كيفية إصلاح البزل | فيديو تعليمي ودليل لإصلاح الثقب مع النصائح
إن معرفة كيفية إصلاح البزل هي مهارة أساسية يحتاج كل راكب دراجة إلى إتقانها. يمكن أن يكون أمرًا شاقًا بالنسبة لعديمي الخبرة ، ولكن لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق بمجرد معرفة ما تفعله.
في الدليل ومقاطع الفيديو التالية ، سنتحدث عن كيفية إصلاح ثقب الأنبوب الداخلي إما على دراجة الطريق أو الدراجة الجبلية في دليل تجول بسيط خطوة بخطوة.
كيفية إصلاح ثقب في دليل فيديو الدراجة الجبلية
https://www.youtube.com/watch؟v=HIm_9Ts7RFk
كيفية إصلاح ثقب في دليل فيديو الدراجة الطريق
https://www.youtube.com/watch؟v=U_gyuGQ90xM
كيفية إصلاح ثقب على دراجة
الخطوة 1. ابحث عن البزل
باستخدام الصمام كنقطة انطلاق ، افحص بدقة مداس الإطار لمعرفة سبب البزل.
انتبه جيدًا للجدران الجانبية (الجزء غير المداس على جانب الإطار حيث تتم طباعة / تشكيل معلومات الضغط والحجم) للتأكد من عدم وجود دموع أو ثقوب.
أزل أي زجاج أو حصى أو بقايا أخرى تراها. يعتبر مفك البراغي أو رأس الخفاقة الصغيرة هو أفضل أداة لذلك ، ولكن احذر من الحفر عميقًا. يمكن أن تكون مجموعة زردية صغيرة مفيدة أيضًا في إزالة الأشواك المدمجة.
حتى إذا عثرت على سبب واحد محتمل للثقب ، فاستمر في فحص الإطار تمامًا حتى تعود إلى الصمام لأنه قد يكون هناك المزيد.
الخطوة 2. إزالة الأنبوب الداخلي
دع الهواء يخرج من الأنبوب الداخلي وادفع الصمام لأعلى داخل الإطار ، وفك القفل واحتفظ بقفل الصمام إذا تم الضغط عليه.
على جانب العجلة المقابلة للصمام ، تنزلق رافعة الإطارات تحت حافة الإطار ورافعة إطار إضافية تبعد حوالي 5 سم.
اسحب ذراع الإطار الأقرب نحوك ، وارفع خرزة الإطار فوق حافة الحافة. استمر حتى تتحرر خرزة واحدة من الإطار تمامًا ثم اسحب الأنبوب للخارج.
قم بإزالة الإطار بالكامل من الحافة – ومعظم الإطارات يمكن القيام بذلك يدويًا إلا إذا كانت ضيقة بشكل استثنائي.
الخطوة 3. حدد ثقب على الأنبوب الداخلي
إذا كنت ستقوم فقط باستبدال الأنبوب الداخلي ، فانتقل إلى الخطوة 6.
إذا كنت ترغب في تصحيح الأنبوب الداخلي – ويجب عليك ذلك ، فهذا ليس صعبًا! – في الأنبوب والاستماع للهروب من الهواء.
إذا كنت تكافح للعثور على الحفرة عن طريق الاستماع بمفردك ، فحاول تمرير شفتيك فوق الأنبوب.
إذا كان لا يزال يتعذر العثور على الثقب ، فأعد إدخال الأنبوب ومرره عبر وعاء من الماء ، أو افرك الأنبوب بالماء والصابون ، حتى تكتشف فقاعات تهرب. تأكد من تجفيف الأنبوب قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
الخطوة 4. إعداد الأنبوب الداخلي للترقيع
حدد رقعة بحجم مناسب – إذا كنت في شك ، أخطئ بجانب الحذر واستخدم رقعة أكبر بدلاً من أصغر.
قم بتخشين سطح الأنبوب حول الحفرة باستخدام ورق الصنفرة (عادة ما يتم تضمينه مع أي مجموعة إصلاح جيدة للثقب).
تأكد من أن أي علامات صب على الأنبوب مسطحة بالكامل لأن هذه يمكن أن تسبب مشاكل عند اللصق. تخلص تمامًا من أي “حلاقة” من المطاط.
إذا كنت تستخدم تصحيحات ملصقة مسبقًا – مثل مجموعة التصحيح GP-2 الشهيرة من Park – يمكنك الآن تصحيح الثقب. اضغط على الرقعة جيدًا لضمان ملامستها للأنبوب تمامًا.
إذا كنت تستخدم مجموعة لاصقة “تقليدية” من اللصق ، فابدأ بتطبيق قطرة كبيرة من الغراء – أو أسمنت مطاطي باسمها الصحيح – على الأنبوب وانشر هذا على مساحة أكبر قليلاً من الرقعة التي تنوي استخدامها . دع هذا يجف.
وبالمثل ، قم بتطبيق طبقة أرق ثانية. مرة أخرى ، اتركها لتجف – عندما يجف الغراء ، سيتغير سطحه من اللمعان إلى اللامع.
إن مفتاح ضمان إصلاح جيد للثقب طويل الأمد هو الصبر ، لذلك لا تتسرع في هذه الخطوة.
الخطوة 5. ترقيع أنبوب داخلي
اضغط بقوة على الرقعة في مكانها بعد إزالة ورق التغليف – النظافة هي أيضًا مفتاح الإصلاح الجيد ، لذلك اترك إزالة الرقاقة حتى آخر لحظة.
إذا كان هناك طبقة رقيقة من السيلوفان على الرقعة ، يمكن تركها. من الجيد غبار أي غراء طائش باستخدام الطباشير أو بودرة التلك أو غبار الطريق الناعم لمنعه من الالتصاق بغلاف الإطارات.
الخطوة 6. افحص غلاف الإطار وشريط الحافة
قبل إعادة تركيب الأنبوب ، تحقق جيدًا من ثلاث مرات للتحقق من داخل الإطار – لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الذهاب إلى جهد إصلاح الأنبوب فقط لثقبه مرة أخرى بشوكة شائكة قد تكون فاتتك.
من الممارسات الجيدة أيضًا فحص شريط الحافة. إذا تمزق شريط بلاستيكي صلب – غالبًا ما يوجد على دراجات أرخص – فإنه يترك حافة حادة يمكن أن تقطع الأنبوب بسهولة.
وبالمثل ، إذا انزلق شريط الحافة ، فقد يترك الثقوب أو فتحات الكلام مكشوفة ، مما قد يؤدي أيضًا إلى ثقب الأنبوب.
إذا كانت لديك مشاكل مستمرة مع شريط الحافة الذي يثقب الأنبوب ، فحاول استبداله بشيء مثل لفافة من شريط قماش Velox الجيد أو ما شابه. تدوم هذه الأشياء إلى الأبد ، وتكلف القليل جدًا ويمكن إعادة استخدامها إذا كنت تميل إلى هذا الحد.
الخطوة 7. إعادة تركيب الإطار
بعد إصلاح الأنبوب وفحص الإطار جيدًا ، أعد حبة واحدة إلى الحافة.
تناول الأنبوب قليلاً وأعده إلى العجلة ، وضع الصمام من خلال الفتحة أولاً.
بدءًا من الجانب المقابل من الحافة إلى الصمام ، استخدم إبهاميك لرفع خرزة الإطار فوق الحافة. شق طريقك حول الحافة حتى يتبقى جزء صغير من الإطار.
ادفع الصمام لأعلى في الإطار ، ثم باستخدام إبهاميك ، خفف الجزء المتبقي من خرزة الإطار فوق حافة الحافة.
إذا كان الإطار ضيقًا بشكل خاص ، فتجنب إغراء استخدام ذراع الإطار لدفع القسم الأخير من الإطار إلى الحافة – من المؤكد أنك ستضغط على الأنبوب الداخلي للقيام بذلك.
إذا كنت تكافح من أجل وضع الإطار على العجلة ، فجرّب وضع الإطار على الأرض ، مع تثبيته في مكانه وقدميك ولف الخرزة تجاهك – تساعد القفازات الثقيلة هنا حقًا. يستغرق هذا القليل من التدريب ، ولكن يجب أن يعمل حتى مع الإطارات الأكثر عنيدًا.
الخطوة 8. تحقق من الإصلاح وتضخيم الإطار
تحقق من أن الأنبوب غير محاصر بين الحافة وحافة الإطار من خلال العمل في طريقك حول الإطار ، ودفع الحافة إلى بئر الحافة.
إذا كان الأنبوب محاصرًا ، فحاول “تدليك” الإطار لتشجيعه على الجلوس بشكل صحيح. ضخه بكمية صغيرة قد يساعد أيضًا في تثبيت الأنبوب بشكل صحيح.
تناول الإطار إلى درجة يشعر فيها بالنعومة ولكنه حافظ على شكله. ثم تحقق من أن علامة التشكيل حول الإطار تتبع الحافة بالتساوي على طول الطريق.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، قم بتناول القليل منه وقم بتخفيف أي بقع عالية إلى أسفل واسحب البقع المنخفضة لأعلى حتى يتم لصق الحافة بالتساوي.
تناول الطعام بالكامل وتحقق مرة أخرى من أن خرزة الإطار لا تزال جالسة بالتساوي وأن الإطار لا يرفع الحافة في أي وقت ، ثم اضبط ضغوطك لتناسبها.
إصلاح البزل: نصائح مفيدة
- عند إخراج الأنبوب من الإطار ، لاحظ اتجاه الأنبوب حول العجلة. سيساعد هذا في تحديد موضع الثقب في الأنبوب بمجرد العثور على موضع الجسم في الإطار الذي يسبب ثقبًا
- بمجرد تحديد الثقب في ثقبك ، ضع علامة عليه بقطعة من الطباشير (عادة ما تكون مضمنة مع طقم إصلاح) حتى تتمكن من تحديدها بدقة لاحقًا
- إذا لم يكن لديك أي ورق صنفرة ، يمكنك محاولة تخشين الأنبوب برفق بفركه على الحجر أو سطح الطريق ، ولكن كن حذرًا جدًا
كيفية التعرف على البزل
ثقب “منتظم”
يحدث ثقب “منتظم” عادة بسبب الحطام – الزجاج والأشواك والأسلاك والأظافر وما إلى ذلك – التي تدخل فقي الإطار وثقب الأنبوب الداخلي.
ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لتجنب هذه الأنواع من البزل بخلاف اختيار الإطارات المقاومة للثقب.
على الرغم من فعاليتها ، يتم توفيرها بشكل أفضل للمدينة أو التنقل أثناء التنقل لأنها تميل إلى وزن أكثر بكثير من الإطارات العادية وتقلل من جودة ركوب الدراجة.
قد يلاحظ أولئك المؤسسون بشكل كاف للحصول على ثقوب بانتظام أنهم يميلون إلى الحصول على المزيد من الشقق أثناء الطقس الرطب. وذلك لأن المياه السطحية تعمل بشكل أساسي كمواد تشحيم ، مما يسمح لأي شيء حاد بدخول الإطار بسهولة أكبر.
يسمح الطقس الرطب للحطام الذي يبقى على الأرض بخلاف ذلك بالالتصاق بإطارك بسهولة أكبر أيضًا ، حيث يؤدي دوران العجلة إلى دفعه ببطء إلى الإطار.
ثقوب لدغة الأفعى
يشير ثقبان صغيران في أنبوب يتم وضعهما بالقرب من بعضهما إلى حد ما إلى وجود ثقب – أو لدغة ثعبان باسمها الآخر – ثقب. يحدث هذا بسبب انبثاق الأنبوب بين الإطار والحافة عند ركوب جسم ذي حواف صلبة.
تعد الإطارات غير المنتفخة بما فيه الكفاية السبب الأكثر شيوعًا لذلك. إذا كنت دائمًا ما تحصل على شقق قرصة ، خاصة على دراجة جبلية ، فقد يكون الوقت قد حان للتحويل إلى لايحتاج.
إذا كان لديك قرصًا مسطحًا ، فتأكد من عدم قطع الجدار الجانبي للإطار أيضًا.
حافة الشريط أو تحدث ثقب
يشير الثقب الموجود على الجانب الداخلي للأنبوب إلى أن الثقب كان ناتجًا عن شيء حول بئر الحافة ، وعادة ما يكون حافة خشنة على حفرة معلقة أو شريط ممزق إذا كان مصنوعًا من مادة صلبة.
تحقق من داخل الحافة للتأكد من أن شريط الحافة يغطي الثقوب المحكية بشكل صحيح وأن جميع الثقوب المحكية خالية من الأسوار – إذا وجدت أي حواف حادة ، يمكن عادة وضعها في الأسفل.
السبب الأقل شيوعًا للثقب هو حافة خشنة حول فتحة الصمام. يحدث ثقب هنا في قاعدة الصمام ولن يكون قابلاً للإصلاح.
ما مجموعة إصلاح البزل التي يجب أن أشتريها؟
ينقسم لواء تثبيت الثقب إلى معسكرين متميزين: المعسكرات التي تصر على استخدام مجموعة التصحيح القديمة والصمغية وتلك التي تفضل التصحيحات الملصقة مسبقًا.
من واقع تجربتنا ، فإن البقع التقليدية التي يتم لصقها على الغراء أكثر موثوقية على المدى الطويل ، ولكن البقع التي تم لصقها مسبقًا تكون أكثر ملاءمة.
ما تفضل استخدامه سيعود إلى حد كبير إلى التفضيل الشخصي ومن المحتمل أن يمليه مزاجك – يتوقف لمدة خمس دقائق لإصلاح الأنبوب بشكل صحيح والاستمتاع بالمنظر فرصة للاستمتاع أو تشتيت غير مرغوب فيه؟
بالنسبة لأولئك الذين يريدون بقع ملصقة مسبقًا ، فإن بقع GP-2 من Park هي المفضلة لدينا.
بالنسبة إلى مجموعة التصحيح بأسلوب المدرسة القديمة ، من الصعب التغلب على مجموعة Nutrak P3 الرخيصة للغاية.
بالنسبة لأولئك الذين لديهم مجموعة تصحيح أكثر من غوتشي – نعم ، يوجد مثل هذا الشيء – يمكنك إحضار القليل من السحر الفرنسي إلى حقيبة السرج الخاصة بك في شكل هذه المجموعة الرائعة من Rustines.
أيًا كانت مجموعة التصحيحات التي تشتريها ، إذا كانت مزودة بأحد تلك الأدوات المتعددة السيئة الصغيرة التي تبدو وكأنها مصنوعة من الجبن بدلاً من المعدن ، يرجى وضعها في أقرب نقطة إعادة تدوير. ثق بنا عندما نقول أنها ستلحق الضرر بدراجتك.
من الجيد أيضًا حزم زوج من القفازات مع أي مجموعة إصلاح. سوف تجعل أسطح الكبح ، خاصةً أسطح الفرامل ، فوضى مطلقة في يديك ولا أحد يريد أن يمسك عن غير قصد رقعة طائشة من أنبوب الكلب بأيد عارية.
ما هي أفضل رافعات الإطارات؟
صدق او لا تصدق، ليست كل رافعات الإطارات متساوية.
لحسن الحظ ، لقد قمنا بالعمل الشاق من أجلك ، مع تقليل مجموعة من أفضل الخيارات المتاحة ، مع أذرع بيدرو تخرج من القمة.
ما هي افضل مضخة؟
في حين مضخة صغيرة يعد خيارًا رائعًا إذا كنت على الطريق ، قدم لنفسك معروفًا واحصل على مضخة لائقة على غرار المسار للاستخدام في المنزل – فهذه تتطلب جهدًا أقل بكثير من المضخة الصغيرة وستسمح لك بالحصول على إطاراتك حتى ضغوط أعلى بكثير.
إذا كنت تفضل أخذ منفاخ CO2 معك ، فراجع أهم ستة خيارات موصى بها 6 من أفضل: مضخات نفخ CO2
فحص أسبوعي للإطارات
تحقق من الإطارات بحثًا عن أي قطع في المداس أو التورم في الجدار الجانبي أو التآكل الخطير.
يجب استبدال الإطارات التي بها جروح شديدة أو تورم أو غلاف مرئي من خلال المداس. قم بإزالة أي حصى أو زجاج مضمن في المداس مع اختيار ناعم.
تحقق بانتظام من ضغوط الإطارات باستخدام مقياس مناسب. الإطارات ذات الضغط الصحيح سيكون لها ثقوب أقل وعمر أطول.
The post كيفية إصلاح البزل | فيديو تعليمي ودليل لإصلاح الثقب مع النصائح appeared first on Blabber.
source https://4bike.net/%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b2%d9%84-%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%8a-%d9%88%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d9%84/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home