الضمان: أحيانًا تتعطل الأشياء – لماذا يجب عليك التحقق من ضمان دراجتك ، وما هو مغطى ، وما لا + نصائح لتقديم مطالبة
من المحتمل أن الضمان ليس على رأس قائمة الاعتبارات الخاصة بك عند شراء دراجة جديدة ، لأنه ليس أكثر شيء ممتع على الإطلاق – ولكنه قد يكون حاسمًا في حالة ظهور مشكلة. إليك ما هو وما لا يحتمل أن يشمله الضمان ، وكيف تختلف بين العلامات التجارية ، وبعض النصائح للتعامل مع المطالبة.
ما الذي يتم تغطيته؟
هل سبق لك أن قرأت الضمان الذي يغطي أي دراجة اشتريتها؟ ارتفعت أيدي قليلة ، ولكن معظم الناس يحدقون في أحذيتهم! دائمًا ما تنشر العلامات التجارية الضمانات على مواقعها على الويب ، ومن المحتمل أن تكون قد حصلت على نسخة بدراجتك ، ولكن لنكن صادقين ، فهم لا يقومون أبدًا بقراءة مثيرة. معظمنا لا يتحقق من الضمان إلا إذا ظهرت مشكلة ، ولكن قد يكون ذلك خطأ.
الضمان الحالي المتخصص يقول: “نحن نقف وراء إطاراتنا – إلى الأبد. هذا يعني أننا نقدم ضمانًا مدى الحياة للمالك الأصلي ضد العيوب الهيكلية في المواد أو التصنيع على جميع طرازات الإطارات والعلامات التجارية المتخصصة.”
سنعود إلى مدة الضمان لاحقًا. عادةً ما تنطبق الضمانات فقط على المالك الأصلي على الرغم من كونه متخصصًا ، إذا لم تكن المالك الأول ، فأنت مؤهل للحصول على ضمان لمدة عامين من تاريخ الشراء الأولي. سواء كنت المالك الأول أو المالك اللاحق ، فستحتاج إلى إثبات الشراء الأصلي لبدء أي مطالبة بالضمان.
ستجد دائمًا شيئًا في الضمان على غرار عبارة “العيوب الهيكلية المتخصصة في المواد أو التصنيع”. بعبارة أخرى ، ستكون العلامة التجارية للدراجة مسؤولة فقط عن المشاكل التي تقع على عاتقها ، وليس من المستغرب.
عادةً ما يكون ما يغطيه ضمان الدراجة على الطرق واضحًا جدًا ولكن الأمور قد تكون أكثر تعقيدًا في بعض الأحيان مع الدراجات الجبلية.
مع كانونديل، على سبيل المثال ، معظم الإطارات مضمونة “مدى الحياة للمالك الأصلي” ولكن “إطارات الجاذبية ، Freeride ، Downhill ، Dirt Jump وغيرها من دراجات الفئة الخامسة ASTM” (تغطي درجات القفز الشديد أو الانحدار على المسارات الوعرة بسرعات زائدة 25 ميلا في الساعة) لديها ضمان لمدة ثلاث سنوات. ثم تضمن ذراع التأرجح ، والإقامة المتسلسلة ، وإقامات المقاعد ، ووصلات الصدمات لإطارات التعليق الكاملة ضمانًا لمدة خمس سنوات.
إذا كنت تشتري دراجة تندرج في هذا النوع من الفئات ، فتحقق من النسخة الصغيرة أولاً للتأكد من أنك تحصل على ما تتوقعه.
تحتوي معظم دراجات الطرق على شوكة من نفس العلامة التجارية للإطار المضمن في الضمان ، على الرغم من أن ذلك أحيانًا لفترة أقصر. تتمتع إطارات Merida بضمان مدى الحياة، على سبيل المثال ، في حين أنها تقتصر على خمس سنوات للشوك الصلبة. ومع ذلك ، إذا كانت شوكة تعليق الدراجة الجبلية تأتي من ماركة خارجية ، فلن تتم تغطيتها بالضمان نفسه (المزيد عن ضمانات المكون في شهر).
إذا كانت العلامة التجارية للدراجة تحدد المكونات الداخلية على دراجتها ، فستحصل عادةً على بعض التفاصيل حولها في الضمان. تقدم Giant ، على سبيل المثال ، ضمانًا مدى الحياة على معظم الإطارات وجميع الشوكات الصلبة ، لكن الضمان يقتصر على سنة للأجزاء التي تحمل علامة Giant.
ما الذي لم تتم تغطيته؟
قم ببعض المزيد من القراءة وستجد تفاصيل عما لا يغطيه الضمان. في حالة المتخصص ، يشمل هذا الضرر الناجم عن “التصادم أو الإهمال أو الإصلاح غير السليم أو الصيانة غير السليمة أو الاستخدام غير الطبيعي أو المفرط أو غير المناسب”.
ضرر التصادم – مثل هذا إلى دراجة الدراج البارالمبية سيمون ريتشاردسون ، الذي خرج منه أثناء رحلة تدريب – من الواضح أنه ليس مشكلة ضمان
بعض هذه واضحة جدا. إذا كنت متورطًا في حادث ، فلن تلتقط العلامة التجارية علامة التبويب. كسر إطار دراجة الطريق الخاصة بك القفز مجموعة من الزوجي وهذا الاستخدام غير السليم ؛ لن تجادل طريقك للخروج من ذلك.
أشياء أخرى أقل أبيض وأسود. “الاستخدام المفرط” ، على سبيل المثال ، مفتوح للتفسير.
غالبًا ما ستجد شيئًا في الضمان يفيد بأن تشطيب الطلاء والشارات مغطاة لمدة عام تقريبًا ، ولكن هذا لا يشمل الخدوش.
بالحديث عن الطلاء ، يستبعد ضمان Pinarello بشكل صريح “المنتجات التي تم إعادة طلائها جزئيًا” لذا قد ترغب في التحقق من ضمان دراجتك الخاصة قبل حجزها للحصول على تشطيب مخصص باهظ الثمن.
لا يغطي الضمان البلى والتلف – هذه هي الحياة فقط!
تعطي العديد من الضمانات قائمة طويلة من الأجزاء المعرضة للضرر التدريجي نتيجة الركوب العادي ، وهذا لا يغطيه الضمان: المحامل ، الفرامل ، وما شابه ذلك.
إطار متصدع
ماذا عن الكسر في الإطار؟
يقول راسل ديفيس ، مدير الضمان في شركة Giant: “من الصعب القول على وجه اليقين ، ولكن هناك عدد قليل من المعرّفات لمعرفة ما إذا كان الكراك هو مطالبة حقيقية بالضمان ناتجة عن التعب بمرور الوقت أو مشكلة أخرى”.
“على سبيل المثال ، لا يتصدع الكربون تقريبًا بشكل مستقيم تقريبًا ما لم يكن من خلال الارتطام ، لأن الكراك سيأخذ مسار أقل مقاومة. هذا هو معرف رئيسي. أيضًا ، يتم أخذ الحالة العامة للدراجة في الاعتبار ، حيث يمكن أن تؤدي الأجزاء التي تتم صيانتها بشكل سيئ إلى يمكن أن يتسبب في حدوث مشكلات ، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة. حتى إذا اعتقد الناس أنهم كانوا “يسيرون على طول الطريق” ، فإن إهمالهم للصيانة يمكن أن يتسبب في حدوث ضرر بالفعل دون علمهم.
“بمرور الوقت ، تساعدنا معرفة فريق الضمان لدينا على فهم مكان وجود أخطاء” شائعة “في نماذج مختلفة والأماكن الأكثر شيوعًا لحدوث التشققات – ربما حيث يكون وضع الكربون أرق قليلاً. يمكن أن يساعد ذلك في تشخيص صدع التصنيع الحقيقي مقابل تحطم يمكن أن يكون في مناطق غير طبيعية حيث يوجد حمل أقل على الإطار.
“القاعدة الأولى هي الحفاظ على نظافة دراجتك وتشديدها / تشحيمها / تشحيمها جيدًا. إن استبدال أجزاء التآكل والتمزق في كثير من الأحيان ليس فقط ممارسة جيدة ، بل سيساعد بالتأكيد في المطالبة بالضمان إذا حدثت مشكلة في المستقبل.”
المدربين توربو
شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أن بعض العلامات التجارية تنص صراحة على أنه لا يجب عليك استخدام دراجات معينة في مدرب توربو.
تقول Seven Cycles ، على سبيل المثال ، “تم تحسين جميع الإطارات التي تحتوي على مقاعد كربونية للظروف العادية لركوب الطرق وغير مصممة للمدربين الثابتين. سيؤدي استخدام مدرب ثابت مع أي آلية تثبيت إلى إبطال ضمان الإطار”.
هل من المقبول استخدام دراجتك على مدرب توربو؟
اعتاد الوادي أن يقول شيئًا مشابهًا لكنه يوفر الآن قائمة بالنماذج المعتمدة للاستخدام في المدربين التوربيني، بما في ذلك دراجات الطريق Aeroad و Ultimate و Endurace.
حتى متى؟
يمكن أن تختلف مدة الضمان بشكل كبير. تقدم ماركات مثل Specialized و Trek ضمانًا مدى الحياة على إطاراتها ، في حين أن خمس سنوات شائعة أيضًا.
العلامة التجارية البريطانية للدراجات ضلع تقدم ضمانًا لمدة خمس سنوات على دراجاتها المصنوعة من الصلب والتيتانيوم وثلاث سنوات على الكربون والألمنيوم. BMC يمنحك ضمانًا لمدة ثلاث سنوات ويمتد إلى خمس سنوات إذا قمت بتسجيل الشراء عبر الإنترنت في غضون 30 يومًا. تفعل العلامات التجارية الأخرى شيئًا مشابهًا ، لذا احرص على تخصيص بعض الوقت لملء التفاصيل الخاصة بك أو أنك ستركل نفسك فيما بعد.
يقول آرون بود ، مدير المبيعات وخدمة العملاء في كانيون: “نحن نقدم فترة ضمان لمدة عامين من تاريخ التسليم ، ثم ضمان إضافي لمدة أربع سنوات”. “تفسير هذه محددة بوضوح على موقعنا موقع الكتروني“.
“نحن في الواقع نرى الحد الأدنى لمعدل الضمان أو حالات الضمان ، وهذا يرجع إلى اختبار المنتج الشامل ومراقبة الجودة التي يتم إجراؤها في المقر الرئيسي لدينا في ألمانيا. على سبيل المثال ، كل شوكة كربونية أو مقصورة قيادة أو عمود المقعد أو المقود الذي ننتجه هو CT تم فحصها للتحقق من الجودة في منشأتنا في كوبلنز ، ولديها رمز QR فريد إذا احتجنا إلى مراجعة هذا في المستقبل. يتم فحص إطاراتنا بنفس الطريقة ، ولكن على دفعات ، مما يضمن أننا نقدم أفضل منتج دون توسيع الإنتاج مرة “.
هل يشير طول الضمان إلى ثقة العلامة التجارية بمنتجاتها؟ بيانكييقول أندرو غريفين أن الأمر ليس كذلك بالضرورة.
يقول أندرو: “من المضلل أن ننظر فقط إلى الضمان مدى الحياة كعلامة جودة”. “يجب على معظم الشركات المصنعة العمل وفقًا لنفس معايير الجودة ، وعدد منهم ، بما في ذلك أنفسنا ، يعملون وفقًا لمعيار مطلوب مرتين.
“إن الاعتبار الرئيسي هو طول الملكية. قد يكون لعلامة تجارية معينة متوسط طول الملكية لثلاث سنوات ، في حين أن Bianchi هي سبع سنوات. من الآمن إلى حد ما تقديم ضمان مدى الحياة عندما يبيع العميل العادي الدراجة بعد ثلاث سنوات.”
تظهر معظم المشكلات التي يغطيها الضمان في وقت أقرب بكثير من ذلك.
يقول راسل ديفيس من شركة Giant: “من النادر جدًا ظهور عيب في التصنيع بعد السنة الأولى أو ما شابه”. “ومع ذلك ، فإنه يحدث وسوف نحترم دائما أي خطأ حقيقي.
“لقد كان لدينا ضمان محدود مدى الحياة على الإطارات المتاحة منذ عام 2012. وقبل ذلك كان لدينا 10 سنوات ، وقبل ذلك بخمس سنوات. إذا وجد المستهلك مشكلة ، فإن شركة Giant ستنظر بالطبع في ذلك وفقًا لشروط وأحكام الضمان الاتفاق واستبدلنا في بعض الأحيان إطارًا يصل عمره إلى 10 سنوات. لم يتم تطبيق السياسة الحالية لأكثر من 10 سنوات ، ولكن إذا كانت لدينا مشكلة بعد ذلك الوقت ، فسننظر بالطبع في الإطار “.
مكونات الطرف الثالث
كما ذكرنا أعلاه ، لا تغطي ضمانات الدراجة مكونات من أطراف ثالثة مثل Shimano أو SRAM ، على سبيل المثال.
لا يغطي ضمان الشركة المصنعة للمجموعات التآكل التدريجي لسلسلة ، وأزرار سلسلة ، وعجلات مسننة ، ولكن قد تلجأ إليها إذا توقف شيفتر عن العمل ستة أشهر فقط.
لن نتطرق إلى ضمان المكونات بعمق أكبر هنا ، ولكن شيمانو ، على سبيل المثال ، تضمن أن منتجاتها “خالية من العيوب في المواد والتصنيع في الظروف العادية والاستخدام المعقول” لمدة عامين في معظم الحالات ، وتعطي ثلاثة ضمان سنة على طريق Dura-Ace عالي المستوى ومنتجات الدراجة الجبلية XTR. تنطبق جميع أنواع التحذيرات المعتادة: يجب ألا يكون المنتج قد تم تعديله أو استخدامه لأغراض التأجير أو التلف في حادث وما إلى ذلك.
يقول أندرو غريفين من بيانكي: “على الرغم من عدد المكونات ذات العلامات التجارية على الدراجات ، إلا أن العلامة التجارية للدراجات لا تدعم دائمًا ضمان المكونات”. “إذا لم يكن هناك دعم بريطاني من ماركة معينة ، فسنقوم بتغطيته بكل سرور ، ولكن معظم العلامات التجارية المكونة التي نستخدمها لديها توزيع في المملكة المتحدة وهي في وضع أفضل للتعامل مع الضمان”
ماذا لو اشتريت دراجتك مباشرة من العلامة التجارية؟
يقول كانيون آرون بود: “مثل أي متجر دراجات محلي ، نحن أيضًا نسهل الضمان أو الخدمة على جميع المكونات المقدمة كمواصفات مخزون على دراجاتنا”. “تختلف شروط الضمان بين الشركات المصنعة ، ولكن فريق الخدمات الفنية لدينا هنا للتعامل مع جميع الاستفسارات على الفور وتأكيد الخيارات المتاحة.
“نحن نتعامل مع هذا الأمر في المملكة المتحدة ، وبمجرد تسجيل طلبك ، نقدم تعليمات ومراجع الإرجاع ذات الصلة لإعادة المكون (المكونات) إلى مركز خدمة المملكة المتحدة حتى نتمكن من معالجته نيابة عنك.”
بدء مطالبة بالضمان
إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة في الضمان ، يجب عليك أولاً الاتصال بالوكيل الذي اشتريت منه الدراجة ، بدلاً من العلامة التجارية.
يقول أندرو غريفين من بيانكي: “يجب أن تبدأ أي مطالبة بالضمان لدى التاجر ويجب على المستهلك أن يثبت شرائه معهم”.
“تمت مناقشة المشكلة ، وإذا تم اعتبارها ضمانًا من قبل الوكيل ، يتم تصوير الدراجة وإرسال الصور إلينا. نجري تقييمًا أوليًا ، ولكن إذا لم نكن متأكدين مما إذا كان ضمانًا ، فإننا نطلب من الدراجة تعاد إلينا وسنقوم بفحص مادي.
“إذا ما زلنا لا نستطيع تحديد ما إذا كان الضمان أم لا ، فسنرسله إليه [Bianchi’s HQ in] إيطاليا للتفتيش واقتراح القرار. في بعض الحالات التي قررنا فيها أنها ليست ضمانًا ، يمكن للمستهلك أن يصر على إرسال الدراجة إلى إيطاليا ولكن ذلك سيكون على حسابهم. إذا قررت إيطاليا بعد ذلك أنها ضمان ، فسيتم رد ثمن حامل الخراطيش. حدث هذا نادرًا جدًا لا أتذكر آخر مرة.
“في معظم حالات الضمان – وليس لدينا هذا العدد الكبير ، شكرًا للسماء! – نحن نحل المشكلة بسرعة ويسعد الجميع. في بعض الحالات ، يتعين علينا تقديم إطار بديل (إذا لم يعد إطار الضمان متاحًا أو تغير اللون) وقد يستغرق ذلك وقتًا أطول قليلاً. “
ضع في اعتبارك أن عدم الشراء من تاجر محلي قد يجعل الأمور أكثر صعوبة في حالة حدوث مشكلة في الضمان. عقدك مع الوكيل الذي باعك الدراجة. يمكن لأي تاجر معتمد التعامل مع عملية الضمان ولكن لديهم الحرية في فرض رسوم على عملهم. في هذه الأيام من التسوق عبر الإنترنت ، يمكن أن تكون نقطة احتكاك عندما يجد المستهلكون الذين اشتروا بسعر من تاجر على مسافة بعيدة أنهم مضطرون إلى القيام برحلة إلى الخلف ، أو شحن الدراجة على نفقتهم الخاصة. الضمان لا يغطي هذا.
إليك شيء قد يكون أكثر صعوبة. في بعض الحالات ، يكون الاستيراد الرمادي – وكلها قانونية تمامًا ، ولكن ليس من خلال شبكة التوزيع الرسمية لعلامة تجارية للدراجة – هو بالفعل مستعمل تقنيًا ، لذلك لا ينطبق أي ضمان. ثم يعود الأمر إلى ما إذا كان المستورد الرمادي على استعداد لتغطية أي ضمان متوقع.
إذا اشتريت دراجتك مباشرة من العلامة التجارية – كما هو الحال مع كانيون، على سبيل المثال – إذن من الواضح أن عقدك مع هذه العلامة التجارية.
يقول كانيون آرون بود: “ما قد يفاجئ بعض العملاء هو أن لدينا فريق خدمة تقني متخصص هنا في المملكة المتحدة للتعامل مع جميع استفسارات ما بعد البيع بما في ذلك الضمان والضمان”.
“نحن نقدر أن العملاء لا يمكنهم الدخول إلى متجر الدراجات المحلي للاستفسار عن الضمان مع Canyon ، ولكن لدينا نموذج اتصال محدد للتواصل مع الفريق ، بالإضافة إلى خدمة الدردشة المباشرة التي تمكن العميل من التحدث إلى لنا في الوقت الحقيقي.
“يتم التعامل مع جميع حالات الضمان والضمان حصريًا هنا في المملكة المتحدة. وهذا يعني أنه يمكننا بسهولة الحصول على الدراجة هنا للفحص إذا لزم الأمر ، إما عن طريق البريد السريع على نفقتنا ، أو يمكن للعميل وضعها في مركز خدمة المملكة المتحدة. أنت تعيد إرسال دراجتك إلينا ، ونحن نضيف بعض مقاطع الفيديو المفيدة لإعادة الملاكمة على موقعنا الإلكتروني للمساعدة في توصيلها إلينا بأمان. “
إرشادات Giant للمطالبة بالضمان
سألنا Giant إذا كانت هناك إرشادات يجب على راكبي الدراجات اتباعها للتأكد من أن المطالبة بالضمان تتم بسلاسة قدر الإمكان ، وما الذي يجب علينا تجنبه. لقد وضعوا هذه الاقتراحات معًا (بالإشارة إلى Giant ، من الواضح ، ولكن نفس الشيء سيصبح صحيحًا في مكان آخر):
ماذا أفعل
1. اتصل ببائع التجزئة العملاق الخاص بك ورتب لهم لعرض دراجتك. تعامل بشكل مثالي مع بائع التجزئة الأصلي ولكن يمكنك التعامل مع بائع التجزئة المحلي. بهذه الطريقة سوف يتوقعون منك وسيوفرون لك الوقت.
2. خذ دراجتك الكاملة. لن تقبل Giant مطالبة الضمان بدون الدراجة الكاملة في المتجر حيث نطلب صورًا للدراجة الكاملة
3. أخذ إثبات الشراء. ما لم يكن لديك دليل على الشراء وأنت المالك الأول للدراجة ، لن ينظر Giant إلى دراجتك بموجب شروط وأحكام اتفاقية الضمان
4. قل الحقيقة. في Giant لدينا أكثر من 60 عامًا من الخبرة في قسم ما بعد البيع. نعلم!
5. كن لطيفا! كلنا نحب الدراجات ونواجه مشكلة في دراجتنا أو أن تكون بدون دراجة هو أمر محبط للغاية ولكن هذا ليس خطأ البائع وليس الرجل في نهاية خطأ الهاتف. السبب وراء تقديمنا ضمانًا محدودًا مدى الحياة هو إعادتك إلى دراجتك في أقرب وقت ممكن وسنسعى للقيام بذلك ، ولكن الصراخ لا يساعد!
ما الذي عليك عدم فعله
1. لا تدخل إلى دراجتك مع دراجتك دون ترتيب استشارة. بدون موعد مسبق الترتيب ، قد لا يكون لدى بائع التجزئة وقت للتعامل معك أو قد يكون في محادثة مع مستهلك آخر. يمكن أن يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى الاحتكاك والسخط ، وفي بعض الأحيان ، عدم الرغبة في المساعدة من بائع التجزئة.
2. لا تتصل بـ Giant Direct للحصول على مطالبة بالضمان. بينما يسعدنا مناقشة أي مشكلة لديك و / أو أي أسئلة فنية ، فمن المستحيل الاتصال بضمان عبر الهاتف. نحن بحاجة إليها مع بائع تجزئة بعيون ميكانيكي عليه لبدء العملية.
3. ليس هناك جدوى من متابعة مطالبة الضمان الخاصة بك من خلال Giant UK. مرة أخرى ، بينما نحن سعداء بالتحدث ، في تجربتنا (التي هي إلى حد ما) هذا لا يسير على ما يرام وغالبًا ما يتسبب في حدوث تأخيرات أو ارتباك أو سوء اتصال. تحدث إلى بائع التجزئة الخاص بك. ستؤكد Giant فقط تفاصيل الضمان مع بائع التجزئة.
4. من فضلك لا تجعل المطالب. يجب عليك قراءة اتفاقية الضمان الخاصة بك ومعرفة ما تغطيها. لا يغطي فقدان الأرباح ، وتكاليف السفر ، ومطالبات الإصابة … الضمان ليس بوليصة تأمين شخصية ، فهو يغطي الدراجة.
تحطم وبرامج استبدال الضمان
إذا لم يكن الضمان يغطي تلف دراجتك – فهو يقع خارج الحد الزمني ، على سبيل المثال ، أو يحدث نتيجة لحادث – تقدم العديد من العلامات التجارية قطع غيار بأسعار مخفضة.
“نحن نقدم خدمة استبدال التعطل، “يقول كانيون آرون بود.” نحن نقدر أن الضرر العرضي يمكن أن يحدث ، سواء كان على الطرق أو خارجها ، ونقدم إطارات بديلة بأسعار مخفضة أو مكونات محددة من كانيون إذا كنت المالك الأصلي وكان ذلك في غضون ثلاث سنوات من الشراء.
ينطبق “برنامج استبدال الأعطال” الخاص بـ Pinarello لمدة خمس سنوات من التسجيل الأولي ، ولدى Cube خدمة استبدال الأعطال التي تنطبق بشكل خاص على إطارات الكربون والشوك. المتخصصة لديها “برنامج الاستبدال المساعد” أيضًا.
لا تنشر جميع العلامات التجارية مخططات مماثلة ، لذا يجدر السؤال عن مخطط إذا تم رفض مطالبة الضمان الخاصة بك.
قانون حقوق المستهلك
مهما كان الضمان على دراجتك ، فإن قانون حقوق المستهلك لعام 2015 يقول أن السلع يجب أن تكون كما هو موضح ومناسبة للغرض وذات جودة مرضية (دخلت حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2015 ؛ قانون بيع البضائع يغطي المنتجات التي تم شراؤها قبل ذلك الوقت). يحق لك استرداد الأموال بالكامل لمدة 30 يومًا بعد الشراء على أي شيء لا يرقى إلى المستوى القياسي.
من 30 يومًا إلى ستة أشهر بعد الشراء ، يحق لك طلب إصلاح منتج معيب أو استبداله.
ينص قانون حقوق المستهلك على أن السلع يجب أن تستمر لفترة زمنية معقولة ، وقد يحق لك الحصول على بعض المال على السلع المعيبة لمدة تصل إلى ست سنوات. إذا فشل الإصلاح وأردت استرداده ، يُسمح للبائع بخصم بعض المال لحساب البلى.
ضمانات العلامة التجارية الدراجة
فيما يلي نظرة عامة موجزة عن الضمانات الحالية التي تقدمها بعض العلامات التجارية الكبرى للدراجات. تخضع الدراجات القديمة من هذه العلامات التجارية في بعض الحالات لشروط مختلفة. تنطبق هذه الشروط على المالك الأصلي باستثناء ما هو منصوص عليه ، وتتطلب إثبات الشراء.
هذه النقاط ليست شاملة وليست بديلاً لقراءة الضمان الكامل لأي دراجة تفكر فيها. انقر على اسم العلامة التجارية للذهاب إلى الضمان الكامل.
BMC
• الإطار: 3 سنوات
• الطلاء: سنتان
• منتجات BMC الأخرى: سنتان
• لدى مشتري الدراجة الهوائية من موديل 2011 وما بعدها خيار تسجيل إطاراتهم في غضون 30 يومًا بعد الشراء مع بائع تجزئة BMC على موقع BMC الإلكتروني ، والذي سيمدد فترة الضمان للإطار من 3 إلى 5 سنوات.
بوردمان
• الإطار والشوك: مدى الحياة
• الأجزاء والمكونات والملحقات: سنة واحدة
برومبتون
• الإطار: 5 سنوات
• أجزاء أخرى: سنتان
كانونديل
• معظم الإطارات: مدى الحياة
• إطارات الجاذبية ، Freeride ، Downhill ، Dirt Jump وغيرها من فئة ASTM من الدراجات الهوائية الخمس: 3 سنوات
• الطلاء والشارات: سنة واحدة
• المكونات ذات العلامة التجارية Cannondale: سنة واحدة
كانيون
• الإطار: سنتان (مستقل عن المالك)
• الإطار مضمون لمدة 6 سنوات للمالك الأول فقط
سيرفيلو
• الإطار: مدى الحياة
كولناجو
الإطار: سنتان (إذا لم يتم تسجيله خلال 10 أيام من الشراء)
الإطار: 3 سنوات (إذا كانت مسجلة)
مكعب
• هيكل من الألومنيوم: 6 سنوات
• إطار الكربون: 3 سنوات
• إطارات الدراجة الترابية: سنتان
منشأ
• هيكل من الألومنيوم: 5 سنوات
• إطار الكربون: 3 سنوات
• “الضمان … لن يُمنح إلا إذا تم إجراء تفتيش بشكل ظاهر مرة واحدة في السنة لدى وكيل Genesis معتمد.”
عملاق / ليف
• معظم الإطارات: مدى الحياة
• شوكة جامدة: مدى الحياة
• إطار الإنحدار MTB: 3 سنوات
• الطلاء والشارات: سنة واحدة
• الأجزاء الأخرى ذات العلامات التجارية العملاقة: سنة واحدة
ماردة
• الإطارات: مدى الحياة (حد وزن الراكب 120 كجم)
• شوكات صلبة: 5 سنوات
• مكونات التعليق الخلفي: سنتان
• المكونات التي تحمل علامة ميريدا ، بما في ذلك الطلاء والتشطيب: سنة واحدة
• “يجب أن تتم خدمة جميع الدراجات من قبل وكيل Merida معتمد في غضون 6 أشهر من الشراء. يجب أن تتم صيانة أنظمة التعليق سنويًا بواسطة وكيل معتمد.”
بيناريلو
• الإطارات: 5 سنوات (إذا كانت مسجلة في غضون 10 أيام من الشراء)
ضلع
• معظم الإطارات والشوك: 3 سنوات
• إطارات وشوك من الصلب والتيتانيوم: 5 سنوات
سكوت
• معظم الإطارات: 5 سنوات (مخفضة إلى 3 سنوات إذا لم يتم إجراء الصيانة السنوية)
• الشوك: سنتان
• يجب تسجيل المنتجات خلال 10 أيام من تاريخ الشراء
متخصص
• الإطارات والشوك: مدى الحياة
• عجلات روفال: العمر
• المنتجات ذات العلامات التجارية المتخصصة ، وطلاء الإطار والرسومات: 2 سنة
• الملابس ذات العلامات التجارية المتخصصة: سنة واحدة
• المالك الثاني أو الأحدث للمنتجات المتخصصة أو Roval مؤهل للحصول على ضمان لمدة عامين من تاريخ الشراء الأصلي
رحلة
• الإطارات: مدى الحياة
• جلسة ، خدش ، إطارات Slashand Ticket من الألومنيوم: 3 سنوات
• جلسة و سلاش اطارات الكربون: سنتان
• شوكات وأجزاء ومكونات Bontrager (باستثناء “المواد الاستهلاكية” مثل الإطارات والأنابيب): سنة واحدة
• الطلاء والتحويلات: سنة واحدة
فيتوس
• الإطار والشوك: 5 سنوات
• مكونات فيتوس: سنتان
مراوغ
• الإطار: 5 سنوات (إذا تم التسجيل خلال 10 أيام من الشراء)
• الإطار: سنتان (إذا لم يكن مسجلاً)
.
The post الضمان: أحيانًا تتعطل الأشياء – لماذا يجب عليك التحقق من ضمان دراجتك ، وما هو مغطى ، وما لا + نصائح لتقديم مطالبة appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home