أصبحت إيمونا الجديدة كليًا في طريقها لتصبح “أسرع دراجة تسلق على الإطلاق في Trek على الإطلاق” – وهي مكابح قرصية فقط
أطلقت تريك مجموعة جديدة من الدراجات الهوائية على الطريق Émonda التي تتميز بأنابيب هوائية طوال الوقت ، مع إطار SLR عالي المستوى لا يزال يزن أقل من 700 جم. تقول العلامة التجارية الأمريكية أن المنصة الرئيسية أسرع 60 ثانية في الساعة من سابقتها على الطرق المستوية ، و 18 ثانية في الساعة أسرع على تدرج 8 ٪ (مزيد من التفاصيل حول تلك المطالبات أدناه). النطاق بأكمله هو فرامل قرصية فقط.
إليك المعلومات الأساسية في النقاط:
• يزن إطار إيمونا إس إل آر عالي المستوى 698 جم
• تتميز Émonda SLR بمواد جديدة: سلسلة OCLV 800
• يتميز كل من Émonda SLR وإطار SL الذي يسهل الوصول إليه بملفات تعريف الأنبوب المصممة لتحقيق الكفاءة الهوائية
• توجيه الكابلات مخفي
• تعتبر عجلات Bontrager Aeolus الجديدة والمقبض / الجذع Aeolus RSL VR-C مركزيًا في النطاق
• يعد كل من Émonda SLR و SL من تصميمات فرامل الأقراص فقط ؛ لا توجد نماذج فرامل حافة
• يتحول النطاق بالكامل إلى هندسة H1.5 من Trek ، كما هو مستخدم في Madone
توجه إلى First Ride للتعرف على انطباعاتنا المبكرة عن Trek Émonda SL 6 Pro والفيديو
تحسين الديناميكا الهوائية
لطالما كانت Émonda هي دراجة الطريق خفيفة الوزن في مجموعة Trek ، ولذلك فهي لا تزال موجودة ، ولكن تم الآن إضافة الديناميكا الهوائية إلى المزيج لأول مرة. قامت شركة Giant مؤخرًا بشيء مماثل مع دراجة الطريق المتقدمة TCR أضافت العديد من العلامات التجارية الأخرى ميزات هوائية لدراجاتها الخفيفة الوزن على مدار العامين الماضيين.
“كان الهدف الواضح هو الحصول على المزيد من الديناميكيات الهوائية لكننا لم نرغب في أن ينتهي بنا الأمر بمجرد تصميم Madone آخر أو شيء قريب جدًا منه ، لذلك اخترنا التسلق الشهير ، Alpe d’Huez [8.6 miles/ 13.85km at an average gradient of 8.1%, a frequent feature of the Tour de France]، وجعل هذا هدفنا “، يقول عالم الديناميكيات الهوائية تريك جون ديفيس.
اقرأ استعراضنا لقرص Trek Madone SLR 9
“إذا كان يمكن أن يكون الأسرع صعودًا ، فإن Alpe D’Huez سيكون الأسرع صعودًا لعدد كبير من عمليات التسلق الأخرى. كنا نعلم أنه سيتعين علينا تحسين الديناميكيات الهوائية لدينا للوصول إلى هذا الهدف ولكن أيضًا لا نضحي بوزن زائد [the previous generation Émonda SLR has a claimed frame weight of 660g].
“قبل أن نقوم بأي هندسة على الإطلاق ، قررنا إنشاء خارطة طريق من الطريقة الأكثر فعالية للحصول على Alpe D’Huez ، وكانت الطريقة للقيام بذلك هي الحصول على دراجتنا الحالية وحساب وقتها في الصعود. الآن ما يحدث إذا أضفنا وزنًا للدراجة من أجل تقليل السحب؟ لقد فعلنا ذلك مقابل كل نقطة على خريطة الطريق هذه من +/- 1 كجم من الوزن و +/- 30٪ في الديناميكا الهوائية. “
لتقليص قصة طويلة ، تقول تريك أنها استخدمت خبرتها الهندسية وبرمجياتها المتخصصة لمزج الوزن والديناميكا الهوائية ، مع التركيز على الديناميكا الهوائية غير المستقرة لأن إيمونا مصممة للتسلق حيث تكون سرعات الدراجة أبطأ عادة من شيء مثل اختبار الوقت ، على سبيل المثال . تم تتبع التقدم المحرز في خريطة الطريق في كل مرة قام فيها تريك بأي CFD (ديناميكيات السوائل الحسابية) ، أو أنشأ نموذجًا أوليًا جديدًا أو أجرى اختبارًا لنفق الرياح.
قضى المهندسون معظم الوقت في العمل على الواجهة الأمامية للدراجة – القضيب / الجذع وأنبوب الرأس والأنبوب السفلي – لأن هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحقيق معظم المكاسب ، والاختبار مع أو بدون زجاجة مياه في المكان. النتائج؟
“في نفق الرياح ، فإن إيمونا الجديدة أسرع بحوالي 60 ثانية في الساعة [than the previous version] بسرعات عالية ، ومع هدفنا في Alpe D’Huez ، فإنه أسرع بحوالي 18 ثانية في الساعة “، كما يقول جون ديفيس.
ومع ذلك ، لن يستغرق الأمر راكبًا تريكًا نظريًا (يزن 70 كجم ويخرج 350 واط) للساعة للحصول على Alpe D’Huez ، وسوف يستغرق 47 دقيقة على قرص Émonda SLR 2018 (مزود بعجلات Bontrager Aeolus XXX 2 و Bontrager XXX المقود / السرد الجذعي) ، في حين أن نفس الفارس على قرص SLR 2021 Émonda (مزود ب المقود / الجذعية Bontrager Aeolus RSL VR-C و عجلات Bontrager Aeolus RSL 37، انظر أدناه) سوف يستغرق 46.75 دقيقة (46 دقيقة ، 45 ثانية) – توفير 15 ثانية.
لم تنشر Trek مقارنات هوائية تفصيلية مع نماذج من ماركات أخرى ، على الرغم من أنها تدعي أن Émonda SLR الجديدة أسرع بـ 13secs من الساعة عن طريق Tarmac المتخصص بتدرج 8.1٪.
يقول تريك أنه من حيث الكفاءة الجوية ، فإن Émonda SLR الجديدة تقع في منتصف الطريق تقريبًا بين الجيل السابق من Émonda SLR و Madone SLR ، ومتقدمة بشكل طفيف على Domane. Émonda SLR الجديدة أثقل قليلاً من الطراز السابق (بأقل من 40 جم) ولكنها أخف بكثير من أي Madone أو Domane ، وكلاهما مجهزان تريك IsoSpeed كوسيلة لتنعيم الرحلة.
بالطبع ، الغالبية منا لا يقضون وقتنا في تسلق الجبال على ارتفاع Alpe D’Huez على أساس منتظم ، فما الفائدة في العالم الحقيقي؟
يقول جون ديفيس: “إذا فكرت في الأمر ، كلما أبطأت في الركوب ، زادت فرصتك لتحسين الديناميكيات الهوائية”. “الشيء الآخر الذي يساعد في هذه الدراجة على وجه الخصوص هو أنها دراجة تسلق وبالتالي تم تحسينها للسرعات التي لا تبلغ 45 كم / ساعة (28 ميلاً في الساعة).”
كما هو الحال بشكل عام ، قامت Trek بتصميمها باستخدام CFD وأخذت تصميماتها إلى نفق الرياح للتحقق من صحتها (في جامعة ولاية ويتشيتا و سان دييغو).
تم إجراء اختبار مرجع تريك باستخدام عارضة أزياء ديناميكية على الدراجة ، على الرغم من استخدام دراجة بدون دراجة لتقليل “الضوضاء” في تطوير أجزاء مختلفة من التصميم.
مثل معظم دراجات الطرق الأخرى ، تم تحسين Émonda للاستخدام مع إطارات بعرض 25 مم لأنها لا تزال خيار السباقات الأكثر شعبية ، على الرغم من أنك يجب أن تتساءل عن المدة التي ستبقى على حالها. ستأخذ Émonda إطارات 28 ملم ولكن كفاءة الديناميكية الهوائية ستكون أقل قليلاً.
مادة جديدة: 800 سلسلة الكربون OCLV
يقول تريك أن استخدام نوع جديد من ألياف الكربون داخل رمية الكرة هو المفتاح لأداء Émonda SLR.
يقول جوردان رويسنغ ، مدير تريك: “عندما مررنا باستقصاء الديناميكا الهوائية ، اكتشفنا أنه عند إضافة الديناميكا الهوائية إلى المزيج ، تصبح أشكال الإطار أقل كفاءة إلى حد ما وهذا يعني أنه من أجل الحفاظ على القوة والصلابة ، تحتاج إلى زيادة الوزن”. منتجات الطرق.
“وضعنا [target] أقل من 700 جرام للإطار ونحتاج إلى مادة جديدة من أجل الوصول إلى ذلك. لم يكن OCLV 700 قادرًا على القيام بذلك. تمكنا من الوصول إلى هدف الصلابة الخاص بنا باستخدام OCLV 700 عند أقل من هدف الوزن ولكن الإطار لن يكون قادرًا على اجتياز اختبار القوة.
“إذا أردنا أن نجتاز كل ما لدينا [strength] الاختبارات في [new Émonda’s] شكل الإطار ، سننظر إلى حوالي 760 جرامًا باستخدام OCLV 700 ، لذلك كان علينا الخروج ومعرفة ما إذا كانت هناك مواد وعمليات جديدة متاحة يمكننا الاستفادة منها لتحقيق هدفنا.
“من منظور نوع الألياف ، فإن OCLV 800 أقوى بنسبة 30٪ من المادة التي نستخدمها في OCLV 700. وهو ما مكننا من اجتياز جميع اختباراتنا ، وضرب هدف الوزن وتوفير الصلابة التي أردناها. استخدمه في مناطق محددة من الإطار التي تستفيد أكثر من الحصول على هذه النوعية من القوة المحسنة ، ونحن قادرون على توفير قدر كبير من الوزن.
“مع OCLV 800 يزن الإطار 698 جم [unpainted]، لذا فإننا ننظر إلى إجمالي توفير يزيد قليلاً عن 60 جرامًا [versus what would be possible in this frame shape with OCLV 700]، وهو أمر ضخم. في منطقة نتطلع فيها إلى مكاسب متزايدة ، فإن 8٪ مبلغ ضخم “.
لا تقدم تريك المزيد من التفاصيل حول OCLV 800 ، قائلة فقط أنها كانت طويلة في التطوير.
يقول جوردان رويسنغ: “في أي وقت نمتلك فيه نوعًا جديدًا من الألياف ، نحتاج إلى إجراء مجموعة من الاختبارات المختلفة لفهم المكان الأكثر استفادة منه على الإطار وكيفية استخدامه على وجه التحديد”.
“لقد كانت دورة لمدة عامين بمجرد أن تمكنا من الوصول إلى هذا النوع الجديد من الألياف ، وحوالي 250 إطارًا. هذه ألياف باهظة الثمن وعالية الأداء للغاية و Trek هي الأولى في صناعة الدراجات التي تستخدمها.”
يقول تريك أنه في الاختبار الأعمى أعطى فريق Trek-Segafredo ختم الموافقة على تصميم الترتيب النهائي.
“ال [previous generation] يقول مات شريفر ، المدير الفني لشركة Trek-Segafredo ، إن إيمونا دراجة سباق خفيفة الوزن رائعة … ولكن هناك فجوة كبيرة بين الديناميكا الهوائية لهذه الدراجة و Madone.
“تغلق Émonda الجديدة هذه الفجوة في الديناميكا الهوائية ، مما يجعلها سريعة للغاية ولكن ليس بوزن ثقيل. هذا ما كان يدفع الفريق من أجله: لا تفقد خصائص الركوب – الهندسة الرائعة ، هذا الشعور السريع – وتأكد من أننا نستطيع دائما عند 6.8 كجم [the UCI’s minimum weight limit for racing]بغض النظر عن حجم الإطار. أتوقع أنه في سبعة من أصل عشرة أيام سباق ، [the team riders] سيكون على Émonda “.
الهندسة
بدلاً من أن تكون متاحة في اختيار إما هندسة H1 (عدوانية) أو H2 (أكثر استرخاء قليلاً ولكن لا تزال تركز على العرق) ، كما كان الحال سابقًا ، تتبع دراجات Trek Émonda SLR و SL Madones في التحول إلى قياس H1.5. كما يوحي الاسم ، يقسم H1.5 الفرق بين H1 و H2.
لنأخذ نموذج 56 سم كمثال. يأتي هذا مع أنبوب مقعد 52.5 سم ، وأنبوب علوي فعال 55.9 سم ، وأنبوب رأس 15.1 سم. زاوية أنبوب الرأس 73.5 ° وزاوية أنبوب المقعد 73.3 °. المكدس 56.3 سم والوصول 39.1 سم ، مما يعطي رصة / مدى وصول 1.44. كل من هذه الأرقام هي بالضبط نفس شخصية Madone.
يقول جوردان رويسنغ: “نشعر أن H1.5 يحقق التوازن المثالي لسباق الدراجات”. “إنها هندسة عدوانية – وهذا ما يستخدمه فريقنا – ولا يزال في متناول متسابق يومي يبحث عن دراجة سباق ، دون الحاجة إلى مكدس فاصل ضخم.”
يقول تريك أن الهندسة تعمل مع أي متسابق ، بغض النظر عن الجنس.
المقود / الجذع Aeolus RSL VR-C
يتم تحديد جميع الدراجات الكاملة لـ Émonda SLR بمقبض / ساق الكربون المدمج الجديد Bontrager Aeolus RSL VR-C (تحصل Émonda SLs على مقابض وسيقان منفصلة) والتي تم تصميمها جنبًا إلى جنب مع الإطار لتكون فعالة ديناميكية هوائية وخفيفة الوزن.
يقول تريك أن التصميم الجديد أسرع بنسبة 10٪ تقريبًا من سابقه (حسنًا ، لا يمكن أن يكون المقود “أسرع” تمامًا ، ولكن الفكرة هي أن الكفاءة الهوائية المحسنة ستسمح لك بالقيادة بسرعة أعلى للحصول على خرج طاقة معين ) ، توفير متسابق 65 كجم ما يعادل سبعة واط (بناءً على حسابات اختبار نفق الرياح ، بمتوسط 28 ميل في الساعة مع سرعة الرياح 7 ميل في الساعة على طريق مستو). هذه نسبة كبيرة من الفائدة الجوية الشاملة لـ Émonda SLR.
تم تصميم ملف تعريف القسم العلوي لتقليل السحب ، على الرغم من أن الجزء الخلفي ليس مربعاً كما كان الحال للشكل الهوائي النهائي – وهو امتياز للراحة.
تختلف الأوزان من 272 جم إلى 295 جم ، اعتمادًا على طول قسم الساق (من 80 مم إلى 120 مم) والعرض الإجمالي (من 38 سم إلى 44 سم). هذا خفيف للغاية لشيء مع ملف تعريف هوائي.
يتميز قضيب / ساق Aeolus بنظام متكامل لإدارة الكابلات. لا تعمل الكابلات / الخراطيم داخليًا ولكن يتم وضعها في أخدود تحت قسم المقود بينما يوجد مشبك كربوني تحت الجذع. هذا يعني أنه يمكنك تبديل القضيب / الجذع دون الحاجة إلى إعادة توجيه الكابلات / الخراطيم. يقول تريك أن التصميم تم تحسينه للتحول الإلكتروني ، ولكنه يعمل أيضًا مع الإعدادات الميكانيكية أيضًا.
القضيب / الجذع متوافق مع مكونات Bontrager’s Blendr لذا من السهل تركيب الأضواء وأجهزة الكمبيوتر ، على سبيل المثال.
إن فواصل سماعة Émonda SLR عبارة عن تصميم مقسم – يمكنك فصل الجزئين المتشابكين لإزالتهما ، مما يعني أن تعديل ارتفاع المقود سهل نسبيًا.
تتوافق كاميرات Émonda SLR الجديدة مع المقاود والسيقان التقليدية إذا كنت تريد التبديل لأي سبب من الأسباب ، أو إذا كنت ترغب في إنشاء مجموعة إطارات من الصفر.
عجلات Aeolus
تتميز معظم طرازات 2021 Émonda SLR و SLs بعجلات من مجموعة Aeolus المحدثة في Bontrager.
تريك تصف طرازات إيمونا SLR 9 و SLR 9 eTap ذات المستوى الأعلى مع Bontrager Aeolus RSL 37 الجديدة التي تصفها بأنها “عجلة السباق النهائية”. بالمناسبة ، RSL تعني Race Shop Limited.
يقول تريك: “مصنوعة من أفضل الكربون OCLV من Bontrager ، هذه العجلات الخفيفة للغاية مقاس 37 مم لها شكل حافة جديد تمامًا يكون أسرع من العجلات الأعمق وأخف وزنًا من العجلات الضحلة ، وكل ذلك مع الحفاظ على الاستقرار”. “بالمقارنة مع أسلافهم ، الشكل الجديد أعمق بنسبة 30٪ ، مما يجعلهم أسرع بنسبة 11٪ من ذي قبل”.
يقول Trek أن مجموعة عجلات Bontrager Aeolus RSL 37 أسرع بنسبة 17٪ من Bontrager Aeolus XXX 2 (بعمق 28 مم) ، وتتطابق تقريبًا مع Aeolus بعمق 47 مم (اختبارات Trek في نفق الرياح عند -20 درجة إلى + 20 درجة) ياو ويستخدم المتوسط المرجح للحصول على أرقامه). الحافات لها عرض داخلي 21 مم وعرض خارجي 28 مم.
تتميز عجلات Aeolus RSL 37 DT Swiss 240 محور داخلي مع Ratchet EXP، والمتحدث باسم DT Swiss Aerolite. يقول تريك أن زاوية التدعيم المتزايدة للمحور سمحت له بإخراج بعض الوزن من الحافة مع الحفاظ على الصلابة. كان المهندسون قادرين على إزالة المزيد من الوزن لأن هذه هي تصميم قرص الفرامل فقط والمحاور أخف قليلاً من السابق أيضًا.
يدعي Trek أن وزن العجلات يبلغ 1.325 جم لكل مجموعة – أقل بـ 55 جم من الطرازات السابقة. للمقارنة ، يبلغ وزن Zipp الرسمي لعجلة فرامل قرصية عديمة الكربون 202 NSW بعمق 32 مم NS5050 جرامًا.
تم تجهيز كاميرات Trek Émonda SLR الأخرى ، إلى جانب Émonda SL 7 و SL 7 eTap ، بعجلات Aeolus Pro 37.
تتميز هذه بنفس شكل الحافة كنموذج RSL (أعلاه) ولكنها مصنوعة من صفائح أبسط أسهل (وأرخص) في التصنيع. لا تزال تحصل على محور DT Swiss Star Ratchet ولكنه أقل من التصميم المستخدم في Aeolus RSL 37. يدعي Trek أن وزن العجلات يبلغ 1505 جم.
تم تجهيز Émonda SL 6 Pro بعجلات Bontrager Aeolus Elite 35.
يقول تريك: “تم تصميم هذه العجلات عالية القيمة وعالية الأداء بأشكال D3 سريعة ومثبتة ومصممة لجلب الوزن الخفيف والمظهر والقيادة المتجاوبة للكربون إلى المزيد من الدراجين”.
كل هذه العجلات جاهزة بدون أنابيب ولا حدود لوزن الراكب.
وقد تم تجهيز Émonda SLs الأخرى بعجلات من مجموعة Bontrager الحالية: Paradigm في حالة SL 6 ، و Affinity for the SL 5.
ميزات الإطار الأخرى
عرضت شركة Émondas السابقة نظام قوس سفلي تريك BB90 مع ضغط المحامل في غلاف BB ، ولكن جميع موديلات Émonda SLR و SL الجديدة تستخدم T47 ، وهو تصميم بدأت العلامة التجارية في استخدامه في Domanés العام الماضي.
الأقواس السفلية T47 ، التي تم تقديمها لأول مرة بواسطة Chris King و Argonaut Cycles قبل بضع سنوات ، خيط (بدلاً من الدفع) في غلاف واسع. هذا يسمح لـ Trek باستخدام أنبوب عريض لأسفل للصلابة.
تقول العلامة التجارية أنه يمكنك توقع رؤية T47 مستخدمة على نطاق أوسع عبر نطاق الطريق في المستقبل.
على عكس العديد من العلامات التجارية الأخرى ، لم يذهب Trek مع إقامات المقاعد المتساقطة (تلك التي تنضم إلى أنبوب المقعد منخفضًا) على Émonda الجديدة.
“لقد قمنا بالكثير من التحقيقات بحثًا عن إقامات المقعد المُسقط على وجه التحديد ، وبينما توجد بعض الفوائد لاستخدامها ، فقد عاد كل ذلك للنظر في الغرض من استخدام إيموندا ، وما نحاول استهدافه من منظور ديناميكي هوائي ، و يقول جوردان رويسنغ ، ما هي الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى هناك.
“من الناحية الهيكلية ، فإن الطريقة الأكثر كفاءة بالنسبة لنا لتصميم إطار هي أن يتم وضع الإقامة بشكل تقليدي. هناك بعض الفوائد الديناميكية الهوائية لإسقاط الإقامات ولكننا لم نكن قادرين على تحقيق إطار دون 700 جرام.”
كما ذكر أعلاه ، فإن دراجات Émonda SL و SLR لديها خلوص لإطارات 700c x 28mm. يتيح مساحة 6 مم حول الإطار. لا توجد حوامل واقية من الطين.
جميع Émondas الجديدة هي فرامل قرصية فقط. يقول تريك أنه عندما عرض كل من إصدارات فرامل الأقراص وفرامل حافة الدراجة نفسها في الماضي ، اختار الدراجون بشكل كبير الأقراص ، لذا فهي تستجيب للطلب بدلاً من الإملاء على شراء الدراجة للجمهور.
Émonda SL
يتطابق Émonda SL مع SLR من منظور شكل الإطار ؛ يستخدم نفس ملامح الأنبوب ونفس الهندسة ، والفرق الوحيد هو في المركب المستخدم. في حين أن SLR تستخدم 800 Series OCLV Carbon ، فإن SL تتميز بـ 500 Series.
وهذا يحدث فرقًا كبيرًا في الوزن: إطار Émonda SLR هو 698 جم مُطالب به والشوكة 365 جم في حين أن إطار Émonda SL هو 1.142 جم والشوكة 380 جم. لتوفر لك ذلك ، فهذا يعني أن Émonda SL أثقل بـ 459 جم (إطار مدمج ووزن شوكة).
تستخدم Émonda SL أيضًا مقود وجذعًا منفصلاً بدلاً من القطعة الواحدة المقود / الجذع Aeolus RSL VR-C المذكور أعلاه.
اقرأ مراجعة الرحلة الأولى: Trek Émonda SL6 Pro 2021
النماذج والتسعير
نموذج | مجموعة | عجلات | وزن | السعر |
---|---|---|---|---|
Émonda SL 5 | شيمانو 105 | قرص التقارب | 9.16 كجم | 2،275 جنيه استرليني |
Émonda SL 6 | Shimano Ultegra | نموذج | 8.28 كجم | 2900 جنيه إسترليني |
Émonda SL 6 Pro | Shimano Ultegra | ايولوس ايليت 35 | 8.06 كجم | 3،350 جنيه استرليني |
Émonda SL 7 | Shimano Ultegra Di2 | ايولوس برو 37 | 7.76 كجم | 4،850 جنيه استرليني |
Émonda SL 7 eTap | SRAM Force eTap AXS | ايولوس برو 37 | 7.94 كجم | 5250 جنيه إسترليني |
Émonda SLR 6 | Shimano Ultegra | ايولوس برو 37 | 7.26 كجم | 5،450 جنيه استرليني |
Émonda SLR 7 | Shimano Ultegra Di2 | ايولوس برو 37 | 7.17 كجم | 5،900 جنيه إسترليني |
Émonda SLR 7 eTap | SRAM Force eTap AXS | ايولوس برو 37 | 7.35 كجم | 8،850 جنيه استرليني |
Émonda SLR 9 | Shimano Dura-Ace Di2 | Aeolus RSL 37 | 6.78 كجم | 9،700 جنيه إسترليني |
Émonda SLR 9 eTap | SRAM Red eTap AXS | Aeolus RSL 37 | 6.75 كجم | 9،700 جنيه إسترليني |
تم تجهيز جميع الدراجات المجهزة بـ SRAM مع عدادات طاقة Quarq.
جميع العجلات من ماركة Trek’s Bontrager.
مشروع واحد
إذا كان لديك المال ، فإن Emonda SLR متاحة أيضًا من خلال برنامج Project One من Trek التي تقدم خيارات التخصيص المختلفة.
هناك ثلاثة جديدة دراجات أيقونة (بمعنى أنها تأتي مع “ مخططات طلاء متميزة ”) بما في ذلك إصدار Sweet Gold Leaf – وهي تتميز بأوراق ذهبية حقيقية.
هناك أيضًا سلسلة جديدة تسمى KOM تسمح لك بتصميم دراجتك الخاصة واختيار ألوانك الخاصة.
إذا كنت تريد شيئًا مميزًا حقًا ، Project One Ultimate يسمح لك بفعل أي شيء – ألوان غير قياسية ، رسومات مخصصة ، أي مواصفات تريدها …
تتوفر Émonda SL و Émonda SLR الجديدة الآن من خلال وكلاء Trek وعبر الإنترنت www.trekbikes.com.
.
The post أصبحت إيمونا الجديدة كليًا في طريقها لتصبح “أسرع دراجة تسلق على الإطلاق في Trek على الإطلاق” – وهي مكابح قرصية فقط appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%a3%d8%b5%d8%a8%d8%ad%d8%aa-%d8%a5%d9%8a%d9%85%d9%88%d9%86%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%8b%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%87%d8%a7-%d9%84/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home