أفضل مانع للتسرب بلا أنابيب 2020: 6 خيارات شائعة قيد الاختبار
هل تساءلت يومًا عن مانع التسرب بلا أنابيب الذي يعمل بشكل أفضل؟ لقد أجرينا اختبارات محكومة لمحاولة اكتشاف ذلك.
تابع القراءة ، أو شاهد الفيديو أدناه ، لمعرفة كيف قمنا بذلك ، واكتشاف المنتجات التي ظهرت في القمة.
لكن أولاً ، القليل من نظرية التسرب … في وقت قصير؟ اقفز مباشرة إلى أفضل المواد المانعة للتسرب في حين أن.
https://www.youtube.com/watch؟v=G2OqwuhNGfg
ما هو تسرب لايحتاج؟
مانع التسرب عديم الأنبوب هو سائل مصمم لسد الثقوب الصغيرة في غلاف الإطار ، وبالتالي منع الثقب. يعمل قليلاً مثل تخثر الدم لمنع النزيف. هناك نوعان رئيسيان: قائم على اللاتكس وخالي من اللاتكس.
تسرب أساسه اللاتكس
تستخدم معظم المواد المانعة للتسرب خصائص التخثر في اللاتكس الطبيعي لسد الثقوب. اللاتكس عبارة عن مشتت من البوليمرات (جزيئات طويلة السلسلة) إما في الماء ، أو محلول مائي من الأمونيا. داخل حفرة في الإطار ، ينخفض ضغط الهواء وهناك اندفاع للهواء. هذا يتسبب في تبخر محلول الماء / الأمونيا ، تاركًا جزيئات اللاتكس للتخثر (متماسكة معًا) ، مما يسد الحفرة.
تكمن مشكلة المواد المانعة للتسرب القائمة على مادة اللاتكس في أنه أثناء ضخ الهواء داخل وخارج الإطار أثناء الاستخدام العادي ، يتبخر محلول الماء / الأمونيا ببطء. يؤدي هذا إلى تجلط مادة اللاتكس داخل جثة الإطارات ، مما يؤدي إلى فوضى جافة ، والتي بعد بضعة أشهر ، لن تغلق الثقب.
تحتوي معظم المواد المانعة للتسرب القائمة على مادة اللاتكس أيضًا على جزيئات صغيرة ، مثل بريق أو ألياف صغيرة ، معلقة في السائل.
يساعد ذلك على توفير سطح لللاتكس ليتخثر حوله (مثل كيفية تشكل رقاقات الثلج حول جزيء من الغبار) ، مما يساعدها على سد الثقوب بسرعة أكبر وفعالية. الجانب السلبي هو أن هذه الجسيمات تسرع معدل تخثر اللاتكس داخل الإطار ، مما يقلل من عمرها الافتراضي.
مانعات التسرب الخالية من اللاتكس
لا تحتوي هذه على اللاتكس ولا يحدث تغيير كيميائي داخل الإطار. بدلاً من ذلك ، يعتمدون على سائل أكثر لزوجة (أكثر سمكًا) ، يحتوي على مجموعة متنوعة من جزيئات السد ، مصممة لتوصيل الثقب جسديًا.
تدوم هذه الإطارات لفترة أطول داخل الإطار ، ولكن ، من خلال تجربتنا ، لا تسد الثقوب أيضًا.
كيف اختبرنا
تكمن مشكلة الاختبار الواقعي في أنه من المستحيل اختبار كل مادة مانعة للتسرب في نفس الظروف. يؤثر كل من الإطار ودرجة الحرارة ونوع أو موضع الثقب على قدرة المادة المانعة للتسرب على السد. لذلك ، أجرينا اختبارات مقارنة في ورشة العمل الخاصة بنا ، والتحكم في المتغيرات قدر الإمكان.
يجب أن تكون جميع الإطارات متطابقة لأن غلاف الإطارات يحدث فرقًا كبيرًا في قدرتها على الختم (بشكل عام ، يتم إغلاق الأغلفة الأكثر سمكًا بسهولة أكبر). أيضا ، قد لا تغلق الإطارات البالية نفس الإطارات الجديدة تمامًا ، لذلك استخدمنا إطارات طازجة لجميع المواد المانعة للتسرب.
بعد اهتزاز زجاجة مانع التسرب تمامًا ، قمنا بتركيب 100 مل من كل منها في الإطار ، وانتفخ إلى 30 رطل / بوصة مربعة ، ثم نمت ونهز العجلة
في عالم مثالي ، كنا نستخدم إطارًا مختلفًا لكل مادة مانعة للتسرب ، لكن هذا سيكون مسرفًا للغاية. بدلاً من ذلك ، استخدمنا اثنين من نفس طراز الإطار (Michelin Wild Grip’R 2) ، واختبرنا ثلاث مواد مانعة للتسرب مع كل إطار. (يرجى ملاحظة أن الإطارات الموضحة في الفيديو ليست الإطارات المستخدمة في اختباراتنا.)
بعد الانتهاء من اختبار مانع التسرب ، قمنا بتنظيف الإطار تمامًا بالماء والخرق ، وقمنا بتوصيل الفتحات الموجودة في الإطار بشريط ، واختبر مانع التسرب التالي في قسم مختلف من الإطار. باستخدام هذه الطريقة ، يمكننا أن نكون واثقين إلى حد ما من أن الترتيب الذي تم به اختبار المواد المانعة للتسرب لم يؤثر على النتائج.
بعد اهتزاز زجاجة مانع التسرب تمامًا ، قمنا بتركيب 100 مل من كل منها في الإطار (27.5 بوصة × 2.3 بوصة) ، ونفخ إلى 30 رطل / بوصة مربعة ، ثم امتد وهز العجلة لضمان تغطية الإطار بالتساوي.
ثم قمنا بعد ذلك بطعن الإطار الموجود على الغلاف الخارجي ، بين كتل المداس ، باستخدام انتقاء 2 مم. تم لف الإطار حتى تم إغلاق الثقب وقياس فقدان الضغط ، قبل إعادة نفخه إلى 30 رطل / بوصة مربعة.
تم توسيع الفتحة نفسها عن طريق إدخال مفك 4 مم ، وتكررت العملية. ثم قمنا باختبار بمفك 6 مم ، ثم مفك البراغي 8 مم ، أو حتى لم يعد الإطار يحمل 30psi.
قمنا أيضًا بإدخال اختيار 2 مم في منتصف الطريق إلى أعلى جانب الجدار الجانبي للإطار ، ونسج العجلة في المستوى العمودي ، وقمنا بقياس مقدار الهواء المفقود من نقطة البداية 30psi. كان الهدف من هذا الاختبار هو معرفة مدى سهولة وصول المواد المانعة للتسرب إلى أجزاء الإطار التي يصعب الوصول إليها.
تعتبر تلك التي أغلقت أكبر ثقوب ، أو التي كانت تحتفظ بأكبر قدر من الضغط بحجم ثقب معين ، هي الأفضل أداءً ، كما أخذنا بعين الاعتبار التكلفة لكل وحدة حجم عند تسجيل وتصنيف المواد المانعة للتسرب.
حدود اختبارنا
ومع ذلك ، يجب أن نعترف بأوجه القصور في هذا البروتوكول. أولاً ، بسبب الطلب على تدمير الإطارات الجديدة تمامًا ، لم نتمكن من تكرار الاختبار باستخدام مواد منع التسرب بترتيب مختلف ، أو السماح بإطار جديد لكل مادة مانعة للتسرب. هذا يحد من موثوقية نتائجنا ، لذلك إذا كرر شخص آخر هذا الاختبار ، فقد يحصل على نتائج مختلفة.
أيضا ، كان طول عمر هذه المواد المانعة للتسرب خارج نطاق هذا الاختبار. هذا لأنه لجعل اختبار طول العمر معرضًا ، سنحتاج إلى ترك كل مادة مانعة للتسرب داخل (ستة) إطارات مختلفة لعدة أشهر قبل الاختبار.
مرة أخرى ، هذا يتطلب تدمير الكثير من الإطارات. إن استخدام المادة المانعة للتسرب على الدراجة لبضعة أشهر قد يؤدي إلى إدخال العديد من المتغيرات لأنه لن يتم استخدام جميع المواد المانعة للتسرب بنفس الطريقة.
أخيرًا ، قد لا ترتبط قدرة مانع التسرب على سد ثقب مصنوع بواسطة مفك أسطواني بالضرورة بقدرته على سد ثقب حقيقي ، مثل التمزق في جدار جانبي. استخدمنا المفكات والاختيارات لأنها تنتج ثقوبًا قابلة للقياس والتكرار. كما هو الحال غالبًا مع اختبار المنتج ، فقد هددنا الواقعية من أجل التكرار.
أفضل مانع للتسرب بدون إطارات لإطارات الدراجات في عام 2020
- مانع التسرب بلا أنابيب من ستان: 32 جنيهًا إسترلينيًا / 39 دولارًا أمريكيًا مقابل 946 مل
- إيفيتو كافلاتكس: 20 جنيهًا إسترلينيًا / 28.99 دولارًا أمريكيًا مقابل لتر واحد
- قدرة ختم البرتقال: £ 16 / $ 16.49 لـ 237mm (مع حاقن)
- Schwalbe Doc Blue: 21 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 500 مل
- ه * ثلاثة عشر بلازما صور: 19.95 جنيهًا إسترلينيًا / 17.95 دولارًا أمريكيًا للتر الواحد
- تسرب خط النهاية: 15 جنيهًا إسترلينيًا / 15 دولارًا أمريكيًا مقابل 240 مل أو 40 جنيهًا إسترلينيًا / 40 دولارًا أمريكيًا لتر واحد
مانع التسرب بلا أنابيب من ستان
جيد جدا: ببساطة ، هذا هو مانع التسرب الأكثر فعالية هنا. تقوم بتوصيل فتحات مصنوعة بواسطة مفك بقطر 6 مم مع أقل ضجة ، حيث تفقد 5psi فقط من ضغط بدء التشغيل 30psi ، وتحمل 30psi بعد الختم. الحل السريع سيلان أغلق الثقوب الجانبية بسرعة أيضًا ، وتم سد جميع الثقوب بأقل قدر من التسرب. كان مانع التسرب الوحيد الذي يربط ثقبًا صنعه مفك البراغي 8 مم ، والذي تمكن من إدارته بعد ثلاث دورات للعجلة.
ليس جيد: إنه أغلى بكثير من Caffélatex ، والذي يؤدي بشكل جيد تقريبًا. نوصي بمانع التسرب من ستان لسباق المتسابقين المحترمين أو كسارات الإطارات العادية ، ولكن Caffélatex لمزيد من الراكبين المهتمين بالنقد.
Effetto Mariposa Caffélatex
جيد جدا: هذا بالتأكيد أفضل مانع للتسرب ذو قيمة هنا. إنها واحدة من الأرخص ، ولكن في اختباراتنا ، كانت ثاني أكثر فعالية. يقوم حل الرغوة منخفض اللزوجة بتوصيل ثقوب جانبية يصعب الوصول إليها مع أقل خسارة للهواء ، وثقوب محكمة الغلق مصنوعة من مفك 6 مم مع فقدان الهواء 10 رطل / بوصة مربعة ، ومختومة 30 رطل / بوصة 3 مع الحد الأدنى من التسرب بمجرد إغلاق الثقب.
ليس جيد: لا يمكنه سد الثقب 6 مم بسرعة مانع التسرب من ستان ، ولا يمكن سد الثقب الذي صنعه مفك البراغي 8 مم – فقط ستان هو الذي تمكن من ذلك. تتوفر الإضافات من Effetto التي يُزعم أنها تزيد من فعالية Caffélatex مع ثقوب أكبر.
القدرة على تحمل ختم البرتقال
- £ 16 / $ 16.49 لـ 237mm (مع حاقن)
جيد جدا: لقد وجدنا أن تركيبة Orange Seal الأصلية هي واحدة من أكثر الحلول فعالية لإغلاق الثقوب الكبيرة في الماضي ، لكنها تدهورت بسرعة. يُدعى أن نسخة التحمل هذه تدوم حتى أربعة أشهر بين عمليات التعبئة. حاقن الصمام المرفق يجعل تعبئة الإطار أسهل.
ليس جيد: على الرغم من توصيله بالفتحات الجانبية بشكل جيد ، إلا أنه لا يمكن أن يتطابق مع الإصدار الأصلي عندما يتعلق الأمر بالثقوب الأكبر. بعد إغلاق الختم بنجاح بواسطة مفك 6 مم ، انكسر الختم حيث تم إعادة تضخيمه فوق 20psi. إنها الأغلى من حيث الحجم أيضًا ، وزجاجة إعادة التعبئة بحجم 910 مل بالكاد ذات قيمة أفضل ، بسعر 40 جنيهًا إسترلينيًا.
Schwalbe Doc Blue
جيد جدا: تم إنشاء Doc Blue بواسطة ستان NoTubes. على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كانت نفس الصيغة بالضبط ، إلا أنها تعمل تمامًا مثل مانع تسرب ستان الأصلي (وليس مانع التسرب الذي اختبرناه هنا) في اختباراتنا. الاختلاف الحقيقي الوحيد هو اللون الأزرق ، ويتم تضمين زجاجة موزع 60 مل فارغة ومزيل صمام الأساسية ، مما يجعل التثبيت أسهل.
ليس جيد: إنها أغلى بكثير من حل ستان الأصلي الذي يعتمد عليه (والذي يكلف 16 جنيهًا إسترلينيًا لزجاجة بحجم 473 مل). مثل مانع التسرب الأصلي من ستان ، فإنه يعمل بشكل جيد مع الثقوب الأصغر ، لكنه لا يسد الثقوب الكبيرة وكذلك أفضل المؤدين هنا. أدى مفك البراغي 6 مم إلى فقد الهواء تقريبًا.
ه * ثلاثة عشر بلازما صور
- 19.95 جنيهًا إسترلينيًا / 17.95 دولارًا أمريكيًا للتر الواحد
جيد جدا: بسعر أقل من 20 جنيهًا إسترلينيًا لزجاجة لتر ، هذا (تقريبًا) أرخص مانع للتسرب في الاختبار. كانت قادرة على توصيل ما يصل إلى ثقوب 6 مم بسرعة ، مع فقدان ضغط مماثل لمادة مانعة للتسرب برتقالية اللون. كان الأمر كذلك في منتصف الحزمة عندما يتعلق الأمر بتوصيل ثقوب الجدار الجانبي أيضًا.
ليس جيد: يجب اهتزازها بقوة ثم سكبها فورًا حتى تصل الجزيئات الصغيرة إلى الإطار. على الرغم من أنها قامت بتغطية الإطار جيدًا وثقبت فتحاته بسرعة ، إلا أنها لم تغلقها تمامًا. عند الاختبار باستخدام Michelin Wild Grip’R 2 ، كانت الثقوب التي صنعناها جميعها مسربة قليلاً جدًا (مثل ثقب بطيء) بعد الختم.
تسرب خط النهاية
- 15 جنيهًا إسترلينيًا / 15 دولارًا أمريكيًا مقابل 240 مل أو 40 جنيهًا إسترلينيًا / 40 دولارًا أمريكيًا لتر واحد
جيد جدا: تدعي شركة Finish Line أن مانع التسرب الذي يحتوي على مادة الكيفلار لن يتحلل بمرور الوقت مثل المواد المانعة للتسرب القائمة على مادة اللاتكس. تقول أنها ستستمر عمر الإطار ، ولكن لم يكن لدينا الوقت لاختباره لفترة طويلة.
ليس جيد: في اختباراتنا ، كان محلول gloopy مترددًا في تغطية الإطار ، مما يجعل من الصعب تثبيت الإطار أكثر من مانعات التسرب الأخرى. بمجرد إعداده ، كان أبطأ ختم ثقوب جانبية. كما كان أداؤه أسوأ في اختبارات ثقب الغلاف الخارجي ؛ كان مانع التسرب الوحيد الذي فشل في إغلاق الإطار على الإطلاق بعد طعنه بمفك 6 مم. زجاجة 240 مل تكفي فقط لإطارين ومكلفة لكل وحدة حجم.
“لماذا لم تختبر تسرب X أو Y أو Z؟”
هناك مواد مانعة للتسرب أخرى تركناها خارج هذا الاختبار ببساطة لأننا وجدنا أنها تفتقر إلى الاستخدام اليومي. على سبيل المثال ، اختبرنا بانتظام مانع تسرب Tubless من Peaty ، وكثيرًا ما اكتشفنا أن المحلول اللزج فشل في تغطية الإطار بشكل صحيح ، مما أدى إلى تفريغ عدة مجموعات من الإطارات الجديدة بين عشية وضحاها حتى بعد اهتزازها بقوة أو ركوبها بالمنزل.
بالطبع ، هناك مواد مانعة للتسرب أخرى لم نقم باختبارها بعد ، ولكننا نعمل على ذلك!
The post أفضل مانع للتسرب بلا أنابيب 2020: 6 خيارات شائعة قيد الاختبار appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home