Wednesday, August 26, 2020

Tour Tech 2020: 10 طرق غيرت بها الدراجات على مدى 10 إصدارات من Tour de France

ستشهد العديد من الدراجات الجديدة أول جولة كبيرة لها عندما تبدأ Tour de France في نيس في نهاية هذا الأسبوع ، واعتقدنا أنها ستكون فرصة جيدة لمعرفة كيف تغيرت التكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة.

أطلقت شركة Specialized Tarmac SL7 (الصورة الرئيسية أعلاه) الشهر الماضي ، وسيقوم الدراجون من Deceuninck – Quick-Step و Bora – Hansgrohe ، بما في ذلك الفائز سبع مرات بتصنيف النقاط بيتر ساجان ، بركوب نسخة S-Works في سباق هذا العام .

عد إلى الوراء 10 جولات فرنسا وكان ألكساندر فينوكوروف من أستانا (أعلاه) أحد المتنافسين الرئيسيين ، حيث يتسابق على مشروع S-Works المتخصص Black McLaren Tarmac SL4. فينوكوروف خرج من السباق في المرحلة التاسعة ، مما أدى إلى كسر عظم الفخذ ، ولكن ليس قبل أن تتاح لنا الفرصة لإلقاء نظرة جيدة على دراجته.

إليك كيف تختلف الدراجات.

1 الدراجات خفيفة الوزن لديها المزيد من الهواء

تمتلك معظم العلامات التجارية دراجة سباق خفيفة الوزن ودراجة سباق هوائية في تشكيلتها لسنوات حتى الآن ، لكن الحدود أصبحت أكثر وضوحًا بمرور الوقت وتقول Specialized إنه لم تعد هناك حاجة الآن إلى وجود كلاهما في نطاقها لأن Tarmac SL7 ، الذي تم إطلاقه الشهر الماضي ، هو الأفضل في العالمين.

اقرأ استعراضنا لـ S-Works Tarmac SL7 Dura-Ace Di2 2021 المتخصصة

في عام 2011 ، كان ألكسندر فينوكوروف يركب a مشروع S-Works المتخصص Black McLaren Tarmac SL4، دراجة مصممة لتكون خفيفة الوزن ومتينة للغاية ، ولكنها ليست فعالة من الناحية الديناميكية الهوائية. المتخصصة لديها Venge في نطاقها لذلك.

على الرغم من أن فكرة جعلك تختار بين دراجة هوائية ودراجة خفيفة الوزن (هذه هي نسخة Sagan من S-Works Tarmac SL7 المصورة أعلاه) ، إلا أن العديد من العلامات التجارية الأخرى قللت من جر دراجات التسلق الخاصة بهم مؤخرا. أضافت Trek مؤخرًا ميزات aero إلى ملف اموندا، على سبيل المثال ، while يقول Giant أن إصدار 2021 من TCR Advanced أسرع من النماذج السابقة بسبب المكاسب الهوائية.

2 مقاعد مسقطة في كل مكان

لم تكن مقاعد المقاعد المسقطة (حيث تنضم مقاعد المقعد إلى أنبوب المقعد أسفل التقاطع مع الأنبوب العلوي) ميزة من سمات peloton 2010 ولكنها موجودة في كل مكان الآن ، بما في ذلك في S-Works Tarmac SL7 المتخصصة (أدناه) .

تم تقديم مقاعد مخصصة تم إسقاطها على Tarmac SL6 ، قائلة إنها كانت من بين العديد من الميزات التي ساهمت في جعل الدراجة أسرع 45 ثانية من سابقتها التي تزيد عن 40 كم. الفكرة هي أن إسقاط مقاعد المقاعد يقلل من مقدمة الدراجة ويقلل من السحب.

سبب رئيسي آخر لإسقاط المقاعد هو زيادة الراحة. الحجة هي أن خفض تقاطع دعامة المقعد يسمح لأنبوب المقعد بالثني أكثر على الرغم من أن أنبوب المقعد ، بالطبع ، لا يزال مثبتًا في مكانه بواسطة الأنبوب العلوي.

غالبًا ما يقول مصممو الدراجات أن المثلث الخلفي الأصغر مفيد للكفاءة أيضًا.

اكتشف لماذا تحظى المقاعد التي تم إسقاطها بشعبية كبيرة

3 فرامل حافة تفسح المجال لفرامل قرصية

تم تجهيز دراجة فينوكوروف 2011 Tour de France بمكابح SRAM ذات حافة حمراء (أعلاه) بينما سيستخدم Peter Sagan مكابح قرصية هيدروليكية Shimano Dura-Ace في سباق هذا العام ، وإطار يأخذ من خلال المحاور بدلاً من أسياخ التحرير السريع القياسية.

سمحت UCI (الهيئة الحاكمة لرياضة الدراجات الهوائية) لأول مرة باستخدام الفرامل القرصية في سباقات الطرق لفترة تجريبية تبدأ في عام 2015 ، وأكدت أخيرًا أنه تم ترخيصها على أساس دائم في عام 2018.

لم يتم تحويل الدراجات الاحترافية بأي حال من الأحوال إلى فرامل الأقراص بالجملة ولكنها بالتأكيد ميزة رئيسية في peloton. تتوفر بعض الإطارات ، مثل Tarmac SL7 و Trek Emonda SLR ، فقط لمكابح القرص حتى لا تتمكن الفرق من تشغيل فرامل الحافة حتى لو أرادوا ذلك.

4 الكابلات الآن داخلية بالكامل

بالكاد يوجد أي كابل / خرطوم يمكن رؤيته في peloton المحترف هذه الأيام ، فقد قررت معظم العلامات التجارية أنه يجب إخفاء كل شيء لتقليل السحب وتحسين المظهر (هناك استثناءات ، TCR Advanced الجديد من Giant به كبلات مرئية في الواجهة الأمامية ، على سبيل المثال).

تم تشغيل الكابلات داخل إطار دراجة فينوكوروف في عام 2011 لكنها كانت خارجية بين المقود وأعلى الأنبوب السفلي ، وكان كابل الفرامل الأمامي خارجيًا بالكامل. كان هناك أيضًا حلقة من الكبل في العرض بين الانقطاع و derailleur الخلفي.

5 مشابك Seatpost داخلية في الغالب الآن

لا يزال بإمكانك الحصول على مشبك تثبيت مقعد خارجي من حين لآخر على دراجة سباق متطورة – كما رأينا في دراجة فينوكوروف منذ عام 2011. قرص Merida Scultura الذي يمزقه فريق البحرين ماكلارين به مشبك خارجي ، على سبيل المثال ، ولكن معظم هذه الأيام تستخدم نظام ربط داخلي مشدودًا بمسامير مثبتة مع الإطار.

يعني النظام الداخلي أنه لا يوجد شيء يتدخل في تدفق الهواء في تلك المنطقة من الدراجة ، وتفضل معظم العلامات التجارية استخدام تصميم داخلي مع قاعدة مقاعد ذات ملامح هوائية.

الميزة الأخرى هي أن النظام الداخلي يبدو أنيقًا وملائمًا لجماليات دراجة السباق الحديثة

6 التحول الآن إلكتروني

لقد استحوذ التحول الإلكتروني بالكامل على التحول الذي يتم تشغيله بالكابل في peloton المحترف ، بيتر ساجان وزملائه في فريق Bora-Hansgrohe باستخدام Shimano Dura-Ace Di2.

عرض Shimano بالفعل التحول الإلكتروني في عام 2011 وظهر Campagnolo Super Record EPS لأول مرة في سباق فرنسا للدراجات في ذلك العام مع فريق Movistar. على الرغم من ذلك ، كان فريق Astana التابع لشركة Vinokourov يستخدم مجموعات SRAM Red (أعلاه) وكان التحويل الإلكتروني اللاسلكي eTap للعلامة التجارية الأمريكية لا يزال بعيدًا عن عدة سنوات ؛ تم تجربته من قبل AG2R La Mondiale في عام 2015 و صدر في العام التالي.

يستخدم كل فريق في 2020 Tour de France مجموعات من Shimano أو SRAM أو Campagnolo (تظهر سلاسل من Rotor و FSA أيضًا) – مع اللاعب المهيمن Shimano بعيدًا وبعيدًا ، كما كان الحال في عام 2011.

7 الإطارات أصبحت أوسع

لا يمكننا تحديد عرض الإطارات التي كان فينوكوروف يستخدمها في عام 2011 ، لكن من شبه المؤكد أنها كانت 23 ملم ؛ إلى حد كبير كان الجميع يستخدمون 23 ثانية في ذلك الوقت.

ازداد اتساع الإطارات في peloton المحترف تدريجياً خلال السنوات الأخيرة حيث أصبح الدراجون يتقبلون أن العرض الإضافي قليلاً أمر منطقي من حيث الكفاءة والراحة. يستخدم ساجان عادة إطارات بعرض 26 مم.

8 عجلات أعمق الآن

كانت الفرق تستخدم بالفعل جنوط ذات أقسام عميقة سعياً وراء مكاسب هوائية في عام 2011 ، لكن العجلات أصبحت عموماً أعمق قليلاً خلال الإصدارات العشر الماضية من Tour de France.

عجلات Corima Aero + MCC (أعلاه) على دراجة Vinokourov 2011 يبلغ ارتفاع حافةها 47 مم بينما Roval CLX 50 (أدناه) ، المشهور بالفرق المتخصصة ، يبلغ ارتفاع حافة 50 مم (تظهر عجلات Roval Rapide CLX في الأعلى من الصفحة على دراجة ساجان ، لها حافة بعمق 51 مم في المقدمة وحافة بعمق 60 مم في الخلف ، ولكن هذه العجلات هي الفاصلة فقط والصورة ليست من سباق).

بالطبع ، كان لدى الدراجين دائمًا عجلات مختلفة للاختيار من بينها ، اعتمادًا على التضاريس والظروف ، وغالبًا ما يستخدم المحترفون المتخصصون اليوم عجلات Roval CLX 32 بعمق 32 مم عندما يكون الوزن الخفيف أعلى أو 64 مم Roval CLX 64s لتقليل السحب.

9 زيادة عرض العجلة

لقد أصبحت العجلات أعرض أيضًا ، من أجل دعم الإطارات الأوسع (أعلاه) بشكل أفضل والعمل معها ديناميكيًا هوائيًا.

يبلغ عرض عجلات Corima Aero + MCC على دراجة Vinokourov لعام 2011 22.6 مم بينما يبلغ عرض الإصدار الأنبوبي من Roval CLX 50 27.4 مم.

يقول روفال أن ملف تعريف حافة CLX يتفوق على العديد من الحافات ذات الأقسام العميقة من حيث الديناميكا الهوائية دون الوزن أو التعامل مع العيوب.

10 هناك العديد من عدادات الطاقة

جاءت معظم عدادات الطاقة المستخدمة في peloton 2011 من SRM ، بما في ذلك العدادات التي استخدمها Alexandre Vinokourov (أعلاه). ومع ذلك ، فإن العلامة التجارية الألمانية ليس لديها كل شيء بطريقتها الخاصة هذه الأيام مع دخول العديد من العلامات التجارية الأخرى إلى السوق. يعكس ركوب الدراجات للمحترفين التنوع.

الدراجين في بورا هانزغروه يستخدمون مقياس الطاقة شيمانو FC-R9100-P Dura-Ace (أعلاه) هذا العام.

يتم استخدام Rotor و Quarq و power2max و Stages و 4iiii أيضًا من قبل فرق مختلفة تتسابق في Tour de France لهذا العام.

.

اقراء المقال من المرجع

The post Tour Tech 2020: 10 طرق غيرت بها الدراجات على مدى 10 إصدارات من Tour de France appeared first on Blabber.



source https://4bike.net/tour-tech-2020-10-%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%ba%d9%8a%d8%b1%d8%aa-%d8%a8%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%af%d9%89-10-%d8%a5%d8%b5%d8%af%d8%a7/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home