SRAM تحصل على واحدة على Shimano مع كاسيت النسر الجديد 52 سنًا
انخفض الفك عندما أطلقت SRAM لأول مرة الضرب كاسيت نسر 12 سرعة مرة أخرى في عام 2016 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الحجم الهائل لأكبر 50 طنًا من الترس.
منذ ذلك الحين ، أصبح مشهد أشرطة الكاسيت بحجم لوحة العشاء مكانًا شائعًا ، ويبدو أن معظم العلامات التجارية للدراجات لن تسمح بدراجة خارج أبواب مصنعها إذا لم تتباهى بنطاق معدات يبلغ 500 في المائة.
ولكن بعد ذلك ، أطلقت Shimano عرضها بـ 12 سرعة، الذي عزز الرهان ونطاق التروس بفضل السن الإضافي على كاسيته 10-51 طن ونطاقه 510 في المائة.
بعد عام أو عامين من امتلاك اليد العليا ، أو على الأقل ، الانتشار الواسع للتروس ، يمكن لعلبة SRAM الجديدة والأوسع نطاقا (520 في المائة) أن تعيدها بقوة إلى الصدارة.
خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن كاسيت النسر الجديد 10-52 طن من SRAM
- توفر الكاسيت 10-52 طن نطاق تروس هائل يبلغ 520 بالمائة
- قامت SRAM بتحديث مجموعات GX و X01 و XX1 derailleurs للعمل مع الكاسيت الجديد (تم تصميم AXS Eagle derailleur بالفعل للعمل مع ترس 52t)
- تبقى خطوات التروس من التروس 10 طن إلى 42 طن كما هي في كاسيت النسر الأصلي (ثم تقفز من 42 طن إلى 52 طن ، بدلاً من 50 طن)
- لن يعمل الجيل الأول من derailleurs مع الكاسيت الجديد 10-52 طن
- لا يزال الكاسيت 10-50 طن متاحًا وسيعمل مع derailleurs الجديدة
سرام تفاصيل كاسيت 12 سرعة 10-52 سن
سيتم تقديم كاسيت SRAM الجديد من 10 إلى 52 طنًا في مجموعات نقل الحركة الجديدة GX و X01 و XX1 Eagle ، ولكن ليس على مجموعة NX أو SX الأرخص حتى الآن.
كما هو الحال مع كاسيت 10-50 طن (الذي لا يزال متاحًا ومن المرجح أن يكون اختيار المتسابق الاحترافي عبر البلاد) ، هذه الوحدة الجديدة تتناسب مع جسم محرك SRD XD الخاص بـ SRAM ، وكما ذكرت بالفعل ، لديها 12 تروسًا .
كما أن لديها خطوات متطابقة تقريبًا بين التروس مثل 10-50 طن ، على الرغم من أن الكاسيت الجديد ذو النطاق الأوسع لديه قفزة أكبر بمقدار 10 طن من 42 طنًا إلى 52 طنًا.
القفزة من 42 طنًا إلى 50 طنًا تعادل قفزة 19 في المائة ، في حين أن التحول من 42 طنًا إلى 52 طنًا في الترس الأخير يزيد هذا إلى قفزة 23.8 في المائة. في أسفل الكتلة (من التروس 10-42 طن) ، تبقى الخطوات كما هي (10 ، 12 ، 14 ، 16 ، 18 ، 21 ، 24 ، 28 ، 32 ، 36 ، 42 ، 52 طن).
ولكن لماذا جعل ضرس 52t؟ هل كان كل شيء يتعلق بالحصول على أحد المنافسين ، شيمانو؟ حسنًا ، لا ، ليس حقًا. يبدو أنها مجرد صدفة سعيدة.
يشرح أليكس رافيرتي من SRAM: “بسبب بنية الكاسيت وتقنية X-Sync (التنميط البديل للأسنان الضيقة) على أكبر ترس ، من الممكن فقط زيادة مضاعفات اثنين”.
وما الذي دفع إلى جعله في المقام الأول؟ بالتأكيد ، كما سمعنا مرة أخرى في عام 2016 ، كان الترس 50 طن أكثر من كاف.
يقول رافيرتي: “فكر في سباق إندورو المفضل لديك. أنت تريد أن تكون قادرًا على تدوير التلال بسهولة أكبر وأن تظل سريعًا عندما تحتاج إلى أن تكون سريعًا. لا أحد يريد أن يدفع. نقوم بتصميم وابتكار المنتجات التي نعتقد أنها الأفضل والأنسب للمتسابق في الوقت الحاضر وفي المستقبل القريب.
“إن تطوير محركات القيادة SRAM 1x هو نتاج هندسي نفهمه كاحتياجات المتسابق ، وما نعتقد أنه سيرغب فيه في المستقبل. كنا نعلم أن هناك مجالًا لزيادة النطاق والاستفادة من عروض الكاسيت لدينا “.
ولماذا لا تخرج حتى تلك الخطوات بين التروس ، تمامًا كما تفعل كاسيت شيمانو؟
يخبرنا أليكس أن “توسيع النطاق إلى 52 طن هو خطوة صغيرة في عملية التصميم ، مما يسمح لنا بتحسين تجربتك بشكل تدريجي بينما نقوم بإتقان أفكارنا. إذا كانت النسبة المئوية لخطوات التروس هي ما يهمك ، فلا يزال الكاسيت المثبت لدينا 10-50 طن متوفرًا.
سرام النسر 12 كاسيت 10-52 الأسنان
يتوفر حاليًا ثلاث علب كاسيت إيجل جديدة. إلى جانب كاسيت الدرجة الأولى XX1 (XG-1299) ، هناك أيضًا وحدة X01 (XG-1295) ووحدة GX (XG-1275) التي أركبها.
تستخدم جميع هذه الأشرطة نفس أكبر مسنن سبيكة 52 طن ، ولكن يختلف إنشاء علب الكاسيت XX1 و X01 اختلافًا كبيرًا عن كاسيت GX.
يستخدم كل من كاسيت XX1 و X01 تقنية X-DOME من SRAM. وهذا يعني أنه في محاولة لإبقائها خفيفة قدر الإمكان ، يتم تشكيل 11 من 12 تروسًا من قطعة واحدة من الفولاذ المقوى. هذا ، كما تتوقع ، يجعلها أكثر تكلفة أيضًا.
من ناحية أخرى ، تستخدم كاسيت GX بأسعار معقولة تصميم العلامة التجارية FULL-PINNED. هذا يعني أن التروس الحادة المختومة هي ، كما توقعت ، مثبتة معًا ، مما يخلق بنية مجوفة متشابهة جدًا داخل الدرج كما هو الحال في نظائرها الأعلى سعرًا.
تدعي SRAM أن هذا أمر جيد لتوفير الوزن ويضمن أنه لا يزال متينًا حقًا ، ويخبرنا: “ومع ذلك ، هناك المزيد من المواد المستخدمة في كاسيت GX في عملية التصميم ، إلى جانب عدد الدبابيس التي تمسكها معًا تضيف القليل من الوزن ولكنه يقلل أيضًا من التكلفة على المتسابق “.
سرام النسر 12 كاسيت 10-52 الأسنان التوافق
قبل أن تسأل ، لا ، لا يمكنك فقط الخروج وشراء هذا الكاسيت الجديد 10-52 طن على أمل أن يعمل مع Eagle derailleur الحالي. ما لم تكن بالطبع محظوظًا بما يكفي لامتلاك derailleur الخلفية الإلكترونية اللاسلكية AXS ، والتي تم تصميمها للعمل مع ترس 52t من البداية.
لسوء الحظ لأولئك الذين لديهم الجيل الأول من منتجات Eagle derailleurs ، تقول SRAM إنها لا تستطيع أن توصي بثقة بالتبديل إلى الكاسيت الجديد لأن أداء التحول سيكون عرضة للخطر. تم تغيير مجموعات derailleurs الخلفية الجديدة (التي سأتحدث عنها قريبًا) لاستيعاب التحول إلى الترس الأكبر 52t.
هذا يعني ، ما لم يكن لديك بالفعل AXS derailleur ، ستحتاج إلى استخدام وحدة Eagle محدثة إذا كنت ترغب في استخدام شريط الكاسيت الجديد هذا.
سرام إيجل 12 سرعة 10-52 سن خلفي لإخراج القضبان الخلفية
لاستيعاب الترس الجديد بقدرة 52 طنًا ، كان على SRAM تعديل قرص النسر الحالي لضمان تحوله بسلاسة ويمكنه التعامل مع القفزة 10 طن بين أكبر تروس.
تقول SRAM أنه من خلال تنفيذ التغييرات التي صممتها في AXS Eagle derailleur ، لم تكن قادرة فقط على جعل الأشياء تعمل مع أكبر ضرس ، ولكن أيضًا تحسين إدارة السلسلة الشاملة.
ماذا يعني ذلك على الرغم من؟
إذا ألقيت عقولك إلى موقعنا مراجعة النسر AXS derailleur، ستتذكر أن AXS derailleur يستخدم إزاحة عجلة بكرة مختلفة وقفص أقصر ومتوازي الأضلاع.
يساعد هذا ، وفقًا لـ SRAM ، في إنشاء المزيد من التفاف السلسلة – وهو أمر يساعد على تحسين حياة الكاسيت لأن السلسلة تلامس المزيد من الأسنان على ترس معين ، وبالتالي تقلل من الحمل على كل سن – إلى جانب تحسين موقعها للتحول .
إلى جانب الربيع الجديد والأجهزة المحورية ، تدعي SRAM أن التحول المحسن عبر نطاق التروس بأكمله.
ونتيجة لذلك ، أنشأت SRAM أداة جديدة لفجوة السلسلة للمساعدة في ضبط برغي شد b (الذي يتحكم في التباعد بين البكرة العلوية وأسفل الكاسيت).
ستعمل هذه الأداة الجديدة – التي يتم استخدامها على الترس 42 طن وعندما تكون الدراجة (إذا كان تصميم التعليق الكامل) في حالة ترنح – عبر جميع أنظمة Eagle ذات 12 سرعة وهي سهلة الاستخدام.
تحديثات SRAM GX و X01 و XX1 النسر الكرنك
في حين أن الكاسيت الجديد هو الأخبار الرئيسية هنا ، مع خروج derailleur الخلفي المنقح في ثانية قريبة ، فقد نشرت SRAM أيضًا عددًا من التحديثات الأخرى لإرسالاتها Eagle.
ينصب التركيز من العلامة التجارية الأمريكية إلى حد كبير على أرخص الأنواع الثلاثة ، GX Eagle. في الواقع ، كانت هذه هي الرسالة التي أرسلتها إلي ، لذا يمكنني الحصول على بعض الأميال قبل إطلاقها بالفعل.
في حين أن هناك مجموعة جديدة من الكربون GX Eagle cranks (والتي تقول العلامة التجارية إنها تستخدم تقنية وضع الكربون في الملكية) ، تلقيت إصدار السبائك ، الذي تدعي SRAM أنه “أفضل مجموعة من الألمنيوم التي نصنعها”.
يزن 657 جرامًا ، كاملاً بسلسلة 32t X-Sync 2. انظر عن كثب وستلاحظ أن أسنان الحلقة الضيقة أصبحت الآن فضية وليست سوداء.
وضعت SRAM هذه من خلال عملية أنودة بلونين (علاج مقاوم للتآكل لتحسين المتانة بشكل أفضل) ، وقررت ببساطة أن الأسنان الفضية تبدو أكثر برودة من الأسود ، وهو أمر عادل بما فيه الكفاية.
تأتي مجموعة GX Eagle بأكملها الآن في اللون القمري SRAM’s وتزن ما مجموعه 1،906 جم (بما في ذلك الكاسيت ، والمبدل مع الكبل ، والسلسلة ، و derailleur ، والطبقة السفلية DUB والكرنك).
على الرغم من أن ناقل الحركة لا يزال كما هو في عرض GX السابق ، إلا أنه يوجد الآن خيار نقرة واحدة يهدف إليه البريد الإلكتروني MTB المستخدمين.
مثل GX Eagle و X01 و XX1 Eagle لديهم أيضًا تحول (أشرطة أوسع نطاقا و derailleurs متوافقة ، إلى جانب علاجات chainring المحدثة) ، لكن بقية المكونات تبقى كما هي.
تتوفر مجموعة نقل الحركة X01 الآن باللون Lunar Black أو Oxy Red ، بينما يتضمن XX1 Eagle الرائد الآن خيارًا من النحاس أو الذهب أو قوس قزح للكاسيت وخيارات الأسود والذهب والنحاس أو قوس قزح للسلسلة.
تسعير مجموعة SRAM GX Eagle لعام 2020
يبدأ سعر ناقل الحركة الجديد GX Eagle من 495 جنيهًا إسترلينيًا / 545 دولارًا أمريكيًا / 555 يورو.
انطباعات الرحلة الأولى لمجموعة SRAM GX Eagle 2020
لم يكن لدي سوى عدد قليل من الرحلات على ناقل GX Eagle الجديد ، وحتى الآن ، كان أداؤه جيدًا.
في حين أن خطوات الترس من الترس 42t لأسفل لم تتغير وتشعر تمامًا كما هي في كاسيت GX 10-50 طن الذي يحل محله ، كنت مفتونًا حقًا لمعرفة كيف سيشعر التحول إلى الترس الجديد 52t.
كما يمكنك أن تتخيل ، لقد تحولت إلى أكبر ترس فقط عندما أصبح المسار حادًا بشكل مخفي. في هذه المرحلة ، اكتشفت أنه بينما كنت أسافر بالفعل ببطء شديد وتحول السواعد ببطء شديد ، لم يكن التحول من 42 طنًا إلى 52 طن يمثل مشكلة كبيرة أو مثل هذا التغيير الدراماتيكي في الإيقاع الذي كنت سأدور عليه على الفور.
شعرت وكأنها تقدم طبيعي عندما كنت بحاجة إليها حقًا. لحسن الحظ ، فإن التحول سلس نسبيًا أيضًا ، حتى في ظل السلطة ، ولم أشعر حتى الآن بالعمل أو التوتر (لقد واجهت تجربة مماثلة عند تجربة الكاسيت الأكبر مع إعداد AXS Eagle أيضًا).
عندما ترتفع السرعة أو يبدأ المسار في التراجع وتتحول من أكبر ترس 52 طن إلى 42 طنًا ، تلاحظ حقًا أن القفز 10 طن.
لقد اكتشفت أنه بمجرد أن بدأت في تدوير العتاد 52 طن بسهولة بالغة وتحولت إلى الترس 42 طن ، شعر التغيير في إيقاع الدواسة بخلل أكبر بسبب الخطوة الكبيرة بين التروس.
إنها ليست الأكثر سلاسة في ظل القوة أيضًا وتتطلب القليل من الدقة عند إجراء التحول.
ومع ذلك ، فإن الترس 52t الجديد هو في الأساس معدات إنقاذ ، مصممة للملاعب شديدة الانحدار حيث يمكنك الخروج من الدراجة والدفع. وفي هذه الحالات ، يقوم بعمل فعال للغاية من خلال منحك نطاقًا أوسع من التروس وفرصة أفضل للصعود على الدراجة.
سأقوم بمراجعة كاملة لتروس GX Eagle الجديد خلال الأشهر القادمة ، لذا ترقب ذلك هنا.
The post SRAM تحصل على واحدة على Shimano مع كاسيت النسر الجديد 52 سنًا appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home