Saturday, May 16, 2020

قانون أضواء الدراجة في المملكة المتحدة ثابت أو وامض ، هل يمكنني أن أغرم ، ما هو قانوني؟

قانون أضواء الدراجة في المملكة المتحدة ثابت أو وامض ، هل يمكنني أن أغرم ، ما هو قانوني؟

هناك الكثير من الارتباك حول قانون أضواء الدراجة في المملكة المتحدة. هل الضوء الوامض قانوني أم يجب أن يكون ثابتًا؟ وهل عليك أن تناسب العاكسات أيضًا؟ هنا ، قمنا بوضع الحقائق مباشرة.

يجدر شرح سبب احتياجك إلى استخدام الأضواء واستخدامها ليلاً في المقام الأول ، وليس فقط لرؤية وجهتك – إذا كنت تركب في شوارع المدينة ، فمن المحتمل أن أضواء الشوارع تفعل ذلك جيدًا بالنسبة لك. على نفس القدر من الأهمية ، تساعدنا أضواء وعاكسات الدراجة على أن نراها من قبل مستخدمي الطريق والمشاة الآخرين.

إذا كنت تبحث عن نصائح بشأن أضواء الدراجة التي يمكنك شراؤها ، فراجع دليلنا حول أفضل أضواء الدراجة لركوب الدراجات على الطرق.

قانون المملكة المتحدة الحالي بشأن أضواء الدراجة

قوانين ضوء الدراجة في المملكة المتحدة
من المتطلبات القانونية أن يكون لديك ضوء أمامي وخلفي ، وكذلك عاكسات ، مثبتة على دراجتك في حالة الركوب ليلاً.
جيمس هوانج / الإعلام الفوري

وفقًا للوائح إضاءة مركبات الطرق في المملكة المتحدة (RVLR) ، من غير القانوني ركوب الدراجة على طريق عام بعد حلول الظلام بدون أضواء وعاكسات.

كانت هناك بعض التغييرات على هذا التشريع في السنوات الأخيرة: تم نشر النسخة الحالية من RVLR في عام 1989 ، ومنذ ذلك الحين تم تعديلها عدة مرات ، آخرها في عام 2017.

لتجنب المتاعب مع القانون (والأهم من ذلك يمكن القول ، للحفاظ على سلامتك) ، يجب أن يظهر ضوء أبيض من الجزء الأمامي لدراجتك وضوء أحمر من الخلف.

تحدد RVLR الحد الأدنى من المخرجات لهذه الأضواء وتتطلب أيضًا راكبي الدراجات لتناسب العاكسات في الجزء الأمامي والخلفي من دراجتهم ، وكذلك كل من الأمام والخلف لكل دواسة.

لاحظ أنه ، للبقاء على الجانب الأيمن من القانون ، الأضواء يجب يتم تركيبها على دراجتك وليس على خوذتك – ينص القانون صراحة على أنه يجب تركيبها على دراجتك ولا يمكن أن تكون أعلى من 1500 مم من الأرض على أي حال.

إذا كنت تفتقر إلى أي من هذه الأشياء وتورطت في حادث ليلي ، فيمكن اعتبارها “إهمالًا مشتركًا” ، وهي طريقة رائعة لقول أن القانون يمكن أن يعتبر الحادث جزئيًا خطأك.

ولكن ، من الناحية العملية ، من غير المحتمل أن يتم سحبك من قبل الشرطة طالما أن الجزء الأمامي والخلفي من دراجتك مضاء.

هذا مدعوم من قبل المادة 60 من مدونة السير، الذي يقول:

“في الليل ، يجب أن يضيء الضوء الخلفي الأمامي والخلفي باللون الأحمر. يجب أن يكون مزودًا أيضًا بعاكس خلفي أحمر (وعاكسات دواسة كهرمانية ، إذا تم تصنيعها بعد 1/10/85). عاكسات أمامية بيضاء وعاكسات تحدث ستساعدك أيضًا في أن ترى. يُسمح باستخدام الأضواء الوامضة ، ولكن يوصى بأن يستخدم راكبو الدراجات الذين يركبون في مناطق بدون إضاءة الشوارع مصباحًا أماميًا ثابتًا “.

الحد الأدنى من المعدات المطلوبة قانونًا لركوب الدراجة ليلاً في المملكة المتحدة

  • مصباح أمامي يُظهر ضوءًا أبيض ، يصل ارتفاعه إلى 150 سم من الأرض ويواجه الأمام. إذا كان قادرًا على انبعاث ضوء وميض فقط ، فيجب أن ينبعث منه على الأقل أربعة شموع (وحدة كثافة الضوء ، يتم تجاوزها بشكل مريح بواسطة الأضواء الحديثة). إذا كان قادرًا على انبعاث ضوء ثابت ، يجب أن يتوافق الضوء مع معايير BS6102 / 3.
  • مصباح خلفي يظهر ضوءًا أحمر ، يقع بين 35 سم و 150 سم من الأرض ، مواجهًا للخلف. إذا كانت قادرة على انبعاث ضوء وميض فقط ، يجب أن تنبعث منها على الأقل أربعة شمعة. إذا كان قادرًا على انبعاث ضوء ثابت ، فيجب أن يتوافق مع معايير BS3648 أو BS6102 / 3.
  • عاكس خلفي ، أحمر اللون ، يقع بين 25 سم و 90 سم من الأرض ، مواجهًا للخلف.
  • عاكسات دواسة ، كهرماني ملون ، موضوعة بحيث يكون أحدهما مرئيًا بشكل واضح للأمام والآخر للجزء الخلفي من كل دواسة.

https://www.youtube.com/watch؟v=_ox6jd_r1H4

هل هناك حد أقصى للطاقة لأضواء الدراجة؟

قوانين ضوء الدراجة في المملكة المتحدة
يمكن أن تضيء أقوى الأضواء مسارًا مظلمًا بشكل ساطع ، ولكن لديها أيضًا القدرة على إبهار مستخدمي الطريق الآخرين.
خايمي باترسون / إعلام فوري)

لا ، لا يوجد ، لكنك لا تريد إبهار السائقين القادمين ، لسبب واضح.

تحسنت تقنية إضاءة الدراجة بسرعة فائقة منذ إدخال مصابيح LED ، وهي الآن تعمل بشكل أكثر إشراقًا لمدة أطول ، وتزن أقل من مصابيح دينامو القديمة.

“إذا كانت أضواءك تتسبب في إبهار أو انزعاج لا مبرر له لمستخدمي الطريق الآخرين ، فأنت تخرق القانون والشرطة ضمن حقوقهم تجاهك ،” يقول Cycling UK.

من الناحية العملية ، على الرغم من ذلك ، طالما أن دراجتك بها ضوء خلفي أمامي أبيض وأحمر ، فمن النادر أن يتم إيقافها وتعديلها من قبل الشرطة ، ولكن يرجى مراعاة مستخدمي الطريق الآخرين.

هل يمكنني احتواء الأضواء الوامضة فقط؟

نعم ، يمكنك استخدام الأضواء الوامضة فقط في الأمام والخلف ، طالما أن كلاهما قادر على انبعاث ما لا يقل عن أربعة شمعة (وحدة كثافة الضوء ، تساوي تقريبًا 12 لومن ، والتي يتم تجاوزها بشكل مريح من قبل معظم الأضواء الحديثة).

يجب أن يومض المصباح بين 60 و 240 مرة في الدقيقة فقط (1-4 هرتز).

لا تزال هيئة المحلفين معلقة حول ما إذا كان من الأسلم تشغيل الأضواء الوامضة أو الثابتة – يمكن للضوء الوامض أن يشوه إدراك العمق ويمكن فقد الضوء الثابت بسهولة في بحر من الأضواء المشتتة الأخرى.

أكثر الأشياء أمانًا هي تشغيل كليهما ، ربما باستخدام ضوء مثبت على خوذة للمصابيح الخلفية الوامضة.

أيضًا ، اعلم أنه من غير القانوني (ناهيك عن خطورة شديدة وغباء) إظهار ضوء أحمر في الأمام أو ضوء أبيض في الخلف.

من غير القانوني أيضًا تركيب عاكسات خلفية على شكل مثلث على أي شيء آخر غير المقطورة. قد يؤدي ذلك إلى إرباك السائقين بسهولة ، خاصة في الظروف الجوية السيئة.

هل يجب أن تتوافق أضواءي مع المعايير البريطانية لتكون قانونية؟

قوانين ضوء الدراجة في المملكة المتحدة
حالة إعادة المعايير مربكة للغاية.
راسل بيرتون / إعلام فوري

نعم ، ولكن أيضًا لا.

يتطلب التشريع أن تتوافق الأضواء مع BS6102 / 3 ، لكن القليل – إن وجد – أضواء تتوافق فعليًا مع هذه المعايير.

ومع ذلك ، نظرًا لأن RVLR المعدل يسمح بالأضواء الوامضة ، لكن BS6102 / 3 لا يشمل الأضواء الوامضة ، يتم منح الموافقة على أساس أن لديهم خرج طاقة أعلى أو يساوي حد 4-candela المذكور أعلاه.

إذا كان كل هذا يبدو مربكًا ، فذلك لأنه – كما تقول شركة ركوب الدراجات في المملكة المتحدة: “إن تشريعات المملكة المتحدة الحالية لا تواكب التطورات التكنولوجية [in lighting technology] أو آثار الأسواق العالمية “.

هل يمكنني استخدام الدينامو بدلاً من ذلك؟

الأضواء التي تعمل بالطاقة الدينامو قانونية على الرغم من أن معظمها يتوقف عن انبعاث الضوء عند التوقف. لا بأس من الناحية القانونية طالما تتوقف على اليسار.

أي ضوء دينامو حديث جيد سيأتي في الواقع مع شيء يسمى ضوء الوقوف على أي حال ، والذي يوفر كمية محدودة من الطاقة المخزنة الإضافية حتى عندما لا يكون دينامو قيد التشغيل.

هل يجب علي استخدام الأضواء في ظروف الرؤية المنخفضة أثناء النهار ، مثل الضباب؟

قوانين ضوء الدراجة في المملكة المتحدة
ليس من المتطلبات القانونية الركوب مع ضوء خلفي في الضباب ، لكنها بالتأكيد فكرة جيدة.
جاك لوك / إعلام فوري

على عكس المركبات الأخرى ، لا يُشترط على الدراجات تركيب الأضواء وتشغيلها أثناء ظروف الرؤية المنخفضة بشكل خطير – لأنه لا يلزم تركيب الأضواء أثناء ساعات النهار.

ومع ذلك ، إنها فكرة معقولة جدًا أن يتم تركيبها وتشغيلها إذا ضربت ضبابًا ، لذا راقب عن كثب توقعات الطقس هذه.

هل الدراجات القديمة معفاة من هذه القوانين؟

ليس تماما. يمكن للدورات المصنعة قبل أكتوبر 1990 أن تحتوي على أي نوع من المصابيح الأمامية البيضاء التي يمكن رؤيتها من مسافة معقولة ، ودورات ما قبل أكتوبر 1985 لا تحتاج إلى عاكسات دواسة.

هل يمكنني إزالة عاكسات العجلة التي جاءت بها دراجتي؟

نعم يمكنك ذلك ، على الرغم من أنها ستجعل دراجتك أقل وضوحًا في الليل.

تنطبق لوائح سلامة دورات الدواسات (PCSR) على بيع الدراجات الجديدة في المملكة المتحدة ، وتنص على أن كل دراجة جديدة تباع يجب أن تأتي مع العديد من العاكسات الإضافية غير تلك المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، لا تتطلب لوائح إضاءة مركبات الطرق تركيبها ، لذلك يمكن اعتبارها “مكافأة”.

وتشمل هذه الإضافات عاكسات على جانبي العجلات (أبيض شفاف أو أصفر ملون) ، وعاكس أبيض شفاف في مقدمة الدراجة. لا تتردد في إزالة العاكسات الأمامية والجانبية إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن كن على علم بأن متجر الدراجة الذي اشتريته منه ربما يكون غير راغب في القيام بذلك نيابة عنك.

تذكر أنه للبقاء على الجانب الأيمن من القانون ، يجب أن تكون دواساتك مزودة بعاكسات.

من الواضح أن هذا يسبب مشكلة في معظم الدواسات الحديثة بدون مشابك ، والتي لا تحتوي على أحكام تناسب العاكسات.

من الناحية الفنية ، هذا يعني أن استخدامها في الليل أمر غير قانوني ، وإذا كنت متورطًا في حادث ، فيمكن اعتباره إهمالًا مساهمًا مرة أخرى.

.

مرجع المقال

The post قانون أضواء الدراجة في المملكة المتحدة ثابت أو وامض ، هل يمكنني أن أغرم ، ما هو قانوني؟ appeared first on دراجات هوائية.



source https://4bike.net/%d9%82%d8%a7%d9%86%d9%88%d9%86-%d8%a3%d8%b6%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home