أفضل إطارات دراجات الطريق في عام 2020: كل ما تحتاج إلى معرفته
باعتبارها نقطة الاتصال الوحيدة بينك وبين الطريق ، تعد إطاراتك أحد أهم المكونات على دراجتك.
ولكن نظرًا لأن إطارات الدراجات على الطرق عمومًا تبدو متشابهة جدًا ، ليس من السهل دائمًا اكتشاف الفرق بين إطار جيد وإطار سيئ في متجر.
أيضًا ، يمكن أن تؤدي ترقية إطارات مخزون الدراجة الخاصة بك إلى شيء أفضل ، سواء كان ذلك من حيث الحجم الأكبر أو انخفاض مقاومة التدحرج أو قبضة الانعطاف المحسنة أو زيادة حماية الثقب ببساطة ، إلى تحويل تجربة ركوبك.
الأمر الرائع هو أنه مقارنة بأجزاء الدراجة الأخرى ، فإن الحصول على أفضل إطارات دراجات الطريق لا يكلف الأرض. يحتوي كل إطار في هذه القائمة على سعر التجزئة الموصى به 70 جنيهًا إسترلينيًا أو أقل لكل إطار ، ويمكن العثور عليه غالبًا بسعر مخفض.
ومع ذلك ، يمكن أن يكون اختيار إطارات الدراجة الهوائية المتوفرة في السوق أمرًا مربكًا بعض الشيء. يكمن الشيطان حقًا في التفاصيل ، لذلك وضعنا فريقنا من المختبرين الخبراء في المهمة ، وسجّلنا آلاف الكيلومترات للعثور على أفضل إطارات الدراجة الهوائية المتوفرة في عام 2020.
ولكن قبل أن نبدأ ، إليك لمحة سريعة عن بعض المصطلحات الفنية. هناك الكثير مما يجب مراعاته ، لذلك بمجرد قراءة جميع المراجعات ، استمر في قراءة دليل المشتري لإطارات الدراجة على الطرق.
أنواع إطارات دراجة الطريق
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من إطارات دراجات الطريق في السوق اليوم. الفاصلة ، لايحتاج أنبوبي.
إن إطارات الفاصلة ، التي تحتوي على غلاف مفتوح يتطلب استخدام أنبوب داخلي ، هي النوع الأكثر شيوعًا في السوق اليوم. يتم تثبيت هذه على جنوط العجلات المعلقة القياسية.
تستخدم الإطارات بدون أنابيب هيكلًا مفتوحًا مماثلًا مثل إطارات الفاصلة ، ولكن ، كما يوحي الاسم ، يمكن استخدامها بدون أنابيب داخلية على الحافات المصممة خصيصًا والمتوافقة مع الأنابيب.
تستخدم الإطارات الأنبوبية غلافًا أنبوبيًا يتم غلقه حول أنبوب داخلي. ثم يتم لصق الإطار على حافة خاصة بالأنبوب ، والتي لا تحتوي على جدران جانبية أو خطافات خرز.
أحجام الإطارات
سترى أرقامًا مثل 700 × 25 مم مقتبسة عدة مرات أدناه. هذا يشير إلى حجم الإطار.
يتم تركيب 700 إطارًا على الحافات 700 درجة مئوية ، وهو الحجم الأكثر شيوعًا للدراجات على الطرق. إذا كان لديك دراجة طريق صغيرة جدا أو دراجة الحصى، قد يكون لديك 650 حافة ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى 650 إطارًا.
إلى عن على دراجات جبلية، الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء نظرًا لوجود عدد من أحجام العجلات المختلفة.
يشير الرقم الثاني إلى عرض الإطار بالملليمتر بمجرد نفخه.
إذا كنت تبحث في شراء إطارات دراجات الطريق أكبر من 25 مم ، فستحتاج إلى التحقق من أن الإطار والشوكة لديهما تصريح كافٍ.
حتى وقت قريب ، كانت معظم الدراجات على الطرق خالية من الإطارات مقاس 25 مم فقط ، لذلك ما لم يكن لديك دراجة جديدة نسبيًا ، فمن المؤسف أنه لن تتمكن من الترقية إلى إطار مقاس 28 ملم أو أكبر.
ما هو TPI؟
يشير TPI إلى “الخيوط لكل بوصة” ويشير إلى عدد الخيوط الفردية من النايلون المنسوج أو القطن المتقاطع عبر بوصة مربعة واحدة من طبقة واحدة من غلاف الإطار.
تستخدم أغلفة TPI السفلية عددًا أقل من الخيوط السميكة ، بينما تستخدم أغلفة TPI الأعلى عددًا أكبر من الخيوط الأقل سمكًا.
بشكل عام ، توفر أغلفة إطارات TPI الأعلى شعورًا بالراحة أثناء القيادة وتوفر مقاومة أقل للانزلاق.
لا يوجد شيء مثل وجبة غداء مجانية ، لأن هذه الإطارات عادة ما تكون أكثر حساسية وعرضة للثقب من الإطارات ذات أغلفة TPI أقل.
يعتبر هيكل الغلاف أيضًا جزءًا واحدًا فقط من المعادلة في تحديد المقاومة الإجمالية للدوران للإطار.
ما هي مقاومة الدوران؟
مقاومة التدحرج ، غالبًا ما يشار إليها باسم “Crr” (معامل مقاومة التدحرج) ، هي الطاقة المفقودة عندما يتدحرج إطار عبر سطح.
على الأسطح الصلبة ، مثل الطرق ، يمكن أن تعزى الخسائر بشكل رئيسي إلى تشوه الإطار (التباطؤ) والاحتكاك بين سطح الطريق ومداس الإطار.
هناك عدد من العوامل التي تحدد مقاومة دوران الإطارات ، بما في ذلك البناء ، والمركب المطاطي المستخدم للمداس ، وضغط النفخ ، وعرض الإطار والمداس.
سنتعمق في هذا الموضوع في دليل المشتري في نهاية المقالة لأنه موضوع معقد تمامًا.
بشكل عام ، بالنسبة لاستخدام الطرق ، تريد إطارًا أملسًا (أو إطارًا ذو مداس أدنى) مع غلاف مرن ، منتفخ إلى ضغط مرتفع (ولكن ليس مرتفعًا جدًا).
أفضل إطارات دراجات الطريق في عام 2020 ، حسب تصنيف فريقنا من المختبرين الخبراء
- التعرض WTB: 49.99 جنيهًا إسترلينيًا
- Bontrager R3 Hard-Case Lite TLR: 50 جنيهًا إسترلينيًا
- الجائزة الكبرى القارية 5000 ليرة تركية: 70 جنيهًا إسترلينيًا
- هوتشينسون فيوجن 5: 40 جنيهًا إسترلينيًا
- Schwalbe Pro One TLE: 68.49 جنيه استرليني
- المتخصصة S-Works Turbo 2Bliss 28 مم: 35 جنيهًا إسترلينيًا
- Pirelli PZero Velo: 39.99 جنيهًا إسترلينيًا
- قطن S-Works المتخصص: 61 جنيهًا إسترلينيًا
- Bontrager R4 Open Classics: 55 جنيه استرليني
- طريق Maxxis السريع HYPR K2: 55 جنيه استرليني
التعرض WTB
- السعر: 49.99 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز لايحتاج
- خيارات الألوان: أسود ، حائط أسمر
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 30 مم ، 700 × 36 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 30 مم
- وزن: 305 جم
- TPI: 60
- إطار ممتاز من جميع النواحي بدون أنبوبة لمغامرة الطريق والحصى الخفيف
قد لا يكون التعرض WTB أسرع الإطارات المطلقة على الطريق ، ولكنه يتفوق في السماح لك بالقيام بجميع أنواع الطرق والحصى الخفيف وكل شيء بينهما.
لديهم نوعية ركوب أفضل بكثير مما توحي به أغلفة 60 TPI ، ومع العديد من دراجات سباق الطرق الحديثة (مثل المدرج المتخصص SL6 أو 2021 عملاق TCR) الآن لديها تصاريح للضغط عليها ، أصبحت واحدة من الإطارات المفضلة لدينا.
اختبار لدينا ، جاك لوك، وجدت أيضًا أن الإعداد الأولي سهل بما فيه الكفاية (على الرغم من أنه يتطلب استخدام أ ضخ مع غرفة لايحتاج) وعلى الرغم من بذل قصارى جهده لإساءة معاملتهم في جميع أنواع الظروف البشعة ، إلا أنه لم يتعرض لثقب.
Bontrager R3 Hard-Case Lite TLR
- السعر: 50 جنيه إسترليني
- نوع: جاهز لايحتاج
- خيارات الألوان: أسود ، حائط أسمر
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 32 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 32 مم
- وزن: 310 جم
- TPI: 120
- إطار خفيف الوزن ومرن يمكن أن يأخذ الإساءة
بعد الكثير من التجارب على العرض وأنماط المداس والمركبات المطاطية وشرائط حماية الثقب ، ضرب Bontrager بالفعل العلامة مع هذه الإطارات.
جاءت عينات الاختبار لدينا أقل بكثير من وزنها المزعوم البالغ 340 جرامًا ، في متوسط 310 جرامًا فقط (أخف وزناً من بعض الإطارات مقاس 28 مم). يُزعم أيضًا أن لديهم مقاومة تدحرج أقل بنسبة 7 في المائة من الإصدار السابق ، وليس لدينا مشكلة في الاعتقاد بأن أداءهم على الطريق رائع.
لم يقدم الإعداد بدون أنابيب أي مشاكل أيضًا ، لذا فإن المشكلة الوحيدة هي ما إذا كانت هذه ستناسب إطارك. إذا كانت دراجتك لا تحتوي على تصاريح لإطارات 32 مم ، تتوفر نسخة قياسية من الفاصلة بأحجام أصغر ، ولكن للأسف لا يوجد خيار أصغر بدون أنابيب.
الجائزة الكبرى القارية 5000 ليرة تركية
- السعر: 70 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز لايحتاج (تم اختباره) أو فاصلة
- خيارات الألوان: أسود
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 25 مم ، 700 × 28 مم ، 700 × 32 مم ، 650 ب × 28
- تم اختبار الحجم: 700 × 28 مم
- وزن: 306 جرام
- TPI: 180 (بدون أنابيب) أو 330 (الفاصلة)
- إطار قياسي جديد على الطريق بدون أنابيب ، ولكنه غير متوافق مع الحافات بدون خطاف
انتظر كونتيننتال وقتًا طويلاً للدخول في لعبة الطريق بدون طيار ، لكن الانتظار كان يستحق ذلك.
خليفة شعبية واسعة GP4000 S II، GP5000 ، يعد بمقاومة أقل للانزلاق وحماية أفضل للثقب (بفضل مانع التسرب بلا أنابيب).
يحتوي الإصدار بلا أنابيب على غلاف أقل مرونة قليلاً من الفاصلة ، لكننا لم نجد أنه يؤثر على الأداء على الطريق. في الواقع ، يمكن أن تكون هذه المعيار الجديد لإطارات سباقات الطرق بدون أنابيب.
الإعداد خالٍ من المتاعب والمشكلات الوحيدة هي ارتفاع RRP (على الرغم من أنه يمكن العثور عليه عادةً بأقل من ذلك بكثير) وعدم توافقه مع الجيل الجديد من جنوط الطريق بدون خطاف. إذا كنا جشعين ، أ خيار جدار تان سيساعد أيضا في إشباع عشاق الموضة.
أداء Hutchinson Fusion 5
- السعر: 40 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز أو فاصل جاهز (تم اختباره)
- خيارات الألوان: حائط أسود أو أسمر
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 23 مم (الفاصلة فقط) ، 700 × 25 مم ، 700 × 28 مم ، 700 × 30 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 25 مم
- وزن: 207 جرامًا
- TPI: 127
- قيمة جيدة وخفيفة الوزن مع قبضة كبيرة
خفيفة الوزن وسريعة ومتوفرة في كل من الإصدارات الجاهزة والإصدارات الجاهزة للأنبوب ، هناك الكثير مما يعجبك في إطارات Fusion 5 Performance من Hutchinson.
تم تصميمهم من أجل التدريب والسباق السريع ، وهم يشعرون براحة كبيرة على الطريق ويلهمون الثقة الحقيقية عند دفعها إلى الزوايا.
للأسف ، لا يتوفر خيار جدار تان إلا في إصدار الفاصلة بعرض 25 مم ، مما يعني أنه سيكون على المستخدمين الذين لا يملكون أن يستقروا على اللون الأسود.
Schwalbe Pro One TLE
- السعر: 68.49 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز لايحتاج
- خيارات الألوان: أسود
- خيارات الحجم والعرض: 20 × 1.10 ، 26 × 1.10 ، 650 ب × 25 ، 650 ب × 28 ، 700 × 25 مم ، 700 × 28 مم ، 700 × 30 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 28 مم
- وزن: 264 جرامًا
- TPI: 127
- شعور ركوب سريع ومريح ، متوافق مع بعض الحافات بدون خطاف
يعتبر Schwalbe Pro One منافسًا شائعًا لخيارات كونتيننتال ، وقد كان معيارًا لإطارات الطريق بدون أنابيب لفترة من الوقت.
يحسن هذا الإصدار الأخير من السابق في العديد من النواحي ، مما يوفر مقاومة منخفضة للانقلاب وشعورًا بالركوب محسنًا كثيرًا.
على عكس GP5000 TL ، لا توجد قيود حول استخدامها على الحافات بدون خطاف ، لذلك يمكن أن تكون هذه خيارًا مثاليًا لأي شخص اشترى هذه العجلات للتو.
S-Works المتخصصة توربو قطن
- السعر: 68.49 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: الفاصلة
- خيارات الألوان: جدار تان
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 24 مم ، 700 × 26 مم ، 700 × 28 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 24 مم
- وزن: 216 غرامًا
- TPI: 320
- إطار سريع ومرن للغاية ، ولكن من الأفضل حفظه لأيام السباق
هذه عمرها بضع سنوات الآن ، لكن المتخصصة المتخصصة ادعت بجرأة في ذلك الوقت أنها كانت أسرع الإطارات التي أنتجتها على الإطلاق. يمكننا أن نصدق ذلك أيضًا ، لأنه تم استخدامها للفوز بجميع أنواع التجارب الزمنية على مستوى WorldTour منذ ذلك الحين.
لسوء الحظ ، فهي باهظة الثمن وسرعتها تأتي على حساب انخفاض المتانة وحماية الثقب ، ولكن إذا كنت تبحث عن أسرع الخراطيش الممكنة ، فربما لا تزال تكافح من أجل التغلب عليها.
Pirelli PZero Velo
- السعر: 39.99 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: الفاصلة
- خيارات الألوان: أسود
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 23 مم ، 700 × 25 مم ، 700 × 28 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 25 مم
- وزن: 210 غ
- TPI: 127
- إطار سريع وخفيف الوزن وقابل للإمساك عرضة للجروح قليلاً
إن تراث Pirelli في رياضة السيارات يعني أنه يعرف كيفية صنع إطارات سباق جيدة ، وتظهر هذه التجربة حقًا هنا.
هذه إطارات سريعة وممتلئة ، وعلى الرغم من أن هذا يعني أنها تلتقط جروحًا صغيرة بسهولة تامة ، فإن هذا يعد مساوياً لإطارات السباق.
إنه لأمر مخز أنه لا توجد نسخة لا طائل منها كما هي ، ولكن نأمل أن تكون هذه مسألة وقت فقط.
S-Works المتخصصة توربو 2Bliss
- السعر: 35 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز لايحتاج
- خيارات الألوان: أسود
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 28 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 28 مم
- وزن: 285 جرام
- TPI: 120
- إطار سباق مذهل من جميع النواحي بسعر رائع
باستخدام نفس مركب إطارات Gripton كما هو موجود في إطارات الطرق السريعة الأخرى المتخصصة ، توفر هذه الإطارات بدون أنابيب من Big S مقاومة تدحرج منخفضة وشعورًا بالطريق أفضل مما تتوقعه لإطار 120 TPI.
لم يقدم إعداد Tubeless أي مشكلات والسعر المنخفض نسبيًا جذاب للغاية ، ولكن الملاحظات المتخصصة هذه الإطارات غير متوافقة مع الحافات بدون خطاف.
Bontrager R4 افتح كلاسيكيات
- السعر: 35 جنيهًا إسترلينيًا
- نوع: جاهز لايحتاج
- خيارات الألوان: جدار تان
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 28 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 28 مم
- وزن: 284 جرامًا
- TPI: 320
- إطار مرن على الطراز الكلاسيكي مع حماية إضافية للثقب
على الرغم من أن الإطارات غير الأنبوبية تكتسب شعبية ، إلا أنها لا تزال غير قادرة تمامًا على مطابقة إطارات قطن TPI الفائقة لشعور الركوب.
جهد Bontrager ، بعرضه 28 ملم و 320 طن في البوصة ، مثال رائع. على الطريق ، وصفها المختبر بأنها “فاخرة ببساطة”.
الأمر المثير للإعجاب حقًا هو أن جودة الركوب المرن هذه تأتي في إطار أضاف حماية للثقب ، والتي غالبًا ما تكون كعب أخيل للإطارات القطنية.
الطريق السريع Maxxis HYPR K2
- السعر: 55 جنيه إسترليني
- نوع: جاهز لايحتاج أو فاصلة
- خيارات الألوان: أسود
- خيارات الحجم والعرض: 700 × 25 مم
- تم اختبار الحجم: 700 × 25 مم
- وزن: 288 جرامًا
- TPI: 170
- من السهل العيش مع إطار الطريق بدون أنبوب مع شعور جيد وقبضة ، ولكن يتوفر حجم واحد فقط
إن High Road HYPR K2 هو إطار سباقات الطرق المتطورة من Maxxis ، ويحتوي على كل ما تريده في مثل هذا الإطار. مركب مطاطي منخفض المقاومة ، الكثير من القبضة ، ليس ثقيلًا جدًا وجاهزًا للأنبوب.
إنه عار إلى حد ما ، فهو متوفر فقط بعرض 25 مم ، لأن هذا يحد من التنوع. هذا هو الحجم الأكثر شيوعًا حاليًا بين المتسابقين ، لذلك من غير المحتمل أن يكون هناك صفقة للعديد من الدراجين الذين ينظرون إلى هذا النوع من الإطارات.
بالنسبة لأولئك الذين ليسوا مستعدين للتخلص من أنابيبهم الداخلية ، هناك نسخة قياسية قياسية أخف وزناً وأقل تكلفة.
أفضل إطارات الدراجة الحصى
إذا كنت حريصًا على الابتعاد عن الطريق واستكشاف بعض الممرات ومسارات القطر المحلية ، فستقوم بعض الخيارات الأوسع في هذه القائمة بالمهمة في الطقس الجيد ، ولكن من المرجح أن يكون إطار الحصى المخصص خيارًا أفضل .
لحسن الحظ، لقد جمعنا أيضًا قائمة بأفضل إطارات الحصى المتوفرة حاليًا جدا.
دليل المشتري لإطارات دراجات الطريق
ما الذي يجب أن أبحث عنه في إطار؟
سيكون إطار الدراجة النهائي خفيف للغاية ومقاوم تمامًا للثقوب وسريعًا. لسوء الحظ ، هذا الإطار غير موجود ، وعليك بشكل عام أن تتعامل مع اثنتين من هذه السمات الثلاث.
نوع ركوب هو في النهاية ما يملي اختيارك للإطارات. على سبيل المثال ، إذا قضيت معظم وقتك في السير على الطرق الوعرة بالحصى أو التنقل على الطرق الوعرة داخل المدينة ، فستكون في وضع أفضل مع إطار موجه نحو حماية الثقب على السرعة والوزن.
من ناحية أخرى ، إذا كنت غالبًا ما تركب على طرق جيدة ناعمة وخالية من الحطام وجافة ، فقد تكون بعض الإطارات الخفيفة والخفيفة خيارًا رائعًا.
يمكنك معرفة المكان الذي تجلس فيه معظم الإطارات في مثلث حماية الوزن / البزل / مقاومة التدحرج عن طريق التحقق من عبواتها أو موقع الشركة المصنعة.
أنواع الإطارات
تأتي إطارات الدراجات على الطرق في ثلاثة أنماط: الفاصلة ، والأنبوب بدون الأنبوب.
إطارات الفاصلة
الفواصل هي النوع الأكثر شيوعًا للإطارات الموجودة على دراجات الطرق. لديهم غلاف مفتوح يضم منفصلاً الأنبوب الداخلي ويتم تثبيتها على عجلة القيادة بواسطة خطافات حافة الإطار.
الميزة الرئيسية للخراطيش هي أنها تجعل تثبيت الشق سهلًا لأن كل ما عليك فعله للوصول إلى الأنبوب المثقوب هو إزالة جانب واحد من الإطار. عادةً ما يتطلب ذلك ذراع إطار أو اثنين ، ولكن مع بعض الإطارات يمكنك فعل ذلك بإبهامك فقط.
هناك نوعان من أدوات الفصل: قابلة للطي وغير قابلة للطي. يكمن الاختلاف في المادة المستخدمة في صنع الحبة (الجزء الذي يعلق على الحافة).
يستخدم الخاطفون القابل للطي بشكل عام مادة Kevlar ، وهي مادة متينة تسمح – كما يوحي الاسم – بطي الإطارات. تستخدم الفواصل غير القابلة للطي خرزة مصنوعة من خيط من أسلاك الفولاذ ولا يمكن طيها.
تعد أدوات اللصق القابلة للطي أكثر تكلفة ولكنها أيضًا أخف وزناً وأسهل في الصعود والنزول من الحافة. حقيقة أنها قابلة للطي ليست مهمة حقًا فيما يتعلق بالركوب ، ولكنها تعني عادةً أن هذه الإطارات لديها مستويات أقل قليلاً من مقاومة التدحرج.
إطارات بلا أنابيب
لطالما كانت الإطارات التي لا تحتوي على إطارات عاملاً أساسيًا في عالم ركوب الدراجات في الجبال لبعض الوقت وقد وصلوا الآن إلى ركوب الدراجات على الطرق.
كما يوحي الاسم ، لا تستخدم الإطارات بدون أنابيب أنبوبًا داخليًا. إنها تشبه إلى حد كبير الخراطيش القياسية باستثناء أن الإطارات والحافة مغلقة معًا لتصبح محكمة الإغلاق وتظل منتفخة ، تمامًا مثل الإطارات في معظم السيارات الحديثة.
لا يمكن تحقيق مثل هذا الختم المحكم مع أي حافة وإطار قديم ، على الرغم من أن الإعداد بدون أنابيب لا يتطلب فقط إطارات خاصة بدون أنابيب (والتي لها حبة إطار مقاومة للتمدد) وحواف ولكن أيضًا صمام خاص ، سائل لزج شريط مانع للتسرب وشريط خاص.
الفكرة هي أن إزالة الأنبوب الداخلي من المعادلة يقلل من الوزن ومقاومة التدحرج ، وبدون الأنبوب الداخلي المذكور ، يمكنك أيضًا تشغيل ضغط إطارات أقل دون الخوف من الضغط على القرص ، مما يعني قيادة أكثر راحة وقبضة أكثر.
يمكن أن تساعد إضافة المادة المانعة للتسرب في إزالة الثقوب من الأشياء الصغيرة والحادة. هذا مرحب به بشكل خاص على الإطارات المصممة للخروج على الطرق الوعرة وإطارات السباقات الدقيقة مثل Schwalbe Pro One TT و فيتوريا كورسا سبيد، والتي تستخدم أغلفة رقيقة وتجنب شرائط حماية البزل لتقليل مقاومة التدحرج إلى الحد الأدنى المطلق.
إذا كان لا يمكن سد ثقب البزل بواسطة مانع التسرب وحده (لأنه كبير جدًا ، على سبيل المثال) ، فلا يزال لديك خيار تركيب أنبوب داخلي ، أو هناك مجموعات إصلاح “دودة الإطارات” مثل دارت NoTubes ستان.
ومع ذلك ، فإن الإطارات التي لا تحتوي على أنابيب ليست دواءً لكل داء. من أجل المساعدة على الاحتفاظ بالهواء ، يضطر المصنعون في بعض الأحيان إلى جعل غلاف الإطار أكثر سمكًا وثقلًا من الإطارات الفاصلة القياسية ، والتي يمكن أن تكون مملة في الركوب وزيادة مقاومة التدحرج.
قد يكون من الصعب أيضًا تثبيتها إذا حصلت على مجموعة من الحافات والإطارات لا تعمل بشكل جيد ، وقد تحتاج أيضًا إلى ضاغط هواء أو مضخة “فلاش” خاصة لتثبيتها بشكل صحيح.
ومع ذلك ، فإن الكثير من صناعة الدراجات الهوائية ، وخاصة مصنعي العجلات والإطارات ، مقتنعون بأن مستقبل ركوب الدراجات على الطرق هو المستقبل. في الواقع ، من غير المعتاد أن نرى إطارًا جديدًا أو مجموعة عجلات جديدة بدون توافق بدون أنابيب هذه الأيام.
بدأت بعض العلامات التجارية في الظهور مقاسات خطافية لاستخدام الطرق، حيث تم التخلص من خطافات الخرزة. وهذا يعني أن التوافق يقتصر على الإطارات غير الأنبوبية فقط لأن إطارات الفاصلة القياسية (التي تحتوي على خرز إطارات مطاطية أكثر بكثير) تتطلب خطاطيف لمنعها من النفخ من الحافة عند نفخها.
الإطارات الأنبوبية
على الرغم من صعود تكنولوجيا لايحتاج الطرق، tubulars لا تزال ما يستخدمه معظم الدراجين المحترفين للسباق.
ما زالوا يعتمدون على أنبوب داخلي ولكن بدلاً من فتح الغلاف ، كما هو الحال في الفاصلة ، يتم إغلاقه حول الأنبوب الداخلي ، بحيث يتخذ الاقتران شكلًا أنبوبيًا – ومن هنا جاء الاسم. ثم يجب لصق الإطار (أو لصقه باستخدام شريط خاص مزدوج الوجه) على حافة مصنوعة خصيصًا للإطارات الأنبوبية.
على عكس الحواف المصممة للخراطيش ، لا تحتوي الحواف الأنبوبية على خطافات خرزية داخل الجدران الجانبية لإطار لينتقل إليه. تعتمد الأنابيب الأنبوبية على ضغط الإطارات والغراء لتثبيتها على الحافة.
لا يزال بعض الدراجين يقسمون بالإطارات الأنبوبية ، مدعين أنهم يقدمون “إحساسًا” فائقًا. يمكن أن يعزى هذا إلى حد كبير إلى حقيقة أنه حتى السنوات الأخيرة ، أطلق العديد من مصنعي الإطارات أسرع إطاراتهم في شكل أنبوبي فقط.
تميل الإطارات الأنبوبية أيضًا إلى الحصول عليها مقاومة دائرية أعلى قليلاً من الفاصلة المكافئة بسبب خسائر الاحتكاك في الغراء.
لكن الميزة الكبيرة والملموسة للأنظمة الأنبوبية لاستخدام الطرق هي أن الحواف الأنبوبية المكافئة يمكن أن تكون أخف بكثير من الفاصلة أو الحافة الجاهزة للأنبوب. هذا يجعلها شائعة للغاية مع يزن الوزن و تلة تسلق الهواجس.
والميزة الثانية الأكثر بساطة هي أن الإطارات الأنبوبية يمكن أن تستمر في الركوب عند ثقبها. هذا لأنهم لن ينفصلوا عن الحافة ، على عكس اللصوص ، مما يعني أن الفارس يمكن أن يستمر في الركوب حتى يمكن تغيير العجلة المثقبة – وهو أمر حيوي في السباقات الاحترافية مثل Paris-Roubaix حيث تكون الثقوب شائعة جدًا تاريخياً.
يقال أيضًا أن الأنابيب الأنبوبية أكثر مقاومة لـ “مسطحات الضغط” ، حيث يتم الضغط على الأنبوب الداخلي بين الحافة والإطار ، وعادةً ما يحدث بسبب إصابة عقبة حادة مثل الحفرة. ربما تكون هذه وظيفة الميل إلى تشغيل الأنابيب عند ضغوط أعلى من بنائها ، على الرغم من ذلك.
إن عيوب الأنابيب – التي تميل إلى الشعور بها بحماس أكبر من قبل راكبي الدراجات العاديين من المحترفين باستخدام ميكانيكا الفريق – هي أن الاضطرار إلى لصق الإطارات في الحافة يجعل التثبيت الأولي شاقًا (على الرغم من أنه يمكن القول أن الشريط الأنبوبي يخفف هذه المشكلة) وفرز ثقب خلال الركوب يمكن أن يكون صعبا للغاية.
لديك خياران يستخدمان خرطوشة نفخ CO2 تحتوي على مادة مانعة للتسرب ، وتأمل أن تتمكن من سد الثقب ، أو تمزيق الأنبوب المثقوب واستبداله بآخر ، مما يعني بوضوح الركوب بقطع غيار. (في الواقع ، إن إصلاح أنبوبي مثقوب ، بدلاً من استبداله ببساطة ، يعني كسر مجموعة الخياطة.)
يمكنك – بحذر شديد – ركوب المنزل على أنبوبة احتياطية ممتدة فوق حافة ، ولكن يجب عليك لصق هذا الأنبوب الجديد في مكانه قبل رحلتك القادمة.
لصق أنبوبي ليس قطعة من الكعك أيضًا. يتطلب الانتباه إلى التفاصيل والكثير من الصبر لأن الوظيفة السيئة يمكن أن تؤدي إلى انزلاق الإطار من الحافة ، مما قد يتسبب في حدوث حادث خطير.
استمرت المقاومة المتدحرجة …
كما لوحظ بالفعل في بداية هذه المقالة ، هناك الكثير من العوامل التي تحدد المقاومة المتدحرجة للإطار. دعنا نستكشف تلك بمزيد من التفصيل.
بناء الإطارات
تميل الإطارات ذات المداس الرقيق وأغلفة TPI الأعلى إلى أن تكون أكثر مرونة ، وبالتالي تتطلب طاقة أقل للتشوه. وهذا بدوره يعني فقدان طاقة أقل بسبب التباطؤ ، مما يقلل من مقاومة الدوران.
كما أن الوصفة الدقيقة لمركب المطاط المستخدم في مداس الإطار تحدث فرقًا كبيرًا أيضًا. تُستخدم الإضافات مثل السيليكا أو الجرافين لتقليل الخسائر الناتجة عن الاحتكاك والتباطؤ ، لكن كل مصنع يحمي وصفته الخاصة بعناية فائقة.
يمكن أن تؤثر زيادة سمك المداس المطاطي أو إضافة شرائط أو طبقات حماية الثقب أيضًا على مقاومة التدحرج عن طريق زيادة كمية الطاقة المطلوبة لتشويه الإطار.
تجمع الإطارات الأسرع بين الأغلفة المرنة والمداخن الرقيقة والمركبات المطاطية منخفضة الاحتكاك. على الرغم من أن الجوانب السلبية لهذه الإطارات عادة ما تكون منخفضة بشكل كبير في حماية الثقوب وعمر الخدمة.
ستكون الإطارات التي تستخدم مداخن أكثر سمكًا على أغلفة أكثر صلابة أبطأ ، ولكنك ستحصل بشكل عام أيضًا على حماية أفضل للثقب وعمر الخدمة.
لهذا السبب ، سيتحول العديد من الدراجين إلى إطارات مثل الإطارات كونتيننتال جاتورسكين أو شوالبي دورانو خلال فصل الشتاء ، عندما تكون مقاومة الدوران المتزايدة أقل أهمية من احتمال الاضطرار إلى إصلاح الثقوب بأيد باردة.
إنها عبارة مبتذلة بشكل جيد ، ولكن من الصحيح أيضًا أنه لا يوجد شيء أبطأ من ثقب. من غير المرجح أن تكون الإطارات التجريبية للوقت الخيار الأفضل للتدريب أو الرياضيين لمسافات طويلة أو التنقل. اختر الإطارات التي تتمتع بالتوازن الصحيح بين الخصائص لاحتياجات ركوبك الشخصية.
عرض الإطارات
الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى معرفته هو أنه بالنسبة لمعظم الناس ، تكون الإطارات الأوسع بشكل عام أسرع وأكثر راحة.
وذلك لأن الإطارات الأوسع ، عند نفس الضغط ، لديها رقعة تلامس أقصر مع الطريق من الإطارات الضيقة وهذا يقلل من تشوه الإطار ، مما يقلل من مقاومة التدحرج.
بالطبع ، في العالم الحقيقي ، نميل إلى تشغيل إطارات أوسع عند ضغوط أقل من الضغوط الضيقة ، والتي يمكن أن تلغي بعض ميزة المقاومة المتدحرجة ، ولكنك تحصل أيضًا على مزيد من الراحة والتعامل مع الإطار الأوسع ، مما يحدث فرقًا كبيرًا إلى أي مدى يمكنك السير على طرق غير كاملة.
الجانب السلبي الوحيد هو أن الإطارات الأوسع تزيد الوزن والسحب الديناميكي الهوائي قليلاً ، مما يعني أنها تتطلب المزيد من الطاقة للتسريع والدفع عبر الهواء. تفوق مزايا الإطارات الأوسع نطاقًا هذه الخسائر الهامشية عند السرعات التي يركبها معظمنا.
لا تدور الطاولات إلا عند السرعات الأعلى التي تظهر في التجارب الزمنية أو على المضمار (لأنه كلما أسرعت في الركوب ، زادت أهمية الديناميكا الهوائية) ، ولكن مع العجلات الحديثة المصممة الآن حول إطارات 25 مم أو أوسع ، لا يوجد سبب كبير لاختيار 23 مم أو إطارات أضيق بعد الآن.
ضغط الهواء في الإطارات
على سطح أملس تمامًا ، مثل بكرات أو مسار داخلي ، تعني الضغوط الأعلى تشوهًا أقل للإطار وبالتالي مقاومة أقل للانقلاب.
كما يعرف معظم الناس جيدًا ، في العالم الحقيقي ، فإن الطرق التي نركبها في الواقع ليست سلسة تمامًا. في الواقع ، إذا كنت ستنظر عن كثب ، فإن حتى أنعم طريق مليء بالثقوب الصغيرة والمطبات والعيوب.
وبسبب هذا ، تميل الإطارات عند ضغوط عالية جدًا إلى الميل إلى الارتداد فوق الطرق بسبب هذا. قد يبدو هذا سريعًا ، ولكنه يبطئك في الواقع لأن الطاقة التي تضعها من خلال الدواسات لا تسهم في دفع الدراجة للأمام عندما لا يكون الإطار ملامسًا للأرض.
يمكّنك خفض ضغط الإطار من أن يعمل الإطار كنوع من نظام التعليق ، مما يجعل المطاط الخاص بك على اتصال مع الطريق أكثر من الوقت ويضيع أقل من مدخلات الطاقة الخاصة بك.
إن مفتاح ضغط الإطارات هو إيجاد التوازن الصحيح بين وجوده مرتفعًا بما يكفي لتقليل تشوه الإطار ولكنه منخفض بما يكفي لامتصاص الاهتزازات والحفاظ على المطاط على اتصال مع السطح الذي تركب عليه.
لسوء الحظ ، لا توجد قاعدة صارمة وسريعة لضغط هذا لك ، مثل ركوب الدراجات في الجبال، يعتمد ذلك على عوامل لا تعد ولا تحصى مثل أنواع التضاريس التي تركبها ، والعجلات والإطارات التي تستخدمها ، ومقدار وزنك.
أفضل نصيحة يمكننا تقديمها هي اتباع توصيات الشركة المصنعة وتجربة ضغوط مختلفة والخطأ من ناحية كونها منخفضة جدًا قليلاً بدلاً من أن تكون مرتفعة قليلاً. بهذه الطريقة ستكون على الأقل أكثر راحة وتكون أكثر قبضة.
الأنابيب الداخلية والأنبوب
الأنابيب الداخلية في الفاصلة أو النظام الأنبوبي هي أيضًا مصدر بعض خسائر الاحتكاك والتباطؤ.
بشكل عام ، تساهم الأنابيب الداخلية الأقل سمكًا والأخف وزنًا بشكل أقل في مقاومة التدحرج نظرًا لوجود مواد أقل للتشوه ، مما يعني أنها أكثر مرونة.
توفر الأنابيب الداخلية من اللاتكس ، على الرغم من أنها أكثر تكلفة من الأنابيب الداخلية القياسية من البوتيل ، مقاومة أقل للدحرجة لأن اللاتكس أكثر مرونة من البوتيل ويتطلب طاقة أقل للتشوه.
توفر الأنظمة التي لا أنبوب لها مقاومة منخفضة للدوران من خلال القضاء على الأنبوب الداخلي تمامًا. ومع ذلك ، ليس الأمر بسيطًا مثل قول “لا الأنبوب أسرع” لأن الإطارات بدون أنابيب غالبًا ما تحتوي على المزيد من المواد المضافة إلى الإطار نفسه لجعلها محكمة الإغلاق ، مما يمكن أن يزيد من مقاومة الدوران للإطار مقارنة مع الفاصلة المكافئة.
وقد ثبت أيضًا أن كمية المادة المانعة للتسرب التي تمت إضافتها إلى نظام الإطارات بدون أنابيب تؤثر على مقاومة التدحرج (إضافة مادة مانعة للتسرب أكثر مما تحتاج إلى زيادة مقاومة التدحرج) ، لذلك نوصي دائمًا باتباع إرشادات الشركة المصنعة.
تشريح إطار
- حبة: هذا هو ما يحمل الإطارات الفاصلة والإطارات عديمة الأنابيب على حافة العجلة. ضغط الهواء داخل الإطار يدفع الخرزات للخارج ، مما يجعلها مربوطة على الحافة. تتطلب العجلات ذات الحافات الخالية من الخطافات استخدام إطارات ذات خرزة خاصة بدون أنابيب لأن حبات الإطارات الفاصلة القياسية قد تمتد من الحافة عند نفخها ، مما يؤدي إلى انفجار خطير محتمل.
- غلاف: هذا هو قماش من القماش “منسوج” حول الخرز الذي يخلق الجسم الرئيسي للإطار. في حين تستخدم الغالبية العظمى من نسيج النايلون ، فقد تستخدم الإطارات العالية القطن أو الحرير. الغلاف له تأثير كبير على جودة الركوب نظرًا لقيمة الخيوط لكل بوصة (TPI). تحتوي الإطارات ذات TPI المنخفضة على خيوط أكثر سمكًا ، مما يسبب مقاومة أكبر للدحرجة ولكنه يجعل الإطارات أكثر مقاومة للثقب. وفي الوقت نفسه ، تستخدم الإطارات ذات ارتفاع TPI خيوطًا أدق لتقليل مقاومة التدحرج ووزن أقل ، ولكنها ستكون أكثر عرضة للثقب.
- الجدار الجانبي: يتم تطبيق المطاط على جانب الغلاف بين المداس والخرز لتشكيل الجدار الجانبي. سيكون لكل إطار مركبات مطاطية مختلفة وسمك حسب الغرض المقصود منه.
- فقي فرعي: تحتوي بعض الإطارات على طبقة مداس فرعي لصد الثقب. قد تحتوي الإطارات الرخيصة على طبقة إضافية من المطاط أسفل المداس ، في حين أن تلك الموجودة في الطرف الأعلى من النطاق السعري سيكون لها شرائط قماشية مصممة خصيصًا. هذه لها آثار جانبية مؤسفة لزيادة مقاومة التدحرج ، لذلك غالبًا ما يتم استبعادها من الإطارات المصممة خصيصًا للتجارب الزمنية.
- منبسط: هذا هو المطاط الذي يتلامس مع الطريق. إنه أكثر سمكًا من الجدار الجانبي وأحيانًا يتميز بنمط ثلاثي الأبعاد. Tread pattern is a hotly debated issue, with many claiming that road bike tyres have no need for tread. However, according to Finnish outfit Wheel Energy, because the texture of any road surface is so varied, some tread patterns provide a measurable mechanical adhesion to the ground. Recent testing even shows that tread pattern can affect the aerodynamic performance of tyres too. The rubber compounds used for different tyres are a closely guarded secret. Generally, softer compounds will offer superior traction but will wear quickly, while harder compounds will stand up to more abuse but won’t have the same grip.
How often should I replace my tyres?
There’s no hard and fast rule for deciding when to replace a tyre. Some have wear indicators – usually a dot or groove in the tread that will wear away over the life of the tyre. In most cases, these indicators offer a pretty good sign of how much life remains in your tyres, but they’re not perfect.
For tyres that don’t have these markers, keep an eye out for gashes and cuts in the tread and sidewalls, ‘squared off’ tread or a flat section in the middle of the tyre, or any odd lumps or bulging. If cuts and gashes are so deep that you can see the casing fabric underneath, or you’re repeatedly suffering flats, it’s time for a new tyre.
The post أفضل إطارات دراجات الطريق في عام 2020: كل ما تحتاج إلى معرفته appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a5%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d8%a7%d9%85-2020-%d9%83%d9%84-%d9%85%d8%a7/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home