Thursday, August 13, 2020

إعداد دراجة الحصى: كيفية اختيار الترس المناسب وحجم العجلة والإطارات والمزيد

كل علامة تجارية للدراجات تستحق الملح لديها دراجة الحصى في نطاقها ولكن هناك مجموعة واسعة من خيارات المواصفات المختلفة وخيارات الإعداد المتاحة ، من أحجام التروس والعجلات إلى عرض الإطارات والملحقات.

يتم توجيه بعض الدراجات نحو الركوب السريع على الطرق الوعرة والطرق الوعرة ، بينما تم إعداد البعض الآخر لـ حمل الأمتعة في مغامرات طويلة المدى بعيدًا عن الزحام. ايهم اصح بالنسبة لك؟ ما هي خيارات المواصفات التي يجب البحث عنها؟ وما هي المكونات التي يمكنك تعديلها لتكييف دراجتك الحصوية مع نوع الركوب الذي تخطط له؟

سواء كنت تبحث عن دراجة جديدة من الحصى ، أو كنت تتطلع إلى ترقية رحلتك الحالية ، فقد قمنا بإزالة الغموض عن تعقيدات إعداد الدراجة المرصوفة بالحصى لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

تروس الدراجة الحصوية

مجموعة Shimano GRX على دراجة من الحصى
عادةً ما تقدم الدراجة الحصوية تروسًا أقل من دراجة الطريق.
إيرمو كيزر / شيمانو

قبل بضع سنوات ، تم تجهيز العديد من الدراجات الحصوية بـ 50 / 34t مجموعة سلاسل مدمجة يشاهد في دراجات الطريق، إلى جانب شريط كاسيت ضيق النطاق إلى حد ما.

لا يزال هذا خيارًا جيدًا إذا كان معظم قيادتك عبارة عن مزيج من الطرق المعبدة والطرق الوعرة اللطيفة ، ولا تتوقع حمل الكثير من المعدات.

ولكن إذا كنت تتسلق أكثر تقنية على الطرق الوعرة ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بالمشي بمجرد أن تفقد العجلة الخلفية قبضتها أو لا تملك القوة للحفاظ على الدواسات تدور.

الى اي مستوي تستطيع النزول؟

راكبو الدراجات يركبون دراجات الحصى على مسار ترابي
إذا كان ركوبك يتضمن الكثير من التسلق على الطرق الوعرة ، فإن التروس المنخفضة فكرة جيدة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن الاتجاه في الوقت الحاضر هو نحو أقل بكثير من التروس للدراجات الحصوية. في الواقع ، مع تزايد شعبية الدراجات المرصوفة بالحصى ، رأينا مجموعات خاصة بالحصى ، مثل شيمانو جي آر إكس، وخيارات التروس الصديقة للحصى التي تم إصدارها لتلبية احتياجات الدراجين.

مع GRX ، قدمت Shimano أغطية مانعة للانزلاق وطلاء ذراع جديد لتحسين التماسك ، في حين تم تكييف نسبة الرافعة المالية لتحسين الكبح على الأسطح الرخوة ، وتحريك النقطة المحورية على الرافعة مقارنة بأذرع طريق Shimano الحالية.

في غضون ذلك ، أصدرت SRAM الآن ملف فرض eTap AXS على نطاق واسع groupet ، مضيفًا تروسًا مناسبة للحصى إلى ما يبدو ظاهريًا مجموعة طرق.

تحتوي العديد من الدراجات الحصوية الجديدة على تروس تمنحك أدنى نسب 1: 1 أو أقل. من المفترض أن يتيح لك ذلك تسلق صعود شديد الانحدار وفضفاض على الطرق الوعرة عند عدم التحميل ، كما يمنحك نطاقًا كافيًا لتحميل دراجتك الحصوية ركوب الدراجات الرحلات والرحلات متعددة الأيام.

الجانب السلبي هو أنك قد تنفد من التروس المتطورة إذا كنت تركب بسرعة أو تنزل على مدرج المطار

يجدر التفكير في نوع الركوب الذي تتوقع القيام به وأين ، عند اختيار دراجة حصوية أو مجموعة مجموعات جديدة.

أحجام سلاسل

كرنك GRX و derailleur الأمامي على Grail CF SL
تمنحك مجموعات GRX الخاصة بالحصى من Shimano الاختيار بين سلاسل مزدوجة 48 / 31t أو 46 / 30t.
ماثيو لوفريدج / وسائل الإعلام الفورية

يتم دفع التحول إلى نسب التروس المنخفضة عن طريق التغييرات في كلا طرفي مجموعة الدفع.

في المقدمة ، هناك اتجاه نحو سلاسل أصغر ، مع سلاسل فائقة المدمجة يتم تحديده بشكل متزايد (حيث تكون أحجام السلسلة أصغر من الحجم القياسي المضغوط 50 / 34t).

تتوفر هذه في مجموعة من المجموعات الأصغر حجمًا: تمنحك مجموعات GRX الخاصة بالحصى من Shimano خيارًا من سلاسل مزدوجة 48 / 31t أو 46 / 30t وعددًا متزايدًا من موردي خدمات ما بعد البيع ، بما في ذلك أمثال FSA و Rotor و Praxxis ، بيع سلاسل الحصى مع حلقات مماثلة الحجم.

بالإضافة إلى النسب المنخفضة ، فإن السلسلة الأصغر تعني أن مصممي الدراجات يمكنهم بسهولة إضافة خلوص لإطارات أوسع ، مما يدعم اتجاهًا آخر في تصميم الدراجة الحصوية.

خيارات الكاسيت

GRX الخلفي derailleur
يعني صعود الركوب بالحصى توفر أشرطة أكبر بكثير الآن. عادةً ما يكون للقطارات الخلفية الخاصة بالحصى قابض قابل للتحويل لإبقاء السلسلة تحت السيطرة.
ماثيو لوفريدج / وسائل الإعلام الفورية

في هذه الأثناء ، على ظهر الدراجة ، الأحدث derailleurs الخلفية يمكنه التعامل مع أشرطة أكبر بكثير ، مما يضمن مرة أخرى نطاقًا أوسع من التروس للركوب على الطرق الوعرة وركوب الدراجات

في حين أن الميكانيكا الخلفية القديمة المصممة للدراجات على الطرق قد تضغط على ضرس أكبر بـ 30 سنًا ، يمكن للعديد من الآليات الخلفية الحديثة للطرق التعامل مع 34 ، مما يمنحك عدة تروس أسهل للتسلق.

قم بالتبديل إلى derailleur الخاص بالحصى ويمكنك توجيه ما يصل إلى 42 سنًا أو نحو ذلك ، على الرغم من أن هذه المسارات واسعة النطاق مصممة للعمل مع مجموعات ذات حلقة واحدة ، بدلاً من مجموعات السلاسل المزدوجة.

من حيث السرعة القصوى ، تبدأ أشرطة شيمانو عند 11 سنًا ، لكن SRAM لديها خيارات مع 10 أسنان على أصغر ضرس. تتناسب الكاسيتات ذات العشرة أسنان فقط مع هيكل SRAM’s XD-R freehub ، بدلاً من تصميم Shimano / SRAM القياسي.

للحفاظ على السلسلة مشدودة على مثل هذه النطاقات العريضة والاحتفاظ بسلسلة المساعدة ، فإن الحافلات الخلفية الخاصة بالحصى ستدمج عادةً القابض.

هذا دائمًا ما يكون في تصميمات SRAM ولكن هناك رافعة على Shimano’s GRX و Ultegra RX تنطلق عن السكة للسماح لك بتحريرها عند ركوبك على أسطح أكثر نعومة. هناك انخفاض هامشي في احتكاك نظام الدفع إذا تم فك تعشيق القابض مما يجعل إزالة العجلة الخلفية أسهل أيضًا.

1x أو 2x؟

كان الاتجاه الآخر في مجموعات دراجات الحصى هو الانتقال إلى إعداد سلسلة واحدة ، مقترنة بشريط واسع النطاق للغاية ، بدلاً من مجموعة السلاسل المزدوجة العادية.

مع مجموعة 1x ، يمكنك توفير القليل من الوزن عن طريق الاستغناء عن derailleur الأمامي ، بالإضافة إلى أن هناك فرصة أقل للخطأ وأقل فرصة لتراكم الطين. كما أنها مصممة أيضًا للحفاظ على السلسلة في مكانها والعمل بسلاسة عند ركوبك على أرض وعرة.

على الجانب السلبي ، هناك عدد أقل من خيارات التروس التي تغطي نفس نطاق التروس تقريبًا ، لذلك تكون القفزات بين التروس أكبر. قد يجد راكبو الحصى الذين يقضون وقتًا لا بأس به على الطريق ، أو يغطون الأرض بسرعة ، النطاق الأعلى الإضافي لمجموعة السلاسل المزدوجة مفيدًا أيضًا.

ومع ذلك ، بمجرد أن تأخذ في الاعتبار التداخلات في النسب بين سلاسل السلسلة الكبيرة والصغيرة في إعداد من حلقتين ، والتركيبات غير القابلة للاستخدام في الأطراف العالية والمنخفضة من الكاسيت ، فإن العدد الفعلي للتروس الفريدة لا يختلف كثيرًا.

دراج يركب دراجة عشارية تريبان من الحصى عبر الريف
إذا كنت من المحتمل أن تركب دراجتك الحصوية على الطريق بقدر ما تركب على الطرق الوعرة ، فقد تقدر نظام دفع 2x.
جوزيف برانستون

يعني الإعداد الدائري الفردي أنه يمكنك الوصول إلى جميع التروس بالتتابع أيضًا ، بدلاً من الحاجة إلى تبديل الحلقات للوصول إلى نطاقاتك الأعلى أو الأدنى.

نظرًا لأنه لا يتعين على السلسلة القفز بين الحلقات ، فإن مجموعات السلاسل الحلقية المفردة لها أسنان أعمق على السلسلة للمساعدة في الحفاظ على السلسلة في مكانها. عادةً ما تحتوي الحلقات المفردة على أسنان عريضة وضيقة متناوبة لتتناسب مع العروض المختلفة لوصلات السلسلة ، مرة أخرى لتحسين الاحتفاظ بالسلسلة على الأسطح غير المستوية.

لذا فإن اتخاذ قرار بشأن حلقة واحدة وإعداد حلقة مزدوجة يعتمد على الركوب الذي تخطط له. إذا كنت ترغب بشكل أساسي في القيادة بسرعة على الطريق والتضاريس الأكثر سلاسة ، فقد تمنحك مجموعة سلاسل الحلقة المزدوجة عددًا قليلاً من النسب المتطورة والقفزات الأصغر بين التروس ، بينما إذا كنت تتطلع إلى التعامل مع التضاريس الصعبة ، فقد تقدر فوائد الاحتفاظ بالسلسلة وتحويل أبسط لحلقة واحدة.

يبني البوري

الطين على قطار Shimano GRX ومجموعة السلاسل
تعتبر المكونات اللامعة وخفيفة الوزن لطيفة ، ولكن من المحتمل أن تتعرض دراجات الحصى للكثير من الإساءة.
إيرمو كيزر / شيمانو

هل تريد تروس أقل؟ إن ما يسمى ببناء “البوري” يمزج بين مجموعة سلاسل الطرق والمحولات مع الدراجة الجبلية الخلفية والكاسيت لمجموعة تروس منخفضة للغاية.

باستخدام مكونات Di2 الإلكترونية من Shimano ، يمكنك إقران مبدلات GRX بميكانيكا خلفية XTR أو Deore XT Di2 MTB. يمكن لكل من MTB derailleurs التعامل مع كاسيت 42 سنًا بتكوين سلسلة مزدوجة أو 46 سنًا بسلسلة واحدة.

إنه خيار تم الترويج له أيضًا بواسطة SRAM بمكوناته الإلكترونية اللاسلكية الجديدة AXS ذات 12 سرعة. هنا ، AXS النسر MTB تم تصميم الميكانيكية الخلفية للعمل مع كاسيت Eagle 10-50t ، مما يعطي نسبًا منخفضة جدًا عند إقرانها ، على سبيل المثال ، بحلقة 42 سنًا.

إذا كنت حقًا في محركات الأقراص المختلطة والمطابقة ، فهناك مجموعة من العلامات التجارية مثل Wolf Tooth Components التي تصنع أجزاء تتيح لك القيام بكل ما تريد.

حجم العجلة

مجموعة Shimano GRX على دراجة من الحصى
عجلات 650b أو 700c؟ كلاهما يوفر مزايا وعيوب ، اعتمادًا على أسلوب ركوبك.
إيرمو كيزر / شيمانو

على مدى السنوات القليلة الماضية ، طورت دراجات الحصى تصميماتها الخاصة للعجلات أيضًا.

لا يزال حجم العجلة المعتاد 700c لدراجات الطرق شائعًا ، ولكن هناك مجموعة متزايدة من مجموعات العجلات الخاصة بالحصى ، والتي عادةً ما تحتوي على إطارات أوسع من عجلة القيادة على الطريق لتوفير دعم أفضل لإطارات الحصى الأوسع. تسير حواف الطريق بسرعة في أعقابها وتتسع أيضًا.

تم تصميم دراجات الحصى دائمًا باستخدام فرامل قرصية وتكون الحافات دائمًا جاهزة بدون أنابيب. حماية الثقب التي يوفرها مانع التسرب في إطار لايحتاج هو هبة من السماء عند الركوب فوق الأسطح المكسورة والحطام الشائك.

جنوط بدون خطاف يتم رؤيتها بشكل متزايد ، حيث لا توجد شفة على حافة الحافة. كانت الحافات الخالية من الخطاف شائعة في ركوب الدراجات الجبلية لبعض الوقت ولكنها تكتسب أهمية على الطريق وفي مشهد الحصى أيضًا.

إلى جانب عجلات 700c ، تأتي العديد من الدراجات الحصوية مع خيار الملاءمة مجموعة عجلات 650b. الحجم الأصغر – ما يعادل 27.5 بوصة عجلات الدراجة الجبلية – يتيح لك احتواء إطارات أوسع في إطارك ، مع حجم أكبر.

أفضل عجلات الدراجة الحصوية
لا تحتاج إلى عجلات خاصة بالحصى ولكنها متوفرة عادةً بمقاسي 650b و 700c ، ولديها حافة داخلية عريضة مناسبة تمامًا لإطارات الحصى الممتلئة.
ديفيد كودري / وسائل الإعلام الفورية

يضيف ذلك الراحة إلى الركوب ، فضلاً عن زيادة التماسك على الطرق الوعرة ويسمح لك بتشغيل ضغط إطارات أقل. مع وجود إطار كبير ، يكون محيط التدحرج لعجلة 650 ب مشابهًا لمحيط 700c مع إطار ضيق ، لذلك يجب أن ينتهي التروس والمناولة بنفس الطريقة.

بدلاً من اختيار مجموعة السلاسل الفردية / المزدوجة أعلاه ، يعتمد حجم العجلة المناسب لك على أهدافك وما تريده من دراجتك الحصوية.

لركوب أسرع على الطريق والحصى الخفيف ، ربما ترغب في التمسك بعجلات 700c بإطارات أضيق يبلغ 40 ملم أو أقل ، بينما إذا كنت تخطط للتوجه إلى تضاريس أكثر صعوبة ، فسوف تقدر الثبات والتوسيد المقدمين بإطارات أعرض على 650 ب ، على الرغم من أن ذلك قد يكون على حساب السرعة على مدرج المطار.

إذا كانت دراجتك الحصوية تتمتع بالتخليص ، فستمنحك مجموعة من حجم كل عجلة أفضل ما في العالمين ، مما يتيح لك التبديل بينهما اعتمادًا على الرحلة.

اختيار الإطارات

الدراجة الحصوية مع مجموعة Shimano GRX على طريق موحل
يعتمد اختيار الإطارات المناسب لدراجتك بشكل كبير على التضاريس والظروف التي تواجهها عادةً.
إيرمو كيزر / شيمانو

تركيب أفضل إطارات الحصى بالنسبة للركوب الذي تقوم به هو قرار رئيسي آخر لإعداد دراجتك الحصوية.

في الواقع ، يمكن أن يؤدي تغيير الإطارات على دراجة من الحصى إلى إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية لماكينتك ، إما بتحسين قدرتها بشكل كبير على الطرق الوعرة أو زيادة سرعة الطريق.

باستخدام الدراجات المرصوفة بالحصى عبر هذه المجموعة الواسعة من التضاريس ، فهي منطقة يمكنك بسهولة تغيير أداء دراجتك. نوصي باستخدام الإطارات الخالية من الأنابيب لركوب الحصى.

عرض الإطارات الحصى

بمجرد أن تستقر عجلات 700c أو 650b، سيتم تحديد اختيار الإطارات إلى حد كبير من خلال نمط المداس وعرضه. إذا كان الثبات والتماسك على الطرق الوعرة مهمين ، فابحث عن إطارات عريضة ذات نمط مداس أكثر قوة ؛ إذا كنت على الأرجح ستركب على الطريق أو بالحصى الصلب ، فمن المرجح أن يكون الإطار الضيق والأكثر رشاقة هو الأنسب.

يبلغ عرض إطارات الحصى 700c عادةً حوالي 40 مم ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على إطارات أعرض أو أضيق قليلاً أيضًا. العروض النموذجية هي 35 مم ، 40 مم ، 42 مم أو 45 مم. ألق نظرة على هذه المقالة ، حيث ركبنا ثلاثة إطارات الحصى بعرض مختلف من Maxxis للحصول على فكرة عن تأثير عرض الإطارات على رحلتك.

سيعتمد مدى اتساعك إلى حد كبير على التضاريس التي تركبها وخلوص إطارك. إذا كنت تعيش في مكان ما بمناخ رطب ، فمن الجيد ترك مساحة للطين أيضًا.

نمط فقي الإطارات الحصى

اختبار الدراجة الحصوية في سالزبوري بلين لدراجة العام 2020
يمكن أن يأخذ ركوب الحصى مجموعة واسعة من الأسطح.
راسل بيرتون / وسائل الإعلام الفورية

مدى الطين سوف يؤثر أيضًا على اختيارك للإطار. في الظروف الجافة وعلى أسطح الحصى الدقيقة ، يمكنك عادةً التخلص من مداس الملفات مثل Panaracer GravelKing SK أو تصميم شبه أملس ، مع مركز أملس ، مثل WTB Byway.

يجعل المداس المنخفض الانقلاب سريعًا على مدرج المطار ، بينما لا يزال هناك قبضة كافية من العروات الجانبية لإبقائك مستقيماً وتتحرك على الأسطح الأكثر مرونة.

إذا كانت مبللة أو موحلة ، فستحتاج إلى شيء به قبضة أكبر من نمط مداس متعرج. تمتد مجموعة G-One من Schwalbe من المقابض الصغيرة لـ G-One Speed ​​إلى G-One Ultrabite ، بينما تقدم Continental Terra Speed ​​و Terra Trail لظروف مختلفة.

هناك مجموعة كاملة من الإطارات الحصوية من أمثال Panaracer و WTB المصممة لتضاريس مختلفة.

في الظروف الرطبة أو الموحلة ، يمكن للمقابض الكبيرة المتباعدة على نطاق واسع تحسين القبضة. سوف تساعد المسافات الواسعة أيضًا في التخلص من الوحل. لن يعمل المداس المحكم بشكل جيد في الظروف الرطبة ولكنه عادة ما يتدحرج بشكل أسرع على الطرق المعبدة أو المزيد من الأسطح الحصوية المليئة بالحصى.

بالنسبة للظروف الموحلة جدًا ، تعد بعض إطارات cyclocross خيارًا جيدًا أيضًا. بعرض 32 مم إلى 35 مم (حد UCI هو 33 مم للسباق ، إذا كنت تهتم) ، فهي عادةً أضيق من الإطارات الحصوية.

يمكن أن يساعد هذا أحيانًا في الإمساك به – من الناحية النظرية على الأقل – يمكن للإطار أن يقطع الطين وينزل إلى الأسطح الأكثر صلابة ، حيث قد يطفو إطار أكبر من الحصى فوقه أو يسد. يعني الإطار الضيق أيضًا أنه من غير المرجح أن يسد الطين الإطار الخاص بك – في متناول اليد إذا كانت الخلوص ضيقة ، والتي غالبًا ما تكون على الدراجات الهوائية أو الدراجات الحصوية القديمة.

إذا كنت تستخدم إطارات 650b ، فهناك مرة أخرى مجموعة من الإطارات الحصوية ذات أنماط مداس مختلفة ، على الرغم من وجود خيارات أقل من إطارات 700c.

تركز إطارات الحصى 650b بشكل نموذجي (ولكن ليس دائمًا) على خيارات الحجم الكبير ، لذلك من المرجح أن تجد إطارات ذات أنماط مداس أكثر عدوانية وبأحجام كبيرة. تميل هذه إلى البدء عند 40 مم ويصل عرضها إلى 50 مم أو أكثر.

27.5 بوصة إطارات الدراجة الجبلية تعد أيضًا خيارًا وقد توفر مداسًا أعمق لمزيد من الثبات. بشكل محير ، حجم الإطارات MTB غالبًا ما يتم تحديده بالبوصة بدلاً من المليمترات. قد ترغب في التحقق من حصولك على تصريح في إطارك لبعض الخيارات الأوسع.

ضغط الهواء في الإطارات

ضغط الإطارات على دراجة من الحصى
ضغط الإطارات مهم بشكل خاص على الدراجة المرصوفة بالحصى. لحسن الحظ ، مع مجموعة كبيرة من الإطارات – بما في ذلك الخيارات الخالية من الأنابيب – هناك متسع كبير للتجربة.
إيرمو كيزر / شيمانو

إلى جانب نمط المداس وعرضه ، يعد ضغط الإطارات عاملاً محددًا كبيرًا لكيفية تعامل دراجتك الحصوية.

يعني حجم الهواء الكبير للإطارات العريضة أنه يمكنك خفض ضغطك ، مما يمنحك قوة جر أفضل ، ويحتمل أن تكون مقاومة أقل للدوران ، وركوبًا أكثر راحة.

يعد إعطاء نقطة انطلاق تقريبية لضغط الإطارات عملاً صعبًا لأنه يعتمد بشكل كبير على أسلوب الركوب ووزن الراكب والتضاريس. ومع ذلك ، كدليل ، نوصي بحوالي 40 رطل لكل بوصة مربعة لإطار 700c بعرض 40 مم ، على الرغم من أنه يمكنك عادةً الانخفاض أسفل هذا. مع إطار عريض 650b – شيء في نطاق 45 مم + – 35psi هو نقطة انطلاق جيدة.

يجدر تجربة ضغط الإطارات لمعرفة ما يناسب اختيارك للإطار وأين تركب. مرتفع جدًا وسترتد وتفقد تماسكك ، بينما قد يؤدي الضغط المنخفض جدًا إلى معالجة قذرة وجهد إضافي في الدواسة ، حيث تتقلب الإطارات على الحافة.

قد يؤدي ضغط الإطارات المنخفض جدًا أيضًا إلى الخروج من الحافة ، إذا كنت تركب على أسطح غير مستوية. إذا كنت تستخدم الأنابيب الداخلية قد يؤدي إلى انسياب القرص ، ولكن مع وجود إطار بدون أنبوبي لا يمثل ذلك مشكلة.

قم بالتجربة وتدوين الملاحظات وفكر في الاستثمار في مقياس ضغط رقمي. هذا سيجعل التلاعب في المستقبل أسهل بكثير وأكثر دقة وقابلية للتكرار بشكل حاسم.

طقم التشطيب

عرض رايدر لقمرة القيادة
تأتي بعض الدراجات الحصوية مع مقود متوهج لتحسين التعامل مع التضاريس الفنية. المقود المصور هنا له توهج مثير بشكل خاص.
سيمون بروملي / وسائل الإعلام الفورية

تأتي بعض الدراجات المكسوة بالحصى بمقاود متوهجة ، والتي تكون أوسع في القطرات منها في القمم. هذا يعني أنك تتمتع بقدر أكبر من التحكم عند النزول أو القيادة على الطرق الوعرة. ومع ذلك ، فإنه يتسبب في وضع أذرع الفرامل بزاوية ؛ يمكن أن تشعر بيئة العمل ببعض الإحراج مع توهج واسع جدًا.

هناك اتجاه آخر للدراجات الحصوية المستعارة من الدراجات الجبلية نحو سيقان أقصر. في حين أن دراجة الطريق قد يكون لها جذع 100 مم ، فقد ينخفض ​​هذا على دراجة من الحصى إلى 70 أو 80 مم. يساعد ذلك مرة أخرى في التوجيه على المسارات الصعبة ، بالإضافة إلى تقليل الوصول الفعال إلى القضبان.

دراجة الحصى Mason Bokeh
يحتوي مقود Discover الخاص بـ PRO على خيارات لـ 12 و 30 درجة من التوهج.
جورج سكوت / وسائل الإعلام الفورية

ستحتاج إلى سرج مريح أيضًا. هناك فائدة من امتلاك سرج أطول يسمح لك بتحويل وزنك للتعامل مع العقبات والنزول ، على الرغم من أن عددًا قليلاً جدًا من الدراجات المرصوفة بالحصى تأتي الآن مزودة بتصميمات قصيرة.

يتم تحديد عدد متزايد من الدراجات الحصوية بأعمدة قطارة أيضًا ، وإن كان ذلك مع خيارات محدودة. ومع ذلك ، ستحتوي بعض الإطارات على منافذ للسماح لك بتوجيه الكابل إلى وظيفة قطارة ما بعد البيع ، إذا اخترت الترقية.

تحتوي معظم الدراجات المرصوفة بالحصى على عمود أمان مقاس 27.2 ملم وقد رأينا عددًا من أعمدة القطارة التي تم إطلاقها لتناسب هذا القطر. في هذه الأثناء ، يوفر Shimano توافقًا آخر للقطارة مع ذراع GRX ST-RX810-LA ، بحيث يمكنك استخدام قطارة من ناقل الحركة ، بينما توفر SRAM الآن أيضًا توافقًا آخر للقطارة مع مجموعاتها Force و Rival و Apex 1x.

يتيح لك عمود القطارة إنزال السرج بسرعة ، مما يسمح لك بإرجاع وزنك للخلف وبالتالي لا يعترض طريق النزول الصعب. ومع ذلك ، ستضيف وزناً وتعقيداً إلى جهازك ، لذا من الأفضل حفظها للدراجات الحصوية المعدة للاستخدام في التضاريس الفنية المناسبة. أو هناك دائمًا دراجة جبلية.

أضواء

أفضل أضواء الدراجة الجبلية
ستوفر المصابيح عالية الطاقة الإضاءة التي تحتاجها في حالة الركوب على الطرق الوعرة تحت جنح الظلام.
جورجينا هينتون

إذا كنت ذاهبًا في رحلة طويلة على دراجتك الحصوية ، فقد ترغب في تركيب الأضواء. هناك مجموعة كبيرة من التصميمات المختلفة ذات شدة إضاءة مختلفة وأوقات تشغيل متاحة ، وما يناسبك سيعتمد مرة أخرى على قيادتك.

للجولات على الطرق الوعرة في الظلام ، ذات كثافة عالية ضوء الجبهة الدراجة الجبلية بإخراج 1000 لومن أو أكثر سيمنحك إضاءة جيدة ، ربما مقترنة بمصباح خوذة للمساعدة في رؤية الانحناءات في المسار.

قد يكون ذلك مبالغة عندما ركوب على الطريق ويمكن أن تبهر السيارات القادمة ، على الرغم من أن الغالبية العظمى من الأضواء سيكون لها إعدادات متعددة حتى تتمكن من تعتيم الإخراج عند الحاجة.

قد يكون عمر البطارية مشكلة أيضًا. إذا كنت في رحلة طويلة وتريد تجنب نفاد الطاقة ، فإن بعض المصابيح تتوافق مع بنك طاقة منفصل أو بطارية ثانية لإعادة الشحن بسرعة.

للحصول على طاقة غير محدودة ، يمكنك تركيب عجلة أمامية بمحور دينامو لإبقاء الأضواء مشحونة أثناء الركوب. عادة ما تكون مصابيح دينامو أصغر من مصابيح البطارية. تحتوي بعض دراجات الحصى على توجيه للكابل من الدينامو عبر الساق.

التنقل

ركوب الحصى في الجبال
توفر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التنقل المريح والدقيق ولكنها تأخذ خريطة ورقية احتياطية للرحلات الطويلة.
كوموت

إذا كنت معتادًا على ركوب الطرق التي تحمل إشارات ، فإن العمل على تحديد المكان الذي تسير فيه على المسارات المرصوفة بالحصى والجسور وطرق الغابات والممرات قد يكون بمثابة صدمة. حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فإن الظروف على الأرض قد تجعل من الصعب اختيار المسار الصحيح.

أ كمبيوتر دراجة GPS هو ملحق مفيد لراكبي الحصى. ستحتوي معظم وحدات GPS المتوسطة إلى المتطورة على خرائط أساسية تُظهر بعض المسارات ، على الرغم من أنها ليست دقيقة بنسبة 100 في المائة دائمًا. كلما أنفقت أكثر على جهاز الكمبيوتر ، كلما كانت الشاشة أكبر وأكثر تفصيلاً على الأرجح – مفيدة للتنقل.

من المفيد تحديد مسار مخطط على برنامج مثل Komoot أو Strava ، وتحميله على GPS ومتابعته إذا لم تكن على دراية بمكان ركوبك. بهذه الطريقة ، يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تقديم توجيهات خطوة بخطوة ، أو إذا ضللت الطريق ، فيجب أن يساعد في إرشادك للعودة إلى المكان الذي تريد التوجه إليه.

إذا كنت تقطع شوطًا طويلاً أو كنت في رحلة للتنزه أو ركوب الدراجات الهوائية لعدة أيام ، فقد يمثل عمر البطارية مشكلة. كما هو الحال مع الأضواء الخاصة بك ، قد ترغب في حمل بنك طاقة أو تركيب محور دينامو لإبقائك مشحونًا. تعد الخريطة الورقية نسخة احتياطية جيدة لإخراجك من المشاكل.

أمتعة

أعلى حقيبة أنبوبية للدراجات الهوائية على دراجة من الحصى
تنتشر الأمتعة على الدراجة ، بدءًا من الأكياس ذات الأنبوب العلوي المضغوط والمقود للوجبات الخفيفة والأدوات …
إيرمو كيزر / شيمانو

ميزة أخرى نموذجية للدراجات الحصوية هي وجود الكثير من مسامير التثبيت على أجزاء مختلفة من الإطار ، مما يتيح لك حمل المزيد من المؤن والأمتعة.

ستحصل عادةً على واقيات من الطين وأرفف ، على الرغم من أن الدراجات المرصوفة بالحصى لا يتم تزويدها بأي من هذه الملحقات كمعيار قياسي – فمن المرجح العثور عليها في ركوب الدراجات و جولات الدراجات.

Pro اكتشف أكياس الدراجة على دراجة من الحصى
… إلى منصات ركوب الدراجات الكاملة لمغامرات متعددة الأيام.
شيمانو

عادة ما تكون هناك حوامل لقفص زجاجة ماء ثالث على الجانب السفلي من الأنبوب السفلي ، مما يزيد من سعة حمل المياه إذا كنت خارج الشبكة أو يسمح لك باستخدام برميل أداة مخصص. ستأتي بعض دراجات الحصى بمسامير تثبيت إضافية على الشوكة أيضًا.

بدلاً من الرفوف والسلال التقليدية ، سيستخدم معظم راكبي الدراجات الحصوية حقائب ركوب الدراجات إذا كانوا يخططون لرحلة استكشافية أطول. يبدأ ذلك عادةً بحزمة سرج وقد يتضمن لفة شريط وحزم إطار أيضًا. تحتوي الدراجة المكسوة بالحصى أحيانًا على مسامير في الطرف الأمامي للأنبوب العلوي ، مما يتيح لك إصلاح صندوق التغذية هناك.

الخط السفلي

مجموعة Shimano GRX على دراجة من الحصى
إلى أين تريد أن تأخذ دراجتك الحصوية؟
إيرمو كيزر / شيمانو

إن الشيء العظيم في الدراجة الحصوية هو تنوعها. يمكنك استخدامه في كل شيء بدءًا من الجولات التي تكون في الغالب على الطريق مع إلقاء بضع أجزاء من الأسطح الرخوة ، إلى الرحلات الاستكشافية على الطرق الوعرة التي تستغرق عدة أيام. تعتمد الدراجة الحصوية التي تناسبك على المكان الذي تسقط فيه على نطاق الركوب هذا.

ومع ذلك ، هناك قابلية كافية للتكيف في كل من إطارات الحصى ومجموعة المكونات المتاحة بحيث يمكنك بسهولة تبديل مجموعة أدواتك وتكييف إعداد الحصى الخاص بك مع أهداف وظروف مختلفة. توقع تبديل الإطارات وربما التروس لتضاريس ومواسم مختلفة ، ولضبط مواصفاتك بمرور الوقت لتتناسب مع أهدافك.

إلى حد ما ، فإن إعدادك بشكل صحيح يرجع إلى الخروج وركوب الخيل ومعرفة ما يناسبك – ثم ، عندما تخطط لمغامرتك التالية ، يمكنك تكييف دراجتك وفقًا لذلك.

.

مرجع المقال

The post إعداد دراجة الحصى: كيفية اختيار الترس المناسب وحجم العجلة والإطارات والمزيد appeared first on Blabber.



source https://4bike.net/%d8%a5%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%af-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%89-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%b3-%d8%a7/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home