ما هو 29er؟ وأوضح 29in عجلات الدراجة الجبلية
ما هو معيار عجلة 29in ومن أين أتى؟ نفسر كل ما تحتاج لمعرفته.
ما هي عجلة 29in؟
بالنسبة للمبتدئين ، فإن الحجم المحدد لعجلة الدراجة الجبلية هو القطر التقريبي من حافة الإطار إلى حافة الإطار.
تشترك عجلات الدراجة الجبلية 29in قطرها مع معيار الدراجة الطريق 700c الذي كان شائعًا منذ أن اعتمد إخواننا المحبون للممرات المعوية الأطواق ذات القطر الخارجي القديم البالغ 27 بوصة كحجم عجلة قياسي.
الدراجة الجبلية 29in الحافات ستكون أوسع وأقوى وأثقل من نظيراتها على الطرق.
على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تجد مجموعة 26 بوصة للعجلات والإطارات ذات قطر خارجي مشابه لـ 29er ، فقد تقترب بعض العجلات والإطارات الأكبر حجمًا 650b / 27.5in.
في الواقع ، على الرغم من ذلك ، فإن عجلات 29in هي حاليًا أكبر حجم قياسي لعجلة الدراجة الجبلية المتاحة.
ما هي مزايا عجلات 29in؟
السبب الرئيسي في أن الأطواق الكبيرة تتدحرج بشكل متساو هي زاوية المنحنى. حاول لف كوب زجاجي على الطاولة ، ثم افعل نفس الشيء بكوب نصف لتر. الزجاج نصف لتر أسهل بكثير.
لا تتأثر زاوية المنحنى الضحلة بالتأثيرات والصدمات لأنها تسد الفجوات التي تشكل حواف صلبة. هذا هو السبب في أن ركوب BMX أسفل ight ight من الدرج أصعب مما هو عليه على دراجة جبلية.
إذا تم أخذها إلى نهايتها المنطقية ، يمكن أن تكون العجلة كبيرة بما يكفي لسد الفجوات ذات الحواف الصلبة التي تشكل سلسلة من الخطوات وتدحرج الحواف مثل المنحدر.
هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها هنا. ستشعر طائرة 29er النموذجية بأنها أكثر استقرارًا من الدراجة العادية التي يبلغ طولها 26 بوصة أو 27.5 بوصة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى قاعدة العجلات الأطول والنهاية الخلفية الأطول لإفساح المجال للعجلات الأكبر ، ولكن أيضًا لأن قوسك السفلي يقع أسفل محاور العجلات – المعروفة باسم انخفاض BB – مقارنة بالدراجات ذات العجلات 26 بوصة و 27.5 بوصة.
على الرغم من أن محاور العجلات أعلى بمقدار 1.5 بوصة تقريبًا في 29ers عن الدراجات ذات العجلات 26in ، وهو رقم يصغر للعجلات 27.5 بوصة ، إلا أنك لا تزال جالسًا أقل بين محاور العجلات على 29er مقارنة بأحجام العجلات الأصغر.
لذا ، في حين أن العجلة الكبيرة بمفردها لديها بشكل عام مركز ثقل أعلى (فكر في نقطة التحول الجانبية) من الدراجات ذات العجلات الأصغر ، فإن 29er مع متسابق على متنها أكثر استقرارًا في الواقع لأن وزن جسم الشخص على محور يكون تحت محاور العجلات.
من حيث الطريقة التي تتأثر بها المناولة بالهندسة ، فقد قام المصممون بخطوات فائقة منذ إطلاق 29ers لأول مرة.
يمكن أن يكون 29er الآن سريع الاستجابة وسريعًا في الزاوية ويتفاعل مع معظم الدراجات ذات العجلات 26 بوصة و 27.5 بوصة.
ما هي عيوب عجلات 29in؟
باختصار ، أصبح من الواضح أنه لا يوجد عدد كبير من السلبيات لركوب دراجة ذات عجلات 29 بوصة.
ومع ذلك ، تميل العجلات والإطارات الأكبر حجمًا إلى زيادة الوزن ، لذلك فهي لا تتسارع أيضًا. وبينما يتدحرجون على نتوءات ذات حواف مربعة بسهولة أكبر ، فلن يسرعوا إلى أسفل الجوانب الأخرى بسرعة.
تحتاج أيضًا إلى النظر في إيجابيات وسلبيات بعض التنازلات الهندسية التي يجب إجراؤها لاستيعاب العجلات الأكبر وما إذا كانت الدراجة الأطول والأكبر مناسبة لك.
لمن عجلات 29in؟
في نهاية المطاف ، ستوفر العجلات 29in فوائد لكثير من الناس ، بغض النظر عن قدرتهم أو انضباطهم المفضل.
بالنسبة للمبتدئين ، ستساعدهم القبضة الإضافية والاستقرار والنعومة على الوصول إلى سرعات أعلى وتضاريس أكثر صعوبة.
إذا كنت متسابقًا متوسطًا ، فستجد أنه يجب أن تجرب نفس الفوائد التي يحصل عليها المبتدئون ، ولكن ستتمكن من الركوب بشكل أسرع. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأشخاص ذوي المستويات العالية من المهارة أيضًا.
سوف يستمتع الدراجون عبر البلاد بالدراجة الأكثر سلاسة ، والدوران السريع ، والتحكم الإضافي الذي توفره الأطواق الكبيرة. سيتمكن الأشخاص الذين يركبون دربًا ، أو كل الجبل أو إندورو من الركوب بشكل أسرع ، مع مزيد من القبضة والفرامل في وقت لاحق – تبدو دراجاتهم أكثر سلاسة وأسرع من الحفارات ذات الأطواق الصغيرة.
يزعم راكبو الإنحدار ، الذين يمكن القول أنهم أحدث مجموعة تستفيد من عجلات العربات بفضل التبني المتأخر والتطور البطيء للتكنولوجيا ، أن الدراجات ذات العجلات الكبيرة أكثر سلاسة وأسرع وأسهل في السيطرة عليها.
ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم نظامًا متعرجًا 180 درجة طوال اليوم أو تلتزم فقط بركوب القفزات القذرة ومسارات الضخ ، فمن غير المحتمل أن تستفيد من عجلات 29 بوصة.
درس في التاريخ: من أين أتت عجلات 29in؟
في عام 1986 ، قام الدكتور أليكس مولتون ، المشهور بعجلاته الصغيرة المريحة ، بصنع دراجة بعجلات 20 بوصة ، لجميع التضاريس. لسوء الحظ ، كان لدى Moulton ATB أهمية أساسية إلى حد ما. كانت عجلاتها 20 بوصة منزعجة بشكل غير مبرر من قبل جميع الانخفاضات والمطبات الصغيرة التي بالكاد تلاحظها في 26er.
لذا ، على الرغم من الراحة والتحكم في تعليق مولتون – في عصر كانت فيه معظم الدراجات الجبلية جامدة تمامًا – لم يكن ATB الخاص به موجودًا لفترة طويلة.
إذا كنت قد ركبت دراجة BMX في مسار الدراجة الجبلية المناسب ، فستعلم أنها ليست تجربة رائعة. العجلات الأصغر ، ناهيك عن قواعد العجلات الأقصر ، من الصعب ركوبها على أرض وعرة. فكر في الأمر. عندما تكون جميع الأشياء الأخرى متساوية ، فإن زاوية المنحنى الضحلة للعجلة الأكبر تدور فوق التضاريس غير المستوية بسهولة أكبر.
ولكن هل يمكننا أيضًا أن نفترض أن العجلات الأكبر ستدحرج على الأسطح الخشنة بشكل أسرع؟ ليس دائما. تنشأ المضاعفات عندما تقدم أشياء تلعب مع بت “جميع الأشياء الأخرى متساوية” ، لأنها ليست كذلك أبدًا.
عندما تم طرح أول 29 عامًا من التيار الرئيسي ، أظهروا إمكانات ولكن تم إعاقتهم من خلال اختيار محدود من شوكات التعليق والهندسة التي حاولت بشكل أساسي محاكاة 26ers.
كانت قياسات غاري فيشر الأولى لتكوين واعدة ، ولكن في العامين الماضيين فقط بدأ المصممون حقًا في فهم الاختلافات بين الهندسة المثالية 26er والهندسة 29er المثالية.
لا يقتصر الأمر على تعديل زوايا الإطار. طول الشوكة والساق والأنبوب العلوي والحامل السفلي لها تأثير على الاستقرار العام وشعور القيادة الكامل للدراجة.
خذ تعليقًا. من الناحية النظرية ، فإن جميع أشكاله ، بما في ذلك الإطارات الكبيرة ، تجعل التضاريس تبدو أكثر سلاسة. لكن تعليق التعليق حول عجلات 29 بوصة هو أكثر تعقيدًا مما هو عليه في عجلات 26 بوصة. بدون إعادة تصميم الإطارات ، لا توجد مساحة كافية للتعامل مع الأشياء. وعادة ما تتطلب العجلات الكبيرة هندسة إطار مختلفة لجعل الدراجة تتصرف في أفضل حالاتها.
The post ما هو 29er؟ وأوضح 29in عجلات الدراجة الجبلية appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%88-29er%d8%9f-%d9%88%d8%a3%d9%88%d8%b6%d8%ad-29in-%d8%b9%d8%ac%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a9/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home