Monday, April 13, 2020

دليل مجموعات: تعلم لماذا تحتوي دراجتك على مكونات مطابقة

Dura-Ace 9150 Di2.jpg

مجموعة المجموعات عبارة عن مجموعة من المكونات المطابقة التي يستخدمها مصنع الدراجة لتحويل إطار إلى دراجة. ولكن من المربك أن المصطلح لا يغطي جميع الأجزاء الموجودة على الدراجة ، لذلك دعونا نلقي نظرة على ما يغطي ، ولماذا توجد مجموعات.

تم إنتاج المجموعات الأولى بواسطة صانع المكونات الإيطالي Campagnolo ، ومثلما هو الحال اليوم ، كانت مجموعة المجموعات عبارة عن مجموعة من المكونات التي تتطابق بصريًا وفي الجودة والوظيفة. تتبع الأشكال المختلفة للأجزاء المصبوبة والمُشكّلة والمُشكّلة من مجموعة خطوط متشابهة. غالبًا ما يكون هناك لون شائع أيضًا ، مع ظلال مختلفة من اللون الرمادي حاليًا في رواج.

من يصنع المجموعات؟

الأسماء الكبيرة في تصنيع مكونات الدراجة هي Shimano و Campagnolo و SRAM ، وهذه هي العلامات التجارية التي ستراها بشكل حصري تقريبًا في مجموعات المجموعات المجهزة للدراجات. في الواقع ، سيكون عليك أن تبحث بجد إلى حد ما للعثور على أي شيء ما عدا شيمانو ، مثل هيمنة الشركة اليابانية على السوق. ستجد مجموعات SRAM على عدد قليل من الدراجات متوسطة السعر ، لكن هذه الشركة الأمريكية تركز حاليًا على الدراجات المتطورة للغاية مع التحويل الإلكتروني اللاسلكي eTap ، وعلى الدراجات الحلزونية والحصى / المغامرة مع إرسالات 1X التي تجمع بين سلسلة واحدة مع مجموعة ضرس واسعة النطاق للغاية. تعمل الشركة المصنعة التايوانية / الإيطالية FSA على مجموعات منذ عدة سنوات وأطلقت نظامًا إلكترونيًا في عام 2018 ، ولكن لم يتم اعتماده على نطاق واسع.

كان هناك المزيد. قام Mavic بعمل مجموعات ذات طراز ملفت للنظر في الثمانينيات ، وكتبنا عنها سابقًا زوال SunTour من اليابان وزيوس من إسبانيا. قامت شركة Sachs ، وهي جزء من التكتل الصناعي الألماني Mannesman ، بعمل مجموعات في التسعينات قبل بيع تصميماتها ومرافق الإنتاج إلى SRAM. ظهرت بعض العلامات التجارية الأخرى على مجموعات ، ولكن عادة ما تكون بعض الأجزاء عبارة عن مكونات تم تغيير علامتها التجارية من شركات تصنيع أخرى. اعتادت شركة Miche الإيطالية ، على سبيل المثال ، على تقديم مجموعات مجموعات ذات علامات تجارية جديدة SunTour derailleurs ، في حين قامت Galli ، أيضًا من إيطاليا ، بصنع فراملها و derailleurs الخاصة بها ولكنها أعادت تسمية أجزاء الشركات الأخرى لبقية مجموعاتها.

اليوم ، يصنع كل من الثلاثة الكبار مجموعة من مجموعات المجموعات التي تغطي الدراجات من مستوى الدخول إلى السباق الاحترافي. الجدول في أسفل الصفحة يسردها ، ويعطي فكرة عن تكلفة الدراجات التي ستجدها عليها.

ماذا يوجد في مجموعة؟

كامبانيولو اخترع مجموعة. يقطر Super Record ، الذي يقطر من ألياف الكربون والتيتانيوم ، أفضل عروضه.

عادة ما تشتمل مجموعة المجموعات الحديثة على الفرامل ، وأذرع الفرامل / العتاد ، وسلاسل ، و derailleurs ، وسلسلة ونجمة مسننة. لكن هذا تغير بمرور الوقت. على سبيل المثال ، كان هناك وقت كانت فيه مجموعة تضم دواسات ومحاور. لا يزال صانعو مجموعات المجموعة يقدمون محاور ودواسات مخصصة كجزء من مجموعة ، ولكن من النادر رؤيتها على دراجات خارج الربط. عادة ما يشتري صانعو الدراجات عجلات كاملة ، أحيانًا من الشركة المصنعة لمجموعة – Shimano و Campagnolo و SRAM كلها تصنع عجلات – أحيانًا من شركة أخرى. غالبًا ما تأتي الدراجات بدواسات أساسية جدًا ، أو لا توجد أي دواسات على الإطلاق. من المتوقع أن يلائم العميل نظام الدواسة الذي اختاروه. اعتاد Campagnolo و Shimano على تقديم قوائم المقاعد ، وصنع Shimano سماعات الرأس وسيقان المقود (وكانت السيقان جميلة جدًا أيضًا ، كما يشير Kim Chee في التعليقات) ، وقد انخرط Campagnolo في السروج ولفترة طويلة الحافات.

ماذا عن القطع الأخرى؟

سيأتي شريط الدراجة ، والساق ، والسرج ، ووسادة المقعد من شركة مختلفة عن الشركة التي تزود المجموعة. لا يوجد سبب محدد لذلك ، باستثناء أن صانعي المجموعات يميلون إلى امتلاك تخصص طويل الأمد في الأجزاء المتحركة وترك المكونات الأقل تعقيدًا بمفردها.

لكننا نتحدث عن صناعة الدراجات لذا فهي ليست بهذه البساطة. توسعت بعض الشركات المصنعة للمكونات غير مجموعات إلى ما وراء هذا الاختصاص الأصلي ، ولا سيما FSA و Ritchey مع سماعات وعجلات وسلاسل. من جهة أخرى ، تمتلك Shimano Pro Bike Gear ، التي تصنع القضبان والسيقان والسروج وعجلات المقاعد والعجلات ، بالإضافة إلى الحقائب والإكسسوارات. ستحتاج إلى إطارات وأنابيب ، ولكن من الممكن أن تصنع دراجة مجهزة بالكامل من Shimano / Pro ، وعندما يتوفر نظام تروس FSA (انظر أدناه) ، ستكون قادرًا على نفس الشيء مع أجزائه.

لماذا لديك مجموعة على الإطلاق؟

أعلى تريك جنون SLR 9 استخدامات سرام أحدث الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية AXS 12 مجموعة سرعة

لقد تطرقنا بالفعل لسببين لوجود مجموعات المجموعات: مطابقة الجماليات والجودة المطابقة. تبدو الدراجة التي تحتوي على مجموعة كاملة جيدة ، لأن السلسلة ، والفرامل ، والرافعات ، وقطارات derailleurs ستكون جميعها بنفس اللون وستتشارك ميزات بصرية أخرى. ربما الأهم من ذلك ، أن جودة جميع الأجزاء ستكون متشابهة ، لذلك يمكنك توقع أن تكون جميعها متينة بالمثل. تعتبر المعالجات المعدنية والسبائك عالية القوة التي تجعل المحاور والمحامل أكثر متانة والتي تجعل الأجزاء أخف تكلفة باهظة الثمن ، لذا فإن مجموعات أفضل هي أغلى. إذا ركبت 10000 ميل في السنة ، فإن موثوقية مجموعة باهظة الثمن هي استثمار لائق ؛ إذا كنت محاربًا في عطلة نهاية الأسبوع 2000 ميل في السنة ، ربما ليس كثيرًا.

قد تحدد المواد نفسها المجموعات. لن تجد أي ألياف كربونية في مجموعة Veloce للمبتدئين من Campagnolo ، ولكن مجموعة Super Record المتطورة الخاصة بها تتساقط بشكل إيجابي مع المركبات ، بالإضافة إلى كمية لا بأس بها من التيتانيوم. يجعل استخدام مواد التكنولوجيا الفائقة Super Record المجموعة الأخف وزنًا في السوق ، بالإضافة إلى الأغلى.

سبب آخر هو أن دراجة بمجموعة كاملة تعمل دائمًا بشكل أفضل من دراجة بمزيج من أجزاء من جهات تصنيع مختلفة. يقوم صانعو المكونات بتصميم مبدلاتهم لسحب الكمية المناسبة فقط من الكابلات لكل ناقل حركة أو حركة كبح ، وعجلات مسننة وزنبركات سلسلة للاستيلاء على سلاسلهم ونقلهم بسلاسة من سن إلى آخر. قم بتغيير أي مكون تقريبًا ولن تعمل الأشياء تمامًا.

ومع ذلك ، فإن بعض الشركات المصنعة جيدة جدًا في صنع الأجزاء المتوافقة. تعمل أسنان العجلة SRAM بشكل جيد بما يكفي في عمليات إرسال Shimano وليس من غير المألوف العثور على سلاسل KMC على دراجات مجهزة بأي من المجموعات الثلاث الكبرى. في الواقع ، تم الإبلاغ عن KMC على نطاق واسع لتزويد سلاسل Shimano ، لذلك تتوقع أن تعمل سلاسلها مع معدات Shimano. ومع ذلك ، وباستثناءات نادرة ، إذا كنت تريد أن تعمل دراجتك بأفضل ما يمكن ، فإن تركيب مجموعة كاملة هو الطريق الصحيح.

كم عدد التروس؟

بصرف النظر عن الوزن والمتانة ، فإن الفرق الرئيسي بين المجموعات الأرخص والأكثر تكلفة هو عدد التروس التي تحصل عليها. تحتوي أحدث مجموعات المجموعات المتطورة على 12 عجلة مسننة على المحور الخلفي ، مما يوفر مجموعة واسعة من التروس المتقاربة. من المستوى التالي وصولاً إلى منتصف النطاق ، ستجد ناقل حركة بـ 11 سرعة.

عندما يتعلق الأمر بمجموعات المجموعات التي ستجدها على الدراجات في المتاجر ، فإن ناقل الحركة Shimano’s Tiagra هو الإعداد الوحيد المشترك المكون من 10 سرعات ، على الرغم من أن مجموعة Apex من SRAM ومجموعة Campagnolo’s Veloce هي أيضًا 10 سرعات.

إذا كانت احتياجاتك أكثر تواضعا ، فإن Shimano هي اللعبة الوحيدة في المدينة ، مع مجموعة Sora ذات 9 سرعات و Claris بـ 8 سرعات.

خيارات التوقف

قبل بضع سنوات ، لم يكن هناك سوى طريقة واحدة لإبطاء دراجة الطريق ، مع الفرامل التي تعمل على جنوط العجلات ، التي تديرها الكابلات. منذ ذلك الحين ، أصبحت مكابح الأقراص التي تعمل هيدروليكيًا شائعة على الدراجات من حوالي 1200 جنيه إسترليني وما فوق.

تقدم جميع الشركات المصنعة الكبرى الآن مجموعات مجموعات مع فرامل قرصية. كان Campagnolo هو آخر من جاء إلى الحفلة ، وبصرف النظر عن التذمر من بعض التراجع ، أصبحوا الآن جزءًا مقبولًا من عالم مكونات الدراجة. على الرغم من أنها أثقل قليلاً من فرامل الحافة ، إلا أنها توفر تحكمًا أفضل ، وهي أقل تأثرًا بالرطوبة ولا تزال تعمل في حالة تلف الحافة أو كسر قضبان.

ما هو مستقبل المجموعات؟

شيمانو دورا ايس R9150، تم تقديمه لعام 2017 ، هو مجموعة التحول الإلكتروني المتطورة

حاجز الدخول إلى سوق المجموعات مرتفع. معظم العملاء من مصنعي الدراجات الذين لديهم علاقات راسخة مع مورديهم الحاليين. تحتاج إلى كميات كبيرة من الآلات الثقيلة لعمليات التشكيل والصب والختم والقولبة التي تحول المعدن الخام إلى أجزاء دراجة ، وإما روبوتات أو عمالة غير مكلفة لتجميعها.

نتيجة لذلك ، لا أحد يدخل الحقل بمجموعة كاملة. تكمن الحيلة في البدء بجزء أفضل مما هو متاح بالفعل ، أو على الأقل مختلف جدًا عنه. فعلت SRAM هذا مع ناقل الحركة الترسيبي على شكل خنق GripShift ، وتوسعت من خلال شراء شركات أخرى مثل Sachs (derailleurs) و Avid (الفرامل) و Truvativ (سلاسل).

المؤخرة derailleur من هيئة الرقابة المالية مجموعة K-Force WE الإلكترونية

مشارك جديد سنرى بالتأكيد المزيد منه في المستقبل القريب هو FSA. شعارها هو بالفعل مشهد شائع على الدراجات بسلاسلها ، و مقاعدها ، والحانات ، والساق ، وسماعات الرأس. يهدد الجيش السوري الحر منذ سنوات بإنشاء مجموعات كاملة للدراجات على الطرق ، ولكن حتى الآن لم ينتج سوى مجموعة دراجة ثلاثية. في سباق فرنسا للدراجات 2016 ، النماذج الأولية لنظام التروس الإلكتروني FSA ، الملقب بـ K-Force WE ، ظهر على دراجة الفارس الإيطالي إيفان باسو. بعد بضعة أسابيع أظهر الجيش السوري الحر المغيرون الجدد في عرض Eurobike و كان ديف آرثر قادراً على أخذها في جولة.

اختبرنا K-Force WE عندما أصبح متاحًا أخيرًا ووجدت أن لديها بعض الطريق للذهاب لمتابعة مجموعات إلكترونية من Shimano و Campagnolo و SRAM. منذ ذلك الحين يبدو أن وكالة FSA سحق بعض الأخطاء. في أغسطس ، فاز Angel Madrazo Ruiz من فريق BH-Burgos بمرحلة من Vuelta a Espana باستخدام K-Force WE.

والسبب الذي استغرقه FSA لإخراج مجموعة طويلة من الوقت هو على الأرجح أن الدراجات على الطرق ذات الجودة اللائقة قد جمعت الآن بين العتاد والعتاد الفرامل. لا يوجد سوى عدد كبير من الطرق للقيام بذلك ويتم تغطيتها جميعًا ببراءات الاختراع التي تمتلكها Shimano و SRAM و Campagnolo. ومع ذلك ، قدمت Shimano عتلات الفرامل / التحول STI في عام 1990 ، لذلك كان من المفترض أن تنتهي براءات اختراعها على هذا التصميم. لم نر نسخًا حتى الآن دليلًا على الخبرة التقنية التي تتمتع بها Shimano في الحصول على آلية دقيقة للغاية للعمل بشكل موثوق.

كان الاتجاه على مدى السنوات القليلة الماضية هو التكامل المتزايد بين الأجزاء ، وهذا سيستمر. في الأيام التي سبقت التحول المفهرس ، يمكنك استخدام Campagnolo derailleur مع رافعات تروس Shimano (على الرغم من أن Campagnolo derailleurs من تلك الحقبة تحولت بشكل سيء للغاية ، فمن الغموض سبب رغبتك في ذلك). لا يمكنك فعل ذلك الآن وتأكد من أن الفهرسة ستعمل بشكل صحيح ، ولا يجب عليك استخدام أذرع Shimano مع فرامل Campagnolo – لديهم متطلبات سحب الكابل المختلفة. وبالتأكيد لا يمكنك استخدام فرامل SRAM الهيدروليكية مع رافعات Shimano لأنها تستخدم سوائل هيدروليكية مختلفة وغير متوافقة تمامًا.

تخيل نظامًا يستشعر أنك تقوم بالفرملة ويغير معداتك. وهذا يتطلب مستوى من التكامل يتجاوز الحالة الحالية للفن. أو ماذا عن عمود المقعد الذي يضبط ارتفاع سرجك تلقائيًا ضمن نطاق: أقل للنزول ، أعلى للتسلق؟

اقرأ المزيد: دليلك الكامل لمجموعات دراجة الطريق SRAM
اقرأ المزيد: دليلك الكامل لمجموعات دراجة الطريق Campagnolo
اقرأ المزيد: دليلك الكامل لمجموعات دراجة الطريق Shimano

اعرف مجموعاتك

يسرد الجدول أدناه مجموعات المجموعات التي تقدمها حاليًا Shimano و SRAM و Campagnolo ، جنبًا إلى جنب مع سعر التجزئة الموصى به لمجموعة كاملة من كل مجموعة. ستتمكن دائمًا من العثور عليها بأقل من سعر التجزئة الموصى به ، ولكن الأسعار تمنحك مؤشرًا على الجودة النسبية لكل مجموعة.

لقد أدرجنا أيضًا النطاق السعري للدراجات مع كل مجموعة. يجب أن نؤكد أن هذه النطاقات تقريبية جدًا. بعض المجموعات – خاصة تلك من Campagnolo – غير شائعة جدًا على الدراجات خارج الربط.

مجموعة RRP نطاق سعر الدراجة التقريبي
شيمانو
Dura-Ace 9150 Di2 (فرامل حافة) 3،005 جنيه استرليني 4250 جنيه إسترليني – 9500 جنيه إسترليني
Dura-Ace 9170 Di2 (فرامل قرصية) 3،255 جنيه استرليني 5700 جنيه إسترليني – 11000 جنيه إسترليني
Dura-Ace 9100 (فرامل حافة) 1،810 جنيه استرليني 3000 جنيه إسترليني – 7.300 جنيه إسترليني
Dura-Ace 9120 (فرامل قرصية) 2،040 جنيه إسترليني 3500 – 8000 جنيه إسترليني
Ultegra R8050 Di2 (فرامل حافة) 1575 جنيه استرليني 2350 جنيه استرليني – 6000 جنيه استرليني
Ultegra R8070 Di2 (فرامل قرصية) 2،005 جنيه استرليني 2900 جنيه إسترليني – 6500 جنيه إسترليني
Ultegra R8000 (فرامل حافة) 950 جنيه استرليني 1500 جنيه إسترليني – 3700 جنيه إسترليني
Ultegra R8020 (فرامل قرصية) 1210 جنيه إسترليني 2250 جنيه إسترليني – 4500 جنيه إسترليني
105 R7000 (فرامل حافة) 578 جنيه استرليني 1000 جنيه إسترليني – 2550 جنيه إسترليني
105 R7000 (فرامل قرصية) 604 جنيه استرليني 1250 جنيه إسترليني – 2000 جنيه إسترليني
Tiagra 4700 (فرامل حافة) 509 جنيهات إسترلينية 800 جنيه إسترليني – 1800 جنيه إسترليني
Tiagra 4700 (فرامل قرصية) 548 جنيه استرليني 900 جنيه إسترليني – 1800 جنيه إسترليني
سورا R3000 447 جنيهًا إسترلينيًا 525 جنيهًا إسترلينيًا – 1300 جنيه إسترليني
كلاريس 392 جنيهًا إسترلينيًا 420 جنيه إسترليني – 800 جنيه إسترليني
GRX RX800 Di2 1530 جنيه استرليني 4000 جنيه استرليني – 6000 جنيه استرليني
GRX RX800 1،190 جنيه إسترليني 1600 جنيه إسترليني – 4200 جنيه إسترليني
GRX RX600 906 جنيه استرليني 1300 جنيه استرليني – 3300 جنيه استرليني
GRX RX400 735 جنيهًا إسترلينيًا 1300 جنيه إسترليني – 1500 جنيه إسترليني
كامبانيولو
برنامج Super Record EPS 12×2 3،660 جنيه استرليني من حوالي 10000 جنيه إسترليني
Super Record EPS 12×2 قرص فرامل 3950 جنيه استرليني من حوالي 10،200 جنيه إسترليني
تسجيل سوبر 12 × 2 3،124 جنيه استرليني من حوالي 8،500 جنيه إسترليني
فرامل قرصية سوبر تسجيل 12×2 3،380 جنيه استرليني من حوالي 8،700 جنيه إسترليني
سجل 12×2 1،990 جنيه استرليني 5000 جنيه إسترليني – 6800 جنيه إسترليني
سجل مكابح قرصية 12×2 2120 جنيه إسترليني 5000 جنيه إسترليني – 6800 جنيه إسترليني
جوقة 12×2 1200 جنيه إسترليني 3000 جنيه إسترليني – 5000 جنيه إسترليني
مكابح قرصية جوقة 12×2 1600 جنيه إسترليني 3،400 – 5،500 جنيه إسترليني
الفضة Potenza 11 910 جنيه استرليني 2000 جنيه إسترليني – 4000 جنيه إسترليني
بوتنزا 11 اسود 900 جنيه استرليني 2000 جنيه إسترليني – 4000 جنيه إسترليني
فرامل قرصية فضية Potenza 11 1400 جنيه إسترليني 2500 جنيه إسترليني – 4000 جنيه إسترليني
الفرامل السوداء Potenza 11 1400 جنيه إسترليني 2500 جنيه إسترليني – 4000 جنيه إسترليني
سنتور سيلفر 675 جنيه استرليني 1300 – 2500 جنيه إسترليني
سنتور بلاك 640 جنيه إسترليني 1300 – 2500 جنيه إسترليني
SRAM
Red eTap AXS 3،159 جنيه استرليني 5،300-10،000 جنيه إسترليني
مكابح قرصية حمراء eTap AXS 3،349 جنيه استرليني 5،500-12500 جنيه إسترليني
أحمر 2000 جنيه إسترليني 3،100-4،600 جنيه استرليني
فرض eTap AXS 1400 جنيه إسترليني 2900 جنيه إسترليني – 5000 جنيه إسترليني
فرض فرامل قرص eTap AXS 1650 جنيه إسترليني 3000 جنيه إسترليني – 6400 جنيه إسترليني
فرض 896 جنيه استرليني 1،200-1،700 جنيه إسترليني
القوة 1 / CX1 888 جنيه استرليني 2200-5200 جنيه إسترليني
منافس 575 جنيه استرليني 1000 – 2000 جنيه إسترليني
منافس 1 / CX 1 545 جنيه استرليني 1300 – 2300 جنيه استرليني
ذروة 525 جنيه استرليني 1400-1700 جنيه إسترليني

تقدم SRAM إصدار فرامل حافة من Force AXS ولكننا لم نتمكن من العثور على أي مصنعي دراجات يستخدمونها

.

اقراء المقال من المرجع

The post دليل مجموعات: تعلم لماذا تحتوي دراجتك على مكونات مطابقة appeared first on دراجات هوائية.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home