Wednesday, April 22, 2020

كيفية تغيير العتاد على دراجة » وأوضح التحول والعتاد

كيفية تغيير العتاد على دراجة » وأوضح التحول والعتاد

هذا دليل شامل حول كيفية تغيير العتاد على دراجة طريق – أو أي دراجة بار أخرى – بما في ذلك تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية استخدام Shimano و SRAM و Campagnolo shifters.

إذا كنت معتادًا على مغيّرات القضيب المسطح ، فقد تشعر مغيّرات الدراجات على الطرق بالخوف في البداية.

على عكس دراجة بار مسطحة ، عادة ما يتم دمج المغيرون والفرامل في وحدة واحدة على القضبان. هناك اختلافات مختلفة قليلاً في التصميم ، ولكن هذا هو التصميم الأكثر شيوعًا على الإطلاق للدراجات الهوائية الحديثة. يشار إليها أحيانًا باسم brifters.

ركوب الدراج العملاق يتحدي المتقدم برو 2 عبر الجبال الإسبانية
يمكنك التحول من الشفاطات – حيث ستقضي معظم وقتك – أو القطرات مع مغيري الطرق.
راسل بيرتون

يمكنك التغيير عند الركوب على القلنسوات (هذا عندما تكون يديك على قمة المغيرون وستكون أكثر مكان تستخدمه على الدراجة) أو من القطرات.

لدينا نظرة أكثر تعمقًا على كيفية عمل تروسك تمامًا مما يستحق الرجوع إليه إذا كنت متسابقًا جديدًا ولكن ، كمعلومات مختصرة لجعل اللغة أدناه أكثر وضوحًا:

  • التروس السهلة (سلاسل نوابض أصغر ، تروس شرائط كاسيت أكبر) = تروس أصغر
  • معدات أكثر صلابة (سلاسل نحاسية أكبر ، تروس صغيرة للأشرطة) = معدات أكبر

ومع ذلك ، لمجرد جعل الأمور أكثر إرباكًا:

  • Upshift = تروس أصعب
  • Downshift = ترس أسهل

أخيرًا ، الحديث عن نقل “أعلى الدرج” هو مصطلح أكثر غموضًا. عندما نستخدمها على BikeRadarنستخدمها في تفسيرها الحرفي:

  • أعلى الكاسيت = من الترس الأصغر إلى الترس الأكبر
  • أسفل الكاسيت = من الترس الأكبر إلى الترس الأصغر

مع وضوح ذلك تمامًا مثل الطين ، إليك كيفية استخدام مبدلات الطريق.

كيفية تغيير العتاد على دراجة

كيفية استخدام المغيرون شيمانو الطريق دراجة

تقوم مبدلات STI بدمج النقل والكبح في وحدة واحدة
تقوم مبدلات STI بدمج النقل والكبح في وحدة واحدة.
جاك لوك / إعلام فوري

تستخدم مبدلات Shimano Total Integration (STI) تصميم ذراع الانقسام لتغيير التروس. يعمل ذراع صغير خلف ذراع الفرامل على تحريك السلسلة إلى تروس أصغر ، بينما يمكن دفع ذراع الفرامل بالكامل إلى الجانب للانتقال إلى تروس أكبر.

  • يتحكم ناقل الحركة الأيمن في النقل الخلفي: ادفع المجذاف الداخلي الأصغر للداخل (كنس من اليمين إلى اليسار) لتحويل الكاسيت لأسفل إلى ترس أصغر (ترس أكبر / أصعب). ادفع ذراع الفرامل إلى الداخل (يأتي مضرب النقل الصغير معه) لتحويل الكاسيت لأعلى إلى ترس أكبر (أسهل / أصغر).
  • يتحكم ناقل الحركة الأيسر في النقل الأمامي: ادفع المجذاف الداخلي الأصغر الداخلي (الكاسح من اليسار إلى اليمين) للأسفل في التسلسل الأصغر (الأصغر / الأسهل). ادفع ذراع الفرامل إلى الداخل (سيأتي معه مجداف النقل الصغير) للتحول إلى سلسلة أكبر (أكبر / أصعب).

تتميز مبدلات Shimano أيضًا بوظيفة تقليم على الذراع الأمامي (الأيسر). سيؤدي تحريك الذراع الداخلية برمية أصغر (تقريبًا بمقدار النصف تقريبًا مثل التحول العادي) إلى تحريك القفص الأمامي للداخل لإيقاف سلسلة الاحتكاك ببعض التروس.

تعمل التروس Di2 (الإلكترونية) Shimano بنفس الطريقة تمامًا ، ولكن يتم استبدال الأزرار الميكانيكية لآلية النقل بأزرار صغيرة. ومع ذلك ، يمكن إعادة برمجة هذه لتناسب احتياجاتك ورغباتك.

كيفية استخدام المغيرون دراجة الطريق SRAM

SRAM أبيكس شيفتر على دراجة روندو الطريق
تستخدم أذرع DoubleTap مضرب واحد.
ديفيد كودري / إعلام فوري

تستخدم مبدلات SRAM DoubleTap مضربًا واحدًا للتحريك لأعلى ولأسفل. ستنتقل نقرة قصيرة إلى ترس أصغر ، وسيتحول دفع الذراع أكثر إلى ترس أكبر.

  • يتحكم ناقل الحركة الأيمن في النقل الخلفي: ادفع المجذاف الداخلي (المسح من اليمين إلى اليسار) بمقدار صغير لتحويل الكاسيت لأسفل إلى ترس أصغر (ترس أكبر / أصعب). ادفع المجذاف إلى الداخل أكثر لنقل الكاسيت إلى ترس أكبر (أسهل / أصغر).
  • يتحكم ناقل الحركة الأيسر في النقل الأمامي: ادفع المجذاف الداخلي (الكنس من اليسار إلى اليمين) كمية صغيرة للتحول لأسفل إلى سلسلة أصغر (ترس أصغر / أسهل). ادفع المجذاف إلى الداخل أكثر للانتقال إلى الترس الأكبر (الأصعب / الأكبر).
منظر جانبي لأذرع SRAM Force eTap AXS.
تعمل رافعات eTap بشكل مختلف قليلاً عن معظم أنظمة التحويل الأخرى.
ماثيو لوفيريدج / إعلام فوري

eTap هو نظام التحويل الإلكتروني الخاص بـ SRAM. يمكن تخصيص الوظائف إلى ما لا نهاية تقريبًا ، ولكن إعدادها على إعدادات المصنع الافتراضية:

  • مضرب اليد اليمنى: ادفع المجذاف الداخلي (الكنس من اليمين إلى اليسار) لتحويل الكاسيت لأسفل إلى ترس أصغر (ترس أكبر / أصعب).
  • مضرب اليد اليسرى: ادفع المجذاف الداخلي (الكنس من اليسار إلى اليمين) لتحويل الكاسيت لأعلى إلى ترس أكبر (ترس أصغر / أسهل).
  • كلا المجاذفين معًا: ادفع كلا مجاديس التغيير في وقت واحد للتبديل بين سلاسل المفاتيح

كيفية استخدام المغيرون الطريق دراجة Campagnolo

ذراع ناقل حركة الجوقة
تحتوي مبدلات Campagnolo على ذراع صغير للإبهام على الحافة الداخلية لجسم الذراع.
روبن ويلموت / إعلام فوري

تختلف مبدلات Campagnolo اختلافًا طفيفًا مرة أخرى – يتحول ذراع نقل الحركة خلف ذراع الفرامل إلى ترس أكبر / سلسلة ربط على كل من الأمام والخلف ، في حين يتحول مجداف يعمل بالإبهام في الجزء الداخلي من غطاء المحرك إلى ترس / تسلسل أصغر.

  • يتحكم ناقل الحركة الأيمن في النقل الخلفي: ادفع ذراع ناقل الحركة خلف ذراع الفرامل في الداخل (كنسح من اليمين إلى اليسار) لتحويل الكاسيت لأعلى إلى ترس أكبر (ترس أصغر / أسهل). ادفع على مضرب الإبهام لأسفل لتحريك الكاسيت لأسفل إلى ترس أصغر (ترس أكبر / أصعب) على الكاسيت.
  • يتحكم ناقل الحركة الأيسر في النقل الأمامي: ادفع ذراع ناقل الحركة خلف ذراع الفرامل في الداخل (كنس من اليسار إلى اليمين) للانتقال إلى سلسلة أكبر (ترس أكبر / أصعب). اضغط على مضرب الإبهام لأسفل للانتقال إلى سلسلة صغيرة (ترس أصغر / أسهل).

يحاكي EPS (نظام التحول الإلكتروني في Campagnolo) عمل المحولات الميكانيكية ولكن ، كما هو الحال مع Shimano و SRAM ، يمكن تخصيص الوظائف.

كيفية استخدام المغيرون ونهايات بار أسفل الأنبوب

شيمانو أول مبدلات أسفل أنبوب الفهرس
كانت المغيرون أسفل الأنبوب هي القاعدة لعقود.
جوش باترسون / نشر المستقبل

يتم فتح مغيّرات نهاية الحانات في نهاية القضبان وتوفر ذراعًا يشغل التروس. هذه تشبه إلى حد بعيد مبدلات الإبهام وهي متوفرة في كل من أشكال ناقل الحركة المفهرسة والاحتكاك.

وقد ظهرت هذه في الآونة الأخيرة قليلاً مما يوفر طريقة بسيطة للجمع بين ترس المحور ومحور الفرامل.

تعمل مبدلات الأنبوب السفلي بالطريقة نفسها تقريبًا ، ولكن كما يوحي الاسم ، توجد هذه الأجهزة في الأنبوب السفلي للدراجة.

تحريك أي من هذه العتلات باتجاهك أو بعيدًا عنك سينتقل لأعلى أو لأسفل الدرج أو علبة الكرنك.

.

مرجع المقال

The post كيفية تغيير العتاد على دراجة » وأوضح التحول والعتاد appeared first on دراجات هوائية.



source https://4bike.net/%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%aa%d8%a7%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d9%88%d8%a3%d9%88%d8%b6%d8%ad-%d8%a7%d9%84-2/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home