Sunday, July 5, 2020

الأقواس السفلية – احصل على معلومات من الداخل حول أكبر دراجتك

bowman-layhams-disc-prototype-bottom-bracket

يجب رؤية الأقواس السفلية وعدم سماعها. لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحال دائمًا ، ويمكن أن يتسبب مكون بسيط يستخدم لربط السواعد بالإطار في حدوث مشكلات. وعندما يحين الوقت لاستبدال قوس سفلي مهترئ ، قد يكون من الغموض محاولة الحصول على الاستبدال الصحيح.

قضايا التوافق

في عالم مثالي ، سيكون هناك معيار واحد للقاعدة السفلية ، ولكن في رياضة شهدت تطورات تكنولوجية واسعة ، تم سحب القوس السفلي ، وأحيانًا ركل وصراخ ، إلى العالم الحديث ، والنتيجة هي حقل ألغام حقيقي من الاختيار .

في هذا الدليل ، سنرشدك عبر جميع أنواع الأقواس السفلية الرئيسية لمساعدتك في تحديد النوع الموجود على دراجتك عندما تحتاج إلى استبداله ، وما تحتاج إلى معرفته حول كل نظام. لحسن الحظ ، أصبح من الأسهل العثور على محامل بديلة ، وبينما كانت هناك بعض التصاميم المدمرة ، فإن بعض أجزاء الصناعة تتجه نحو حلول أكثر عقلانية توفر موثوقية أفضل وسهولة في الخدمة. هناك أيضًا الكثير من مجموعات تحويل القوس السفلي التي تسمح لك بتركيب السواعد من معيار واحد إلى إطار بمعيار آخر.

لخيوط أو الضغط ، هذا هو السؤال

هناك نوعان رئيسيان من تصميم الحامل السفلي ، أحدهما بقشرة ملولبة تثبت المحامل فيها ، أو تصميم مناسب للضغط تضغط المحامل في القشرة. تتميز الأقواس السفلية إلى حد كبير بعرض الغلاف والمحور وقطر الغلاف والمحور.

مترابطة

المحامل التي تترابط في قشرة القوس السفلي هي الأكثر شيوعًا. هذا يعني أن الإطار يجب أن يكون مصنوعًا من المعدن ، أو أن يكون لإطار كربوني إدخالات معدنية مربوطة لحمل الخيوط اللازمة.

BSA ، أو القوس السفلي الملولب الإنجليزي ، هو المعيار الأكثر شيوعًا في الاستخدام اليوم. يستخدم قذيفة عريضة 68 مم للدراجات على الطرق ، 73 مم على الدراجات الجبلية ، مع قذيفة قطرها 34.8 مم. يستخدم عدد قليل من العلامات التجارية للدراجات قوسًا سفليًا مترابطًا إيطاليًا ولكن هذه نادرة.

في الأيام الخوالي ، كانت الدراجة تحتوي على قوس سفلي محكم ، لكنها كلها عفا عليها الزمن هذه الأيام. تم استبدالها بتصميم مخروطي مربع ، باستخدام محور 17 مم مع مربع مستدق مدبب يتناسب مع الثقوب المربعة في الساعد. لا يزال يُستخدم على بعض الدراجات الأرخص ثمناً إلى حد كبير على دراجات الطرق الحديثة.

كانت الأقواس السفلية المقسمة شائعة لبعض الوقت ، مع أمثال Shimano’s Octalink الشهيرة لعدة سنوات. واستخدم مغزلًا بثمانية أجزاء وشوهد على دراجات الطرق والجبال. كان ISIS Drive تصميمًا آخر مشابهًا لتصميم Shimano الحاصل على براءة اختراع.

هولو تك II

ربما يكون القوس السفلي الملولب مع المحامل الخارجية هو التصميم الأكثر شيوعًا في الاستخدام اليوم. يسمح وضع المحامل الخارجية للإطار بمحور أكبر لمزيد من الصلابة ، وتفريغ الوزن المحفوظ. المحامل التي تكون أبعد عن بعضها ساهمت أيضًا في فوائد الصلابة.

طورت Shimano شركة Hollowtech في عام 2003 وغيرت عالم القوس السفلي إلى الأبد. لقد قامت بتحريك المحامل خارج الإطار أثناء الشد في الإطار. هذا سمح بمحامل ومحاور أكبر للحصول على فوائد الصلابة والوزن.

يستخدم محورا بقطر 24 مم مع غلاف عريض 68 مم للدراجات على الطرق ، وصدفة بعرض 73 مم للدراجات الجبلية. يحتوي مؤشر الترابط باللغة الإنجليزية على مؤشر ترابط يسار على جانب محرك الأقراص وخيط ترابط يمين على جانب محرك الأقراص.

لا تزال العديد من الشركات تستخدم في مواجهة ارتفاع الملاءمة الصحفية ، كما أن بعض العلامات التجارية تتخلى عن الملاءمة الصحفية وتعود إليها. هناك الآن العديد من مجموعات التحويل التي تسمح لك بتناسب مجموعة من معايير الساعد الأخرى ، بما في ذلك المحاور 30 ​​مم ، إلى أقواس سفلية Hollowtech ، مما يزيد من شعبيتها.

MegaExo و X-Type و GXP

توجد تصميمات مماثلة لـ Shimano’s Hollowtech ، تبعًا نفس مبدأ المحامل الخارجية داخل قشرة ملولبة عادية ومحور 24 مم.

تروفاتيف ، المملوكة الآن لـ SRAM ، طورت Giga X Pipe ، GXP باختصار ، كانت تطورًا لـ ISIS. استخدم محمل الجانب الأيمن يطفو على كرنك ومحمل الجانب الأيسر يجلس مع تصميم المحور المتدرج.

طورت FSA MegaExo ، أيضًا باستخدام محور 24 مم مع غلاف 68 مم و 73 مم للدراجات الجبلية.

تم تطوير X-Type بواسطة RaceFace واستخدم أيضًا محورًا مقاس 24 مم مع محامل خارجية.

Campagnolo Ultra-Torque و Power Torque

طور Campagnolo تصميمًا مثيرًا للاهتمام يسمى Ultra Torque والذي كان رده على Shimano’s Hollowtech II في عام 2006.

تم تقسيم محور كرنك بقطر 25 مم إلى نصفين وربطه بمفصل Hirth ومسمار كبير القطر. جلس المحامل خارج الإطار.

انضمت إليها قوة عزم الدوران في عام 2011 والتي استخدمت محور قطعة واحدة مثبتًا على ذراع التدوير الأيمن واستخدمت محامل خارجية.

توفر Campagnolo محامل لتناسب كل من السواعد إلى معظم الأقواس السفلية بما في ذلك الخيوط والملاءمة.

ضغط مناسب

مع ظهور ألياف الكربون وتطوير إطارات السباق خفيفة الوزن والصلبة ، جاء ظهور القوس السفلي الملائم للضغط. الكربون مادة رائعة ، ولكن لها حدودها ، أي أنه لا يمكنك قطع الخيوط فيها لقوس سفلي ملولب ، وأكمام الألمنيوم الملصقة مزعجة.

كان الحل هو الضغط على المحامل مباشرة في الإطار. وشملت المزايا المزيد من حرية التصميم والصلابة ومزايا الوزن مقارنة بالتصاميم المترابطة. يوجد الآن العديد من النكهات من القوس السفلي الملائم للضغط ، ولكن معظمها غير متوافق مع التصميمات الأخرى ، على الرغم من توفر مجموعات التحويل في بعض الحالات.

كانونديل BB30

كانونديل ، مع اختراع BB30 في عام 2000 ، توصل إلى حل. رأى BB30 أن المحامل يتم الضغط عليها مباشرة في غلاف كربون ضخم بقطر 42 مترًا وعمود سفلي أكبر من قطر 30 مم مصنوع من الألمنيوم. قدم صلابة أكثر ووزن أقل.

طورها Cannondale مع BB30A. يستخدم غلافًا غير متماثل بعرض 5 مم على الجانب الذي لا يحتوي على محرك أقراص لإنشاء قاعدة أعرض وأكثر صلابة. يتم تغيير زاوية الكرنك الجانبية بدون محرك للحفاظ على نفس عامل Q وحتى خلوص الكاحل في كلا الجانبين

في عام 2015 ، قام Cannondale بتطويره بشكل أكبر ، حيث قدم PF30A الذي ابتعد عن المحامل التي تثبت في مكانها بواسطة المشابك إلى محامل الضغط في الكؤوس البلاستيكية التي تم دفعها مباشرة في قشرة قوس الكربون. يتطلب هذا التغيير أيضًا غلاف قوس أسفل أكبر ، لذلك نما من 42 إلى 46 مم.

PF30

يتطلب BB30 قذائف من الألواح السفلية من الألمنيوم المشكل بدقة شديدة مع تفاوتات صارمة لاحتواء المحامل والمشابك. SRAM press-fit 30 وأطلقتها على العالم في عام 2009.

حجم القشرة من 42 إلى 46 مم لاستيعاب الأكواب البلاستيكية التي تحتوي على المحامل. يستخدم نفس المحور 30 ​​ملم مثل BB30 وعرض 68 ملم للدراجات على الطرق و 73 ملم للدراجات الجبلية.

لقد أتاح لمصممي الإطار إنشاء إطارات من ألياف الكربون مع أقواس سفلية كبيرة الحجم للحصول على فوائد الصلابة والوزن. لم يكن يتطلب كتحمل صارم مقارنة بتصميم Cannondale’s BB30.

وقد أدى هذا إلى العديد من المشكلات المرتبطة بالأقواس السفلية الملائمة للضغط لأنك تأمل أن تكون الملاءمة بين الكوب البلاستيكي وقشرة الكربون جيدة بما يكفي لمنع أي حركة غير مرغوب فيها يمكن أن تؤدي إلى الصرير.

شيمانو BB86

طورت شركة Shimano معيارها الملائم للضغط باستخدام أكواب محمل بقطر 41 مم مع هيكل قوس سفلي عريض 86.5 مم للطريق ، و 89.5 أو 92 مم لدراجة الجبال. تم تصميمه ليتم استخدامه مع محور 24 مم ، Shimano منذ فترة طويلة تجنب الإغراء لاستخدام محور 30mm مثل منافسيه الرئيسيين.

يُشار إليه أحيانًا باسم PF41 بسبب قطر القشرة 41 مم.

تريك BB90 و BB95

طورت Trek قوسها السفلي للدراجات على الطرق والجبال. ضغطت المحامل مباشرة في الإطار بقشرة عريضة 90.5 ملم على دراجات الطرق ، وصدفة عريضة 95.5 ملم على دراجات جبلية ، بقطر قذيفة 37 ملم.

يمكن القول إنه أحد أكثر الأنظمة المزعجة في الاستخدام الحالي إذا كانت منتديات الإنترنت هي أي شيء يمر به. لا عجب أن تريك اعتمدت T47 على دراجتها الهوائية الجديدة دومان 2020.

BB386 EVO

هذا معيار قدمه FSA في عام 2011 يهدف إلى حل بعض مشكلات التوافق ، تم تصميمه لأنه يعمل مع معظم معايير القوس السفلي الحالية. إنه معيار مفتوح وقد اعتمده عدد قليل من الشركات المصنعة.

يستخدم غلافًا عريضًا يبلغ 86.5 مم ، لوضع المحامل بعيدًا عن بعضها البعض لمزيد من الصلابة ، مع محور 30 ​​مم طوله مثل نظام خارجي. كما أنه متوافق مع أغلفة الأقواس السفلية الملولبة.

يمكنك الحصول على قوس سفلي BB386EVO يتناسب مع غلاف BB مقاس 68 مم ، حتى تتمكن من استخدام ذراع تدوير قياسية جديدة على إطار قياسي قديم.

مؤشر الترابط 82.5

عندما أراد Colnago إنشاء قوس سفلي لـ C60 الجديدة في ذلك الوقت في عام 2015 ، فقد صمم ليأتي بتصميمه الذي يهدف إلى معالجة قضايا الملاءمة الصحفية مع الاحتفاظ بالمزايا الرئيسية. ويستخدم أكواب من سبيكة لولبية لإيواء محامل القوس السفلي. الكؤوس قابلة للاستبدال لذلك لا يوجد خطر من إتلاف الإطار. إنه متوافق مع BB86 و BB386EVO.

T47

تم تطوير T47 بواسطة Chris King في عام 2015 ويستخدم تصميمًا كبيرًا ومترابطًا. لها نفس قطر القطر مثل القوس السفلي pressfit30 ، ولكن مع الكؤوس الملولبة من القوس السفلي التقليدي BSA. إنه معيار مفتوح بحيث يمكن لأي مصنع للإطار استخدامه.

لم يتم اعتماد ذلك على نطاق واسع ، فقط عدد قليل من العلامات التجارية المتخصصة في الدراجات المتخصصة ، ولكنه يكتسب زخمًا مع استخدام أمثال Trek على دراجة التحمل دومان 2020 الجديدة.

اخترق تريك المعيار قليلاً ؛ لقد جعلوا قذيفة BB 1mm أضيق بحيث يمكنها إضافة 0.5mm من المواد الإضافية إلى حواف الأداة لتسهيل إزالتها. إنه متوافق مع جميع BBs الداخلية الجاهزة ، على الرغم من ذلك.

سيرفيلو ببرايت

قامت Cervelo بتطوير BBRight لإطارات الطرق الخاصة بها باستخدام قشرة صدفية أعرض 11 مم للجزء غير الدافع مع محامل مضغوطة مباشرة في الإطار. أنتج هذا قذيفة عريضة 79 ملم وقطرها 42 ملم.

OSBB المتخصصة

متخصص OSBB المتقدمة (قوس سفلي كبير الحجم) في شكلين طفيفين لإطارات السبائك والكربون. يستخدم هذا الأخير غلاف بقطر 46 مم بعرض 61 مم للعمل مع كرنك الحقائق ، باستخدام أكواب قابلة للإزالة.

إنه مشابه لـ BB30 و PF30 مع عمود دوران 30 مم لكن الصدفة أضيق لتقليل عامل Q. في عام 2015 ، نقل OSBB إلى BB30 وفي السنوات الأخيرة بدأ في العودة إلى الأقواس السفلية الملولبة ، مع وجود OSBB فقط في موديلاته الراقية.

SRAM DUB

تم تقديمه في عام 2018 بالدرجة الأولى للدراجات الجبلية ولكن الوصول إلى سوق الطرق هو نظام جديد تأمل SRAM أن يكون متوافقًا مع جميع الأقواس السفلية الحالية وتصاميم الإطار ، ويجعل اختيار قوس سفلي أسهل.

قوس متين متين سفلي ، أو DUB باختصار ، يستخدم قطر محور 28.99 مم (دقيق جدًا!) ليحل محل القوسين السابقين للشركة GXP و BB30 ويدعي أنه أخف من BB30. وقد عملت أيضًا على الختم لضمان طول العمر.

التركيب

هناك اختلافات رئيسية عند تثبيت قوس سفلي مترابط مقابل ملائم للضغط.

معظم الناس بارعون في فك شيء ما ، لكن أخذ مطرقة / انجراف إلى دراجة باهظة الثمن أمر آخر تمامًا.

من السهل نسبيًا تركيب قوس سفلي ملولب. تحتاج إلى الأداة الصحيحة وبعض الشحوم ، وبشرط أن تتبع التعليمات بعناية ، فهي تبحر بسهولة.

– كيفية تركيب قوس سفلي ملولب

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى مواجهة الإطار ، وإزالة الطلاء / المواد الزائدة لضمان تثبيت المحمل على الإطار. يجب أن يتم تنفيذ معظم الإطارات الجيدة في المصنع ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، لذلك قد تحتاج إلى زيارة متجر الدراجة في حالات نادرة.

إن إزالة قوس سفلي ملولب ، بشرط أن تتذكر تشحيم الخيوط ، أمر سهل مثل تثبيته.

يتطلب تثبيت قوس سفلي ملائم للضغط استخدام أداة خاصة به والتي تعد استثمارًا مكلفًا لمعظم الميكانيكا المنزلية. تقوم الأداة بشكل أساسي بسحق المحامل في الإطار من أي من الجانبين ، وفي معظم الحالات ، تكون مهمة سهلة نسبيًا ، اعتمادًا على تحمل الإطار والأكواب.

– كيفية إزالة محامل قوس أسفل الصحافة تناسب الصحافة

تتطلب إزالة قوس سفلي ملائم للضغط أداة محددة أخرى وحمولة كاملة من الثقة. إنها في الأساس حالة استخدام مطرقة / مطرقة لضرب المحامل باستخدام الأداة الخاصة التي تجلس على داخل أكواب المحمل.

خذها مني ، مع وضع المطرقة على أداة صغيرة موضوعة داخل القوس السفلي لإطارك الذي يبلغ وزنه 700 2 جنيهًا إسترلينيًا ، وهو قلب في لحظة التثبيت.

القضايا الملحة

أصبحت الأقواس السفلية الملائمة للصحافة شائعة بشكل كبير ، ويبدو أن كل علامة تجارية للدراجات توصلت إلى اختلافها في الموضوع ، مما تسبب في صداع للمستهلكين الذين يحاولون الحصول على محامل بديلة. يتطلب التثبيت والإزالة أيضًا أدوات خاصة وتفاوتات مثالية بين الإطار والمحمل لمنع المشاكل الناشئة. إن الدعامة السفلية التي تناسب الصحافة هي عبارة عن شكوى منتظمة بين راكبي الدراجات.

هل مات الصحافة؟ يقوم road.cc بالتحقيق والتحدث إلى الدورات المتخصصة ودورات بومان

ما هو قوس أسفل اختيارك؟ ما هي تجاربك مع الأقواس السفلية المختلفة على مر السنين؟ دعونا نسمع قصصك أدناه.

.

اقراء المقال من المرجع

The post الأقواس السفلية – احصل على معلومات من الداخل حول أكبر دراجتك appeared first on دراجات هوائية.



source https://4bike.net/%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d8%ad%d8%b5%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home