ما فائدة الدراجات الكهربائية؟ هل يجب أن تحصل على واحدة؟
تجمع الدراجات الإلكترونية ، التي تسمى الدراجات الكهربائية والدراجات الكهربائية والدراجات المساعدة الكهربائية ، بين دراجة تقليدية إلى حد ما مع بطارية ومحرك يساعد عند القيام بالدواسة لتسهيل صعود التلال والتسريع بعيدًا عن الأضواء والسير على طول الطريق.
تحظى الدراجات الإلكترونية بشعبية كبيرة في أوروبا ، خاصة بين الدراجين الأكبر سنا الذين يقدرون زيادة السرعة التي يقدمونها. لقد بدأوا في الإقلاع بشكل كبير في المملكة المتحدة في العامين الماضيين. يبلغ تجار التجزئة المتخصصون في الدراجات الإلكترونية عن مبيعات صحية.
الدراجة الإلكترونية ليست مجرد سكوتر كهربائي. لكي تكون قانونيًا على الطرق في المملكة المتحدة ، يجب أن يكون لديها دواسات يمكنها دفع الدراجة ، ومن ثم تسمية “المساعدة الكهربائية”. طالما أن المحرك لا يعمل إذا كنت مسافرًا بسرعة تزيد عن 15.5 ميلاً في الساعة (25 كم / ساعة) ولا تضع ما لا يزيد عن 250 واط و 14 عامًا فأكثر يمكن أن يركبه بدون ترخيص أو ضريبة أو تأمين أو خوذة.
كانت اللوائح تسمح سابقًا بالدراجات الإلكترونية “الملتوية والذهاب” حيث يعمل المحرك بدون دواسة متسابق ، طالما أنها أصبحت تحت حد الطاقة 250 واط ولم يدفع المحرك الدراجة أكثر من 15.5 ميل في الساعة. ومع ذلك ، تم حظر هذه الدراجات من قبل ريجس جديدة دخلت حيز التنفيذ في يناير 2016 ، على الرغم من أن الدراجات الملتوية التي تم شراؤها قبل ذلك يبدو أنها لا تزال قانونية للاستخدام.
بعد تغيير آخر للقواعد في أبريل 2019 جعل الدراجات الإلكترونية الملتوية والشرعية قانونية مرة أخرى طالما تحصل أنت أو بائع التجزئة على الموافقة على مركبة واحدة من مركز اختبار معين. عليهم تلبية جميع متطلبات الدراجة الإلكترونية الأخرى.
يمكن القول إن هذا سخيف قليلاً ، حيث لا يزال بإمكانك الحصول على مساعدة 250 واط كاملة من بعض الدراجات الإلكترونية أثناء قلب الدواسات برفق لدرجة أنك لا تساهم بأي شيء في حركة الدراجة الأمامية.
إذا لم تندرج ضمن هذه القواعد ، يتم التعامل مع أي دراجة كهربائية على أنها مركبة آلية تنطبق عليها القواعد المعتادة حول الترخيص والتأمين. وهذا يعني أن بعض مفاهيم الدراجات الإلكترونية والدراجة الإلكترونية الأكثر قوة بشكل غريب على الإطلاق لن تكون قانونية في المملكة المتحدة دون موافقة النوع ، وستحتاج إلى ترخيص وخوذة دراجة نارية وتأمين وما إلى ذلك لاستخدامها في الطرق.
في أوروبا ، هناك خيار آخر: S-pedelecs. تقتصر هذه الدراجات الإلكترونية عالية السرعة على 45 كم / ساعة (28 ميلاً في الساعة) و 500 واط. في البلدان التي يُسمح فيها بذلك ، تحتاج إلى رخصة دراجة ، وتأمين وخوذة مناسبة لركوبها على الطريق ، ويجب أن يكون لديهم مرايا للرؤية الخلفية. إن الطنين الطويل دون عناء عند حوالي 30 ميلاً في الساعة أمر مبهج ، ولكن إنه لشيء مثير أن تضطر إلى القفز من خلال الأطواق لتجربة قانونًا في المملكة المتحدة. غالبًا ما يتم تسويق منتجات S-pedelec المتوفرة في المملكة المتحدة على أنها “ليست للاستخدام على الطرق العامة” أو “للاستخدام على الطرق الوعرة فقط”. إنه بيان مشكوك فيه ، والمنظمات التجارية تثبط التجار بشدة عن تجربته.
لماذا الدراجة الإلكترونية؟
كما كورت راي من موقع الدراجة الإلكترونية الأمريكية ElectricBikeReview.com المذكورة في هذه المقابلة مع Treehugger هناك العديد من الطرق لاستخدام الدراجة الإلكترونية كما توجد دراجات عادية. يلجأ الناس إلى الدراجات الإلكترونية لأنهم يريدون الذهاب إلى أبعد أو أسرع من مستوى لياقتهم مما يجعلهم مرتاحين ، أو يريدون نقل الأحمال التي تكون صعبة على دراجة تقليدية.
على سبيل المثال ، أحد الفرسان الذين أعرفهم يقوم بالتسوق ونقل معدات أخرى على دراجة شحن مساعدة كهربائية ، مما يسمح له بالعيش بدون سيارة في تل سان فرانسيسكو.
يختار البعض الآخر دراجات إلكترونية لأنها رائعة للوصول إلى المكتب دون أن ينتهي بها الأمر مغمورة بالعرق ، أو لأنهم ببساطة ليسوا صغارًا ومناسبين كما كانوا في السابق ولكنهم يريدون البقاء نشطين.
جيمس هيسلوب من فرع كامبردج لأخصائي الدراجة الإلكترونية electricbikesales.co.uk يوافق على أن استخدامات الدراجة الإلكترونية تختلف اختلافا كبيرا. “قد تحصل على شخصين يشترون الدراجة نفسها ، لكن فكرتهم حول ما سيستخدمونه من أجلهم ستكون مختلفة تمامًا” ، كما يقول.
لكن Heslop يضيف أن هناك سرًا كبيرًا يجعل الناس على الدراجات الإلكترونية بالإضافة إلى الجوانب العملية: ركوب الدراجة الإلكترونية أمر ممتع للغاية.
يبدأ بركلة الطاقة بعيدًا عن التوقف. بدلاً من النضال من أجل الحصول على السرعة ، لديك قوة راكب نادى لائق يمنحك دفعة إضافية. هذا يجعلك أسرع 15 ميل في الساعة من معظم السيارات. إن الأمر يشبه امتلاك قوة خارقة ، باستثناء أنك لست مضطرًا إلى ارتداء سروالك الخارجي من الخارج.
ثم هناك التسلق. بدلاً من الكد في طريقك إلى التلال ، يمكنك تكبير ، تلك 250 واط إضافية أكثر من تعويض الوزن الزائد للدراجة.
كما قال ديف أتكينسون عندما استعرض Koga E-Nova RT، يمكن أن تكون الدراجة الإلكترونية الجيدة بديلاً حقيقيًا للسيارة الثانية – وأكثر متعة في التمهيد.
دعونا نلقي نظرة على خياراتك.
أنماط الدراجة الإلكترونية
بالنسبة للجزء الأكبر ، تعتمد الدراجات الإلكترونية على الهجائن ذات الشرائط المسطحة أو الدراجات الجبلية ، والأسلوب الهجين هو الأكثر شيوعًا. تختلف مواقف الركوب بين الموقف الموسع قليلاً للدراجة الجبلية عبر الريف إلى مواقع الجلوس والتسول للدراجات على أساس دراجات المدينة الهولندية.
العجلات الأكبر والإطارات النحيلة للدراجة الإلكترونية ذات النمط الهجين تجعلها أكثر روعة بعض الشيء ، في حين أن الإطارات الأوسع والعجلات الأصغر للدراجة الجبلية الإلكترونية رائعة للركوب في الحفرة المستديرة في المدينة وتسمح لك بالمغامرة على المسارات و مسارات.
من المحتمل أن تكون الدراجات الجبلية الكهربائية هي المجموعة الأسرع نموًا في الوقت الحالي ، حيث أبلغ تجار التجزئة عن الكثير من الاهتمام من الدراجين الذين يرغبون في الحصول على مساعدة شاقة حتى يتمكنوا من التصغير تحت الجاذبية.
يقول جيمس هيسلوب أن هذه الدراجات تجذب الديموغرافيا الأصغر للدراجات الكهربائية ، كما أنها جذابة للركاب الأكبر سنا الذين يريدون تعدد استخدامات الدراجة الجبلية. ويقول إن دفعة المحرك تتغلب على العيب الكبير للدراجة الجبلية على الطريق ، والسحب من إطارات العجلات.
بالنسبة للجزء الأكبر ، على الرغم من ذلك ، يقول Heslop أنه يتم استخدام الدراجات الإلكترونية في المدينة ، ويهيمن النمط الهجين. التأثير الأوروبي والقصد العملي يعني أن هذه الدراجات غالبًا ما تحتوي على رف وواقيات وأضواء أيضًا.
أحدث فئة هي الطريق الإلكتروني: دراجات الطريق الخفيفة ذات المقود الهابط مع المساعدة الكهربائية. قبل بضع سنوات فقط ، كانت هذه موجودة فقط كدراجات مفاهيمية أخفت البطارية والمحرك داخل إطارات ألياف الكربون لإثبات أن الدراجة الإلكترونية يمكن أن تكون خفيفة وتبدو طبيعية. الآن ، هم في كل مكان ومتاحون من أسماء كبيرة مثل رحلة، عملاقوحتى بيناريلو طالما لاعبين أصغر مثل المتخصص في طلب البريد ريبل.
تريك دومان بلس
المحركات
يمكن بناء محركات الدراجة الإلكترونية في أي من العجلات أو الإطار. وضع العجلة أكثر شيوعًا على الدراجات الإلكترونية الأرخص ؛ من حوالي 1700 جنيه إسترليني ، فإنها تميل إلى أن تكون مدمجة في الإطار ، وبالتالي تدفع السلسلة مباشرة.
يعد وضع السيارات نقطة نقاش بين عشاق الدراجة الإلكترونية ، على الرغم من وجود مدرسة فكرية تقول إنها لا تهم حقًا ذلك الكثير والناس يجب أن يعودوا إلى مناقشة Macs v Windows.
ومع ذلك ، هناك فرق كبير هو أن المحرك في الإطار سيتم إقرانه بالكرنك. وهذا يعني أن إلكترونيات التحكم يمكن أن تتضمن مستشعرًا يكتشف مدى صعوبة استخدام الدواسات وقياس المساعدة وفقًا لذلك.
هذا له مزايا وعيوب. يمكن أن يكون الحصول على مساعدة قوتك وفقًا للمقدار الذي أدخلته أكثر طبيعية ، ولكن قد ترغب في الحصول على كل المساعدة المتاحة دون الاضطرار إلى إمالة نفسك بالكامل. يقول جيمس هيسلوب ميزة أخرى هي أن قدرة النظام على التفاعل بشكل أفضل مع مقدار القوة التي تضعها يعني أنك ستحصل على نطاق أكبر.
يصنع العديد من الشركات المصنعة مجموعات يصنعها صانعو الدراجات في الدراجات. يُشار إليها باسم “eGroup” ، وهذا يشمل المحرك والبطارية وإلكترونيات التحكم والمفاتيح والعرض – كل القطع التي لا تجدها على دراجة تقليدية. تشمل الأسماء التي يجب البحث عنها Bosch و Brose و Panasonic و Yamaha و Sony و Impulse و Bafang و Shimano.
البطاريات والشحن
بطاريات أيونات الليثيوم موجودة في كل مكان ، لذلك ليس من المستغرب أن تجدهم يشغلون الدراجات الإلكترونية. هناك العديد من كيمياء الليثيوم أيون المختلفة ، وبعضها أكثر كثافة في الطاقة من البعض الآخر. التفاصيل خارج نطاق هذه المقالة ، ولكن الملخص التنفيذي هو أنك تحصل على ما تدفعه مقابل: الدراجات الإلكترونية الأكثر تكلفة تحتوي على بطاريات ذات تقنية أعلى وأخف وزناً مقابل الشحنات التي تحتفظ بها وتشحنها بشكل أسرع.
يتم قياس سعة البطارية بالواط / ساعة أو أمبير. نظرًا لأن معظم الدراجات الإلكترونية تحتوي الآن على محركات بجهد 36 فولت ، فإن تحويل الوحدتين يعني فقط الضرب في 36: بطارية 10 أمبير في الساعة هي نفسها بطارية 360 وات في الساعة. غالبًا ما يتم إعطاء السعة في أمبير ساعة ، اختصارًا Ah.
عادة ما تكون السعة حوالي 7.5-10Ah ، على الرغم من ارتفاع بعضها إلى 18Ah. تقدم العديد من الشركات المصنعة خيار ترقية البطارية.
تتحلل البطاريات بمرور الوقت ، مع الاحتفاظ بشحن أقل مع تقدم العمر. تُحدث جودة البطارية فرقًا ، لذا ابحث عن شركة مصنّعة للسمعة ذات سمعة طيبة في المواصفات ، مثل Sony أو Samsung أو Panasonic ، وتأكد من أن الضمان يغطي البطارية لمدة عامين على الأقل.
يتم تصنيف بطاريات أيونات الليثيوم عادةً لتدوم 800 دورة شحن كاملة. هذا هو حوالي ثلاث سنوات من التنقل خلال أيام الأسبوع. هم يعيشون لفترة أطول مع الاستخدام الدقيق. يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 2000 دورة نصف شحن ، لذلك يعد تعبئة بطارية الدراجة الإلكترونية في كل فرصة ممارسة جيدة.
هذه تقديرات متشائمة بالرغم من ذلك. من الناحية العملية ، يمكن تحقيق عمر البطارية لعدة سنوات بسهولة تامة.
عادةً ما تستغرق عملية الشحن الكاملة ما بين ساعتين ونصف وست ساعات اعتمادًا على الشركة المصنعة وسعة البطارية وكيمياء البطارية. سيشحن معظم الأشخاص البطارية طوال الليل ، على الرغم من أنه إذا كان لديك تنقل طويل وكنت قلقًا بشأن طول عمر البطارية ، فإن وجود شاحن ثان في المكتب فكرة جيدة.
أصبحت البطاريات ذات السعات الأكبر والعمر الأطول متاحة في العامين الماضيين. تقوم كل من Samsung ومورد البطاريات الألماني BMZ و Panasonic بإنشاء خلايا أكبر ذات كيمياء محسنة تطيل العمر المطالب به إلى 2000 دورة شحن. كثافة الطاقة أعلى للخلايا الجديدة أيضًا ، لذا فإن البطاريات التي تعمل بقدرة 700 وات في الساعة ممكنة ، ولكن يبدو أن التكلفة الإضافية قد ردعت معظم الشركات المصنعة للدراجة الإلكترونية عن تقديمها حتى الآن.
المنزل على النطاق
النطاق – إلى أي مدى ستذهب الدراجة الإلكترونية بشحنة واحدة من البطارية – ربما يكون أهم المواصفات. إذا كانت رحلتك تنطوي على تل كبير ، على سبيل المثال ، فأنت لا تريد أن ينفد العصير في منتصفه. بدون كهرباء ، الدراجة الإلكترونية هي مجرد دراجة ثقيلة ، وهذا ليس ممتعًا في التسلق الحاد.
عادةً ما يعني المدى الأطول بطارية أكبر ومزيدًا من التكلفة والوزن ، لذا فهي ليست بالضرورة فائدة غير مسبوقة. إذا كنت ستقوم فقط بقطع مسافة خمسة أميال ، فلن تحتاج إلى نطاق 50 ميلاً. ومع ذلك ، يجب عليك شراء دراجة ذات نطاق أعلى مما تحتاجه تمامًا لأن النطاق سينخفض مع تقدم عمر البطارية وفقدان السعة.
سيعتمد النطاق الذي تحصل عليه في الممارسة على مقدار الدواسة ، ومستوى المساعدة الذي تختاره (انظر أدناه) ، والتضاريس التي تركبها ، ومدى سرعتك. ستذهب بتهمة في الأراضي المسطحة في كامبريدج أكثر من تلال شيفيلد ، ولكن قد يكون لديك حاجة أكبر للدراجة الإلكترونية في التلال على أي حال.
يعتقد Court Rye’s من ElectricBikeReview أن القاعدة الأساسية الجيدة للنطاق هي تقسيم سعة البطارية بالواط في 20 ساعة. وهذا يمنحك الحد الأدنى من النطاق إذا كنت تستخدم المساعدة الكاملة طوال الوقت ، أو تركب في وضع “الالتواء والذهاب” . اطلب المساعدة وستذهب إلى أبعد من ذلك ؛ قد تحصل على ما يصل إلى 40-50 ميلاً من شحن بطارية 11Ah إذا كنت حذرًا.
مستويات المساعدة
يمكنك عادةً اختيار مقدار المساعدة التي يقدمها المحرك ، عادةً بثلاث أو أربع زيادات. تحتوي الدراجات الإلكترونية الأكثر تعقيدًا أيضًا على وضع “المشي” مما يعني أنك لست بحاجة إلى دفع الدراجة على طول نفسك ، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى رفعه إلى منحدر.
يساعد اختيار مستوى المساعدة الخاص بك على التحكم في نطاق الدراجة ، كما هو مذكور أعلاه. كما يمنحك الاختيار بين مقدار الجهد الذي ترغب في بذله. إذا كنت تستخدم التمارين الرياضية ، ولكنك تريد القليل من المساعدة على التلال ، أو الذهاب إلى أبعد من ذلك ، استخدم الحد الأدنى للإعداد. الشعور بالكسل؟ اطلبها إلى أقصى حد وقم بتفجير الطرق الخطيرة بعيدًا على التلال.
التكاليف
الدراجات الإلكترونية الجيدة ليست رخيصة ، حتى مقارنة بالدراجات الجيدة غير المساعدة. يمكنك شراء آلة أساسية للغاية مقابل 500 جنيه إسترليني ، ولكن الدراجات الإلكترونية عالية الأداء ، مع إطارات خفيفة وبطاريات عالية السعة وإلكترونيات تحكم ذكية تكلف أكثر من اثنتين. دراجات تستحق البدء من حوالي 1000 جنيه إسترليني.
هذا الكثير من المال. أو هو؟ تبلغ تكلفة بطاقة Travel Zone London 1-3 1،696 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا ، وتبلغ ذروة سفر بريستول سيتي 1200 جنيه إسترليني وتذكرة حافلة كامبريدج ميجاريدر بلس إكسترا هي 1،152 جنيهًا إسترلينيًا. حتى السماح بميزانية للصيانة وقطع الغيار على مدى عامين ، حتى أن الدراجة الإلكترونية المتطورة تبدأ تبدو تنافسية للغاية.
الدراجات الإلكترونية المنخفضة ليست مساومات يبدو أنها إما ، وفقا لجيمس هيسلوب ، الذي يحذر من شراء دراجة إلكترونية صينية رخيصة من موقع ئي باي. يقول: “لن تكون قادرًا على الحصول على الأجزاء إذا حدث أي خطأ”. ويضيف أن موثوقية هذه الدراجات غالبا ما تكون ضعيفة. يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى الإنفاق كثيرًا إذا حدث خطأ ما حيث يعمل الميكانيكيون على حل مشكلة الأجهزة الإلكترونية غير المألوفة.
أما بالنسبة لتكاليف التشغيل ، فستكلف الكهرباء لتشغيل الدراجة الإلكترونية حوالي 7 بنسات لكل تهمة. سيتعين عليك في النهاية استبدال البطارية ، وهذا هو أكبر حساب لملكية الدراجة الإلكترونية على المدى الطويل ؛ تكلفة ما بين 200 جنيه استرليني و 600 جنيه استرليني.
إن العناية بالبطارية هي مفتاح توفير المال على المدى الطويل. يفضل استخدام بطاريات أيونات الليثيوم ، ولا يجب تخزينها فارغة أو مشحونة بالكامل. إذا كنت ترغب في أن تدوم بطاريتك سنوات ، فقم بمعالجتها جيدًا.
من أين أشتري
حتى أكثر من الدراجات التقليدية ، فإن تجربة الدراجات الإلكترونية قبل الشراء أمر ضروري. تختلف الطريقة التي تُخرج بها إلكترونيات التحكم الطاقة كثيرًا بين الدراجات الإلكترونية ، وسيكون لديك تفضيلك الخاص في الشعور الناتج بالدراجة.
وهذا يعني أن تاجر الدراجة الإلكترونية المتخصص أمر لا بد منه ، خاصة بالنظر إلى حجم الاستثمار الذي ستقوم به. يوجد الآن متخصصون في الدراجات الإلكترونية في معظم المدن الكبرى ، على الرغم من أنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر شيوعًا في الأماكن التي لديها بالفعل الكثير من راكبي الدراجات. ليس من قبيل المصادفة أن متاجر electricbikesales.co.uk موجودة في لندن ويورك وأكسفورد وكامبريدج وبريستول.
سيشرح أخصائي الدراجة الإلكترونية خيارات الدراجة المتنوعة المتاحة ، وينقل المعرفة الأساسية مثل كيفية العناية بالبطارية واستخدام عناصر التحكم والخيارات الأخرى لتحقيق أقصى استفادة من الدراجة الإلكترونية.
لمزيد من المعلومات حول الدراجات الإلكترونية ، تفضل بزيارة موقع ebiketips الشقيق.
.
The post ما فائدة الدراجات الكهربائية؟ هل يجب أن تحصل على واحدة؟ appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d9%85%d8%a7-%d9%81%d8%a7%d8%a6%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9%d8%9f-%d9%87%d9%84-%d9%8a%d8%ac%d8%a8-%d8%a3/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home