Tuesday, July 21, 2020

21 أفضل عجلات بدون أنابيب على 1000 جنيه إسترليني – اختر سرعة هوائية أو وزن ريش

أصبحت عجلات لايحتاج أكثر شعبية في الآونة الأخيرة ، وخاصة بفضل العدد المتزايد من الإطارات لايحتاج هناك في هذه الأيام ، وهنا بعض من أفضل ما قمنا بمراجعته منذ أكثر من عام. تمنحك أفضل العجلات الخالية من الأنبوب التي يزيد سعرها عن 1000 جنيه استرليني خيارًا للضوء الخفيف أو الانتقال الهوائي. في حالات قليلة باهظة الثمن تحصل على كليهما.

  • تستخدم العجلات التي لا تحمل أي أنابيب والتي يزيد سعرها عن 1000 جنيه استرليني حواف ألياف الكربون عالميًا للحفاظ على الوزن

  • اختيارك الأساسي هو بين العجلات ذات الحواف الضحلة الخفيفة جدًا والعجلات الهوائية ذات المقطع العميق

  • توفر لك المجموعة المتطورة – عجلات بدون أنابيب تكلف ما يقرب من 3000 جنيه إسترليني – مواد ذات تقنية عالية تقلل من الوزن ، ولكن لنكن صادقين ، ستجعلك تتعمق في العوائد المتناقصة

  • تجعل أشكال الحواف الحديثة تركيب إطار بدون أنابيب أسهل بكثير مما كانت عليه قبل بضع سنوات

  • ميزانية محدودة؟ تحقق من دليلنا لأفضل عجلات بدون أنابيب أقل من 1000 جنيه إسترليني

21 من أفضل العجلات بدون طيار التي تزيد عن 1000 جنيه استرليني لعام 2020

تحقق من أفضل العجلات بدون أنابيب بأقل من 1000 جنيه إسترليني

النظام اللاأنبوبي هو في الأساس إطار فاصل منتفخ على حافة بدون أنبوب داخلي. بدلاً من ذلك ، يتم إنشاء غرفة محكمة الإغلاق بإطار خاص بالأنابيب ، تم تطويره بخرز خاص وحافة متوافقة.

تتمثل إحدى الميزات الكبيرة في تقليل خطر الثقب بشكل كبير ، طالما أنك تستخدم مادة مانعة للتسرب داخل الإطار وتحتفظ بها. إذا تم ثقب الإطار ، يقوم مانع التسرب بسد الثقب. قد يعاني الإطار من انخفاض طفيف في الضغط إذا قمت بالثقب ، لكن مادة منع التسرب سوف تتعامل مع معظم الثقوب الصغيرة الناتجة عن الصوان والشوك ، مما يسمح لك بالاستمرار في الركوب.

إذا كنت تريد أن تصبح بدون أنابيب ، فأنت بحاجة إلى العجلات المناسبة ، وإليك 21 من أفضلها ، بعضها لفرامل حافة وبعضها للأقراص. لقد حصلوا جميعًا على درجة إجمالية لا تقل عن 8 من أصل 10 في مراجعات road.cc ولديهم جميعًا سعر التجزئة الموصى به يزيد عن 1000 جنيه استرليني على الرغم من أن البعض أرخص قليلاً في المتاجر.

عجلات GCI القطاع – 949.99 جنيه استرليني

عجلات GCi من Sector هي عرض الحصى والمغامرة ، مع حافة تم إنشاؤها باستخدام وصفة من المواد والألياف المختلفة لإنتاج الخصائص المطلوبة للركوب على الأسطح الخشنة. من الصعب تحديد مقدار الفرق الذي يحدثه على المسارات ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: هذه العجلات ذات أداء جيد للغاية ، مع قيادة مريحة.

استخدم القطاع بعض تقنيات ألياف الكربون المثيرة للاهتمام لإنشاء عجلة تقول إنها أكثر توافقًا بنسبة 50 في المائة رأسيًا من حافة الكربون القياسية بينما تتجاوز معيار مقاومة تأثير UCI بنسبة هائلة تبلغ 75 في المائة. ادعاءات جريئة ، على الرغم من أنها ليست نصف جريئة كما تبدو.

لذا ، كيف يشعرون في رحلة؟

حسنًا ، هذه مجموعة لطيفة جدًا من العجلات. يقول Sector إن إضافة Innegra تزيل القسوة التي تجدها في العديد من إطارات الكربون ، وصحيح أن هذه تقدم ركوبًا جميلًا ، على الرغم من أنني ركبت عجلات كربونية أخرى تبدو متشابهة جدًا ، من Hunt و Scribe على سبيل المثال زوجين.

حتى مع تضخم الإطارات المختلفة إلى المستوى العلوي لما هو مريح حقًا على الحصى ، تستهلك عجلات GCi الكثير من الاهتزاز والطنين ، مما يسمح لك بالتركيز على ردود الفعل من الإطارات.

مع حافة بعمق 38 مم ، فهي أعمق قليلاً من العديد من عجلات الحصى ، وعلى الرغم من عدم وجود ميزة هوائية ، إلا أنها تبدو جيدة جدًا ، خاصة على امتداد أقسام ربط الطرق من الحصى.

اقرأ استعراضنا لعجلات GCI قطاع
ابحث عن وكيل قطاع

عجلات Halo Carbaura RCD – 1،099.96 جنيه إسترليني

تقدم مجموعة العجلات Carbaura RCD مجموعة جيدة جدًا من جميع النواحي مع بنية قوية وفوائد هوائية ملحوظة ووزن لائق. إنها ذات نوعية جيدة وبسعر معقول.

إن Carbaura ، وفقًا لـ Halo ، هي أسرع عجلة فرامل قرصية طورتها على الإطلاق بفضل ديناميات الموائع الحسابية (CFD) – مصممة ومختبرة. من المؤكد أن هذه النسخة مقاس 50 مم (تتوفر أيضًا 35 مم) تبدو سريعة بالتأكيد ، وهناك انخفاض ملحوظ في الجهد المطلوب لإبقائها متدحرجة بمجرد أن تتجاوز سرعتك حوالي 23 ميلاً في الساعة ، وهو أمر يحدث مع الكثير من العجلات الهوائية الديناميكية.

كانت بداية فترة الاختبار محطمة بالرياح القوية المتسقة من 30 إلى 40 ميلاً في الساعة ، وبينما يمكنك أن تشعر بضغط الرياح التي تضغط على الحافة ، خاصة عند تمرير بوابة مكشوفة أو شيء ما ، لم يكن المقود يصفع في يداي.

تزن مجموعة الاختبار لدينا 1629 جم (بما في ذلك شريط الحافة اللاأنبوبي) والذي يتماشى مع عجلات Fulcrum’s Wind 40 DB (1620 جم) وأثقل قليلاً من Scribe Aero Wide 50-D عند 1449 جم.

في الطريق لا يشعرون بالثقل على الإطلاق ، وليس هناك أي تأخر في جعلهم يدورون من البداية الدائمة.

اقرأ استعراضنا لعجلات Halo Carbaura RCD
ابحث عن تاجر هالو

SLR العملاق 0 65 مم من الكربون – 1317.48 جنيهًا إسترلينيًا

تتميز العجلات الكربونية العملاقة SLR 0 65mm بسرعة فائقة ، وتتعامل بشكل جيد مع عمق الحافة ، وهي خفيفة بشكل مثير للإعجاب بالنظر إلى كمية المواد الموجودة في الحافات. إنها باهظة الثمن بقيمتها الاسمية ، ولكن يتم تسعيرها لتقويض عجلات ذات مواصفات متشابهة من أمثال Shimano و Roval و Enve.

مع عمق الحافة 65 مم ، تم تصميم SLR 0 65mm “Wheelsystem” ، وفقًا لـ Giant ، عندما تكون السرعة هي كل ما يهم. قد يشير ذلك إلى أن المعالجة ليست على رأس جدول الأعمال ، ولكن الاستقرار في الرياح المتقاطعة أمر جيد لهذا النوع من العجلات.

يتم دعم حافة الهواء من خلال محاور DT Swiss 240 عالية الجودة وقذيفة عملاقة وقضبان DT Aerolite ذات النصل ، مما يجعلها حزمة هائلة مناسبة بشكل أفضل للتجربة الزمنية أو سباق الطريق السريع على أرض مسطحة أو متدحرجة ، على الرغم من أنها معقولة للغاية 1،620 جم سيرتفعون جميعًا ولكن التلال شديدة الانحدار بسرعة كبيرة.

اقرأ استعراضنا لعجلات الكربون العملاقة SLR 0 65mm
ابحث عن تاجر عملاق

Fulcrum Wind 40 قرص الفرامل – 999.99 جنيه استرليني

عجلات Fulcrum Wind 40 DB جميلة لركوبها. إنهم يبدون أنيقين ، ومع ملفهم الشخصي المستدير الذي يركز على الديناميكا الهوائية يشعرون بالسرعة أيضًا. الصلابة مثيرة للإعجاب ، وبارتفاع متوسط ​​للحافة ، فإنها تغطي الكثير من التخصصات.

إذا كنت متسابقًا سريعًا على الطريق ويحب الانخراط في القليل من كل شيء ، والاندفاع على السطح ، والتسلق ، ومعالجة الهبوط الفني ، فإن عمق حافة العجلات البالغ 40 ملم لهذه العجلات هو المكان الجميل. لا تتأثر الرياح العكسية مثل البدائل العميقة ، فهي تحافظ على العجلات خفيفة بما يكفي لمهاجمة التلال ولكنها لا تزال تعطي دفعة صغيرة للديناميكيات الهوائية بمجرد أن تكون سرعتك أعلى من حوالي 23 ميلاً في الساعة – إنها شاملة ، وهذا ما يجعل Wind 40 DBs كثيرًا متعة القيادة.

وزن 1620 جرامًا ليس مكتنزًا تمامًا لعجلة من هذا العمق ، لكن نقاط الارتخاء تبدو أخف من ذلك على أي حال بمجرد تحريكها. في التضاريس المتدحرجة ، فإن القليل من الحفر على المنحدرات يرى أنك تفقد أقل سرعة ، ويشعرون بالاستجابة للغاية.

اقرأ استعراضنا ل Fulcrum Wind 40 Disc Brake
ابحث عن تاجر نقطة ارتكاز

Swiss Side Hadron Ultimate 485 – ~ 1750 جنيهًا إسترلينيًا

خاض فريق Hadron Ultimate 485 من Swiss Side القتال للاعبين الأكبر في الصناعة بمزيج مقنع من الديناميكا الهوائية وجودة بناء مثالية وسعر تنافسي. لكن صوت العلامة التجارية “whoosh” لم يعد كذلك. قد تبدو مجموعة عجلات Hadron اليوم مشابهة لتلك التي اختبرناها سابقًا ، ولكن في الواقع لم يتم نقل أي مكونات عبرها – فهي مختلفة تمامًا.

يقدم الجانب السويسري نكهتين من عجلات Hadron Aero – Ultimate و Classic. ما تغير منذ أن قمنا باختبار Hadron 485s في عام 2016 هو أن كلا النطاقين يستخدمان الآن إطارات كاملة الكربون. في الواقع ، الجانب السويسري منفتح تمامًا حول حقيقة أن الجيل الحالي من Hadron Ultimate و Hadron Classic يستخدمان نفس الحواف تمامًا (في مجموعة من الأعماق وخيارات الحافة والفرملة). قد تنظر إلى الصور وتفترض أن هذه العجلات هي نفس العجلات مثل آخر مجموعة من Hadron Ultimates التي قمنا باختبارها ، ولكن ابق معي هنا – لا يمكن أن تكون أكثر خطأ.

هناك فرق فوري وواضح تمامًا عندما تبدأ الركوب لأول مرة. جعلت كل عجلات الجيل الأول من الجانب السويسري Hadron صوتًا ملحوظًا إلى حد ما ، مثل نسخة مخففة من عجلة القرص. كان هذا بسبب الطريقة التي تم بها بناء الحافة – كان القسم العميق غير بنيوي ورقيقًا جدًا بحيث يمكنك ثنيها بين الإصبع والإبهام ، وهذا من شأنه تضخيم الاهتزازات من الطريق لإحداث ضجيج. لقد أحببته كثيرًا ، في الواقع ، وفقدت عدد المرات التي علق فيها أحدهم على الضوضاء الجيدة التي أحدثها.

تم تصنيع حافة Hadron الجديدة كقطعة واحدة مع القسم العميق الأكثر سمكًا من ذي قبل ، مما أضاف صلابة جانبية أكثر بنسبة 20 بالمائة إلى العجلات. هذه خطوة مرحب بها – لقد وجدت أن Hadron Ultimates القديمة المصنوعة من الكربون بالكامل كانت أقل صلابة جانبًا مما كنت أتمنى – والعجلات الجديدة أفضل في هذا الصدد ، مما يتيح لي أن أضع وسادات الفرامل أقرب إلى الحافة. من الآثار الجانبية لهذا التغيير هو اختفاء صوت الرنين. وزاد وزن الحافة أيضًا قليلاً نتيجة لذلك بنحو 30 جرامًا لكل مجموعة. لقد قمنا بوزن Ultimates بعمق 48.5 مم عند 1،529 جم بما في ذلك شريط الحافة والصمامات ولكن باستثناء الأسياخ التي تتطابق تمامًا مع الوزن المطالب به من الجانب السويسري.

إن الجمع بين خبرة الديناميكيات الهوائية للجانب السويسري وجودة إنتاج DT Swiss يعطي نتائج جيدة هنا ، ولأقل من العجلات المتطابقة تقريبًا التي تبيعها DT Swiss. من السهل جدًا العيش معها ومستقرة في أيام الرياح ، لذلك إذا كنت لا تزال تستخدم فرامل حافة ، فيمكنك أن تفعل أسوأ بكثير من هذه. وإذا كنت بالفعل على فرامل قرصية ، حسنًا ، فأنت محظوظ أيضًا.

اقرأ استعراضنا للجانب السويسري Hadron Ultimate 485
ابحث عن وكيل Swiss Side

Enve G23 – 2800 جنيه إسترليني

فكر بعجلات من ألياف الكربون ومن المحتمل جدًا أن Enve هو أحد الأسماء التجارية الأولى التي تتبادر إلى الذهن. تعرف الشركة الأمريكية عجلات الكربون ، وقد وضعت كل خبرتها في أول تصميم حصى مخصص لها ، وهي عجلات G23. إنها توفر أداءً هائلاً ووزنًا منخفضًا ومتانة مذهلة ، لكنك ستفقد بطاقتك الائتمانية لشرائها.

قامت Enve ببناء سمعتها على عجلات ألياف الكربون منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2007 (عندما كانت تسمى Edge Composites) ومع سلسلة G الجديدة ، تقدم هذه التجربة إلى سوق الحصى المتنامي ودراجة المغامرات. تقدم G27 (650B) و G23 (700C) باستخدام إطار جانبي محسن للإطارات العريضة وملف شخصي فريد بدون خطاف يهدف إلى تقليل مسطحات الشقق.

على الرغم من الصفات الواضحة لتخميد الاهتزاز للإطارات ذات الضغط المنخفض 40 مم ، يبدو أن حواف Enve توفر “ عطاء ” أكثر قليلاً عند التفريغ على طول مسارات الصخور والقلويات المتناثرة والقلائد مقارنة بالعديد من العجلات الأخرى التي قمت باختبارها.

يبدو أنها تساعد فقط في إزالة الحافة من الضربات ، سواء كانت تركب على طول أسطح الغسيل أو مسارات الحصى الصلبة أو تأخذ تأثيرات أكبر من الصخور أو الجذور.

من الممكن جعل حافة ألياف الكربون شديدة الصلابة ، لكن Enve تحصل عليها بشكل صحيح. قم ببناء حافة صلبة حقًا وسيعطيك شعورًا بالقيادة القاسية التي يمكن أن تؤدي إلى تحكم أقل وإرهاق أكثر. جودة الركوب المعروضة هنا جيدة بشكل استثنائي ، تساعد الحافة على تبديد الطاقة لتوليد رحلة أكثر سلاسة مع تحكم أكبر وإرهاق أقل.

اقرأ استعراضنا لـ Enve G23
ابحث عن وكيل Enve

Bontrager Aeolus Pro 3V TLR – 1،066.20 جنيه إسترليني

كشركة ، لم تتبنّى Trek / Bontrager حركة الحصى تمامًا مثل بعض منافسيها ، ولكن تهدف عجلات Aeolus Pro 3V TLR الجديدة هذه إلى معالجة ذلك. إنها حواف كربونية خفيفة وصعبة للغاية ومثالية للإطارات ذات الحجم الكبير ، وهي بأسعار معقولة مع ضمان جيد وبدون حد للوزن.

لدى Bontrager خبرة كبيرة في سوق عجلات ألياف الكربون. لقد أعجبنا بـ Aeolus XXX 4s و Aeolus Pro 3s عندما اختبرناها العام الماضي ، وهذا الأخير هو الذي يشكل الأساس لـ Aeolus Pro 3Vs الجديدة. يشير V إلى الحجم ؛ تم تصميم هذه العجلات للإطارات ذات الحجم الكبير.

كيف تم تصميمها لإطارات أوسع؟ العرض الداخلي هو المفتاح ؛ هذه المقاييس 25 ملم داخليًا ، ارتفاعًا من 19.5 ملم على عجلات الكربون على الطرق. نحن نشهد زيادة في العرض الداخلي لمعظم عجلات الطرق والحصى مقارنة بالقياسات التقليدية لتناسب بشكل أفضل الإطارات الأوسع التي تكون عصرية هذه الأيام. توفر الحافة العريضة أساسًا أفضل لإطار أوسع ، مما يوفر استقرارًا أكبر من الإطار العريض على حافة ضيقة.

أحد الأسباب التي قد تجعلك ترغب في شراء عجلات الكربون لدراجتك الحصوية هو المتانة والقوة التي توفرها. هذه عجلات قوية للغاية وقفت على بعض ركوب العقاب ، بما في ذلك على مسارات مليئة بالصخور أكثر ملاءمة للدراجات الجبلية. إن سماع ضفيرة الحافة على الصخور يجعلك تفشل ولكن العجلات تصمدت على ما يرام تمامًا ، دون أي ثقوب أو حواف تالفة. لقد طرت الحافات المصنوعة من الألومنيوم على هذه الممرات نفسها ولكن Bontragers تعاملت معها تمامًا.

تعرض العجلات نوع الصلابة الذي تتوقعه من عجلة كربونية ، ولكن تقييم الصلابة من خلال إطار 40 مم منخفض الضغط أمر صعب. هناك المزيد من الصلابة التي يمكن اكتشافها عند القدوم من عجلات الألمنيوم ، على الرغم من ذلك ، فإن تجربة ركوب أكثر سرعة بشكل عام ملحوظة بشكل خاص عند ركوب مسارات أحادية المسار مع الكثير من المنعطفات المفاجئة.

إن عجلات ألياف الكربون عالية الجودة Aeolus Pro 3V مناسبة تمامًا لإطارات الطريق والحصى العريضة ، مع أداء ومتانة من الدرجة الأولى ، مدعومة بضمان لمدة عامين بدون استبدال أو إصلاح.

اقرأ استعراضنا لـ Bontrager Aeolus Pro 3V TLR
ابحث عن وكيل Bontrager

Token Prime طريق الكربون القرصي – 1،099.99 جنيه إسترليني

تتميز عجلات Prime Ventous Carbon Disc Road بجودة بناء ممتازة ومظهر رائع. إنهم يؤدون بشكل جيد وقيمة جيدة للغاية.

جودة التصميم جيدة جدًا حيث تستخدم العجلات حافة من الكربون بالكامل ، المتحدث باسم Pillar Wing ومحاور D1 الخاصة بـ Token ، مدعومة بضمان لمدة عامين.

مع إضافة مانع التسرب ، تم نفخها على الحافة بسهولة باستخدام مضخة الجنزير وأظهرت على الفور الاتجاه نحو الحافات الأوسع ، العرض الداخلي الذي يوزع الإطار بحيث يكون منحنىًا لطيفًا مع الحافة الخارجية مقاس 27 مم. مثبتة على الدراجة بدوا رائعين ، وأدى دوران العجلات إلى انتظارهم طويلًا للتوقف على المحامل المختومة ذات الجودة.

استخدم Tester Sean عجلات Token Ventous لمسافة تزيد عن 1000 ميل من Land’s End إلى John o’Groats Deloitte Ride عبر بريطانيا. كانت الأيام القليلة الأولى شديدة التلال ، وكان الكثير من سرج الطحن والهبوط السريع على الجانب الآخر. كانت العجلات قاسية ولكن لم يكن لديها القليل من الضغط تحت ضغط – يبلغ وزنه 90 كيلوجرامًا – ولكن لم يتلاشى على الإطلاق واستمر في السير على قدم وساق مهما كان التدرج ، والتسارع عند الانهيار في القاعدة مما يمنح القليل من السرعة الترحيبية .

على الجانب الآخر ، صُنعت المحامل فائقة السلاسة والبنية الصلبة من أجل هبوط متحكم فيه للغاية ، مما يلهم الثقة (جزئيًا إلى المطاط) في الأجزاء الملتوية.

وخلص شون إلى أنه سوف يركبهم بكل سرور كل يوم بعد العقوبة التي تحملوها بسهولة. إنها تبدو جيدة ، وتعمل بشكل جيد وهي رائعة مقابل المال ، مع جودة المكونات والوزن التنافسي الذي يبرر التكلفة مقابل المنافسين في هذا القطاع.

اقرأ استعراضنا لعجلة الطريق Token Prime Ventous Carbon Disc Road
ابحث عن تاجر رمزي

رينولدز AR 41 DB – 1100 جنيه إسترليني

توفر عجلات Reynolds AR 41 DB أداءً جيدًا جدًا لركوب الخيل أو السباق والرياضيين في التلال اليومية ، مع سهولة التركيب بدون أنابيب ، وكل ذلك بسعر تنافسي يقف جيدًا في سوق عجلات الكربون المشبعة.

كما يوحي الاسم ، يبلغ عمق الحافة 41 مم ، ولكن هناك أيضًا خيارات 29 و 58 مم. الحافات عريضة أيضًا ، حيث تكون 30 مم عند أوسع نقطة لها ، مع عرض داخلي 21 مم – ضخمًا مقارنة بحواف العرض الداخلي التقليدية 15 مم.

تصمم رينولدز أيضًا محاورها الخاصة لتكمل الحافات وهي عناصر جيدة المظهر. يستخدمون مكابح سحب مستقيمة مؤمنة في الشفاه الضيقة جنبًا إلى جنب مع واجهة Centerlock لتوصيل دوارات القرص بسهولة وسرعة.

أداء العجلات مثير للإعجاب للغاية. ينتج شكل وعمق الحافات معالجة جيدة جدًا في ظروف متغيرة وعاصفة ، مع عدم وجود مشاكل عدم استقرار في الرياح العكسية القوية.

كما أنها سريعة وتحافظ على السرعة بلطف. ليس لديهم السرعة المتوحشة تمامًا لتصميم أعمق بكثير ، ولكن كمجموعة شاملة للاستخدام اليومي وركوب مسافات طويلة على التضاريس الجبلية ، فهي الخيار المفضل.

الجودة جيدة جدًا ، وقابلة للمقارنة مع العجلات التي تكلف أكثر من ذلك بكثير ، وترقى إلى مستوى خبرتنا السابقة مع رينولدز. لم يكن لدينا أي مشاكل أو شكاوى خلال فترة وجودنا مع هؤلاء ، فقد ذهبوا فقط حول أعمالهم دون ضجة. وقد قمنا بإطراقها أيضًا ، بالسرعة الشديدة لعصابة سلسلة محلية وعلى جولات أطول فوق Cotswolds المتدحرجة وجميع حفرها وأسطح الطرق الزبالة.

تحصل على ضمان مدى الحياة مع العجلات ، مما يضيف قدرًا كبيرًا من راحة البال ، ومعرفة أن رينولدز تنتج عجلات لفترة طويلة أيضًا تجعلها خيارًا مطمئنًا في سوق العجلات المشبعة.

اقرأ استعراضنا لعجلات Reynolds AR 41 DB
ابحث عن تاجر رينولدز

النطاق R4c – 1275.10 جنيهًا إسترلينيًا

تتمتع عجلات R4c ذات العلامة التجارية الهولندية بشعور جيد من الجودة مدعومة بكمية لا بأس بها من الفوائد الديناميكية الهوائية ، مما يجعلها عجلات طريق جيدة من جميع النواحي. الوزن مثير للإعجاب أيضًا ، والسعر ليس سيئًا عندما تدرك أنه يشمل الإطارات والصمامات.

صلابة هذا البناء هي واحدة من الأشياء التي أثرت علي أكثر من غيرها. لم يكن للركض الصعب وجهود التسلق التي كان لها عجلات مثل مجموعة Aera AR55 التي تلمس كتل الفرامل تأثير على الحركة الجانبية لزوج R4c على الإطلاق. الكبح القوي والثقيل لا يزعجهم أيضًا.

جودة الرحلة جيدة أيضًا. يمكن أن تشعر بعض الحافات ذات الأقسام العميقة ، خاصة تلك الموجودة في نهاية الميزانية من الطيف ، بالغموض والقسوة على أسطح الطرق الوعرة ولكن لا يوجد شيء من ذلك هنا. الحافات المستديرة بعمق 45 مم مبللة تمامًا وتجعلها ممتعة للغاية عندما يكون المدرج بعيدًا عن السلاسة.

على السطح ، تبدأ في ملاحظة الفوائد الديناميكية الهوائية لحافة المقطع العميق بمجرد الوصول إلى عمق 50-60 مم ، لذلك ليس من السهل جدًا الحفاظ على التدحرج فوق السرعات التي تبلغ حوالي 25 ميلاً في الساعة ولكنها في الحقيقة ر ذلك البعيدة.

على الجانب الآخر ، لديك ميزة إضافية تتمثل في المزيد من التنوع حيث أنها أقل عرضة لرياح متعرجة قوية من عجلة أعمق ويمكن تخفيض الوزن ، مما يجعلها عجلة تسلق لائقة.

تعمل محامل SKF في محاور النطاق بسلاسة وتكون مشاركة المحور الحر في الخلف سريعة ودقيقة عندما تريد أن تطرق بعيدًا عن بداية الوقوف.

اقرأ استعراضنا لعجلة Scope R4c

Hunt 30 Carbon Dynamo Disc – £ 1،129

عجلات الكربون 30 Disc Dynamo ممتازة. الحافة بعمق 30 مم ، مصنوعة من ألياف الكربون أحادية الاتجاه T24 / 30 مع ثقوب محززة معززة بنسيج 3K. إنه ملف تعريف واسع بشكل معقول ، مع عرض خارجي 27 مم وملف داخلي 21 مم.

وجاءت العجلات مزودة بشريط حافة بدون أنابيب ، وفتحة للصمام. كان من السهل تركيب Schwalbe G-One Speed. جاء زوج المراجعة الخاص بنا محكمًا وصحيحًا ، وبقوا على هذا النحو أثناء الاختبار. من خلال 28 مكبراً أماميًا وخلفيًا ، تم تصميمها للتجول بالدراجة والمسافة الفائقة بدلاً من التجول الكامل. يوصي Hunt بحد 115 كجم للراكب والأمتعة.

تم تصميم SON Delux dynamo خصيصًا لركوب الطرق. يزن 395 جرامًا فقط وعند إيقاف تشغيله يولد 0.4 واط فقط من السحب ، بالكاد أكثر من المحور الأمامي القياسي. تم تصنيف الكفاءة بنسبة 65 ٪ ، وتنتج الدينامو 3 وات من الطاقة بسرعة 20 كم / ساعة ، لذلك لتشغيل الأضواء أو شاحن USB الخاص بك ، يمكنك توقع وضع أقل من 5 وات في النظام. استخدمنا الدينامو مع ضوء أمامي Busch & Muller IQ-X وخلفية Supernova E3 ، نحصل على طاقة كافية بسهولة لإضاءة الطريق.

في الخلف ، تستخدم Hunt محور 4Season Disc الذي يحتوي على حماية إضافية لمحامل خرطوشة EZO بالداخل. تستخدم كل من المحاور الأمامية والخلفية مكبرات صوت J-bend القياسية التي يجب أن يكون من السهل العثور على بديل لها إذا قمت بإخراج واحدة في الجولة. تأتي العجلات مع قطع غيار من كل طول لأخذها معك أيضًا ، بالإضافة إلى مفتاح محكم ، ومحولات 6 براغي لتركيب أقراص Centerlock ، وشريط حافة بدون أنابيب (مثبت) وصمامات بدون أنابيب.

وعموما هذه العجلات ممتازة. إنها خفيفة ومبنية بشكل جيد ، الدينامو الأمامي جيد كما يأتي لركوب الطرق والمحور الخلفي كان رائعًا أيضًا. إنها مبنية بشكل معقول ، وتأتي مع قطع الغيار ، ويتم إعدادها على المدى الطويل.

اقرأ استعراضنا لعجلات Hunt 30 Carbon Dynamo Disc

Swiss Side Hadron Classic 485 – ~ 1260 جنيهًا إسترلينيًا

عجلات هادرون (التي سميت باسم ذلك النفق الدائري الكبير بالقرب من جنيف ، بالطبع) متوفرة في أعماق الحواف 48.5 مم و 62.5 مم و 80 مم (أمامي) / 85 مم (خلفي). تشترك جميعها في نفس البناء الأساسي ، مع حواف الألمنيوم وعروض الكربون. يقول الجانب السويسري إنه قام بقدر هائل من العمل لإتقان التصميم الديناميكي الهوائي لهذه الحافات ، مع التركيز على السحب الديناميكي الهوائي وتقليل الحساسية للرياح الجانبية.

لقد كان أداؤهم جيدًا في مجموعة متنوعة من ركوب الخيل. لن نتظاهر بأنه يمكننا تحديد الاختلاف بدقة مقارنة بعجلات هوائية أخرى ذات جودة مماثلة لعمق مماثل ، لكنهم يشعرون بالتأكيد أنهم في نفس ملعب الكرة ، وهم يمسكون بسرعة جيدة ويجعلون همهمة مرضية في معالجة.

اقرأ استعراضنا للجانب السويسري Hadron 485
ابحث عن وكيل Swiss Side

رينولدز ATR X 650B – 1،090 جنيه إسترليني

كانت حافة ATR الأصلية شأنا مكتنفا ، وهذا التصميم (يسمى ATR 2 عندما قمنا بمراجعته ، ولكن بعد إعادة تسميته) أصبح أوسع: 23 ملم داخليًا و 32 ملم خارجيًا ، بعمق 40 ملم. يتبع الملف البصلي المنتفخ التطورات في تكنولوجيا العجلات الهوائية التي تدفع باتجاه تصميمات حلقية متزايدة ، لكن رينولدز لا تقدم أي مطالبات جوية معينة لهذه العجلات.

تحصل على 24 المتحدث الأمامي والخلفي. هذا ليس كثيرًا بالنسبة إلى عجلات متعددة الأغراض مثل هذا ، ولكن إحدى الفوائد الرئيسية لحافة الكربون هي أنها أكثر صلابة من الناحية الجانبية للوزن نفسه ، مما يعني أنه يمكن تقليل عدد الكلام.

إذا كنت تتجه إلى تضاريس أكثر صعوبة ، خاصة مع دراجة محملة ، فإن الكربون لا يزال يتمتع بمزايا على السبائك لمقاومته للتأثير.

كان من السهل تركيب عجلات ATR هذه. تم تجهيز شركتنا بشريط حافة وتم تزويدها بصمامات. صُعدت Schwalbe G-Ones عيار 40 مم لأول مرة ؛ تتطلب الإطارات الأكبر حجمًا التي كانت أكثر رباطة بالجلد لفتين إضافيتين من الشريط لتشديد الأشياء ، لكننا قمنا بإغلاقها على ما يرام.

تأتي عجلات الاختبار الخاصة بنا مزودة بمحور Shimano 11 سرعة مجاني. يمكنك أيضًا الحصول على برنامج تشغيل XD إذا كنت تريد كاسيت أوسع ، أو مركز حر Campagnolo.

حامل القرص هو سنترلوك وتأتي هذه العجلات مع محاور 12 مم أمامية وخلفية. يمكنك تشغيل الجبهة كمحور 15 مم ؛ تأتي هذه القبعات النهائية مع العجلات. إذا كنت ترغب في تشغيل إصدارات سريعة ، فإن قبعات نهاية QR متاحة بشكل منفصل.

كانت لدينا تجربة إيجابية للغاية مع هذه العجلات. بصفتها مجموعة عجلات 650B ، فهي ليست بالضرورة مبالغ فيها بالنظر إلى المواد وجودة البناء (والضمان مدى الحياة) ، ولكن قد تتساءل عما إذا كانت الحافة الكربونية ، عند الركوب على الطريق مع الإطارات الكبيرة ، لها فائدة على السبائك لتبريرها فرق السعر الحتمي. سيعتمد ذلك على ما تخطط له. إذا كان ركوبك يأخذك إلى تضاريس فنية حقيقية ، أو كنت تقود دراجة محملة ، أو كليهما ، فإن الصلابة الإضافية ومقاومة الصدمات لحافة الكربون ستكون مفيدة. إذا كنت تبحث عن مزيد من الراحة على الطريق ، فإن الأداء رائع ، ولكن ارتفاع الأسعار أقل مبررًا.

اقرأ استعراضنا لعجلات رينولدز ATR X 650B
ابحث عن تاجر رينولدز

سريع إلى الأمام F4R FCC لايحتاج DT 350 – 1،159.99 جنيهًا إسترلينيًا

هذه العجلات السريعة إلى الأمام F4R FCC Tubeless Ready جيدة جدًا لسعرها. إنها مستقرة في رياح قوية وسريعة الدوران بسرعة وكذلك سرعة التوقف. ما هو أكثر من ذلك ، يمكنك الحصول على محاور رائعة ومنصات عالية الجودة. إنها حزمة رائعة.

تأتي هذه العجلات الكربونية الكاملة في 1450 جم محترم للغاية. الحافات بعرض 26 مم من الخارج ، مربوطة بمحاور DT Swiss 350 الرائعة مع مكبرات صوت DT Aerolite.

هذه المحاور مقاومة للقنابل. بينما تم استخدام هذه العجلات في الظروف الجافة في الغالب ، كان لدينا هذه المحاور على عجلات شهدت بعض الطقس الرهيب ؛ أنها صلبة ولا تتطلب الكثير من الاهتمام. بينما نحن على الموثوقية ، لم يكن لدينا أي مشاكل توتر تحدث حتى بعد بضع ضربات كبيرة في السباقات.

عند عمق 45 مم ، تحقق هذه التوازن الكبير بين السرعة والتسارع والتعامل السريع. إنهم لا يلتقطون رياحًا قوية ربما تكون إلى الملف الشخصي الحاد في الحواف الرائدة والزائدة.

أحد عوامل الجذب في هذه المجموعة من العجلات هو ما تحصل عليه مقابل أموالك. تأتي في حقيبة مزدوجة مبطنة بشكل جيد مع حجرة تخزين بسحاب تحتوي على الفرامل والاسياخ. يمكنك أيضًا الحصول على مجموعة من الصمامات بدون أنابيب.

اقرأ استعراضنا لعجلات F4R FCC السريعة إلى الأمام
اعثر على وكيل Fast Forward

SLR العملاق 0 42 مم – 1307.26 جنيه إسترليني

تعد العجلات العملاقة SLR 0 مقاس 42 مم مجموعة مثالية من جميع الأطواق. الحافات واسعة ، وتشعر بالسرعة والتعامل معها بشكل جيد. تعتبر المحاور بسيطة الخدمة وهادئة وقوية. لقد كان أداؤهم ممتازًا أثناء الاختبار في مزيج من السباقات الجبلية والمعايير المسطحة والركوب العام مع كبح جيد واستقرار في الرياح المعاكسة.

الحافات الكربونية بالكامل بعمق 42 مم جاهزة للأنبوب ومكبر الصوت DT Aerolites – سحب مستقيم مع الحلمات الداخلية. هذا يعطي بناء نظيف للغاية ، على الرغم من أنه ليس من السهل جدًا صيانته. لا يعني ذلك أن الأمر سيهم لفترة من الوقت على الأقل ، حيث كانت العجلات مستقيمة تمامًا خارج الصندوق وبقيت على هذا النحو.

تتميز المحاور بعلامة تجارية عملاقة ، مع DT Swiss 240 internals. هذا توازن كبير بين الأداء والموثوقية مع سهولة الصيانة.

لم نجد صعوبة في التعامل مع هذه العجلات في ظروف الرياح. في الواقع ، شعروا بالاستقرار الشديد. تشعر العجلات أيضًا بالحيوية عند التسلق بفضل الوزن المحترم: 629 جم أمامي و 791 جم خلفي ، مما يعطي إجمالي 1420 جم. الوزن ليس كل شيء بالرغم من ذلك. لقد تأثرنا أيضًا بالتصلب الجانبي.

بشكل عام ، لقد أعجبنا بهذه العجلات العملاقة لأنها خيار رائع إذا كنت تريد مجموعة واحدة للسباق والركوب العام.

اقرأ استعراضنا لعجلات Giant SLR 0 42mm
ابحث عن تاجر عملاق

DT Swiss PRC 1400 Spline 65 – 1،423 جنيه إسترليني

تتميز عجلات الفاصلة DT Swiss PRC 1400 Spline بإطارات عميقة مقاس 65 مم لتحقيق الكفاءة الديناميكية الهوائية ، وهي مصنوعة بشكل جيد وتأتي مع مكونات داخلية ممتازة.

الحافة هي شكل NACA مع ملف تعريف غير واضح إلى حد ما ، على الرغم من أن لجان المقاومة الشعبية ليست منتفخة بأي حال مثل Zipps ، على سبيل المثال. قد يكون من الصعب التعامل مع جمهورية الصين الشعبية في بعض الأيام الصاخبة والرائعة ، ولكن هذا نادر – ولا يختلف كثيرًا عن أي عجلات أخرى ذات عمق مماثل.

تستخدم عجلات PRC محاور DT Swiss 240 المحترمة. يتميز Freehub بنظام السقاطة (بدلاً من الأحجار القياسية). تقوم الينابيع بدفع سقاطين نجميين من 36 سنًا معًا للانخراط عند استخدام الدواسة ، حيث تعمل جميع الأسنان في نفس الوقت بعشر درجات فقط. يعمل هذا النظام بشكل جيد ومتانة ممتازة.

تشعر العجلات بالصلابة أثناء الاستخدام ، لذا يمكنك وضع تيل المكابح بالقرب من الحافة دون خطر الاحتكاك عند الركن بقوة أو الخروج من السرج.

الكبح في الظروف الجافة جيد – متقدم بدون أي مسك – والكبح في الرطب ، على الرغم من أنه ليس استثنائيًا ، مؤكد وواثق.

يمكنك الحصول على شريط بلا أنابيب وصمامات بدون أنابيب كجزء من الحزمة (إلى جانب الإصدارات السريعة من RWS Steel ووسادات الفرامل SwissStop Black Prince). يعد إعدادها بدون أنابيب أمرًا سهلاً بما يكفي.

أنت تحصل على بعض العجلات الجيدة بجدية لأموالك هنا. من المؤكد أن هذه لا تقدم الأداء الهوائي لعجلات DCut ARC 1100 Dic Swiss من DT Swiss لكن PRC تتميز بمكونات ممتازة ، فهي قاسية ، والكبح جيد ، وعمقها ، فهي تشعر بالاستقرار إلى حد كبير في معظم الظروف. هذه مجموعة عجلات موثوقة عالية الأداء تقدم أداءً رائعًا في مجموعة متنوعة من الظروف.

اقرأ استعراضنا لعجلات DT Swiss PRC 1400 Spline 65
اعثر على وكيل DT Swiss

قرص Roval CLX 50 – £ 1399

توفر عجلات الفرامل الكربونية بدون أنبوب هذه السرعة والخفة والعرض أداءً ممتازًا.

كان الهدف من Roval CLX 50 الجديدة هو الزواج من الأداء الهوائي للقسم الأعمق CLX 64 مع خفة الضحلة CLX 32. في 1415 جم مع حافة بعمق 50 مم ومحاور فرامل قرصية ، يبدو أنهم حققوا هذا الهدف . هذا هو وزن جذاب للغاية في سوق العجلات تنافسية للغاية.

إنه هيكل من ألياف الكربون بالكامل ، جاهز بدون أنابيب ومتاح في إصدارات قرص أو حافة الفرامل ، مع حافة ملفوفة واسعة ومنتفخة. عرض الحافة الداخلية هو 20.7 ملم ، الخارجية 29.4 ملم ، مما يضمن استيعاب إطارات أوسع لحسن الحظ ؛ يمكن استخدام ما بين 22 و 47 مم.

الحافات الفاصلة جاهزة للأنبوب ، وذلك باستخدام تصميم خرز بدون خطاف يفضله عدد قليل من العلامات التجارية الأخرى للعجلات ، ويزعم أنه يوفر حافة أقوى بوزن أقل.

توجد في مركز العجلات محاور جديدة مصممة لتقليل السحب. وهذا يمثل الشكل السلس. داخل المحاور يوجد DT Swiss 240 الداخلية مع محامل CeramicSpeed ​​المطورة. كما تزود DT Swiss المتحدث باسم Aerolite.

هذه العجلات سريعة بشكل رائع في خط مستقيم وتحافظ على زخم ممتاز عندما تضغط بقوة على الدواسات. كما أنها قوية ويمكن الاعتماد عليها. يتجاهلون بسهولة أسطح الطرق السيئة ؛ لقد اصطدمنا بالحفر وركبناهم على طول مسارات الحصى وأخذوا كل العقاب دون أي إشارة على وجود مفاصل فضفاضة أو الخروج من الحقيقة.

إنها سلسة ومريحة لعجلات ذات أقسام عميقة ، وهو شيء تقدره حقًا عند الركوب على طول لوح الغسيل أو سطح الدردشة ، حيث يمكن للاهتزازات السريعة أن تزعج بسهولة رحلة سلسة ، وخاصة إذا كنت تتجه إلى طرق الحصى أو التراب.

يتعامل روفالز مع الرياح بطريقة رائعة. The rounded rim profile provides exceptionally good stability with little sign of buffeting even in the strongest gusts.

Read our review of the Roval CLX 50 Disc wheels
Find a Roval dealer

Mavic Cosmic Pro Carbon SL UST — ~£1,260.00

Mavic’s Cosmic Pro Carbon SL UST wheels make tubeless technology truly nothing to fear, with all the benefits attached. These are very capable performance all-rounders.

Compared to the previous model, these wheels come with a re-engineered, deeper rim bed with an additional lip to create a secure tubeless seal, and specially designed Yksion Pro tyres to fit this new design.

The rim has an external width of 25mm rim, an internal width of 17mm and a 40mm depth, with a NACA-inspired profile. The excellent iTgMax laser brake track treatment improves the braking performance.

These wheels excel in pretty much any conditions – including gusty winds, where they stay remarkably stable. On climbs they’re stiff as you like and they’ll slice through valley headwinds.

Although not quite the performance-value proposition they used to be back when they were clinchers, Mavic’s Cosmic Pro Carbon SL USTs are still competitive, while boasting arguably the easiest-to-install tubeless interface around.

Read our review of the Mavic Cosmic Pro Carbon SL UST wheels
Find a Mavic dealer

Bontrager Aeolus XXX 4 TLR Clincher Road — £1,800.00

Bontrager’s Aeolus XXX 4 TLR clincher wheels are stiff, lightweight and steady in use and offer good braking in both wet and dry conditions. This is a great all-round aero wheelset that’s suitable for a wide variety of conditions.

The rim shape is completely new, developed using CFD (computational fluid dynamics) software and wind tunnel testing. The external width at the brake track is 27mm while the internal width is to 21mm, offering plenty of support for the 25mm tyres for which these wheels are optimised. Bontrager says that the Aeolus XXX 4 has lower drag than the Zipp 303 NSW at all yaw angles from 0-17.5°, with the Zipp slightly lower at 20°.

The wheelset is lightweight considering the rim depth, ours coming in at 1,420g for the pair. The focus here is more on aerodynamics, but you’re never going to turn down a saving.

The Aeolus XXX 4 TLRs are stiff and stable. Crosswinds do have an effect, but it’s not massive considering the 47mm rim depth and there’s none of that twitchiness that you get with some aero rims. The Aeolus XXX 4 TLRs have behaved well on super-windy rides recently. Crosswinds do have an effect, of course, but it’s not massive considering the 47mm rim depth and, even more important to my mind, the wheels behave predictably. There’s none of that twitchiness that you get with some.

Bontrager has introduced a new feature to the rim brake versions of its Aeolus XXX wheels called a Laser Control Track. Automated laser machining ‘roughens the brake track to an optimised level that maximises braking performance when used with SwissStop Black Prince pads (which come as part of the package). Braking performance is noticeably better than before, especially in wet conditions.

All of Bontrager’s XXX models are tubeless-ready, coming with the necessary rim strips, valve stems and sealant refill kit.

Read our review of the Bontrager Aeolus XXX 4 TLR wheels
ابحث عن وكيل Bontrager

Knight 35 Tubeless — £1,800.00

The Knight 35 wheels are fast; they are also stiff, reliable and stable.

The 35s come with DT Swiss 240 hubs, which are brilliant. With cartridge bearings and easy servicing, they should last for ages.

Spokes are Sapim’s CX Rays. One thing that slightly annoyed our reviewer was the use of internal nipples. Yes, it looks clean but should you ping these out of true thanks to a pothole, it’s more of a hassle to get them straight again.

Although the wheelset isn’t superlight – ours came in at 1,590g with rim tape and skewers installed – the weight is still pretty low, and translates to a nippy feel. It’s very easy to get these wheels up to speed and then increase that speed, especially when climbing.

The 35s are the shallowest section wheels that Knight offers. The rim profile is somewhere between a ‘V’ shape and a ‘U’. This gives the rim an external width of 25mm, sitting very nicely with wider tyres.

The brake track is engineered with a 3mm brake surface for improved heat dissipation in an attempt by Knight to combat brake fade and even blow-outs on long descents. The braking is smooth and consistent. While stopping still isn’t as good as aluminium rims, there is room for improvement in the form of softer brake pads; those supplied are quite hard. That does mean they’ll last quite a while, but we were quick to swap in a softer pad for better power.

Overall, the Knight 35s offer a very good package for a shallow carbon clincher.

Read our review of the Knight 35 Tubeless wheels

Swiss Side Hadron Classic 625 — ~£1,260

“Hur hur hur your wheels are called Hard… oh no, wait, it’s Hadron.” To Swiss ears, the name may well conjure up the crowning peak of European scientific endeavour, but it’s perilously close to something that provided regular amusement to the Sunday morning crew back at home. That’s as may be, but the Swiss Side Hadron 625s are stonkingly good road bike wheels, offering arguably the best performance in this price bracket on the market today.

They use a hybrid aluminium-carbon rim to give aluminium-rim brake performance and class-leading aerodynamic performance, at a price way below the big players like Zipp and Enve. And by god they sound good.

Read our review of the Swiss Side Hadron 625 wheels

Edco Brocon
Disc — £2,900


data-scald-type=”image”>

The Edco Brocon Disc Brake wheelset pushes the boundaries when it comes to the design and use of carbon fibre pretty much throughout. The wheels are light, strong and offer a wonderful ride feel, but you do have to pay
nearly three grand for them.

For the Brocons’ construction, Edco has used a 10k carbon weave design rather than a uni-directional one (woven, rather than all the fibres travel in one direction), saying that the higher shield strength of the
woven material increases the impact strength. It’s certainly a strong set of wheels and they feel absolutely solid.

The Brocons are based around 28mm-deep, tubeless-ready carbon rims, which means they are more of an ‘all-rounder’ than a deeper pure race wheel,
although that does keep the weight down. (Ignore the name on the rim – we were sent an early set, incorrectly labelled.)

The pair weigh just 1,500g including the supplied tubeless rim tape, which is pretty impressive for a disc brake wheelset. With an inner rim
width of just 17mm, Edco recommends tyres only up to 28mm wide.

What really sets the Brocons apart from most other wheels is the use of carbon fibre for the spokes that are easily adjusted or replaced. The hubs are aluminium alloy with NBK bearings and water resistant o-rings.

The Brocons are very stiff with is absolutely no feeling of lateral flex when you are giving it everything in a sprint or on a climb. This stiffness doesn’t translate to harshness, though, as the carbon fibre spokes give a plush ride taking out any road buzz.

The Edcos are solid and feel very strong, standing up to all the abuse we threw at them and remaining true throughout. The hubs feel very smooth and the freehub pawl engagement is brilliantly quick.

These are very good wheels and although the price is high because of the
technology and materials, it’s not necessarily excessive for what you are getting.

Read our review of the Edco Brocon Disc wheels

Find an Edco dealer

->

Explore the complete archive of reviews of wheels on road.cc

.

اقراء المقال من المرجع

The post 21 أفضل عجلات بدون أنابيب على 1000 جنيه إسترليني – اختر سرعة هوائية أو وزن ريش appeared first on Blabber.



source https://4bike.net/21-%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%b9%d8%ac%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%a3%d9%86%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d8%a8-%d8%b9%d9%84%d9%89-1000-%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%87-%d8%a5%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%84/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home