إعداد الدراجة الجبلية | كيفية إعداد دراجة جبلية جديدة أو مستعملة
سواء أكنت قد تسلمت للتو دراجة جديدة تمامًا أم حصلت عليها لسنوات ، فيجب أن يقدم هذا الدليل بعض المؤشرات حول كيفية إعداد الدراجة الجبلية الخاصة بك.
هذا هو الإجراء الذي أستخدمه لإعداد الدراجات اختبار قبل ضرب المسارات. لن تحصل على دراجة مثالية للجميع لأول مرة ، لكنها قائمة مرجعية مفيدة يجب أن تجعل معظم الناس في وضع مريح دون الكثير من الضجة.
يمكنك إما مشاهدة الفيديو أدناه أو قراءة المقال للحصول على إرشادات أكثر تفصيلاً.
كيفية إعداد دراجة جبلية في 7 خطوات بسيطة
1. تعيين ارتفاع السرج الخاص بك
قد يبدو هذا واضحًا ولكن من الأهمية بمكان الراحة وتعديله بشكل غير صحيح في كثير من الأحيان. ارتفاع السرج الخطأ يمكن أن يؤدي إلى التهاب الركبتين أو الوركين وقوة أقل للدواسات.
إذا كان لديك بالفعل دراجة تثق في ارتفاع السرج الصحيح ، فقم بقياس المسافة من منتصف الشريحة السفلية إلى أعلى السرج ونقل هذا القياس إلى الدراجة الجديدة.
للضبط ، قم بفك مشابك السرج ، وتذبذب قاعدة المقعد لأعلى أو لأسفل ، ومحاذاة السرج مع الأنبوب العلوي وأعد تشديد المشابك.
تجدر الإشارة إلى أنه قد يستمر في دفع الارتفاع لضبط الارتفاع بشكل أكبر للتعويض عن ليونة السرج المختلفة أو طول الكرنك أو خيارات الأحذية والشامواه.
إذا كنت لا تعرف طول سرجك ، تحقق من دليلنا الشامل على الطرق المختلفة لتحديد ارتفاع السرج الصحيح.
2. تعيين زاوية وموقف السرج
يجد معظم الناس أن زاوية السرج المثالية إما أفقية أو بزاوية أنف قليلاً. على الرغم من أنني أراها طوال الوقت ، إلا أنني لم أقابل أي شخص راكع من أنفه يشير إلى الأعلى ولا يتنفس الصعداء بمجرد أن ينحني قليلاً.
إذا تم توجيه أنفك بعيدًا عن الأنظار ، فقد يتسبب ذلك في الانزلاق للأمام وفرض المزيد من الضغط على معصميك حتى يستعدوا للقضيب.
ومع ذلك ، على الدراجات ذات التعليق الكامل ، يفضل العديد من الدراجين توجيه الأنف إلى أسفل بشدة لتعويض التغير في الزاوية حيث يعلق التعليق الخلفي في حركته ، خاصة عند التسلق. كما هو الحال دائمًا ، جرب واعثر على ما يناسبك.
يمكن أن تدفع أيضا لضبط موقف الصدارة الخلف للسرج. يؤدي تحريكه للأمام إلى زيادة انحدار زاوية أنبوب المقعد بشكل فعال ، مما يساعد الدراجة على الصعود أكثر شغفًا مع رفع العجلات الأمامية أقل. من ناحية أخرى ، قم بتحريكه بعيدًا جدًا للأمام ويمكن أن تشعر قمرة القيادة بالضيق.
لضبط هذا باستخدام قاعدة مقعد مزدوجة الترباس ، قم بفك البراغي الخلفي (عكس اتجاه عقارب الساعة) لزاوية الأنف لأسفل أو الترباس الأمامي لإمالته لأعلى. بينما تكون البراغي فضفاضة ، قم بتحريك السرج للأمام أو للخلف ، إذا رغبت في ذلك.
بعد ذلك ، شد البراغي الأخرى (في اتجاه عقارب الساعة) حتى يتم الوصول إلى الزاوية المرغوبة ، ثم اربط كلا المسامير بالتناوب حتى يتم تثبيتهما وفقًا لتوصيات مقعد الشركة المصنعة – أو ضيق بما يكفي لإيقاف صرير السرج.
3. ضبط ارتفاع شريط
ارتفاع الشريط هو مفتاح التعديل الذي يتطلب التجريب للعثور على الموقف الصحيح وتوزيع الوزن.
سيسمح لك رفعه باستعادة وزنك على المنحدرات الحادة بينما يسمح لك بدفع العجلة الأمامية إلى الثقوب والمنحدرات السفلية بشكل أكثر فعالية. على الرغم من ذلك ، ستكون مرتفعة للغاية وستجد صعوبة في زيادة الوزن على العجلة الأمامية عند المنعطفات المسطحة أو التسلق الحاد.
كنقطة انطلاق لركوب الدرب / إندورو ، جرّب ضبط المقابض بحيث تكون مستوية تقريبًا (أو أقل قليلاً) من السرج عندما يكون ارتفاعها بالكامل.
لتغييره ، قم بإزالة مسمار الغطاء العلوي (عكس اتجاه عقارب الساعة) وفك براغي تثبيت الجذع بدرجة كافية لإزاحة الجذع.
قم بتبديل الفواصل إلى أسفل الجذع لزيادة ارتفاع الشريط أو العكس. أعد ضبط الجذع ، وشد الغطاء العلوي بدرجة تكفي لإيقاف أي لعب ، ولكن ليس ضيقًا حتى تجعل السماعة صلبة أو مزعجة. قم بمحاذاة الجذع بالعجلة الأمامية وشد براغي الجذع حسب مواصفات الشركة المصنعة.
4. تعيين لفة شريط
قم بتدوير الشريط للأمام في الجذع ، بحيث تحتوي تلميحات الشريط على مزيد من الصعود وأقل احتياطي ، ويمكن أن تبرز المرفقين وتشجع وزنك للأمام في وضع أكثر عدوانية. يمكن أن يساعد التراجع في اتجاه النصائح الأفقية في استعادة وزنك على المنحدرات الحادة.
إذا لم تكن متأكدًا ، فابدأ بنصائح الشريط التي تشير بضع درجات إلى أعلى من المستوى الأفقي. قم بفك مسامير الغطاء العلوي الجذعيتين بشكل كافٍ لتدوير الشريط بحرية. انظر إلى الشريط أفقيًا واضبطه حتى تشير النصائح للأعلى من أفقيًا ، ثم أعيدي تشديدها حسب مواصفات صانع الجذع.
5. تعيين موقف العتلات الفرامل
قم بفك براغي مشبك ذراع الفرامل (عكس اتجاه عقارب الساعة) بما يكفي لتحريك جسم الرافعة بحرية على طول الشريط. قد تحتاج أيضًا إلى تخفيف أي أجهزة تبديل أو أجهزة التحكم عن بعد في قطارة قبل أن تتمكن من تحريك ذراع الفرامل إلى حيث يجب أن تكون. لا تقلق بشأن عناصر التحكم الأخرى في الوقت الحالي ، فالمكابح هي أولويتك.
مع وضع يدك في موضعها الطبيعي على القبضة ، ابحث عن الموضع الذي يجلس فيه إصبعك الفهرس بشكل مريح على الحافة الخارجية لشفرة الرافعة للحصول على أقصى قدر من الرافعة المالية.
الآن قم بإحكام تثبيت مسمار التثبيت بما يكفي لتثبيت الأذرع في مكانها ولكن اتركها فضفاضة بما يكفي لتدويرها على الشريط.
اضبط زاوية الرافعة. هناك الكثير من التفضيلات الشخصية عندما يتعلق الأمر بزاوية الرافعة ، لكنني أقترح البدء بشفرة الرافعة بحوالي 30 درجة دون المستوى الأفقي.
عندما تعثر على موضع كنت سعيدًا به ، أعد إحكام ربط مسمار التثبيت بمواصفات الشركة المصنعة.
اضبط الذراع الآخر بشكل متماثل. يمكنك قياس المسافة بين المقبض وجسم الرافعة لضبط نفس الوضع الأفقي ، والحكم على الزاوية بالعين بحيث يطابق الرافعة الأولى.
6. قم بتعيين موضع عناصر التحكم الأخرى
بعد ذلك ، قم بتركيب أداة التحكم (shifter (s)) والمادة المسننة بعيدًا حول الفرامل عن طريق تخفيف مسامير التثبيت حتى تتمكن من تحريك عناصر التحكم أفقياً وتدويرها على الشريط.
مع وجود إحدى يديك على المقبض في وضع الركوب ، اضبط ناقل الحركة أو جهاز التحكم عن بُعد مع اليد الأخرى للعثور على أفضل وضع مريح.
في حالة مبدلات صانعي الثقاب في SRAM ، يمكنك تبديل مسمار التثبيت T25 ببرغي اليرقة 3 مم لتحريك ناقل الحركة الداخلي أو الخارجي. بالنسبة لبعض الدراجات ، قد تضطر إلى تبديل موضع ناقل الحركة ورافعة الفرامل للحصول على أفضل وضع.
7. إعداد التعليق الخاص بك
لقد قمنا بإنشاء مقطع فيديو منفصل يشرح أفضل طريقة للقيام بذلك ، بما في ذلك ضبط التبلد ومعدل النابض والتخميد المرتجع للحصول على تعليق لتناسب وزنك ودراجتك.
كما يوضح لك كيفية اختبار ما إذا كانت دراجتك متوازنة وتقدمية بدرجة كافية. إنها نقطة انطلاق جيدة يجب أن يكون لديك تعليق على الأقل في الملعب المناسب قبل أن تصل إلى الممرات.
. (tagsToTranslate) ركوب الدراجات الجبلية
The post إعداد الدراجة الجبلية | كيفية إعداد دراجة جبلية جديدة أو مستعملة appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%a5%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%af-%d8%af%d8%b1%d8%a7/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home