Tuesday, February 11, 2020

دليلك الكامل إلى مجموعة GRX الخاصة بالحصى من Shimano

دليلك الكامل إلى مجموعة GRX الخاصة بالحصى من Shimano

Shimano GRX هي عبارة عن سلسلة مكونة مصممة لركاب الحصى والمغامرات وراكبي الدراجات البخارية ومتسابقي cyclocross ، مما يوفر مجموعة واسعة من التركيبات الممكنة بما في ذلك 10 سرعات و 11 سرعات ، و 1 x و 2 x drivetrains ، تبديل ميكانيكية وإلكترونية ، نطاق واسع أو قريب تروس -range ، والتكامل وظيفة بالقطارة.

لم يقم Shimano بتطوير مجموعة جديدة تمامًا. وبدلاً من ذلك ، فقد جمعت بين التقنيات والمكونات الرئيسية من مجموعات الطرق البرية والدراجات الجبلية الحالية وأضفت بعض الأجزاء الجديدة تمامًا. على الرغم من ذلك ، يطلق Shimano على GRX “أول مجموعة مخصصة لمكونات الحصى في العالم”.

يتم تقسيم GRX إلى ثلاثة مستويات مختلفة:

• RX800 مستوى Shimano Ultegra و 11 سرعة. يمكنك الحصول على الاجهزة الميكانيكية والالكترونية (Di2).

• RX600 مستوى Shimano 105 و 11 سرعة بشكل أساسي (على الرغم من وجود سلسلة RX600 ذات 10 سرعات أيضًا). التحول هو الميكانيكية فقط.

• RX400 مستوى Shimano Tiagra و 10 سرعات. التحول هو الميكانيكية فقط.

كل هذا بسيط بما فيه الكفاية ، ولكن الأمور معقدة بسبب حقيقة أنه لا يمكنك الحصول على كل مكون على كل مستوى. لا يمكنك الحصول على مجموعة RX600 كاملة لأنه لا يوجد شيء اسمه derailleur الخلفي RX600 ، على سبيل المثال ؛ إذا كنت تريد derailleur الخلفي الميكانيكية 11 سرعة تحتاج إلى الذهاب لمستوى RX800. بمعنى آخر ، عليك أحيانًا الاختلاط والمطابقة.

انتقل إلى دليلنا الكامل إلى مجموعات دراجة الطريق Shimano للتعرف على التسلسل الهرمي لمجموعات Shimano

لهذا السبب ، من الأسهل تحديد ما إذا كنت تريد أولاً:

• 11 سرعة Di2
• 11 سرعات ميكانيكية
• 10 سرعات ميكانيكية

يمكنك بعد ذلك إلقاء نظرة على الخيارات المتاحة داخل كل فئة. هذه هي الطريقة التي بنى فيها Shimano كل شيء على موقعه على الإنترنت.

ليس من المستغرب بالنظر إلى الاستخدام المقصود من GRX ، يمكنك الحصول على فرامل قرص هيدروليكية في جميع المجالات.

قراءة الاستعراض لدينا من Shimano GRX600

تأتي خيارات الكاسيت والسلسلة من مجموعات الطريق (Ultegra، 105، Tiagra) ومجموعات الدراجات الجبلية (XT، SLX، Deore).

دعونا ننظر إلى GRX بالتفصيل ، مقسمة إلى كل نوع مكون.

Chainset

هناك ثلاثة أنواع من مجموعة السلاسل للاختيار من بينها: 1 × 11 سرعتان ، وسرعتان 11×11 ، وسرعتان 10×10 (لا توجد مجموعة سلاسل 1×10 مخصصة). يحتوي كل منها على خط سلسلة تم تحويله للخارج بمقدار 2.5 مم مقارنة بمكونات الطريق الحالية لزيادة خلوص الإطارات والإطارات.

تحقق من 19 دراجة Shimano GRX يمكنك شراؤها الآن من Cannondale ، Canyon ، Bianchi ، Scott ، Mason ، 3T ، Genesis ، Cube والمزيد

سلسلة سلسلة GRX 800 متاحة 2x مع حلقات سلسلة الأسنان 48/31 ، و 1 x مع سلسلة الأسنان ذات 42 سنًا أو 40 سنًا.

سلسلة سلسلة GRX 600 متاحة 2x مع حلقات سلسلة الأسنان 46/30 ، و 1 x مع سلسلة 40 الأسنان.

لا توجد سلسلة سلسلة GRX 400. بدلاً من ذلك ، هناك مجموعة سلاسل RX600 ذات 10 سرعات مزودة بسلسلة من حلقات 46/30 سنًا.

الفرق الرئيسي بين مجموعات سلاسل GRX 800 ومجموعة سلاسل GRX 600 هو أن يستخدم GRX 800 Shimano's Hollowtech II ذراع كرنك أجوف التكنولوجيا لتقليل الوزن.

تستخدم السلاسل المفردة ذات الحلقة المفردة الشكل السني لـ Shimano's Dynamic Chain Engagement – الأسنان الطويلة السميكة والرقيقة بالتناوب ، والمصممة بشكل خاص لمنع السلسلة من الارتداد على التضاريس الوعرة.

اختبر مايك ستيد مراجع road.cc سلسلة GRX RX810 (في الصورة أعلاه) بسلسلة ذات 40 سنًا وقال: “إن مجموعة القابض (derailleur الخلفي) (انظر أدناه) والملف الجانبي للاسنان سلسلة chainring يعني بغض النظر عن ما جربته ، بقيت السلسلة في وضع صامت تمامًا تقريبًا “.

الأوزان المطالب بها هي مع 170 كرنك. ادعى 1x الأوزان مع سلسلة 40 الأسنان
نموذج 1X / 2X 10/11 السرعة وزن السعر
FC-RX810-1 1X 11-سرعة 644g £ 199.99
FC-RX810-2 2X 11-سرعة 710G £ 199.99
FC-RX600-1 1X 11-سرعة 743g £ 119.99
FC-RX600-11 2X 11-سرعة 806g £ 119.99
FC-RX600-1 2X 10-سرعة 810G 99.99 £

derailleur الجبهة

يمكنك الحصول على مجموعة GRX إما مع derailleur أمامية ميكانيكية أو إلكترونية.
مقارنةً بقطارات الطرق الأمامية العادية ، يمتاز القطار الأمامي GRX بمساحة خارجية 2.5 مم إضافية لتوفير مساحة للإطارات الأوسع ، حتى 42 مم.

لهذا السبب يجب استخدام الميكانيكا الأمامية مع مجموعة سلاسل GRX المطابقة (انظر أعلاه) والتي يتم دفعها بالمثل إلى الخارج من الإطار بمقدار 2.5 مم.

كل من RX810 الجبهة derailleur الميكانيكية و RX815 Di2 الأمامي derailleur (في الصورة أعلاه) لديها القدرة على استيعاب الفرق 17 الأسنان بين أحجام السلسلة (كما هو موجود في سلسلة GRX 48/31 الأسنان) بينما بينما derailleur الأمامية 10 سرعات يستوعب الفرق ذي 16 سنًا بين سلاسل سلسلة RX600 من سلسلة 46/30 سنًا.

استخدم ديف آرثر لوحة RX810-F الأمامية وقال “التحولات الأمامية (تم تنفيذها) بشكل جيد على الرغم من قفزة 17 سنًا بين الحلقتين ويطلب منهم القيام بذلك في ظروف معاكسة وبانتظام تتطلب التضاريس المتداول”.

يشير الوزن المطالب به إلى نوع الشريط ، حجم L
نموذج 10/11 السرعة Di2 / الميكانيكية وزن السعر
FD-RX815-F 11-سرعة Di2 131g £ 199.99
FD-RX810-F 11-سرعة ميكانيكي 96g و 49.99 £
FD-RX400-F 10-سرعة ميكانيكي 96g و 32.99 £

derailleur الخلفي

تتوفر derailleurs الخلفي GRX الميكانيكية والإلكترونية. يستخدم كل منهم تقنية Shimano's Shadow RD + المصممة لتحقيق الاستقرار في السلسلة في المناطق الوعرة عن طريق تقليل حركة ذراع derailleur غير الضرورية. تكمن الفكرة في أن هذا يوفر استبقاءًا أكثر أمانًا للسلسلة ، ويقلل من الكمية التي تضيءها السلسلة على دعامات السلسلة ، ويضمن ركوبًا أكثر هدوءًا ، ويؤدي إلى أداء تحويل دون انقطاع.

يحتوي كل derailleur الخلفي على مفتاح تشغيل / إيقاف مثبت يسمح لك بتغيير توتر السلسلة وتقليل الارتداد.

يجلس حامل قطار GRX أسفل الكاسيت أكثر من مسارات الطرق التقليدية – لا يمتد إلى أبعد من ذلك عند استخدام أسنان العجلة الصغيرة. والفكرة هي أن هذا يجعل derailleur أقل عرضة للخطر وعرضة للضرر بسبب أشياء مثل النمو والصخور.

ركب ديف Arthur من road.cc كلاً من الإصدارات الميكانيكية و Di2 من GRX في ظروف فظيعة وقال: “(مجموعات العمل) حافظت على تغيير السرعة بدقة القياس المعتادة المعروفة في مجموعات شيمانو. لم أعاني من أي تحولات خاطئة على الإطلاق ، ولا توجد تروس طحن ، ولا يوجد دليل على عدم قدرتها على مواجهة الركوب القاسي .

“كانت المجموعة الميكانيكية تعمل بشكل جميل (و) GRX Di2 عبارة عن مجموعة نقل نظيفة أثبتت أنها غير قابلة للتطبيق على مدار ثلاثة أيام من الركوب. طلبت بانتظام من المجموعة تغيير الترس في الظروف القاسية ، والتحول عن عمد تحت التحميل والتسلسل المتقاطع ، لكن لا شيء فعلته التذرع بأي تردد.

“انحرفت سيارة derailleur الخلفية التي أثبتت جدواها عن القابض وتصميم أسنان سلسلة شيمانو الحاصلة على براءة اختراع عن ضمان بقاء السلسلة في مكانها على أقسى المسارات. لم يتم إسقاط أي سلاسل. لا ضوضاء من السلسلة تدق على سلسلة السلسلة.”

إذا كنت تستخدم شيمانو ألتيجرا أو كاسيت بحجم 11 – 11 – 30 – مستوى 11 – سرعة ، فأنت بحاجة إلى استخدام derailleur الخلفي قفص قصير دي 2 RD-RX815 أو derailleur الخلفي الميكانيكية RD-RX810 (الصورة أعلاه). إذا كنت تستخدم نظامًا ذا 10 سرعات ، فأنت بحاجة إلى RD-RX400 والذي يمكنه التعامل مع ضرس بحد أقصى 36 سنًا. إنها تستخدم المزيد من الفولاذ والألومنيوم أقل من القضبان الخلفية على مستوى RX800 ، وبالتالي زيادة الوزن.

يحتاج الراكبون الذين يختارون كاسيت XT أو SLX أو Deore-level 11-40 / 42 إلى استخدام القفص الطويل Di2 RD-RX817 (في الصورة أعلاه) أو RD-RX812 الميكانيكية ، وكلاهما يأتي مع نسبة سحب تشبه مسارات قطار Shimano للطريق.

نموذج 10/11 السرعة Di2 / الميكانيكية وزن السعر
RD-RX815 11-سرعة Di2 288g £ 289.99
RD-RX817 11-سرعة Di2 322g £ 269.99
RD-RX810 11-سرعة ميكانيكي 255g 99.99 £
RD-RX812 11-سرعة ميكانيكي 267g 99.99 £
RD-RX400 11-سرعة ميكانيكي 303g 54.99 £

العتلات

يقدم Shimano ذراعًا مخصصًا من GRX STI (ناقل الحركة والفرامل) ، ميكانيكية وإلكترونية ، والتي تستخدم ما تسميه العلامة التجارية تصميم ذراع “مريح خاص بالحصى”.
شكل غطاء المحرك أطول من المعتاد لتوفير وضع يد أكثر أمانًا على الأرض القاسية. والفكرة هي أنه يمكنك رفع يدك على الطرف الأمامي للغطاء لمنعها من الانزلاق فوق الجزء العلوي. هناك مغرفة أعمق في وسط ذراع المكابح أيضًا ، إلى جانب لمسة ناعمة مانعة للانزلاق لتوفير قبضة أفضل.

قال ديف آرثر: “إن الجانب الأكثر نجاحًا في المجموعة الجديدة هو الأغطية الجديدة. ضع يديك على أغطية الرأس ، وشريطة أن تكون معتادًا على مجموعات شيمانو الحالية ، ستلاحظ أنها مختلفة تمامًا. والنتيجة هي كثيرًا – تحسين التحكم والراحة والكبح عند ركوب نزول شديد الانحدار أو الانزلاق في طريق موحل.

“لقد أمضى شيمانو الكثير من الوقت في دراسة مطالب ركوب الدراجة ذات القضبان المعلقة على الطرق الوعرة على التضاريس الصعبة. التغيير الرئيسي هو محور المكابح العالي الذي يجعل الكبح على القلنسوات أسهل. كما تم إعادة تشكيل الرافعة وتوسيعها ، وهناك أضلاع محكم على القلنسوات لمزيد من السيطرة في الطقس الزلق.

“كان التغيير أكثر وضوحًا على مبدلات Di2. نظرًا لأن الشقوق الإلكترونية تشغل مساحة أقل مقارنة بالمكونات الميكانيكية ، تتمتع Shimano بمزيد من الحرية لإنتاج شكل غطاء محرك السيارة الذي يبدو رائعًا في اليد. الجزء العلوي من منحنيات الغطاء الخلفي مما يتيح لك ربط يدك بالغطاء للحصول على قبضة أكثر أمانًا ، مما يؤدي إلى تحسين الشعور بالتحكم.

“هناك سبب آخر تم تحسين الفرامل على ذراع ST-RX815 Di2 (أعلاه) وهو إضافة الشركة مضاعفات موجة التكنولوجيا من الفرامل الدراجة الجبلية لها. هذا يغير يشعر رافعة مع مزيد من التقدم. الجزء الأول من ذراع الرافعة خفيف للغاية وتستجيب المكابح على الفور ، مع التقدم الذي يؤدي إلى تعديل أسهل لقوة الكبح حيث تصبح التضاريس أكثر تجانساً. “

يقول Shimano إن مستوى قوة التوقف التي توفرها أجهزة RX810 غير المؤازرة (بالصور أدناه) ورافعات RX600 و RX400 مماثلة لأقراص الفرامل Ultegra و 105 و Tiagra على التوالي.

يوفر Shimano نوبة ميكانيكية ST-RX810-LA رافعة اليسرى التي ، عند استخدامها مع مجموعة 1×11 ، يمكن التحكم في seatpost بالقطارة. نظام سحب الكابلات المتوافق متوافق مع وظائف قطارة تعمل بالكابلات مع رمي ذراع 9 ملم.

يتضمن Shimano GRX أيضًا ذراع مكابح قرص هيدروليكي من الجانب الأيسر من السلسلة BL-RX810 و BL-RX600 من فئة 1 × 11 مع عدم وجود قطارات داخلية أو قطرية.

إذا كنت ترغب في نظام 1x مع مكونات على مستوى RX600 ، على سبيل المثال ، يمكنك شراء ناقل حركة ST-RX600-R الأيمن و BL-RX600-L رافعة الفرامل اليسرى.

يعتبر ذراع الفرامل الهيدروليكي الداخلي المضمّن (BL-RX812 ، في الصورة أعلاه) خيارًا مثيرًا للاهتمام. يتم إرفاقه بالقسم العلوي من المقود الخاص بك ويتصل بالخط الهيدروليكي الرئيسي الذي يمتد إلى الأمام و / أو المسماك الخلفي لمنحك وضعية فرامل ثانية.

يمكننا بالتأكيد رؤية العديد من المواقف عندما يكون ذلك مفيدًا – على سبيل المثال ، الكلاسيكيات المرصعة بالحصى والكلاسيكية المرصوفة بالحصى. إذا كنت تستخدم نظام Di2 وتناسب أجهزة تبديل الأقمار الصناعية ، فستكون قادرًا على تغيير السرعة مع وضع يديك على الأسطح أيضًا.

الأسعار والأوزان المطالب بها للرافعات الفردية
نموذج 10/11 السرعة Di2 / الميكانيكية وزن السعر
ST-RX815 11-سرعة Di2 282g £ 229.99
ST-RX810 11-سرعة ميكانيكي 284g £ 219.99
ST-RX600 11-سرعة ميكانيكي 306g £ 179.99
ST-RX400 10-سرعة ميكانيكي 306g £ 139.99
ST-RX810-LA (رافعة آخر القطارة) 263g £ 179.99
BL-RX810-L (جانب L فقط) 222g £ 179.99
BL-RX600-L (جانب L فقط) 227g £ 159.99
BL-RX812 82g و 59.99 £

يمكنك أيضًا شراء رافعات STI ومسماك الفرامل في مجموعات. انظر أدناه للحصول على تفاصيل حول تلك.

مساميك الفرامل

مسامِلات مكابح التثبيت المسطحة (BR-RX810 في الصورة) هي نفس تصميم مسامعي الطريق الحالية – ولكن مع شعارات GRX – لذلك تأتي مزودة بميزات مثل النزيف أحادي الاتجاه و شيمانو لتكنولوجيا الجليد تبديد الحرارة وسادات الفرامل ذات الزعانف. هذا يساعد على إبقائها باردة ، والحفاظ على أداء الكبح.

قال ديف آرثر: “لقد تعاملت الفرامل مع طلب هبوط عالي السرعة وهبوطات ضيقة منخفضة السرعة محرجة. يتم توصيل المساميك الدوارة المسطحة والدوار من Ultegra بنفس تصميم المسماك وأحجام الدوار ، وكان أداء الفرامل على هذا المألوف ، قوية ومتسقة. “

نموذج الوزن (f / r) السعر (f / r)
BR-RX810 148g / 138g £ 74.99 / £ 69.99
BR-RX400 148g / 138g £ 49.99 / £ 44.99

مجموعات ذراع و مسماك

بالإضافة إلى شراء أدوات GRX STI وأجهزة مساميك الفرامل بشكل منفصل (التفاصيل أعلاه) ، يمكنك شرائها كمجموعات (ST-RX810 / BR-RX810 في الصورة أعلاه).

الأسعار لرافعات STI / مساميك الفرامل واحدة. الأوزان هي للرافعة / المسام الأمامي / المسام الخلفي
نموذج (رافعة / مسام) 10/11 السرعة Di2 / الميكانيكية وزن السعر
ST-RX815 / BR-RX810 11-سرعة Di2 282g / 148g / 138g £ 319.99
ST-RX810 / BR-RX810 11-سرعة ميكانيكي 284g / 148g / 138g £ 319.99
ST-RX600 / BR-RX400 11-سرعة ميكانيكي 306g / 148g / 138g £ 259.99
ST-RX400 / BR-RX400 10-سرعة ميكانيكي 306g / 148g / 138g £ 229.99

عجلات

مجموعتان من عجلات جاهزة لايحتاج إلى الدوران خارج مجموعة GRX: خيار 700C (في الصورة) وخيار 650B. لكل منها حافة بعرض داخلي 21.6 مم وعمق 22 ملم ، والمحاور 12 مم من خلال المحور.

الأوزان المطالب بها بدون محور أو شريط حافة أو شريط بدون أنبوبي أو ساق صمام أو قاعدة قفل
نموذج (رافعة / مسام) الوزن (f / r) السعر (f / r)
WH-RX570 700C 769g / 951g £ 189.99 / 209.99 £
WH-RX570 650B 737g / 920g £ 189.99 / 209.99 £

استنتاج

نحن معجبون بما قدمه شيمانو. كان وقتاً طويلاً قادمًا ولكن لدى Shimano الآن مجموعة مدروسة من الخيارات التي ينبغي أن تبقي معظم راكبي الحصى والمغامرة سعداء.

قال ديف آرثر: “إنه لأمر مخز أن شيمانو لم يكن أكثر شجاعة في تقديم مجموعة مجموعات متغيرة للألعاب لتكون بمثابة سلسلة خطيرة لمنافسيها وتقدم التروس المنخفضة والواسعة النطاق التي يتدفقها الكثيرون على دراجات الحصى. “

ومع ذلك ، لا تزال GRX معدات جيدة للغاية وستلائم المجموعة غالبية أولئك الذين يحددون دراجاتهم الخاصة بالحصى / المغامرة ، فضلاً عن إعطاء ماركات الدراجات الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببناء موديلات جديدة.

يوفر GRX تروسًا معقولة للدراجات المزودة بشيمانو – لذلك نأمل ألا يكون هناك مجموعات سلاسل مدمجة (50/34 سنًا) على دراجات الحصى والدراجات. يضمن قرار تقديم ثلاثة نطاقات تغطي كل من 10 سرعات و 11 سرقة أنه اقتراح يمكن الوصول إليه أيضًا.

وقال مايك ستيد ، وهو يتحدث عن استخدام GRX 600 على وجه الخصوص: “التجربة عمومًا هي تجربة من الثقة” ، إنها تتحول بدقة شيمانو 105 أو أفضل ، ولن تتراجع السلسلة ما لم تفعل شيئًا مذهلاً. تبقى يديك على أغطية الرأس ، وأصابعك تكون قادرة على الفرامل والتحول حتى عندما يكون الجو باردًا ورطبًا وموحلًا.عندما يرتدي شيء ما ، سيكون لديك مجموعة من الخيارات للاستبدال ، وإذا تغيرت احتياجاتك ، فمن المحتمل أن العثور على بديل متوافق لمكون بسعر لائق. “

“إنه ميسور التكلفة ، ويمكن ترقيته بسهولة ، ويعمل مع العديد من مكونات Shimano الأخرى ، والأهم من ذلك كله هو العمل على الطريق أو الطريق لتقديم تجربة تحول لا تشوبها شائبة وكبح في أسوأ الأحوال الجوية أو ظروف الطرق”.

“لا شك أننا سنشهد ظهور ميكانيك خلفي واسع النطاق وسلسلة سلاسل 1x ، مما يزيد من توسيع نطاق التضاريس والأمتعة التي يمكنك معالجتها دون ترقية مجموعة كاملة. إنه نموذج Shimano النموذجي الذي يجعل GRX استثمارًا جيدًا.”

الحصول على مزيد من المعلومات من موقع شيمانو.

. (tagsToTranslate) عتلات الفرامل & STI (ر) الفرامل (سلاسل) السلاسل وأقراط السلسلة (t) Derailleurs – front (t) Derailleurs – الخلفية (t) Groupsets (t) اذهب إلى دليلنا الكامل إلى مجموعات shimano لدراجة الطريق التسلسل الهرمي لمجموعات Shimano (t) هذه هي الطريقة التي يقوم بها Shimano في هيكلة كل شيء على موقعه على الويب (t) قراءة مراجعتنا لـ Shimano GRX600 (t) راجع 19 دراجة Shimano GRX يمكنك شراؤها الآن من Cannondale (t) Canyon (t) Bianchi (t) Scott (t) Mason (t) 3T (t) Genesis (t) Cube والمزيد (t) تقنية ذراع الكرنك المجوفة من Shimano في Hollowtech II (t) استخدم Dave Arthur الـ RX810-F front derailleur (t) road.cc's ركب ديف آرثر كلا من الإصدارات الميكانيكية و Di2 من تقنية GRX (t) Servo Wave (t) Shimano's Ice Technologies (t) موقع Shimano على الويب (t) Shimano (t) الحصى (t) grx (t) groupet

اقراء المقال من المرجع

The post دليلك الكامل إلى مجموعة GRX الخاصة بالحصى من Shimano appeared first on دراجات هوائية.



source https://4bike.net/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%ac%d9%85%d9%88%d8%b9%d8%a9-grx-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b5%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home