من القوس السفلي ويصعد عبر أنبوب المقعد.

تشير زاوية أنبوب المقعد مثل الإطار والوصول فقط إلى الإطار. لا يأخذ في الاعتبار استراحة عمود المقعد (موضع المشبك فيما يتعلق بمركز عمود المقعد) أو ما إذا كان يتم دفع السرج إلى الأمام أو الخلف على قضبانه. وتعني هذه العوامل ، إلى جانب مقدار عمود المقعد الممتد خارج الإطار ، أن موضع السرج يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا بين الدراجات بنفس زاوية أنبوب المقعد بالضبط.

ما هو المكدس والوصول ولماذا هم مهمون؟

تؤثر زاوية أنبوب المقعد على انتكاسة السرج ، ولكنها لا تحدد المسافة الأفقية بين مقدمة السرج ومركز القوس السفلي.

المكدس والوصول لا يأخذان زاوية أنبوب المقعد في الاعتبار ، وهو أحد أسباب تحذيرنا من أن هذه القياسات ، على الرغم من أنها مفيدة ، لا تقدم القصة كاملة. يخبرك المكدس والامتداد عن موضع الجزء العلوي من أنبوب الرأس فيما يتعلق بالقوس السفلي (قدم كانيون أيضًا المكدس + والوصول + الذي نغطيه في موقعنا ميزة على المكدس والوصول؛ هذه القياسات مختلفة جدا). يمكن أن تحتوي دراجتان على قياسات مكدسة ومدى وصول متطابقة ولكنها تتناسب بشكل مختلف تمامًا بسبب اختلاف زوايا أنبوب المقعد.

عندما تكون جميع الأشياء الأخرى متساوية ، فإن زاوية أنبوب المقعد الأكثر انحدارًا تحرك السرج إلى الأمام – مما يجعلك أكثر مباشرة فوق القوس السفلي – وزاوية أنبوب المقعد الضحلة تحركه للخلف ، مما يحول المزيد من وزنك من المقود إلى السرج.

يعتبر Giant’s Contend نموذجيًا إلى حد ما للدراجات على الطرق في وجود زوايا أنبوب المقعد من 72.5 درجة إلى 74 درجة ، اعتمادًا على حجم الإطار.

تحتوي معظم إطارات Tarmac المتخصصة على زوايا أنبوب المقعد من 73 درجة إلى 74 درجة ، على الرغم من أن النموذج الصغير جدًا مقاس 44 سم له زاوية أنبوب مقعد حادة بشكل غير عادي تبلغ 76 درجة والتي تحرك السرج بالقرب من المقود لمدة أقل.

تسمح زاوية أنبوب المقعد شديدة الانحدار للمتسابقين (وأي شخص آخر يريد الركوب بسرعة) بتحقيق وضع مسطح من أجل تحقيق الكفاءة الديناميكية الهوائية بزاوية أكثر انفتاحًا للورك مما هو عليه الحال. ضيق زاوية الورك يمكن أن يكون غير مريح ويحد من التنفس والقوة.

تميل تجربة الوقت ودراجات الترياتلون إلى الحصول على زوايا أنبوب مقعد شديدة الانحدار لأسباب مماثلة. على سبيل المثال ، يحتوي Speedmax في Canyon على زاوية أنبوب المقعد 80.5 درجة عبر جميع الأحجام ، بالإضافة إلى عمود المقعد مع مشبك قابل للتعديل يسمح لك بدفع السرج إلى الأمام.

زاوية أنبوب الرأس

يتم قياس زاوية أنبوب الرأس – غالبًا ما يتم تقصيرها إلى “زاوية الرأس” – من الأفقي إلى خط يمتد إلى أسفل أنبوب توجيه الشوكة.

عادة ما يكون للدراجات الجبلية ذات التعليق الأمامي زوايا أنبوب الرأس في نطاق 62-73 درجة بينما تميل زوايا أنبوب رأس دراجة الطريق إلى أن تكون أعلى من 70 درجة ، وعادة ما تكون بين 72 درجة و 74 درجة.

عندما تكون جميع الأشياء الأخرى متساوية ، فإن زاوية أنبوب الرأس المتراخي (عدد أصغر) ستحرك العجلة الأمامية إلى الأمام وتطيل قاعدة العجلات (المسافة الأفقية بين المحاور الأمامية والخلفية) والمركز الأمامي (المسافة الأفقية من المركز من القوس السفلي إلى المحور الأمامي). والبديل هو أن يقوم مصمم الدراجة بإصلاح قاعدة العجلات عند قياس محدد ، ثم تقطع زاوية أنبوب الرأس المتراخي الأنبوب العلوي.

تحتوي دراجات الطرق الأصغر حجمًا في بعض الأحيان على زوايا أنبوب رأس متراخي من أجل تقليل تداخل العجلة / إصبع القدم وتجنب المشاكل عند التوجيه.

في خطر إهانة ذكائك ، فإن حقيقة أن أنبوب الرأس بزاوية بدلاً من عمودي يعني أن إضافة فواصل سماعة الرأس تحرك المقود أفقيًا وعموديًا.

لنفترض أن دراجة الطريق الخاصة بك تحتوي على زاوية أنبوب برأس 73 درجة ، وأنك تضيف 25 مم من فواصل سماعة الرأس. بالإضافة إلى رفع المقود عموديًا حوالي 24 مم ، سيؤدي ذلك إلى تحريكه حوالي 7 مم أفقيًا باتجاه السرج.

ممر المشاة

تؤثر زاوية أنبوب الرأس أيضًا على الممر. هذه هي المسافة التي يتوسط فيها مركز رقعة تلامس الإطار الأمامي خلف النقطة التي يتقاطع فيها محور توجيه الدراجة (أنبوب توجيه الشوكة) مع الأرض. هذا يبدو أكثر تعقيدا مما هو عليه!

الممر عبارة عن وظيفة لزاوية أنبوب الرأس وإزاحة الشوكة / أشعل النار (المسافة التي يتم فيها إزاحة المحور الأمامي من محور التوجيه) وحجم العجلة / الإطار. إن إنقاص زاوية أنبوب الرأس يقلل من المسار ، وكل الأشياء الأخرى متساوية ، مثل زيادة إزاحة الشوكة وتقليل حجم العجلة / الإطار.

تسرد العديد من العلامات التجارية للدراجات الممر (ولكن ليس الممر الميكانيكي – المسافة العمودية بين محور التوجيه وحزمة الاتصال في الإطارات الأمامية – والتي ستكون أكثر إفادة).

وكقاعدة عامة ، يؤدي المزيد من الممرات إلى توجيه أكثر استقرارًا وقدرة أكبر على الاحتفاظ بخط على التضاريس الوعرة.

درب أقل يجعل الدراجة التي تقود بشكل أكثر حدة ، ولكن القليل جدا يمكن أن يؤدي إلى شعور مضطرب.

دعونا نلقي نظرة على أمثلة من بضع علامات تجارية …

دراجة سباق الطريق Madone من Trek (سنتحدث عن مقاس 56 سم هنا) لها زاوية أنبوب رأس تبلغ 73.5 درجة. هذا ، إلى جانب إزاحة شوكة 40 مم (وحجم العجلة / الإطارات) ينتج درب 58 مم.

على النقيض من ذلك ، فإن دراجة Trek’s Boone cyclocross لها زاوية أنبوب رأس متراخية 72 درجة ، وإزاحة شوكة 45 مم ومسار أعلى بكثير 67 مم.

الفكرة هي أن Madone يقدم التوجيه السريع والمرن المطلوب في سباقات الطرق ، بينما سيساعد مسار Boone الأعلى في الحفاظ على استقامة التوجيه على التضاريس الوعرة التي ستواجهها عند ركوب cyclocross.

دومان ، دراجة الطريق التحمل في نطاق تريك ، لديها زاوية أنبوب رأس الركود أيضًا – 71.9 درجة – إزاحة شوكة 48 مم و 61 مم درب. وهي مصممة لتوفير استقرار أكثر من Madone.

دراجة الحصى من تريك بوينت – المصممة للأسطح الأكثر خشونة من الطرق المعبدة ولكنها ليست متطرفة كما تجده في cyclocross – لديها زاوية أنبوب رأس 72.2 درجة ، وإزاحة شوكة 49 مم وممر 61 مم ، كل شخصية تجلس بين تلك الخاصة بدراجة Madone Road ودراجة بون الهوائية.

إنها قصة مماثلة في Giant. تحتوي دراجة سباق الطريق المتقدمة TCR (سنذهب مع قياس ML لـ Giant) على زاوية أنبوب رأس 73 درجة ، وإزاحة شوكة 45 مم و 57 مم من الممر.

تحتوي دراجة TCX SLR cyclocross على زاوية أنبوب الرأس المتراخية – 72 درجة – إزاحة شوكة أكبر – 50 مم – و 62 مم من المسار لتوفير الاستقرار على الطرق الوعرة.

تقع دراجة الطريق المتحمل المتقدمة ديفي بين الاثنين بزاوية أنبوب 72.5 ° ، و 50 مم من إزاحة الشوكة (مثل TCX) و 58 مم من الممر.

يتماشى العملاق مع زاوية أنبوب الرأس المتراخية جدًا 71 درجة على دراجة Revolt الحصوية ، و 50 مم من إزاحة الشوكة ، وقطر ضخم (لدراجة من هذا النوع) 71.6 مم.

تجدر الإشارة مرة أخرى إلى أن مصممي الدراجات يضطرون في بعض الأحيان إلى زيادة درب الدراجات الصغيرة لمنع تداخل الأصابع مع العجلة الأمامية. النسخة 44 سم من دراجة الطريق المعبدة المتخصصة ، على سبيل المثال ، لديها 71 ملم من الممرات مقارنة مع 55 ملم على طراز 56 سم.

محددات

لا تحدد زاوية أنبوب الرأس والممر وحده كيفية توجيه الدراجة. هناك العديد من العوامل الأخرى المعنية ، بما في ذلك طول الساق ونوع / أبعاد المقود وقاعدة العجلات وتوزيع الوزن والإطارات المستخدمة (مهمة بشكل خاص في الوقت الحالي مع تحديد العلامات التجارية لإطارات أكبر من أي وقت مضى على إطارات الطرق). سنتناولها في الميزات المستقبلية. ومع ذلك ، فإن زاوية أنبوب الرأس والممر مفيدة في إعطائك إشارة إلى شخصية الدراجة وكيف من المحتمل أن تتعامل معها.

بفضل دوم ميسون دورات ميسون التقدمية لإعطاء هذه الميزة مرة واحدة سريعة قبل النشر. أي أخطاء خاصة بالطريق.

.

اقراء المقال من المرجع

The post هندسة الدراجة 101: تعرف على سبب زوايا الإطار والمسار appeared first on دراجات هوائية.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home