قياس الدراجة الجبلية: ما حجم الدراجة الجبلية التي أحتاجها؟
“ما حجم الدراجة الجبلية التي أحتاجها؟” ، يُطرح سؤال بشكل متكرر لسبب وجيه لأن اختيار الحجم الصحيح للدراجة هو أحد أهم القرارات التي ستتخذها.
نوصي بعدم شراء دراجة جديدة حتى تفهم لماذا من المهم جدًا الحصول على دراجة ذات الحجم المناسب لطولك وشكل جسمك ، وفهم التغييرات التي يمكنك إجراؤها على أجزاء الدراجة الخاصة بك لمساعدتها على الأداء بشكل أفضل قياساتك ومتطلباتك الشخصية وانضباطك المفضل.
إن الدراجة التي تتناسب بشكل صحيح ويتم إعدادها بشكل صحيح هي متعة القيادة ، مما يجعل من السهل التعامل مع الممرات بشكل أسرع بمزيد من التحكم ، ولكن الدراجة الصغيرة جدًا يمكن أن تكون مضطربة وعصبية وغير مريحة على ركوب أطول أو نزول تقني أو مجرد حيرة الشقة.
تابع القراءة للحصول على بعض النصائح حول حجم إطار الدراجة الجبلية الذي يجب أن تفكر فيه ، خاصة إذا كنت تشك في ذلك.
هل تبحث عن دليل لتحديد حجم دراجة الطريق بدلاً من ذلك؟ هذا أيضًا شيء يمكننا المساعدة فيه.
ما حجم الدراجة الجبلية التي أحتاجها؟
اسأل متسابقًا ذا خبرة عن ملاءمة الدراجة وسيخبرك أن جميع الدراجات تشعر وركوب بشكل مختلف ، حتى إذا كانت أرقامها متشابهة تقريبًا على الورق.
يمكن أن تكون أحجام إطارات الدراجات الجبلية المدرجة من قبل الشركات محيرة. الطريقة التقليدية هي سرد طول أنبوب المقعد ، ولكن حتى هذا يختلف لأن البعض يقاس أعلى أنبوب المقعد والبعض إلى منتصف حيث ينضم الأنبوب العلوي إلى أنبوب المقعد.
يسرد العديد من الشركات المصنعة دراجاتهم ببساطة مثل S و M و L ، ربما مع XS أو XL في أي من الطرفين.
وفي الآونة الأخيرة ، بدأ مصنعو الدراجات في سرد أحجام دراجاتهم استنادًا إلى أرقام الوصول بدلاً من أنبوب المقعد وأطوال الأنبوب العلوية.
وهذا يعني أنهم تمكنوا من زيادة رقم الوصول للدراجة وقاعدة العجلات وطول الأنبوب العلوي أثناء محاولة الحفاظ على طول أنبوب المقعد وارتفاعات المكدس أقصر وأقل.
تعني أطوال أنبوب المقعد الأصغر أن الأشخاص الأقصر يمكن أن يتناسبوا مع الدراجات ذات رقم الوصول الأطول لأنهم يمكنهم ضبط ارتفاع المقعد إلى الأسفل ، مما يتيح إمكانية ركوب دراجة أكبر.
ولكن لا يزال من المهم مراعاة أنبوب المقعد وطول الأنبوب العلوي عند شراء دراجة. سيحدد طول أنبوب المقعد أقل ارتفاع للسرج يمكن ضبطه وسيحدد طول الأنبوب العلوي تقريبًا مدى إحساس الفارس الممتد.
لذا ، أين تجد إطار الحجم الذي تحتاجه؟ مثل العديد من الأشياء الأخرى على دراجة جبلية ، لا يوجد حل مثالي واحد لأنه ضمن الحدود المعقولة يمكنك ضبط السرج والساق والمقود للمساعدة في جعل النوبة غير كاملة قليلاً على ما يرام.
نوصي دائمًا بالنظر إلى مخططات الحجم الخاصة بالمصنعين ، والتي ستدرج عادةً نطاق ارتفاع مقترح لكل حجم إطار دراجة ينتجونه ، ولكن فيما يلي بعض الإرشادات العامة:
(ضع في اعتبارك أن أحجام الطرق والدراجات الهجينة والدراجات الهجينة تميل إلى أن تكون أكبر من 3 إلى 4 بوصات بالنسبة للراكبين من نفس الارتفاع – وهو أمر يربك الكثير من الدراجين عند النظر في قوائم الدراجات. اقرأ دليل لأحجام الدراجة على الطرق للمزيد من المعلومات.)
مصطلحات هندسية مهمة وما تعنيه
نأتي جميعًا بأشكال وأحجام مختلفة ، وكذلك معظم الدراجات الجبلية ، لذلك نوصي باستخدام المعلومات أدناه لمساعدتك على فهم حجم إطار الدراجة الجبلية الذي يجب أن تركبته.
أولاً ، من الجيد معرفة تشريح الدراجة الجبلية ، حيث سنشير إلى هذه المصطلحات.
- أ. سياتاي
- ب. تشينستاي
- ج. أنبوب مقعد
- د. أعلى أنبوب
- E. أنبوب أسفل
- F. إيقاف
- ج. أنبوب رئيس
عندما تبحث في شراء دراجتك التالية ، من المهم أن نفهم كيف ستؤثر هندسة الدراجة على كيفية ركوبها وما يعنيه كل عنصر من عناصر هندستها. سيساعدك فهم هذه الشروط على تحديد حجم الدراجة الجبلية التي تحتاجها.
عندما تنظر إلى مخططات حجم إطار الدراجة الجبلية ، ستساعدك هذه المصطلحات أيضًا على فهم كيفية تأثير كل قياس على حجم الدراجة.
- طول الأنبوب الفعال هو طول خط أفقي افتراضي مرسوم بين الجزء العلوي من أنبوب رأس الدراجة إلى منتصف عمود المقعد بنفس الارتفاع.
- ارتفاع المكدس هي المسافة بين مركز القوس السفلي ومركز الجزء العلوي من أنبوب الرأس. يفرض هذا القياس الحد الأدنى لارتفاع القضبان فيما يتعلق بالقوس السفلي وله علاقة بمدى وصول الدراجة.
- طول أنبوب المقعد هي المسافة من منتصف القوس السفلي إلى أعلى أنبوب المقعد. يحدد هذا الطول مدى ارتفاع أو انخفاض سرج الدراجة ، وبالتالي إلى أي مدى يمكن أن تكون أرجل متسابق معينة أو قصيرة.
- D. طول الأنبوب السفلي هي المسافة بين مركز الجزء السفلي من أنبوب الرأس ومركز القوس السفلي. لا يتم عادةً تحديد أرقام طول الأنبوب السفلي في مخططات حجم الشركات المصنعة ، ولكنه قياس سهل للمستهلك للقيام به في المنزل عند مقارنة دراجة بأخرى.
- E. انخفاض قوس أسفل يشير إلى مدى أعلى أو أسفل الخط الأفقي الذي يربط مركز المحاور بمركز القوس السفلي.
- F. ارتفاع قوس أسفل هي المسافة بين مركز القوس السفلي والأرض.
- G. قاعدة العجلات هو القياس الأفقي بين مركز المحور الأمامي والخلفي.
- H. المركز الأمامي هو الطول الأفقي بين مركز القوس السفلي إلى مركز المحور الأمامي.
- الوصول (غير مصور) هو الطول بين القوس السفلي ومركز الجزء العلوي من أنبوب الرأس. توفر ميزة Reach أفضل مؤشر على مدى شعور الدراجة “بالاتساع” ، خاصةً عند وقوفها أثناء وقوفها. انقر هنا لمعرفة كيفية تأثير مدى الوصول وارتفاع المكدس على بعضهما البعض.
- طول الجزء الخلفي من المركز / السلسلة (غير مصور) هي المسافة الأفقية بين مركز القوس السفلي والمحور الخلفي.
- A. زاوية المقعد الفعال هي زاوية الخط الذي يربط القوس السفلي بمنتصف الجزء العلوي من عمود المقعد عندما يكون في ارتفاع الدواسة. غالبًا ما يستشهد المصنعون بزاوية أنبوب تأثير المقعد ، ولكن لا يتم عادةً الكشف عن الارتفاع الذي يتم قياسه به.
- زاوية المقعد الفعلية هي زاوية عمود مقعد الدراجة المقاسة من الوضع الأفقي.
- زاوية الرأس هي زاوية أنبوب توجيه الشوكة مقاسة أفقيًا.
الحصول على الدراجة الجبلية المثالية
إن الحصول على دراجة إليك بشكل مثالي هو شيء تحتاج إلى العمل فيه. نحن نعلم الدراجين الذين ركبوا لسنوات على ما اعتقدوا أنه دراجتهم المثالية ، مع الوصول المثالي ، وارتفاع السرج المثالي ، وشكل المقود المثالي ، وشوكة تم إعدادها بشكل مثالي وإطارات مثقبة بشكل مثالي ، حتى اكتشفوا أنها لم تكن كذلك.
يكتشفون أن التغيير الأساسي ، وربما حتى بعض التغييرات الأساسية ، لهذا الإعداد يبدو أنه يجعلهم يركبون بشكل أفضل.
غالبًا ما يكون الأمر شيئًا بسيطًا مثل عملية مسح المقود المختلفة أو ضغوط الإطارات المختلفة أو شوكة التعليق أكثر أو أقل. غالبًا ما تكون التفاصيل الصغيرة لإعداد الدراجة هي التي تغير طريقة ركوبك وشعورك بدراجتك.
عندما نجلس على دراجة ، نتواصل في ثلاثة أماكن: أيدينا على الحانات ، وأقدامنا على الدواسات ومضربنا على السرج.
إنه الموقع النسبي لهذه المناطق الثلاثة التي تتحكم في كيفية استخدام الدراجة والعديد من المتغيرات في موقعها بالضبط: طول الأنبوب العلوي وزاوية المقعد والمسافة من القوس السفلي إلى السرج وطول الكرنك وارتفاع القضيب وعرضه وطول الساق وزاوية السرج تلعب دورا.
قم بتعديل إعداد رحلتك من وقت لآخر ، ثم امنح نفسك بعض الرحلات لتقرر ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا. هناك بعض الأشياء التي تبدو خاطئة عند تغييرها لأول مرة ، لكنك تشعر أنها صحيحة بعد بضع جولات.
في الأقسام التالية ، سنضع الإرشادات الأساسية للدراجة ، جنبًا إلى جنب مع الاختلافات التي يجب أخذها في الاعتبار والأسباب الكامنة وراءها.
لا تفكر في الدراجة والإعداد كشيء منحوت في الحجر. استخدم إرشاداتنا كنقطة بداية ، ثم اخرج وجرب.
طول أنبوب المقعد والموقف
عندما تكون الدراجة مُدرجة على أنها بوصات “X” ، فماذا يعني ذلك حقًا؟
في معظم الحالات ، تكون المسافة من محور القوس السفلي إلى الجزء العلوي من أنبوب المقعد ، ولكن يمكن أن تكون في منتصف الأنبوب العلوي أو إلى أماكن أخرى مختلفة – لا يوجد معيار عالمي.
حتى لو كان هناك ، فلن يكون هناك مؤشر على أنه يمكنك وضع الأنبوب العلوي ومسحه لأن شكل الأنبوب العلوي وارتفاع القوس السفلي يختلفان بشكل كبير.
كل هذا يتعلق بـ “ارتفاع المواقف”: جانب مهم من أي دراجة ، لأنه يتحكم في خلع المنشعب!
يجب أن يترك لك أنبوب المقعد فجوة موازنة مقبولة – المسافة بين الأنبوب العلوي والمنشأة – وتخليص الموازنة القابل للاستخدام.
للحصول على هذا ، ارجع إلى أبعد ما تستطيع أثناء ركوب الدراجة وتأكد من وجود مساحة لا تقل عن بوصة واحدة من الأنبوب العلوي إلى منطقة المنشعب.
إذا التزمت بهذه النصيحة ، فيجب أن يمدك إطارك بمجموعة كبيرة من التعديلات في موقع المقعد ، وهو أمر مهم للعثور على ارتفاع مقعد الدراجة الجبلية الأمثل.
في حين أن هذا ينطبق على الدراجات المبتدئة وعبر البلاد ، اعتمادًا على شكل الإطار ، تتغير القواعد قليلاً ، على سبيل المثال إذا كان يحتوي على أنبوب علوي منخفض متدلي أو إذا كنت تبحث عن شراء دراجة هابطة أو إندورو – والتي لديهم هندسة مختلفة معًا.
لذلك ، من المهم عدم استخدام طول أنبوب المقعد والارتفاع كمقياس وحيد لملاءمة الدراجة. كما يسلط الضوء على مدى أهمية الجلوس على أحجام مختلفة لعملية الشراء المرتقبة.
ارتفاع السرج وطول الساعد
معظم الدراجات الجبلية لديها 170mm أو 175mm كرنك ، والتي تؤدي المهمة بشكل جيد لمعظم الدراجين. ولكن إذا كان لديك أرجل قصيرة ، فقد تجد ذراعيك طويلة جدًا بحيث لا يمكنها الانحناء دون ثني ركبتك بشكل مفرط في أعلى السكتة الدماغية ، مما يؤدي إلى استخدام العضلات الخطأ.
وبالمثل ، إذا كنت طويلًا ، فقد تستفيد من ذراع تدوير أطول حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من أبعادك النبيلة.
لركوب درب عام ، يجب تعيين السرج في موقف يساعدك على تعظيم القوة والكفاءة. مرتفعة للغاية وستتأرجح الوركين من جانب إلى آخر ، مما يهدر الطاقة ؛ منخفضة للغاية ولن تقدم عضلاتك القوة بشكل فعال.
اضبط ارتفاع السرج بحيث عندما يكون كعبيك على الدواسات في أسفل ضربة الدواسة ، تكون ساقك ممتدة بالكامل – وهذا يعني أنك عندما تحرك قدميك إلى الوضع الصحيح ، لن يتم قفل ركبتك.
إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الخلوص ، فقم بإسقاط سرجك بوصة أو اثنين.
طول الأنبوب العلوي والوصول
اعتبار آخر مهم هو طول الأنبوب العلوي. إلى جانب ارتفاع المقعد وطول الساق وموضع المقود ، فإن طول الأنبوب العلوي يملي راحة وكفاءة جسمك على الدراجة.
لإرباك الأمور أكثر ، فإن جانب طول الأنبوب المهم ليس الأنبوب العلوي نفسه ، والذي غالبًا ما ينحدر ، ولكن عدد الوصول.
على الرغم من أن طول الأنبوب العلوي سيعطي مؤشراً جيداً لما ستشعر به الدراجة عند جلوسك ، إلا أن رقم الوصول هو الأكثر صلة بالوقت الذي تقف فيه وهو وثيق الصلة بالنزول ، ولكنه يساعد أيضًا في الشعور حجم الدراجة.
قد يفضل المتسابق عبر البلاد وضعًا طويلًا وممتدًا ، ولكن المبتدئ الذي لم يسبق له ركوب الدراجة على الطرق الوعرة قد يرغب في أن يكون أكثر استقامة لمزيد من الراحة ، مع وزن أقل على أيديهم ومعصميه.
غالبًا ما يكون وصولك حلاً وسطا بين الراحة والتحكم والاستفادة من الكفاءة.
ابحث عن أفضل ما يناسبك ، ولكن تجنب الانحناء الشديد أو التمدد المفرط ، لأن هذا يمكن أن يسبب عدم الراحة ومشاكل الظهر.
زاوية المقعد وطول الأنبوب العلوي الفعال
لا يتم وضع السواعد (أو القوس السفلي) أسفل السرج أبدًا ، ولسبب وجيه. لو كانت كذلك ، لكانت تضع وزنك الزائد على ذراعيك لدعم الجزء العلوي من جسمك عندما تميل للأمام.
وبالتالي فإن أنبوب المقعد يقع بزاوية ، والتي تحدد مدى خلف السرج السفلي وكيف سيكون التوازن عند الجلوس.
الكثير يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ، ولكن لحسن الحظ يكون نطاق الزوايا ضيقًا جدًا ، لذا لا يكون هذا القياس مهمًا في العادة.
إذا أخذنا دراجتين بنفس طول ETT ولكن بزوايا مختلفة من أنبوب المقعد ، فستحتوي الماكينة ذات الزلازل على قوس سفلي أكثر تقدمًا فيما يتعلق بالسرج والعكس صحيح.
والنتيجة النهائية لذلك هي أنه يمكنك الحصول على دراجتين بنفس مدى الوصول الذي يتعامل معه بشكل مختلف ، بسبب كيفية توزيع وزنك.
أحد أكبر الأخطاء التي ارتكبها المبتدئون هو تمرير السرج إلى الخلف. في حين أنه قد يكون من دواعي الاطمئنان النفسي أن تجلس بعيدًا عن وضعية “التضاريس المهاجمة” ، إلا أن الوزن القليل جدًا في مقدمة الدراجة يمكن أن يجعل التوجيه غامضًا ويوقف شوكة التعليق الخاصة بك من الضغط بشكل فعال.
اجلس أكثر للأمام وستحصل على أقصى استخدام للشوكة والاستخدام الكامل لمداس الإطار الأمامي وستتعامل الدراجة بشكل أفضل.
هذا كله يفترض أن مدى الوصول صحيح بالنسبة لك. كقاعدة عامة ، إذا قمت بإسقاط خط راسيا من مركز السرج ، فينبغي أن يعبر سلاسل الإغلاق تقريبًا في منتصف الطريق تقريبًا بين محور القوس السفلي ومحور العجلة الخلفية.
موقف القدم والمرابط
باستخدام دواسات platform أو المنصة ، تسقط كرة القدم عادة في وضع مريح فوق محور الدواسة.
ومع ذلك ، يمكن أن تكون الدواسات بدون مشبك أكثر صعوبة للحصول على الحق. مكان جيد للبدء هو العثور على كرة قدمك ووضع المربط تحتها مباشرة.
بمجرد العثور على هذا المكان ، قم بالتعديل ذهابًا وإيابًا – يمكن أن تؤثر التغييرات الطفيفة على العضلات التي يتم استخدامها ومدى فعالية استخدام الدواسة.
رؤية أفضل ما يمكن عمله بالنسبة لك. يعد التموضع الجانبي تفضيلًا شخصيًا: يمكن لموقف أضيق أن يحسن الفعالية ، ولكن احذر من أن حذائك لا يصطدم بالذراع أثناء ثورة الدواسة.
زاوية المرابط يجب أن تطابق زاوية طبيعية لقدميك، والتي يمكنك أن ترى بسهولة إذا كنت تستخدم فلوريدا في الدواسات.
يحتوي العديد من أحدث الدواسات بدون مشبك على شوفان مدمج ، مما يساعد قدمك على تحقيق زاوية طبيعية وهو خيار جيد إذا لم تكن متأكدًا مما هو مناسب لك.
جرب الإعداد النهائي ؛ بمجرد أن تقوم بهذا الفرز ، ستشعر ضربة الدواسة بالسوء بدون التواء في الكاحلين أو الركبتين أو الوركين.
يمكن أن يستغرق ذلك بعض الألعاب ولكنه يستحق المثابرة – عندما تصل إلى هذه البقعة الحلوة ، ارسم خطًا حول المرابط للرجوع إليها عندما يحتاجون إلى الاستبدال.
تناسب و تناسب الدراجة الجبلية المخصصة للنساء
كان التطور الحديث إلى حد ما في عالم ركوب الدراجات في الجبال هو إدخال الدراجات والهندسة الخاصة بالنساء.
نظرًا لأن النساء عادة ما يكون لهن أبعاد مختلفة عن الرجال لارتفاع معين ، فقد تم تغيير تصميم بعض النماذج لإعطاء أفضل ، مع تصميم بعض العلامات التجارية دراجاتهم خصيصًا للنساء بناءً على بيانات هندسة الجسم وردود الفعل من المتسابقين.
ومع ذلك ، انظر عن كثب ، وسترى أن بعض العلامات التجارية تستخدم نفس الإطارات تمامًا مثل نظيرتها للرجال / للجنسين بلمسات فقط ، مثل مجموعة التشطيب ، مصممة خصيصًا للفرسان.
لن يناسب أي نموذج معين جميع النساء ، وسيجد بعض الدراجين أن دراجة للجنسين مناسبة بشكل أفضل.
تشترك معظمها في العديد من الأشياء ، مثل المقابض الرفيعة والشوكة ذات النوابض الأخف وزجاجات النساء والقضبان الأضيق. ولكن ليست السيدات فقط اللواتي يمكنهن أن يفيدن ، يمكن للرجال أيضًا الاستفادة من هذا التفكير ويجب عليهم التحقق منه إذا كانت أيديهم صغيرة أو أكتافهم ضيقة ، على سبيل المثال.
دراجة أطفال مناسبة للمواصفات وحجمها
تنطبق العديد من نفس القواعد على الشباب ، بغض النظر عن أعمارهم ، ولكن هناك أيضًا بعض الاعتبارات الإضافية التي يجب أن تكون على دراية بها.
عادة ما يتم قياس حجم الدراجات حسب قطر العجلة ، من 12 بوصة إلى 26 بوصة. كما هو الحال مع البالغين ، فإن إزالة الأنبوب العلوي والوصول مهمان جدًا.
ومع ذلك ، على عكس معظم البالغين ، من الضروري أن يصل الطفل إلى when oor عند الجلوس من أجل التحكم والأمان.
لا تميل أبدًا إلى شراء حجم يصل إلى “غرفة النمو” ، يمكن أن يكون غير مريح وخطير. ألق نظرة على الضوابط: هل يمكنهم الوصول إليها وتشغيلها بفعالية؟
من الأهمية بمكان أن تعمل الفرامل بشكل جيد ويمكن عصرها بسهولة بأيدي أضعف. ألق نظرة على المغيرون أيضًا: هل يكافحون من أجل الضغط على رافعة الإبهام؟ إذا كان الأمر كذلك ، فابحث عن تروس من نوع القبضة الملتوية لأن العديد من الأطفال يسهل التعامل مع بيئة العمل.
غالبًا ما يتم تجاهل التروس والسواعد ، مع وجود عدد كبير من الدراجات التي تحتوي على ذراعي طولية للبالغين وأزواج سلاسل كاملة الحجم. ابحث عن مجموعة جيدة من التروس الأصغر بدلاً من ذلك ، والتي ستضمن أنها لن تكافح على المنحدرات.
المشاكل الناجمة عن الدراجة الجبلية ذات الحجم الخاطئ
إذا انتهى بك الأمر بالدراجة الجبلية ذات الحجم الخاطئ ، سواء كانت صغيرة جدًا أو كبيرة جدًا ، فقد ينتهي بك الأمر إلى عدم الاستمتاع كثيرًا أو ، كما هو الحال في أسوأ السيناريوهات ، إصابة نفسك.
يمكن أن تحدث الأوجاع والآلام بسبب جوانب إعداد الدراجة ، ولكن أيضًا بسبب أشياء أخرى ، لذلك لا تأخذ هذه القائمة على أنها إنجيل ؛ إنه دليل تقريبي.
راجع طبيبك إذا كان هناك شيء مؤلم حقًا ، خاصة إذا استمر في الشعور بالألم بعد الركوب ولم يتم حله من خلال التعديلات المذكورة هنا.
كن على علم بأن الكثير من الأوجاع والآلام على الدراجة سببها ببساطة دعم العضلات. وبعبارة أخرى ، قد تحتاج فقط لركوب المزيد وإجراء بعض تمارين العضلات الأساسية لعمل الأشياء.
فيما يلي بعض الأمراض الشائعة وأسبابها:
- الركبتين: يمكن أن يكون سبب ألم الركبة عند الركوب أن يكون السرج مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا ، أو أن مربط الحذاء ضعيفًا. وجد بعض الدراجين أن نظام الدواسة / المربط مع المزيد من الشوفان المجاني يتخلص من آلام الركبة
- عودة: غالبًا ما يرتبط ألم الظهر أثناء / بعد الركوب بدعم ضعيف للعضلات الأساسية ، لذا قد لا يكون هناك إعداد سريع وسهل. ولكن حاول تغيير موضع المقود و / أو وصولك من السرج إلى القضبان. نحن نعرف الكثير من الدراجين الذين حلوا آلام أسفل الظهر ببساطة عن طريق رفع الجذع لأعلى أو لأسفل بمقدار نصف بوصة ، أو الحصول على المقود بمزيد من التراجع. يمكن أن يشير ألم الظهر إلى أن حجم دراجتك غير صحيح
- الكتفين / الذراعين / الرقبة: نحن نجمع هذه الثلاثة معًا لأن جوانب الإعداد المتشابهة غالبًا ما تسبب الأوجاع والآلام في هذه المناطق ، أي الضغط المفرط على هذه الأجزاء من جسمك. قد يكون السبب في ذلك هو الجلوس بعيدًا جدًا على الدراجة ، ولكن يمكن أن يكون ذلك أيضًا للجلوس بعيدًا جدًا في الخلف ، مما يجعلك تجعد كتفيك وتمنعك من الإمساك بالبار بشكل صحيح. جرب ارتفاع الساق والوصول من السرج إلى القضيب. جرب أشكال شريط مختلفة: الكثير من الدراجين سيجدون أن المزيد من التراجع أو التمرير على الشريط سيجعلهم يشعرون براحة أكبر بكثير. جرب أيضًا المقابض ذات الشكل التشريحي ، والتي تدعم يديك بشكل أفضل. إذا كانت كتفيك أو ذراعيك أو رقبتك مؤلمة ، فقد يخبرك أن دراجتك كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا
- الفخذين: تحدث الكثير من مشاكل الورك بين راكبي الدراجات بسبب السرج إما مرتفع جدًا أو منخفض جدًا أو يميل بعيدًا جدًا إلى الأمام أو الأمام ، أو لا يقدم النوع المناسب من الدعم المبطن
عندما تكون دراجتك بالحجم الصحيح:
- أسلحة: يؤدي وضع الدراجة الجيد إلى استرخاء الكتفين والمرفقين المنحنيين قليلاً
- سرج: يعد وضع السرج الصحيح ضروريًا لتحقيق التوازن والتحكم والاستفادة من الكفاءة
- الركبتين: وجود ركبتين مثنيتين قليلًا في أسفل كل شوط دواسة مثالي
- الإطار: يعد الحصول على حجم الإطار الصحيح أمرًا ضروريًا ، ولكنه ليس سوى نقطة انطلاق لإعداد الدراجة المثالية
- المغيرون وأذرع الفرامل: لا تتركهم في وضع واحد فقط. جرب وضعها في الحانات أو إمالتها
على الرغم من أن كل شخص مختلف – قد يكون لدى بعض الأشخاص أرجل أطول وجذع أقصر ، في حين أن البعض الآخر قد يكون لديهم أذرع طويلة وأرجل قصيرة – بدءًا من الإطار ذي الحجم الصحيح يسمح لك بمزيد من الضبط للوضع باستخدام الجذع والبار وسند المقعد وتعديل السرج.
كيفية الحصول على الدراجة الجبلية المثالية
اتبع هذه النصائح حول كيفية ضبط دراجتك بحيث تناسبك بشكل أفضل.
ارتفاع سرج الدراجة الجبلية
عند الإجابة على السؤال “ما حجم الدراجة الجبلية التي أحتاجها؟” ما يهم حقًا هو ما تشعر به الدراجة عند الجلوس عليها وركوبها.
أول شيء عليك القيام به ، في المتجر أو في رحلة تجريبية ، هو ضبط السرج على الارتفاع الصحيح. إذا لم تتمكن من رفع السرج إلى ارتفاع مريح ، فقد تكون الدراجة التي تقودها بالحجم الخطأ.
تقريب تقريبي لأقصى ارتفاع للمقعد من أجل استخدام دواسة فعالة هو قياس ساق البنطلون بالإضافة إلى 13 سم (5 بوصات) من الجزء العلوي من السرج إلى الجزء العلوي من الدواسة.
لوضعها بشكل أكثر دقة ، مع مراعاة الراحة والكفاءة ، اجلس بشكل مباشر على سرجك مع السواعد في وضع مستقيم لأعلى / مستقيم لأسفل.
السرج في الارتفاع الصحيح عندما يلمس كعبك فقط الجزء العلوي من الدواسة السفلية مع ساقك مستقيمة. يجب أن يكون كرنك في أسفل السكتة الدماغية.
إذا كان عليك الإمالة إلى جانب واحد على السرج لتحقيق هذا الموقف ، فإن السرج مرتفع جدًا.
ضع قدمك على الدواسة في وضع جاهز للدواسة. إذا كانت ساقك مستقيمة وكعبك على الدواسة ، فيجب أن تكون مثنية قليلاً عند الركبة في وضع دواسة. يجب ألا تشعر أبدًا كما لو كنت مجبرًا على هز الوركين من جانب إلى آخر على السرج أثناء ركوب الدواسة.
قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على هذا الوضع وفقًا للراحة وتفضيلات الراحة والاعتماد على الأحذية التي ترتديها.
ضع في اعتبارك أن هذا كله يعتمد على استخدام دواسات فعالة لركوب درب عبر البلاد. ستحتاج إلى ضبط السرج على منحدرات مختلفة – وهي وظيفة يتم الاعتناء بها المشاركات بالقطارة.
سرج الدراجة الجبلية
كقاعدة ، ابدأ بسرجك على أعلى مستوى ممكن في الأعلى. هذا موقف جيد عبر البلاد لكن بعض الدراجين يفضلون سرجًا خلفيًا مائلًا قليلاً للحيل و / أو الأعمال المثيرة و / أو العمل المنحدر الحاد ، وسيفضل البعض أنف السرج مائلًا قليلاً للتسلق أو أكثر انحيازًا للأمام ركوب الموقف – أو إذا كانت زاوية أنبوب مقعد الدراجة الخاصة بك ضحلة بشكل خاص. لكن الموتى مناسب لمعظم الدراجين.
تحتوي سكك السرج على الكثير من تعديلات الشريحة الأمامية / الخلفية ، ولا يتم إنشاء جميع قوائم المقاعد على قدم المساواة.
يحتوي بعضها على مشابك انتكاسية ، والبعض الآخر لديه مشابك تتماشى مع الجزء العلوي من المنشور. هذا له تأثير على الموقف الذي تحاول تحقيقه بسرجك.
يمكن أن تجعل مجموعة السرج إلى الخلف بعيدة جدًا عن الدراجة ، وربما تكون خفيفة للغاية في الأمام خاصة عند التسلق.
يمكن أن تتسبب مجموعة السرج بعيدة جدًا في تشنج موضع الركوب وتجعلك تشعر كما لو كنت تضع الكثير من وزن الجسم في مقدمة الدراجة.
من الناحية النظرية ، إذا كانت الدراجة ذات الوصول المناسب لك تمامًا ، وتم إعداد الشوكة بشكل صحيح ، فربما ينتهي بك الأمر إلى وضع السرج في منتصف القضبان. إذا كان لديك أذرع طويلة لارتفاعك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى وضع السرج في الخلف بشكل جيد: أذرع قصيرة وستنظر إلى قوائم المقاعد المضمنة وسرجك إلى الأمام.
يمكنك استخدام طول الساق وموضع المقود لضبط الطريقة التي تجلس بها على الدراجة أيضًا.
إلى أي مدى يجب أن تكون المقاود من السرج؟
إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى أطوال جذوع مختلفة وأزرار مقود مختلفة الشكل ، فجرّب أوضاع ركوب مختلفة ، واضبط سرجك وفقًا لذلك.
يختلف طول الذراع والساق والجذع بين الدراجين من نفس الارتفاع ، ويمكن أن يكون لتوزيع وزن الجسم تأثير كبير على الإعداد.
نقطة التحديق في إيجاد السرج الصحيح للوصول إلى المقود لدراجات XC أو الدراجات الخفيفة هي وضع طرف كوعك على أنف السرج ومعرفة المدى الذي يصل إليه أطول زنجر على طول الجذع ؛ يُعد طول الساعد مؤشراً جيداً على كامل الذراع والذراع.
سيكتشف معظم الدراجين الذين يبحثون عن وضعية ركوب درب سريعة وفعالة أن أطول زنجرهم يصل إلى منتصف الطريق تقريبًا بين الجزء العلوي من أنبوب التوجيه ومركز المقود.
يمكنك feel ضبط الشعور بالركوب من تلك النقطة عن طريق تعديل موضع المقعد وطول الساق وارتفاعه ونوع المقود.
تحتوي بعض المقاود على حركة ارتداد خلفية أكثر سخاءً من غيرها ، ويمكنك قلب القضبان في الساق لضبط موضع الانتظار / زاوية المعصم. نحن نعرف الدراجين الذين يحبون قضبانهم بشكل مستقيم والآخرون الذين يعثرون على 25 درجة في عكس اتجاههم الحل المثالي.
ضع طرف الكوع هذا في الاعتبار عند قياس الطرف عند تحديد ما إذا كانت الدراجة الاختبارية هي الحجم المناسب لك.
من الجدير أيضًا التفكير في نوع ركوب الخيل الذي ستقوم به لأنه في حين أن هذه القاعدة الأساسية تعمل مع التخصصات حيث تقضي الكثير من الوقت في ركوب الدراجة ، فهي أقل ملاءمة للممرات المتشددة ، أو كل الجبل ، أو إندورو ، أو هبوطا.
ارتفاع المقود الدراجة الجبلية
مدى ارتفاع قضبانك هي وظيفة ارتفاع المكدس ، وطول أنبوب التوجيه (وكمية فواصل الضبط عليها) ، وارتفاع الساق وارتفاعه ، وارتفاع المقود.
يشعر بعض الدراجين بالراحة مع قضبانهم عند ارتفاع السرج تقريبًا ، والبعض الآخر (خاصة المتسابقين عبر البلاد) يجعلهم أقل من ارتفاع السرج لتحقيق وضع انسيابي مدعوم على الدراجة.
مواقف التحكم
يمكن وضع أذرع الفرامل ومغيرات التروس في مواضع مختلفة على الشريط. في معظم الفرامل ، يمكنك ضبط مدى وصول الذراع أيضًا ، وفي بعض المواضع يمكنك ضبط نقطة التلامس حيث تضغط الفرامل على الوسائد.
نحن نعلم الدراجين الذين رفعوا إبهامهم بفركهم على مبدلات التروس الخاصة بهم لسنوات قبل أن يدركوا أن وضعهم على مسافة نصف بوصة إضافية على القضبان يحل المشكلة دون جعلهم أصعب في الاستخدام.
يمكن قطع عرض الشريط أيضًا: قد يؤدي قطع بوصة واحدة من طرفي المقود إلى إحداث فرق في راحة رحلتك.
وبالمثل ، قد تستفيد من تحكم أفضل باستخدام شريط أوسع. يمكن أن تحدث القضبان الدوارة بضع درجات إلى الأمام أو الخلف في الجذع فرقًا.
لا تخف من تجربة شيء مختلف ، ولكن جربه لبضع جولات من أجل العثور على إيجابيات وسلبيات الإعداد الجديد.
المكونات التي تؤثر على الراحة والتحكم
الإطارات: ستؤثر مركبات الإطارات ، بالإضافة إلى الضغوط ، على الطريقة التي تشعر بها الدراجة في الممر. إن الإطارات المركبة المزدوجة المداومة بذكاء مع ارتفاع هيكل الذبيحة TPI (خيوط لكل بوصة) ستشوه بشكل عام أكثر على التضاريس الوعرة ، وبالتالي فهي أفضل قبضة ، دون أي زيادة في مقاومة التدحرج.
تميل الإطارات المصنوعة بشكل رخيص إلى الإمساك بها بشكل أقل وتكون أكثر عرضة لفقدان الجر عندما تكون تحت الضغط ، خاصة في الظروف الرطبة.
اقرأ دليل ضغط إطارات الدراجة الجبلية لمزيد من المعلومات حول كيفية إعداد إطارات الدراجة الخاصة بك لتلبية احتياجاتك.
السيطرة: قد لا تكون مقابض المقود المركب الناعمة أو اللزجة ، أو المقابض المصنوعة من الرغوة الناعمة متينة مثل غيرها ، ولكنها أكثر راحة بكثير ، وتمتص الاهتزاز وتجعلك تشعر براحة أكبر على الدراجة على التضاريس الوعرة.
اكتشف ماذا يتصدر قائمة المفضلة لدينا هنا.
سرج: من الواضح أن النوع الصحيح من المواد السطحية والنوع الصحيح من الحشو على السرج سيحدث فرقًا كبيرًا في الطريقة التي تشعر بها بشأن دراجتك.
كقاعدة ، يجب أن تكون قادرًا على التحرك بسهولة على سطح السرج ؛ الرسومات المطرزة الفاخرة لا تساعد دائمًا على ذلك. ولا تفترض أن المزيد من الحشو أفضل دائمًا.
غالبًا ما تكون السروج النحيفة ذات الحد الأدنى من الحشو في الأماكن المناسبة أكثر راحة من شؤون النطاط الكبيرة ، والتي غالبًا ما تنزعج بعد فترة.
تحقق من استعراض السرج للعثور على أفضل واحد بالنسبة لك.
الدواسات: تؤثر فاعلية واجهة الدواسة / الحذاء على طريقة ركوبك.
ستجعلك الأحذية الصلبة الصلبة ذات المرابط الداخلية والمثبتة بدواسات غير قابلة للتثبيت أكثر فاعلية في “دوائر كاملة”. But read instructions carefully when it comes to cleat position because poorly positioned cleats can cause problems, especially with knees.
Most riders start with their cleats set dead centre in the shoe recess, but that doesn’t feel right for everyone, and some cleats/pedals offer more free float movement than others.
Find out which pedals score the highest in our comprehensive mountain bike pedals best list.
Tyre and suspension setup and pressures
Your tyres, suspension fork and rear shock effectively provide an adjustable cushion between your bike and the ground.
Setting them up properly is crucial to your overall control and comfort. Big volume tyres can be run at lower pressures than small volume ones, and big volume tyres with a low knob profile will often roll just as fast as, and offer more comfort and control than skinny tyres.
Tyre pressures need to be adjusted to suit your riding style, the width of the tyres fitted to your bike, the width of the rims the tyre’s seated on and the conditions or trail-type you’re riding on. There is no hard-hitting rule.
However, if you feel like your bike is getting pinged around on the trail and you’ve verified your suspension is set up correctly, then your tyres might be too hard.
Equally, if it feels like your tyres are squirming or rolling on the rim in turns then they could be too soft.
Fork and shock settings will vary according to make and model so be sure to check out our suspension setup guide to find out how you should be dialling in your suspension.
Get an expert opinion from a bike fitter or reputable bike shop
Even if you feel overwhelmed after reading all of this information, fear not. Any reputable bike shop will be able to help you with finding the right size mountain bike for your needs.
Some shops even offer a professional bike fitting session to really help you nail down what size bike you need and how you can modify your current bike to fit you better.
Don’t be afraid to head to your local bike shop to find out more.
The post قياس الدراجة الجبلية: ما حجم الدراجة الجبلية التي أحتاجها؟ appeared first on Blabber.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home