Monday, August 10, 2020

أطلق Wilier Cento10 SL | دراجة هوائية من الدرجة الثانية ميسورة التكلفة

Cento10 Pro من Wilier Triestina هي آلة الطيران الاحترافية للعلامة التجارية والمتاحة لركاب الفرق في Astana التي ترعاها Wilier. حتى الآن ، كان الخيار الجوي الأقل تكلفة للعلامة التجارية الإيطالية هو Cento1 Air ، ولكن تم تقديم Cento10 SL اليوم.

في ذلك الوقت ، كانت Cento1 عبارة عن آلة هوائية متطورة ولكن التصميم الآن يبلغ من العمر ست سنوات. في ذلك الوقت ، يقول Wilier إن Cento1 قد استحوذت على 17 في المائة من مبيعات الدراجات على الطرق ، مما يجعل استبدالها ذا أهمية كبيرة للعلامة التجارية.

لذلك ، جلب Wilier أحدث تصميم وتقنية Cento10 إلى نطاق يبدأ من 2450 جنيهًا إسترلينيًا / 2700 يورو لطراز مكابح شيمانو 105 المجهز.

يتم ضرب Cento10 SL الجديدة ، كما هو معروف ، من نفس قوالب الدراجة ذات المستوى الاحترافي ولكنها تستخدم تكوينًا أكثر تواضعًا للكربون وترى بعض التعديلات على التصميم بسعر أقل.

سرج Wilier Cento10 SL Ultegra Di2
دراجة Wilier’s aero ، Cento10 ، متاحة الآن في إصدار SL من الدرجة الثانية. لقد حصلنا على البنية الرائدة للاختبار.
وارن روسيتر / وسائل الإعلام الفورية

10 حقائق عن Wilier Cento10 SL

  1. يحل Cento10 SL محل الدراجة الهوائية Cento1 Air طويلة الأمد في تشكيلة Wilier
  2. يزن إطار Cento10 SL المحسّن للهواء الوزن 1190 جم (متوسط ​​الحجم)
  3. يوجد طراز جديد للفرامل المطلة على جانب إصدار القرص
  4. إذا كنت تريد أن تسمع صوتًا جيدًا ، فيجب أن تنطق Cento10 على أنها “Chen-toe – dee-EH-chee”. تعني مائة وعشرة
  5. تتميز SL الجديدة بخلوص إطارات يبلغ 28 مم على طراز فرامل الحافة و 30 مم لنماذج مكابح الأقراص
  6. يستخدم شريطًا جديدًا وتصميمًا جذعيًا مصنوعًا بالاشتراك مع Ritchey
  7. شريط Barra الجديد متوافق مع Tri Bar
  8. تستخدم سماعة الرأس المخصصة تصميمًا معلقًا ببراءة اختراع للحفاظ على أنبوب رأس رفيع وتوجيه الكابلات داخليًا
  9. يدعي Wilier صلابة التوائية أفضل من طراز Pro الأفضل في النطاق
  10. تتراوح أسعار الدراجات من 2450 جنيه إسترليني / 2700 يورو إلى 5540 جنيه إسترليني / 5600 يورو

أثقل لكن أكثر صلابة

يختلف إطار SL عن إطار Pro الحالي في أن Wilier قد ألغى لوحة السبائك الموجودة على الأنبوب السفلي ، المصمم أصلاً على الدراجة العليا لإيواء صندوق التحكم Shimano Di2 أو Campagnolo EPS.

الأنبوب السفلي SL هو شكل Kammtail مبتور من NACA (اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية) ، مع مقطع ذيل رفيع مقطوع. هذا الشكل “يغش” الهواء للاعتقاد بأن الذيل لا يزال موجودًا.

لكي يكون قسم الأنبوب فعالاً من الناحية الديناميكية الهوائية ، من المهم أن يظل الهواء المتدفق فوق السطح مرتبطًا به. عندما ينفصل تدفق الهواء ، فإنه يخلق “تدفقًا منفصلاً” وسحبًا نسبيًا في الاتجاه المعاكس لحركة الهيكل.

Wilier Cento10 SL
تم تصميم القضيب والجذع الجديد في Cento10 SL بالتعاون مع Ritchey.
مراوغ

يدعي Wilier بشكل مفاجئ إلى حد ما أن إصدار SL من إطار Cento10 يحسن فعليًا الصلابة الالتوائية على ابن عمه الأكثر تكلفة. ومع ذلك ، لم يضع ويلير أي أرقام حول هذا الموضوع.

في مكان آخر ، تستخدم SL نفس القوالب مثل طراز Pro ، وبالتالي فهي تشترك في نفس خلوص الإطارات مقاس 28 مم في الأمام والخلف لطراز مكابح الحافة ، و 30 مم لإصدار القرص. يتم تركيب إطارات مقاس 28 مم بشكل قياسي.

يزن الإطار عند 1،190 جم (إطار متوسط ​​مطلي ومكتمل) مقارنة بـ 990 جم من Pro ، لذلك فكر في SL كخبير متخصص في أعمال S-Works ، أو Giant TCR Advanced إلى TCR Advanced SL.

هندسة Wilier Cento10 SL

Wilier Cento10 SL
يدعي Wilier أن Cento10 SL أكثر صلابة التوائية من طراز Pro ، لكنها تكتسب بعض الوزن أيضًا.
مراوغ

تظل SL وفية لهندسة السباق شديدة العدوانية لـ Pro. تأتي دراجتنا لاختبار الفرامل القرصية (XL) بمكدس منخفض يبلغ 571 مم ويصل طوله إلى 396 مم (للأحجام الأخرى ، انظر المخطط الهندسي أدناه).

تشترك دراجات الفرامل القرصية والحافة في نفس الشكل الهندسي ، بصرف النظر عن طرازات فرامل الأقراص L و XL و XXL التي تكتسب بضعة ملليمترات في طول السلسلة وقاعدة العجلات.

لقد قمنا بإدراج هندسة قرص الفرامل أدناه.

قمرة القيادة ذات الأجنحة الهوائية

يأتي التوفير الآخر في التكلفة على طراز Pro من قمرة القيادة. بدلاً من استخدام تصميم Wilier’s slick (ولكنه مكلف – حوالي 800 يورو ما بعد البيع) تصميم Alabarda المكون من قطعة واحدة ، عملت العلامة جنبًا إلى جنب مع شركاء المكونات منذ فترة طويلة Ritchey.

تعود العلاقة بين العلامتين التجاريتين الأيقونيتين إلى أيام Team Lampre ، عندما كان Ritchey و Wilier راعيين مشاركين ، وكانت نتيجة التعاون الأخير عبارة عن شريط وجذع يسمى Stemma SL و Barra SL على التوالي.

يتميز Barra SL (وزنه 320 جرامًا وعرضه 42 سم) بقمة مجنحة هوائية ولكن مشبكًا تقليديًا بقطر 31.8 مم ، مع بضع بوصات لكل جانب من المشبك لتمكين التوافق مع القضبان الثلاثية المثبتة.

حامل سماعة الرأس Wilier Cento10 SL
يسمح تصميم محمل سماعة الرأس “الرفيع للغاية” من Wilier بأن يكون أنبوب الرأس نحيفًا من الناحية الديناميكية الهوائية مع السماح بتوجيه الكابلات الداخلية بالكامل.
مراوغ

تم تصميم توجيه الكابل المدمج للقضيب للخروج والتدفق مباشرة إلى التوجيه أسفل الجذع الخاص بـ Ritchey Stemma SL ، مع وضع الكابلات في قناة ألياف الكربون التي تتدفق كل شيء لأسفل عبر أنبوب التوجيه.

النظام مشابه تمامًا لكل من التوجيه الداخلي لـ Cervélo الذي يظهر على دراجة التحمل الجديدة كاليدونيا و على أحدث لعبة Orca من Orbea و دراجات أفانت.

يتم الاحتفاظ بأنبوب الرأس نحيفًا ، حتى مع توجيه الكبل الداخلي ، من خلال استخدام نظام سماعة رأس ذكي يحافظ على قطر كبير جدًا من 1 إلى 1 في الأعلى والأسفل ، ولكن مع محمل ذكي “فائق النحافة” يستخدم كرات أصغر بكثير من سماعة رأس قياسية (ولكن الكثير منها – حوالي 50 لكل سباق مقارنة بالمعيار ، وهو حوالي 24). لقد رأينا مؤخرًا ابتكارًا مشابهًا في لعبة Exploro RaceMax الجديدة من 3T.

ترقية عجلة الكربون

تتكون مجموعة Wilier Cento10 SL الجديدة من ستة مكابح قرصية وأربع دراجات مكابح ذات حافة. يتوفر معظمها إما بعجلات “قياسية” أو ترقيات لأطواق Wilier’s NDR38 الكربونية. يأتي كل طراز مع قضيب وساق Wilier / Ritchey.

على الرغم من أن العجلات التي تمت ترقيتها قد تحمل علامة Wilier ، إلا أنها تمثل جهدًا تعاونيًا آخر ، هذه المرة مع شركة تصنيع المكونات الإيطالية Miche.

تتميز العجلات الكربونية المصنوعة في إيطاليا بغطاء محور معدني مزور بمحامل من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مصنوعة يدويًا باستخدام قضبان وحلمات Sapim. يتم تزاوج هذه الأسلاك مع حافة كربون أحادية الاتجاه بعمق 38 مم مع شكل هوائي غير حاد يبلغ عرضه 24 مم (مع بُعد داخلي 17 مم).

مع الشريط اللاصق الجاهز ، تزن عجلات Wilier NDR38 وزنًا مطلوبًا يبلغ 1،665 جرامًا.

نطاق 2021 Wilier Cento10 SL

هناك 18 طرازًا في مجموعة Wilier Cento10 SL الجديدة (بما في ذلك ترقيات العجلات) ، تتراوح من 2430 جنيهًا إسترلينيًا مع Shimano 105 وعجلات Shimano RS100 ومكابح الحافة ، إلى 5540 جنيهًا إسترلينيًا مع Shimano Ultegra Di2 وعجلات Wilier الكربونية ومكابح الأقراص.

لدينا النموذج الرائد قيد الاختبار وسنقدم لك المراجعة قريبًا. يزن 7.77 كجم على موازيننا.

مع كون Wilier علامة تجارية إيطالية ، هناك بالطبع خيارات Campagnolo في النطاق. مع تضمين مواصفات Shimano و SRAM أيضًا ، من الجيد – والنادر – رؤية الخيارات من كل الثلاثة الكبار.

نماذج فرامل قرصية Wilier Cento10 SL

Wilier Cento10 SL Ultegra Di2

مجموعة: شيمانو أولتجرا دي 2
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 5،540 جنيه إسترليني / 5600 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra Di2

مجموعة: شيمانو أولتجرا دي 2
عجلات: شيمانو RS10
السعر: 4،410 جنيه إسترليني / 4900 يورو

Wilier Cento10 SL Force eTap AXS

مجموعة: SRAM Force eTap AXS
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 5040 جنيه إسترليني / 5600 يورو

Wilier Cento10 SL Force eTap AXS Wide

مجموعة: SRAM Force eTap AXS Wide (اقرأ المزيد عن مجموعة Force AXS واسعة النطاق من SRAM)
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 5،040 جنيه إسترليني / 5600 يورو

Wilier Cento10 SL Campagnolo Chorus

مجموعة: جوقة كامباجنولو
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 4680 جنيه إسترليني / 5200 يورو

Wilier Cento10 SL Campagnolo Chorus

مجموعة: جوقة كامباجنولو
عجلات: كامباجنولو سيروكو
السعر: 4،410 جنيه إسترليني / 4،900 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra

مجموعة: شيمانو أولتجرا
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 3960 جنيهًا إسترلينيًا / 4400 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra

مجموعة: شيمانو أولتجرا
عجلات: شيمانو RS10
السعر: 3330 جنيه إسترليني / 3700 يورو

105

مجموعة: شيمانو 105
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 3375 جنيهًا إسترلينيًا / 3750 يورو ،

105

مجموعة: شيمانو 105
عجلات: شيمانو RS10
السعر: 2745 جنيهًا إسترلينيًا / 3،050 يورو

طرازات فرامل حافة Wilier Cento10 SL

Wilier Cento10 SL Ultegra Di2

مجموعة: شيمانو أولتجرا دي 2
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 4850 جنيه إسترليني / 5400 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra Di2

مجموعة: شيمانو أولتجرا دي 2
عجلات: شيمانو RS100
السعر: 4050 جنيه إسترليني / 4500 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra

مجموعة: شيمانو أولتجرا
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 3600 جنيه إسترليني / 4000 يورو

Wilier Cento10 SL Ultegra

مجموعة: شيمانو أولتجرا 8000
عجلات: شيمانو RS100
السعر: 2790 جنيه إسترليني / 3100 يورو

Wilier Cento10 SL Campagnolo Chorus

مجموعة: جوقة كامباجنولو
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 4،410 جنيه إسترليني / 4900 يورو

Wilier Cento10 SL Campagnolo Chorus

مجموعة: جوقة كامباجنولو
عجلات: كامباجنولو كاليما
السعر: 3600 جنيه إسترليني / 4000 يورو

105

مجموعة: شيمانو 105
عجلات: ويلير NDR38
السعر: 3240 جنيه إسترليني / 3600 يورو

105

مجموعة: شيمانو 105
عجلات: شيمانو RS100
السعر: 2430 جنيه إسترليني / 2700 يورو

.

مرجع المقال

The post أطلق Wilier Cento10 SL | دراجة هوائية من الدرجة الثانية ميسورة التكلفة appeared first on Blabber.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home