تتخيل ماجورا مستقبلًا خاليًا من الكابلات لركوب الدراجات في الجبال
مرة أخرى في 2018 قمنا بتصميم دراجة جبلية مثالية من الناحية النظرية في المستقبل التي تضمنت ، من بين أمور أخرى ، شوكة وصل وهندسة جذرية ومحرك ebike معياري.
بطبيعة الحال ، لم يكن لتصويرنا أيضًا كابلات تروس أو فرامل. على الرغم من أن هذا المفهوم كان نصف جاد ، ونصف اللسان في الخد ، فمن الجيد أن نرى أن بعض الاتجاهات بدأت تكتسب قوة جذب.
في ربيع 2019 ، قدم ماجورا ما ادعى أنه أول مكبح هيدروليكي متكامل في العالم النظام.
بعد ذلك ، حان دوره الآن لتخيل ماذا ستبدو دراجات المستقبل. أدخل دراجة مفهوم Magura MCi.
MCi هي اختصار لـ Magura Cockpit Integration ، والتي تدعي Magura أنها يجب أن تحسن الديناميكيات الهوائية وقوة الأجزاء الهيدروليكية ، مثل الكابلات وخزانات الفرامل ، لأنها مخزنة داخل الإطار ، والساق ، والمقبض وتبدو نظيفة ومرتبة.
يوجد في وسط نظام MCi أسطوانة مكابح رئيسية وخزان مخفيان ، يجلسان في أنبوب مصمم خصيصًا داخل القضبان المصممة حسب الطلب.
وهذا يعني أن المكونات الخارجية الوحيدة على القضبان هي أذرع الفرامل – ناقص الخزان والأسطوانة الرئيسية – واللاسلكية Magura Vyron eLECT post dropper زر و SRAM AXS ناقل الحركة والعتاد.
يتم توصيل خراطيم المكابح بالأسطوانة الرئيسية الداخلية ويتم تشغيلها داخل القضبان وداخل الجذع حيث يخرج خرطوم المكابح الأمامي للربط مع الفرجار.
يمتد خرطوم الفرامل الخلفي عبر الجذع ، إلى أنبوب رأس الإطار – بفضل بستان قطع في سماعة الرأس – ثم داخليًا من خلال الإطار.
نتاج أعمال Magura هو واجهة أمامية نظيفة.
يحتوي المقود المصنوع حسب الطلب على منفذ صغير بحيث يمكن توصيل ذراع الفرامل والخزان الداخلي. على الرغم من أن Magura يعترف بأن ذراع الفرامل في وضع ثابت ، إلا أنه لا يوضح ما إذا كان هذا يعني أنه لا يمكن تعديله عموديًا فيما يتعلق بالأرض أو أفقيًا على طول المقاود ، أو كليهما.
إنها تقول أن “عرض المقبض متغير بشكل لا نهائي على شفرة الرافعة” ، على الرغم من أننا لسنا متأكدين تمامًا مما يعنيه ذلك بالضبط.
في كلتا الحالتين ، إذا لم يكن من الممكن تعديل أذرع الفرامل في مستويها الرأسي أو الأفقي ، فسيؤدي ذلك إلى تأجيل عدد غير قليل من العملاء المحتملين.
فكر ماغورا في الخدمة أيضًا. موصلات Easy Link الخاصة بها عبارة عن أدوات توصيل ذات موقع استراتيجي مما يعني أنه يمكن فصل مقصورة القيادة عن بقية نظام الكبح ، إذا كنت ترغب في إزالة الشوكات أو القضبان أو الجذع أو الفرامل من الدراجة.
لا يذكر ما إذا كان نظام الفرملة بالكامل سيحتاج إلى إعادة نزف بمجرد فصل موصلات Easy Link.
حول النزيف ، تقول ماغورا أنه من الممكن أن تنزف المكابح عن طريق توصيل المحقنة بمنفذ تنزف مفيد يقع في نهاية الشريط. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى إزالة أذرع الفرامل أو الخزان.
لدى Magura خطط لجعل المفهوم حقيقة تجارية أيضًا ، قائلة أن قمرة القيادة MCi ستكون متاحة حصريًا لمصنعي OE – فكروا في العلامات التجارية للدراجات. أعتقد أننا يمكن أن نفترض بأمان أن هذا سيعني طرازات أعلى من النطاق لأن هذا المستوى من التكامل سيكلف على الأرجح صفة عادلة.
مخيبة للآمال ، بالنسبة لعشاق قمرة القيادة الخالية من الفوضى ، لا توجد حاليًا خطط لجعل هذا متاحًا كنظام ما بعد البيع.
The post تتخيل ماجورا مستقبلًا خاليًا من الكابلات لركوب الدراجات في الجبال appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d8%aa%d8%aa%d8%ae%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%a7%d8%ac%d9%88%d8%b1%d8%a7-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84%d9%8b%d8%a7-%d8%ae%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%8b%d8%a7-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d8%a8/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home