توم مارفن | كل يوم أحزن على فقدان معيار I-Beam saddle
في كل مرة ألتقط فيها أدواتي للعمل على دراجة ، أحزن على فقدان معيار I-Beam saddle. كان نظام تثبيت السرج البسيط الرائع هذا بعيدًا عن الكمال ، ولكن ، في نظري ، كانت البساطة جميلة.
بدلاً من القضبان المزدوجة النموذجية ، جلست صدفة السرج فوق سكة مركزية على شكل عارضة ، مثبتة بمسمار أفقي واحد يسمح بأحمال من الأمام والخلف تعديل الزاوية ، بالإضافة إلى تركيب خالي من المتاعب.
بينما ذهب SDG بجد مع النظام (كسب بعض الاستعراضات المتوهجة على طول الطريق) ، تبع عدد قليل جدًا من العلامات التجارية الأخرى ، ومع بعض “المشاكل” فيما يتعلق بالامتثال للسرج ، فشل التصميم في التماسك – مما أثار خيبة أملي.
مشاكل الورشة
لرغبة عبارة أفضل ، لدي قدمان يساريتان (أو يدان ، في الواقع) عندما يتعلق الأمر بإصلاح الدراجات.
إن عدم قدرتنا على الحفاظ على نظافة ورشة العمل الخاصة بي يعني وجود مجموعة كبيرة من الأدوات التي تملأ سطح العمل الخاص بي ، ولا يمكنني أبدًا العثور على المفتاح السداسي الصحيح في خضم هذه اللحظة.
أنت تعرف النتيجة: لقد سحبت كبل derailleur بإحكام وتحتاج فقط إلى إزالته ، ولكن ، اللعنة ، لقد التقطت مفتاح 5 مم وليس مفتاح سداسي 4 مم ، ولا يوجد أي مكان أصغر.
على هذا النحو ، تستغرق المهام البسيطة قدرًا كبيرًا من الوقت.
لا يمكن تركيب ساق جديدة دائمًا. أنا أناسبها ، وسماعة الرأس عندئذ فضفاضة ، وليس لدي الفواصل الجذعية اليمنى ، يتم تشديدها على حد ما ، ويتم لف القضبان بشكل مختلف – لم أتحقق من أذرع الفرامل والمغيرات حتى الآن …
بمجرد أن أعتقد أنني انتهيت من العمل ، يحتاج شيء ما إلى التعديل مرة أخرى لأنه على عكس موقفي من ترتيب مساحة العمل ، يجب أن تكون دراجتي “كذلك” عندما أقوم بها في الدرب.
بالإضافة إلى جهودي الباهتة في منضدة العمل ، لدي قدرة لا تصدق – كلا ، هدية – لإسقاط الأدوات. لا يمكن القيام بمهمة واحدة بسيطة حتى أسقطت مفتاحًا سداسيًا أو قاطع كابل أو مطرقة على الأرض. كل. غير مرتبطة. زمن.
أنا أتفهم أن بعض عناصر التسوق يمكن أن تكون خادعة ومعقدة ، وأن كل ميكانيكي منزلي سيكون له أيام فراغ – “لا أحب توجيه الكابلات الداخلية” على الإطلاق.
أنا متأكد من أن المحترفين يسقطون الحلمة الناقصة بين الحين والآخر في الحافة ، أو لا يمكنهم العثور على ربطة عنق طويلة بما فيه الكفاية من وقت لآخر.
ولكن هناك مهمتان لا يمكنني تحملهما ببساطة ، وفي حالة شديدة من مشاكل العالم الأول ، فإنهما مهمتان يجب أن أكملهما على أساس متكرر إلى حد ما: تركيب أقفاص الزجاجة وتركيب السروج.
أعباء قفص زجاجة
أقفاص الزجاجة هي أشياء رائعة ، تحمل زجاجاتك هنا وهناك وفي كل مكان مع القليل من الشكوى. بطبيعتها ، على الرغم من ذلك ، فهي ألم ملكي في المؤخرة لتناسب.
يحتاج برغيان سداسيان برأسان صغيران إلى خيوط من خلال أسلاك متشابكة أو شبكات كربونية معقدة ، ويتم النشر من خلال زوج من الفتحات ثم إدخالها في صواميل مثبتة بشكل هش في الإطار.
بمجرد أن تتنقل في هذه المتاهة المعقدة ولا تربط فقط البراغي بشكل غير محكم في المكسرات المذكورة ، ولكن أيضًا أخرجت يديك من براثن المعدن أو القفص الكربوني ، فأنت بحاجة بعد ذلك إلى إدخال مفتاحك السداسي هناك لإنهاء مهنة.
أوه ، بالتأكيد ، على دراجة طريق ، مع براغي قفص زجاجة مناسبة وقفص بسيط يعد مهمة سهلة! ولكن على دراجة جبلية ، أdd في قفص بهندسة مفرطة ، مسامير برأس سداسية 3 مم (حيث ، في الواقع ، 3.16 مم ، تاركًا shebang بالكامل عرضة للتدوير) وصدمة خلفية في معادلة ذات إطار مضغوط وفجأة أصبحت هذه الوظيفة أصعب كثيرًا.
لن أذكر حتى مخاطر تركيب قفص ثانٍ للدراجة.
إذا كان هناك شيء واحد مفقود من ترسانة أدواتي ، فهو بعض المفاتيح السداسية القصيرة.
في حين أن مدى الوصول الطويل مفيد نظريًا ، فإن الجزء “T” من مفاتيحي على شكل T. دائما ضرب جزء آخر من الدراجة ، ومنع تطور كامل ومرضي بزاوية 360 درجة.
وعلى الرغم من أن الرأس السداسي العريض البالغ 3.16 مم على المزلاج قد يجعل الحصول على أداة هناك أمرًا لطيفًا وسهلاً ، إلا أنه من المحتم أن ينتهي بمجرد أن تهاجمه من زاوية بمفتاح سداسي طويل للغاية ( والتي ، بالطبع ، أسقطت عدة مرات).
من فضلك لا RIP ، i-Beam
وهذا يقودني إلى سرج I-Beam. أو بالأحرى ، تم تركيب نظام السكك الحديدية المزدوجة لحوالي 99.9999999٪ من الدراجات.
باستثناء بعض الأنظمة المعرضة للصرير هناك ، يحتاج النصف العلوي من مشبك سرج السرج إلى إسفين فوق الجزء العلوي من القضبان ، تحت غلاف السرج البلاستيكي.
من هناك ، عادة ، يحتاج زوج من المسامير إلى دفع تجاويف عمود عمود المقعد ، بعد النصف السفلي من المشبك وفي المكسرات العائمة (عادة) التي تحوم بشكل غامض حول المكان الذي من المفترض أن تكون فيه.
سيكون من السهل استخدام المزلاج والجوز إذا كان لديّ حجم طفل حديث الولادة. لكني لا.
ملتوية أم لا ، لا يمكنني أن أضع يدي تحت صدفة السرج وفوق المكسرات العائمة لإبقائها غامضة في المكان الصحيح بينما أطعن بها بمسامير. (كل ذلك أثناء إسقاط مفاتيحي السداسية ، بالطبع)
ثم ننتقل إلى زاوية وموضع البراغي المذكورة. في حين أن البعض يتم توجيههم بعيدًا عن نقطة المقعد ، إلا أن الكثير منهم يشيرون مباشرة على طول طول مقعد المقعد – رخيصة التصنيع ، أنا متأكد.
هذا يجعل من المستحيل استخدام مفتاح سداسي جميل على شكل حرف T (أو ، لأي أداة متعددة على الإطلاق) لأن كل تطور يؤدي إلى تحريك المقبض في طريقه إلى ما بعد العمود المذكور. الذي صمم مثل هذه الوظائف ويمكن أن أحصل عليها هم تعيين مفتاح عرافة؟
وبالتالي نحن هنا. شوقي لشعاع I-Beam لجعل عودة معجزة.
لم يكن لدى هذا النظام أي من هذه المشاكل وهو أحد تلك المعايير القديمة التي أعتقد أنها تستحق أن يتم تبنيها على نطاق واسع.
المزيج المثالي
خفيف ، قوي ، رخيص – اختر ثلاثة! وأثناء قيامك بذلك ، أضف رابعًا وخامسًا: سهل التركيب وقابل للتعديل بشكل لا نهائي تقريبًا. إنهم (تقريبا) يفعلون كل شيء.
دعونا نأمل فقط أن يتمكن شخص ما من إعادة I-Beam وبناء المزيد من الامتثال أكثر من النسخ الأصلية …
The post توم مارفن | كل يوم أحزن على فقدان معيار I-Beam saddle appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%aa%d9%88%d9%85-%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%81%d9%86-%d9%83%d9%84-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a3%d8%ad%d8%b2%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%81%d9%82%d8%af%d8%a7%d9%86-%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%a7%d8%b1-i-beam-sad/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home