8 أسباب لعدم الحصول على فرامل قرصية – اكتشف المتاعب قبل التبديل
أصبحت مكابح الأقراص جزءًا متزايد الأهمية من عالم الدراجات على الطرق خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن في حين أن فوائد مكابح الأقراص موثقة جيدًا ، فإنها تجلب معها تحديات ومشاكل أيضًا.
فيما يلي بعض المشكلات التي واجهناها وسمعنا عنها.
1 فرامل قرصية تضيف الوزن
الوزن الكلي لدراجة فرامل قرصية أعلى من وزن فرامل الحافة.
تزن الأذرع ، ومقابض الفرامل ، والخراطيم ، والسوائل ، والدوارات أكثر من إعداد فرامل حافة مكافئة. غالبًا ما يحاول المصنعون تقليل الفرق إلى الحد الأدنى ولكن لا تنسوا أن محاور فرامل القرص أثقل أيضًا ، وغالبًا ما يتم تصنيع عجلات فرامل القرص بمزيد من المتحدثين بمقياس أوسع ، على الرغم من أن عدم وجود مسار فرامل يعني أن الحافات الخاصة بالقرص أخف بشكل عام. تعتبر المحاور التي يتم استخدامها مع العديد من أنظمة الأقراص أثقل من الأسياخ سريعة التحرير.
اقرأ كل ما تحتاج لمعرفته حول أقراص المكابح
فرق الوزن ليس كبيرًا ولكن يمكن أن يكون في الغالب حول رطل على الدراجة بأكملها عندما يتم أخذ كل شيء في الاعتبار.
2 يمكن أن يكون فرك قرص الفرامل مشكلة
استعارت الدراجات المجهزة بالقرص المبكر معيار التركيب 74 مم بعد التثبيت من الدراجات الجبلية ، حيث يتم تثبيت مسماك الفرامل ببساطة على الإطار أو الشوكة وتستخدم المحولات لاستيعاب أحجام الدوار المختلفة.
لمحاولة تحسين مظهر الأقراص على دراجات الطرق ، قدم Shimano نظام التثبيت المسطح. إنه معيار مفتوح تم تبنيه بسرعة من قبل مصنعي مكابح الأقراص الأخرى. الغالبية العظمى من الدراجات على الطرق الفرامل القرص الجديدة هي جبل مسطح.
“[Flat mount offers a] وأخبر شيمانو موقع road.cc.
ليس هناك شك في أن مسامير قرص التثبيت المسطحة أصغر حجماً وأفضل مظهرًا وأخف وزنًا من المسامير الأكبر حجمًا. آلية المسماك متطابقة ولا توجد تغييرات في طريقة توصيل الخرطوم وتركيب الفرامل. يكمن الاختلاف الرئيسي في الطريقة التي يتم بها تثبيت المسماك على الإطار.
حيث يتم تثبيت مسامير تثبيت ما بعد التثبيت من الأعلى مباشرةً في الإطار والشوكة ، فإن مسامير التثبيت المسطحة تجلس متدفقة مع الإطار والشوكة ويتم ربط المسامير من الأسفل ومباشرة في الفرجار ، وتسحبها لأسفل على الإطار. في الأمام ، يتم تثبيت المسماك بمحول رفيع يتم تثبيته على الشوكة.
اعتمادًا على تصميم الإطار وحجم دوار القرص ، غالبًا ما يحتاج التثبيت اللاحق إلى محول كبير وقبيح لتوفير التباعد الصحيح فوق الدوار. على الدراجات الجبلية مع العديد من تصميمات الإطارات المختلفة والمزيد من أحجام الدوار المستخدمة ، يعد هذا التنوع أمرًا جيدًا ، ولكن سوق الطريق يميل نحو أحجام الدوار 140 مم و 160 مم فقط ، والتي تم تصميمها لتركيب مسطح.
لقد كانت لدينا تجارب جيدة في الغالب مع التثبيت المسطح على الدراجات المجهزة بالقرص التي قمنا باختبارها ، ولكن كانت هناك حالتان من حالات فرك الفرامل ، ولا يوجد شيء أكثر إزعاجًا.
سألنا شيمانو عن هذه المشكلة وأخبرنا أن الحوامل الواقية بشكل نظيف مهمة جدًا.
“كما هو الحال مع ما بعد التثبيت ، تساعد منطقة التلامس الطائرة (المواجهة) دائمًا ، كما هو الحال مع حجم القرص (الأصغر هو الأفضل). تساعد دوارات Centerlock على محامل المحور المستقرة الجيدة (مقارنة بالدوار 6-البراغي على محاور المحور خفيفة الوزن) أيضًا في المحاذاة. وقال شيمانو إن بناء الشوكة مهم أيضًا (توازن الصلابة يسار / يمين).
كنت تأمل أن يتأكد مصنع الإطار أو الشوكة من أن منطقة الاتصال كانت صحيحة ، ولكن في تجربتنا ، لا يكون هذا هو الحال دائمًا.
تضمن أدوات المواجهة تثبيت الفرامل على الإطار والشوكة بشكل سلس ومستوي وتوفر محاذاة مثالية. إنها باهظة الثمن وغير مناسبة لمعظم الميكانيكا المنزلية ، على الرغم من أن جميع محلات الدراجات الجيدة يجب أن تكون قادرة على مساعدتك هنا. تقوم Park Took بعمل محول لمجموعة DT-5.2 الخاصة بفرامل تركيب قرص الفرامل ، ويمكنك رؤيته عمليًا في هذا الفيديو.
https://www.youtube.com/watch؟v=zBsqYnYj_sE
الحل الآخر لفرك قرص الفرامل هو ضبط الفرجار على الإطار / الشوكة. مع التثبيت اللاحق ، يكون الأمر سهلاً نسبيًا: فقط قم بإرخاء البراغي ، واسحب ذراع الفرامل وشد البراغي لتوسيط المسماك فوق الدوار.
يقول شيمانو: “إن نطاق التعديل للحامل المسطح هو نفسه بالنسبة للتركيب اللاحق. والفرق هو أن التعديل من جانب إلى آخر لم يعد موجودًا على المسماك ولكن في فتحة الفتحة بدلاً من ذلك. توصي شيمانو بأن تكون هذه الفتحة 4 × 5.2 مم (+/- 0.1 مم) ولكن في بعض الأحيان لا يتبع المصنعون هذه التوصيات. بالنسبة للمكبس الأمامي ، يكون التعديل في لوحة المحول بنفس أبعاد الفتحة. “
لا تلتزم جميع الشركات المصنعة بالمتطلبات بشكل وثيق كما ينبغي. في كثير من الحالات ، يبدو أن نطاق التثبيت المسطح للتعديل أقل مما هو عليه في أنظمة ما بعد التثبيت. نحن نحب التثبيت المسطح ولكنه يعني أنك تحت رحمة شركات الدراجات مما يضمن تصنيع الحوامل بشكل صحيح.
3 فرامل قرصية تؤثر على الديناميكا الهوائية
مثل أي مكون خارجي آخر ، تؤثر فرامل القرص على الديناميكا الهوائية. ذكرت بعض الشركات المصنعة أن إصدار فرامل الحافة لدراجة معينة هو أكثر كفاءة ديناميكية هوائية من طراز فرامل القرص ، ولكن ليس من السهل القول إن فرامل الحافة هي دائمًا أكثر تهوية.
عندما كشفت Giant عن قرص الدفع الخاص بها في عام 2017 ، على سبيل المثال ، قالت: “وجد المهندسون أنه من خلال التكامل المناسب ، يمكن أن يعمل تصميم فرامل القرص على تحسين الأداء الهوائي مقارنة بتكوينات فرامل الحافة.
“هذا لأن موقع المتصلين التقليديين (إما أمام أو خلف تاج / أرجل الشوكة) يخلق هواء” قذر “. يعني فتح منطقة تاج الشوكة (عن طريق وضع مقابض فرامل قرصية في المحور) أن الهواء الذي يصطدم بكابح فرامل القرص الجديدة قد تم تعطيله بالفعل بسبب الحافة الأمامية للإطار / العجلة. يتم تعزيز هذا التأثير بشكل أكبر بواسطة شوكة غير متماثلة تساعد على تسهيل تدفق الهواء عبر الفرجار. “
حفنة من دراجات الطرق الهوائية الجديدة ، مثل Cannondale SystemSix و 2019 Specialized Venge ، هي أقراص الفرامل فقط.
4 اختيار منصات هو حقل ألغام
انتقل إلى دراجة فرامل قرصية وستضطر في النهاية إلى اختيار وسادات جديدة … وهذا حقل ألغام.
يتم تصنيع جميع البطانات عن طريق خلط الإضافات المسحوقة المختلفة مع عامل ربط ثم عصرها جميعًا معًا في حرارة عالية وضغط لتشكيل كتلة صلبة على وسادة الدعم. ما يوجد في مزيج المساحيق له تأثير كبير على خصائص الوسادة.
تأتي معظم الدراجات الجديدة مزودة بوسادات من الراتنج. إنها مصنوعة من إضافات غير معدنية مثل المطاط والزجاج والكربون وكيفلر لتوفير وسادة شاملة تناسب معظم الناس ولكنها ليست متينة للغاية في ظل الاستخدام الشاق.
اكتشف المزيد حول وسائد الفرامل
إذا كنت تعيش في أي مكان على التلال و / أو الركوب في جميع الظروف الجوية ، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالًا في التحول إلى منصات متكلس أكثر تكلفة ولكن تدوم لفترة أطول. تُعرف أيضًا باسم وسادات الفرامل المعدنية ، وهي تستخدم نسبة عالية جدًا من الحشوات المعدنية مثل النحاس والفولاذ والحديد. إنها توفر كبحًا قويًا وفعالًا في درجات الحرارة المرتفعة للوسادة على الرغم من أن اللدغة يمكن أن تكون ضعيفة عندما تكون باردة وستتآكل الدوارات بشكل أسرع من منصات الراتينج.
5 تحتاج إلى النوم في الفرامل الجديدة
لا تعمل أغطية الفرامل الدوارة الجديدة والدوارات على الفور بكامل طاقتها – فهي تحتاج إلى الفراش أولاً. هذه عملية توزع مادة الحشو على الدوار لزيادة الاحتكاك وتعظم منطقة التلامس بين السطحين.
إليك كيفية العناية بمكابح القرص للحصول على أفضل أداء منها
لحسن الحظ ، الفراش في غاية البساطة. إليك نصيحة SRAM:
“قم بتسريع الدراجة بسرعة معتدلة ثم اضغط على المكابح بقوة حتى تصل إلى سرعة المشي. كرر هذه العملية 20 مرة. ثم قم بتسريع الدراجة بسرعة أكبر وقم بتطبيق المكابح حتى تصل إلى سرعة المشي. كرر هذه العملية 10 مرات. من المهم ألا تتوقف مطلقًا أثناء هذه العملية أو تقفل العجلات في أي وقت. “
سيؤدي ذلك إلى تحسين أداء الفرامل بشكل كبير وإعدادها للركوب العادي.
6 تتضمن الصيانة مجموعة جديدة من المهارات
من المحتمل أنك تعرف كيف تضبط فرامل الحافة وتبديل البطانات ، وربما كيفية تغيير الكابلات أيضًا. ربما كنت تفعل ذلك منذ أن كنت طفلاً. اعتمادًا على خلفية ركوب الدراجات ، قد تكون صيانة مكابح القرص جديدة تمامًا عليك.
إحدى المشاكل التي قد تواجهها مع فرامل الأقراص الهيدروليكية هي الشعور بالنعومة والنعومة بسبب الهواء في النظام. وهذا يتطلب نزيفًا ويعني إما رحلة إلى متجر للدراجات أو قصف طقم النزف. كل مصنع لديه مجموعة تنزف خاصة به. يستخدم Shimano و SRAM ، على سبيل المثال ، تقنيات مختلفة وسوائل.
لا يعد نزيف نظام فرامل قرص هيدروليكي أكثر المهام صعوبة ، ولكنك ستحتاج إلى تعليقه أثناء اتباع دليل أو مشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة بنا.
7 يمكنهم الصرير!
صحيح أن فرامل العجلات يمكن أن تصيح ولكننا نعتقد أن فرامل القرص هي أسوأ المخالفين.
السبب الأكثر شيوعًا لصرخ فرامل القرص هو تلوث الدوار أو الوسائد. يجب أن تكون حذرًا عند استخدام زيوت التشحيم على دراجة مع فرامل قرصية ، أو تجنبها تمامًا.
تعرف على كيفية إيقاف ضغط الفرامل
يقول شيمانو: “إن تنظيف دواراتك بانتظام باستخدام مزيل قرص فرامل (خالٍ من الزيت) هو طريقة جيدة لتجنب تعشيق الفرامل. يمكن أن يساعد تنظيف البطانات أيضًا في تهدئة الأشياء – يمكنك تجربة بعض ورق الصنفرة أو طحن البطانات – ولكن إذا غمر الشحم في الوسادة ، فقد تحتاج إلى استبدالها. مع ذلك ، لا تستخدم مزيل الشحم أو المواد الكيميائية على الفرامل. “
من الصعب تنظيف وسادات فرامل الأقراص من وسادات فرامل الحافة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنه يجب عليك إزالتها من الدراجة في المقام الأول.
ما هي أفضل طريقة لتنظيف فرامل القرص؟
يمكن أن تكون منصات الصرير علامة على أن الوسائد مهترئة. إنها أكثر صعوبة في إلقاء نظرة فاحصة على وسادات فرامل الأقراص مما هي عليه مع وسادات فرامل الحافة ، على الرغم من أن إخراج العجلة يمكن أن يجعل المهمة أسهل.
8 الدوارات تبلى … في النهاية
تتمثل إحدى مزايا مكابح الأقراص في أنها لا تبلى على عجلات العجلات الكربونية الفاخرة ، ولكن لا تنس أنك ستستهلك دوارات القرص. لحسن الحظ ، الدوارات ليست باهظة الثمن بشكل خاص.
تمنح العلامات التجارية المختلفة سماكة مختلفة لأدوارها (غالبًا ما يتم طباعة الرقم على الدوارات). تجاوز هذا الحد وتصبح الأمور خطيرة ، لذا راقبهم.
.
The post 8 أسباب لعدم الحصول على فرامل قرصية – اكتشف المتاعب قبل التبديل appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/8-%d8%a3%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%81%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%82%d8%b1%d8%b5%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%83%d8%aa/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home