هندسة الدراجة 101: اكتشف سبب أهمية التكديس والوصول
المكدس ومدى الوصول عبارة عن مصطلحات يتم ربطها طوال الوقت في عالم الدراجات ، ولكن ما الذي تعنيه بالضبط ولماذا هي مفيدة لمعرفة؟
مرة أخرى في الأيام القديمة التي قارنت هندسة الدراجة كانت مسألة النظر إلى أطوال الأنبوب والزوايا والقيام ببعض الحساب ، ثم جاء المكدس والامتداد – تم دفعه في البداية من قبل العلامة التجارية الكندية Cervélo للدراجات وسرعان ما تم تناوله من قبل الجميع – وجعل الأمور أسهل بكثير.
إليك ما نتحدث عنه …
كومة المسافة العمودية من مركز القوس السفلي إلى النقطة المركزية في الجزء العلوي من أنبوب الرأس.
تصل المسافة الأفقية من مركز القوس السفلي إلى النقطة المركزية في الجزء العلوي من أنبوب الرأس.
لذا فإن التكديس والامتداد ، المعبر عنه إما بالملليمتر أو السنتيمتر ، عبارة عن قياسات بين نفس النقطتين ، إحداهما المكون الرأسي والأخرى المكون الأفقي. بسيطة بما يكفي ، أليس كذلك؟
لا يخبرك المكدس والامتداد بكل ما تحتاج إلى معرفته عن هندسة الدراجة ، ولكنها بداية مفيدة. تسمح لك هذه الأرقام بالتقييم السريع ما إذا كان من المحتمل أن تقدم الدراجة موضع الركوب الذي تبحث عنه قبل أن تتعمق أكثر (لا نغطي كيفية تحديد أفضل مجموعة والوصول إلى الأرقام لك هنا ؛ نقترح عليك الحصول على دراجة احترافية تناسب ذلك).
لماذا المكدس والوصول مهم؟
هل تعرف كيف تختلف الأحذية والجينز بين الشركات المصنعة؟ إنه نفس الشيء مع الدراجات. قد تناسبك دراجة مقاس 56 سم من علامة تجارية بشكل مثالي بينما قد تبدو دراجة مقاس 56 سم من علامة تجارية أخرى صغيرة جدًا.
حجم الإطار المستخدم للإشارة إلى طول أنبوب المقعد (ولا يزال كذلك في بعض الحالات) ولكنه لا يمنحك المزيد من المعلومات حول موضع الركوب الذي من المحتمل أن تحصل عليه. ثم جاءت الأنابيب العلوية المنحدرة وأصبحت الأمور أكثر تعقيدًا من خلال تقصير أنابيب المقعد ، وهناك اختلاف هائل في طول الأنبوب العلوي وأنبوب الرأس بين الموديلات المختلفة للنظر … نظام Cannondale 54 سم دراجة التحمل المشبك ، على سبيل المثال.
لكل هذه الأسباب ، من المستحيل النظر إلى أي طول أنبوب إطار معين والحصول على فكرة جيدة عن الملاءمة.
تعمل مقارنة المكدس والوصول على تسهيل الأمور من خلال منحك طريقة مباشرة لمقارنة الدراجات المختلفة.
بالطبع ، هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تؤثر على وضع الركوب الخاص بك: تمديد وضع المقعد والاسترخاء ، وموضع السرج على المشبك ، وحجم وعدد الفواصل التي تستخدمها ، وطول الساق وزاويته ، وعرض المقود ، والوصول و إسقاط … يمكن تغيير كل ذلك إما عن طريق تعديل أحد المكونات الموجودة أو التبديل إلى عنصر جديد.
على الرغم من ذلك ، لا يمكن تغيير كومة الإطار ومدى وصوله (على الرغم من الاعتراف ، يستخدم الأرجون 18 ما يطلق عليه نظام ثلاثي الأبعاد على بعض دراجاته للسماح لك بتعديل ارتفاع أنبوب الرأس) وهي مهمة جدًا في تحديد موضع رحلتك. تشير هذه الأشكال إلى الإطار فقط ، تاركة المكونات خارج المعادلة.
للوصول إلى درجة معينة ، تضعك مجموعة أكبر في وضع الركوب أكثر استقامة ؛ سيتم تحريك يديك للأعلى وسيقوم وضع جسمك أكثر نحو العمودي.
إذا بقي المكدس كما هو وزاد مدى الوصول ، فستحصل على موضع قيادة أطول ؛ ستتحرك يديك للأمام وستكون ممتدًا أكثر.
يمكنك ضبط موضع رحلتك عن طريق إضافة أو إزالة فواصل سماعة الرأس ، وتبديل جذعك ، وما إلى ذلك ، ولكن بالكثير فقط ، وهذا هو السبب في أن المكدس والوصول مهمان جدًا لشخصية الدراجة.
قل أن الوقت قد حان لدراجة جديدة. إذا كنت راضيًا عن موضع ركوب دراجتك الحالية ، فإن مقارنة المكدس ومدى الوصول تسمح لك بتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تتمكن من الحصول على موضع مماثل في أي طراز جديد.
من ناحية أخرى ، إذا وجدت أن وضعك الحالي عدواني للغاية – تشعر بأن وضع جسمك منخفض للغاية و / أو ممتد للغاية – فقد ترغب في التفكير في نموذج ذو مدى وصول أقصر و / أو كومة أعلى.
دعونا نلقي نظرة على بضعة أمثلة. خذ دراجة سباق الطريق المعبدة المتخصصة ، على سبيل المثال. يبلغ طول الموديل 56 سم 565 مم ويصل مداه إلى 395 مم.
قد لا تعني هذه الأرقام الكثير لك في عزلة ولكنها تسمح لك بمقارنة الطريق المعبدة بالدراجات الأخرى.
نسخة 56 سم من Roubaix المتخصصة ، وهي دراجة طريق التحمل مصممة مع التركيز على الراحة ، يبلغ ارتفاعها 605 ملم ويصل إلى 384 ملم.
وبعبارة أخرى ، فإن الجزء العلوي من أنبوب الرأس أعلى بكثير وأقرب قليلاً من السرج على Roubaix من المدرج. عندما تكون جميع الأشياء الأخرى متساوية ، فإن موقف رحلتك سيكون أكثر استقامة في Roubaix. هذه أخبار جيدة إذا كنت ترغب في وضع ضغط أقل على ظهرك ورقبتك لراحة طويلة ، ولكن الأخبار السيئة إذا كنت ترغب في الاستمرار في السحب إلى الحد الأدنى المطلق. الخيول للدورات.
أكثر من Trek ، يحتوي Madone 56cm على مكدس 563mm ومدى وصول 391mm بينما لدى Domane المكافئة أرقام 591mm و 377mm على التوالي.
من السهل رؤية أن Madone هو الأكثر عدوانية من الاثنين في أنه أطول وأقل (وزاوية المقعد هي نفسها ؛ انظر أدناه لماذا يمكن أن يحدث فرقًا). سواء كان الخيار الأفضل يعتمد على الأبعاد والمرونة والركوب الذي تقوم به ومجموعة كاملة من الاعتبارات الأخرى.
حدود المكدس ومدى الوصول
كما ذكرنا ، لا يمنحك المكدس والوصول كل ما تحتاج إلى معرفته عن هندسة الدراجة ؛ لا يرون القصة كاملة بأي طريقة. من حيث الملاءمة ، فهي لا تأخذ في الاعتبار زاوية مقعد الدراجة ، على سبيل المثال. قد تحتوي دراجتان على نفس أرقام المكدس والوصول بالضبط ، ولكن إذا كان لدى واحدة زاوية مقعد متسلل ، فستكون المسافة من السرج إلى المقود أكبر قليلاً ، وتكون جميع الأشياء الأخرى متساوية.
المكدس والامتداد لا يأخذان في الاعتبار نظام سماعة الرأس (خارجي ، متكامل ، إلخ) المستخدم ؛ يضيف البعض ارتفاعًا للواجهة الأمامية أكثر من البعض الآخر (ويقرب الواجهة الأمامية قليلاً من السرج في العملية). تحتاج إلى مراعاة ذلك عند مقارنة الدراجات المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع خيارات المعدات المذكورة أعلاه (الاستراحة في وضع المقعد ، وطول الساق ، وفواصل السماعات ، ونوع المقود ، وما إلى ذلك) لها تأثير كبير على ملاءمة الدراجة والتعامل معها.
هناك مليون جانب آخر من جوانب هندسة الدراجات التي تكدسها وتصل إليها لا تخبرك عنها ، ولكن هذه الأرقام لا تزال نقطة بداية مفيدة لمقارنة الدراجات المختلفة وتحديد ما إذا كان نموذج معين مناسبًا لك.
المكدس + والوصول إلى +
تقدم بعض العلامات التجارية للدراجات معلومات إضافية حول موضع المقود. قدم كانيون ، على سبيل المثال ، ما يسميه مكدس + وقياسات مدى الوصول التي ليست هي نفسها مكدس ومدى الوصول.
إليك الشرح من دانيال هايدر ، أحد مهندسي المنتجات وراء دراجة Grail CF من Canyon:
يصف المكدس + المسافة العمودية بين القوس السفلي ونقطة الاتصال في الجزء العلوي من قمم المقود.
يصف Reach + المسافة الأفقية من القوس السفلي إلى مركز قمم المقود.
يتيح هذا النظام مقارنة كل دراجة على الطرق ، مع مراعاة جميع القياسات ذات الصلة (عدد الفواصل المزودة ، وزاوية قمرة القيادة ، وطول الساق ، إلخ).
على سبيل المثال ، يتم شحن Grail CF مع 15 مم (1 × 5 مم ، 1 × 10 مم) من فواصل سماعة الرأس ، في حين يتم شحن Ultimate أو Endurace مع 27 مم من الفواصل (2 × 10 مم ، 1 × 5 مم و 1 × 2 مم) بالإضافة إلى غطاء علوي لسماعة الرأس 10 مم.
.
The post هندسة الدراجة 101: اكتشف سبب أهمية التكديس والوصول appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d9%87%d9%86%d8%af%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-101-%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%b4%d9%81-%d8%b3%d8%a8%d8%a8-%d8%a3%d9%87%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83%d8%af%d9%8a/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home