دراجات Cyclocross v gravel: تعرف على الاختلافات الذكية التي تميزها عن بعضها
ما الفرق بين دراجة الدراجات والدراجة الحصوية؟ إنه سؤال نراه مطروحًا كثيرًا ، حيث يتم إطلاق المزيد والمزيد من الدراجات في مكان الدراجة ذات الحصى. دعونا نحاول توضيح الأمور.
وفقًا للسخرية المقيمة في VecchioJo Burt ، فإن الفرق بين دراجة الدراجات والدراجة الحصوية هو “200 جنيه استرليني”. إنه أكثر تعقيدًا من ذلك.
غالبًا ما تخلط ملصقات صناعة الدراجات لأنواع الدراجات المتنوعة الأشخاص لأنها لا تشير عادةً إلى فئات منفصلة ولكن إلى نقاط على الطيف. في هذه الحالة ، هذا يعني أن ما يسمى دراجة الحصى يمكن أن يكون مشابهًا جدًا لدراجة الدراجات ، خاصة إذا لم تحفر عميقًا في المواصفات.
لماذا هم؟
الشكل يتبع الوظيفة حتى نبدأ ، فلنلق نظرة على الغرض من هذين النوعين من الدراجات.
Cyclocross هو نظام سباق دراجات ينطوي على ركوب دراجة هبوط المقود في مسار قصير على الطرق الوعرة ، عادة في حديقة أو ما شابه ذلك. تتضمن الدورات ميزات مثل الطين ، وحفر الرمال ، والحواجز والخطوات أو المنحدرات شديدة الانحدار لركوبها ، مما يجبر الدراجين على الركض ، بالإضافة إلى أقسام أسهل. يجب أن تكون دورة الدرجة الدولية بين 2.5 كيلومتر و 3.5 كيلومتر. ويستغرق سباق الدراجات على مستوى النخبة ساعة وحجرة. فئات السباق الأخرى أقصر.
تم تصميم دراجة الدراجات الهوائية خصيصًا لهذا النوع من السباقات ، وكما سنرى ، فإن تصميمها يخدم غرضه المتمثل في التحرك بسرعة ، والقدرة على حملها عندما تتطلب التضاريس.
>> اقرأ المزيد: دليل المشتري للدراجات الهوائية – كيفية اختيار الدراجة المناسبة لك
>> اقرأ المزيد: دليل المبتدئين للأساسيات المتصالبة
في حين أن هناك نظامًا ناشئًا لسباق الحصى في الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن معظم دراجات الحصى ليست متسابقين محددين الغرض. بل تم تصميمها لأيام طويلة في السرج على مزيج من الأسطح والتضاريس وركوب أنواع مختلفة من الأمتعة في رحلات متعددة الأيام.
والفرق الرئيسي بين دراجات الحصى والدراجات السياحية القديمة الطراز هو القدرة المخبوزة على معالجة الممرات والمسارات والطرق الترابية. أخذ الناس بجولة في الدراجات خارج المسار المطروق في العصر قبل الدراجة الجبلية ، ولكن الإطارات الأكثر بدانة تجعلها أسهل وأكثر راحة. تجمع الدراجة ذات الحصى بين المواضع المتعددة لدراجة الطريق وقدرات الدراجة الجبلية في أي مكان.
ما هي اختلافات التصميم والميزات الناتجة عن هذه الأغراض بعد ذلك؟
الإطارات
يجب أن يكون إطار cyclocross خفيفًا ، لأن الدراجة التي تدور حوله سيتم حملها. وهذا يعني أن إطارات الألومنيوم والألياف الكربونية المتدنية هي القاعدة.
عادة ما تكون إطارات الدراجة الحصوية أثقل قليلاً ، لأنها تحتاج إلى أن تكون قوية بما يكفي لتحمل الأحمال.
لن يحتوي إطار cyclocross النقي على ثقوب لواقيات الطين أو الرفوف ، لأنك لن تحتاجها أبدًا للسباق. لكنها ميزة من دراجات الحصى لأنك قد ترغب في رفوف لحمل الأمتعة وحراس طين للمساعدة في إبقائك جافًا.
تحدد هندسة الإطار – الزوايا وأطوال الأنابيب المختلفة – كيفية تعامله ، وهنا توجد اختلافات كبيرة.
عادةً ما يكون لدراجة الدراجات الحلزونية أنبوب رأس يبلغ حوالي 73 درجة للانعطاف السريع ، في حين أن دراجة الحصى ستكون درجة أو أكثر ضحالة للتعامل بشكل أكثر ثباتًا. وبعض الدراجات الحصوية ، مثل Fustle Causeway GR1 مع أنبوب الرأس 69 درجة يتجه على طول المسار الذي يأخذ أنابيب الدراجة الجبلية إلى حوالي 66 درجة.
موقع الركوب مختلف أيضًا ، مع زوايا رأس أطول وأنابيب علوية أقصر على دراجات الحصى / المغامرة مما يعطي وضعاً أكثر استقامة.
في الخلف ، ستتمتع الدراجة ذات الحصى بإقامات أطول وبالتالي يكون هناك خلع للكعب للجان. عادةً ما تحتوي دراجة الدراجات الهوائية على 425 ملم من سلاسل الإقامة ؛ على دراجة من الحصى – خاصة تلك التي تهدف إلى مضاعفة كدراجة “مغامرة” تجول في رحلة استكشافية يبلغ طولها 465 ملم.
بالطبع لن تكون هذه صناعة الدراجات دون استثناءات صارخة للقواعد العامة. تحتوي دراجة Diffge المتخصصة من الحصى على سلاسل 415 مم لإدخال العجلة الخلفية لمزيد من الجر عند التسلق الحاد. من المفترض أن يتوقع المتخصصون أن يسير الدراجون لعدة أيام مع أكياس الإطار وأكياس السرج ذات الحجم الزائد بدلاً من السلال التقليدية ، أو اختيار مجموعة سيكويا مع إقامة أطول ورفوف وثقب دقيق الشوفان.
هناك أيضًا دراجات Cyclocross مع ثقوب رف وطين ، لأن صانعي الدراجات يدركون أن العديد من الدراجين قد التقطوا “العابرين” كحواجز خنادق حضرية سريعة. وقد تحولت العديد من هذه الدراجات إلى دراجات من الحصى أو دراجات المغامرات في العامين الماضيين. تعد مجموعة Pinnacle Arkose من Evans Cycles مثالاً جيدًا. تم وصفها في الأصل بأنها دراجة بخارية ، ولكن لديها الآن إطارات أكثر بدانة ويطلق عليها إيفانز دراجة مغامرة.
اقرأ المزيد: دليل المشتري لدراجات الحصى والمغامرات بالإضافة إلى 16 من أفضلها
الإطارات
تقول القواعد التي وضعتها الهيئة الحاكمة لسباق الدراجات ، UCI ، إنه يجب ألا يزيد عرض إطارات cyclocross عن 33 مم. عادة ما يكون هناك مساحة في إطار دائري لإطارات أوسع قليلاً من ذلك ، وهناك مساحة لإزالة الطين ، ولكن عادة ما تتطلب الدراجات الحصوية إطارات أكبر بكثير. تناسب Trek إطارات 2.0in إلى 920 مغامرة سياحي ، في حين ستستغرق InSearchOf المثيرة من Mason إطارات 700C 700C بعرض 60 مم.
ومع ذلك ، فإن البعض ، مثل دراجات Topstone من Cannondale ، يصبحون أكثر بدانة مع إطارات مقاس 37 مم ، بينما يحتوي Kona’s Rove NRB على إطارات مقاس 47 مم وعجلات 650B ، وهو الحجم “الأوسط” المستخدم في الدراجات الجبلية. من المؤكد أن إطارات دراجة الحصى / المغامرة قد اتسعت بالتأكيد في العامين الماضيين ، وقد وسعت طاقة المداس الكبيرة الفجوة بينها وبين دراجات الدراجات.
عجلات جاهزة لايحتاجون شائعة بشكل متزايد على كل من الدراجات الهوائية والحصى. الإطارات التي لا تحتوي على إطارات ليست عرضة لقرص الثقب الناجم عن قاع الإطار من الحافة – لا يوجد أنبوب للضغط. لذلك يمكن تشغيلها تحت ضغوط أقل. وهذا يعني المزيد من السيطرة والركوب المريح على الطرق الوعرة.
التروس
يجمع تروس سباق الدراجات الكلاسيكية بين مجموعة 46/36 وكاسيت متوسط العرض مثل 11-28. لست بحاجة إلى التروس العالية لدراجة الطريق لأنك لن تقوم بالتكبير في المنحدر بسرعة تزيد عن 40 ميلاً في الساعة ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى تروس منخفضة إلى حد ما لتسلق المنحدرات الأكثر قابلية للتخليص في الدورة.
تتمتع دراجات الحصى بنطاق أوسع ، ولكنها قد تضحي ببعض النهايات العليا للحصول على نسب أقل في الأسفل. تعد مجموعة 50/34 مع كاسيت 11-32 أمرًا شائعًا ، ولكن بعض الدراجات توسع النطاق مع مجموعة 48/32 أو 46/30 أو حتى 42/28 ، أو تستخدم قدرة أحدث Shimano 105 و Ultegra و GRX GS derailleurs لتشغيل 11-34 أو أكثر. لا يفترض أن يكون هؤلاء derailleurs قادرين على التحول إلى أكبر من ضرس 34 الأسنان ، ولكن هذا لم يوقف تركيب كاسيت 11-36 على Sequoia Elite. يذهب البعض الآخر إلى بساطة نظام 1 × 11.
إذا كنت شاذًا قديمًا مثلي ، فقد تتفاجأ بعدم وجود دراجة حصى / مغامرة تقريبًا لها مجموعة ثلاثية. يمكنك الحصول على نطاق أكبر مع سلسلة تسلسلية إضافية ، ولكن حتى علي أن أعترف بأنك تحصل على نطاق مفيد جدًا عند دمج 42/28 مع كاسيت 11-36.
الفرامل
إذا لم تعط UCI الضوء الأخضر في عام 2010 لكي يستخدم متسابقو الدراجات فرامل قرصية ، فربما لم تحدث فئة الدراجة ذات الحصى – أو على الأقل لم تحدث بهذه السرعة.
كل دراجة حصى يمكن أن نجدها تستخدم مكابح قرصية. بالإضافة إلى مزاياها في إيقاف الطاقة والاتساق في المناطق الرطبة ، تتمتع الأقراص بميزة كبيرة جدًا للدراجات التي يتم وضعها على الأسطح الرديئة: فهي لا تتأثر بتلف الحافة. هذا يستحق بضعة جرامات إضافية على الفرامل ناتئ.
لا تزال حفنة صغيرة من دراجات cyclocross متاحة بفرامل ناتئ ، ولكن دراجات cyclocross تستخدم الأقراص أيضًا بشكل عام تقريبًا ، للأسباب نفسها تقريبًا.
الصورة الكبيرة
في أنقى أشكال الدراجات الهوائية ، يكون لها هدف ضيق للغاية ويؤدي إلى تصميم وميزات إطار محددة للغاية. إنهم رائعون لسباق الدراجات ولكنهم محدودون في جميع المجالات بسبب افتقارهم إلى الحراس والرفوف ، ونطاقات معداتهم الضيقة نسبيًا وعدم قدرتهم على تحمل الإطارات شديدة الدهون.
بالنسبة للكثيرين ، سيكون موقع ركوب دراجة السباق نحاسية عدوانية للغاية ؛ جيد لمدة ساعة ولفة لاستكشاف الحدود العليا لمجموعتك الهوائية ، وأقل مثالية ليوم كامل لاستكشاف الممرات والممرات.
تأخذ دراجات الحصى أفكارًا من دراجات cyclocross وترمي إطارات أكثر بدانة من الدراجات الجبلية والهجينة ، وتتراوح معدات التروس الأوسع من الدراجات المتجولة ومواقع الركوب طوال اليوم من الدراجات الرياضية. تختلف تفاصيل المزيج بين الشركات المصنعة ، ولكن من الواضح أنها سلالة جديدة منفصلة بشكل واضح.
إذا كنت ترغب في توسيع رحلتك لتشمل الطرق الترابية والممرات ، ولكنك تريد الوصول إلى هناك على الطريق ، فإن الخبر السار هو أنه لديك الكثير من الخيارات. فكر في وضع الركوب الذي تفضله ، وكيف ستحمل الأمتعة – إذا كان ذلك على الإطلاق – والتروسات التي تحتاجها وأخذها في الاعتبار عند اختيارك.
.
The post دراجات Cyclocross v gravel: تعرف على الاختلافات الذكية التي تميزها عن بعضها appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-cyclocross-v-gravel-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d9%84%d8%a7%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%83%d9%8a%d8%a9/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home