Monday, June 29, 2020

دليل كامل للقطارات الخلفية

دليل كامل للقطارات الخلفية

هل حان الوقت لترقية أو استبدال derailleur الخلفية الخاصة بك؟ هل تجلس مستيقظًا في الليل قلقًا بشأن “سعة الأسنان”؟ أو هل أردت ببساطة أن تعرف تمامًا كل ما يمكن معرفته عن شراء derailleur الخلفي أو التفكير في derailleur الخلفي الذي أحتاجه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

على الرغم من أننا لا نوصي بالتأكيد بفتح هذه الدردشة الساخنة في موعدك الاجتماعي القادم ، فهذه معلومات مفيدة بلا شك إذا كنت تتطلع إلى شراء أو ترقية derailleur الخلفية.

يجب أن نشدد على أن هذه المقالة تغطي فقط derailleurs الخلفية لأن تضمين derailleurs الأمامية سيجعل هذا الدليل غير عملي للغاية.

ما هي ماركة derailleur التي يجب أن أشتريها؟

ما هو المسار الخلفي الذي أحتاجه؟ Shimano و SRAM و Campagnolo هم اللاعبون الرئيسيون الثلاثة في سوق مجموعة نقل الحركة.

التحول الجزئي ، صندوق ، الدوار، هيئة الرقابة المالية وآخرون جميعًا يصنعون أيضًا مجموعات المجموعات ، ولكن سيكون من خارج نطاق هذه المقالة تغطية كل هذه.

كقاعدة عامة ، من الأفضل عدم مزج ومواءمة مكونات مجموعة القيادة من ماركات مختلفة. في حين أن أشياء مثل السواعد ، والسلاسل ، وأشرطة الكاسيت هي في الغالب متوافقة بين العلامات التجارية ، بشكل عام ، لا يغير المغيرون و derailleurs.

باختصار ، يستخدم كل من Shimano و SRAM و Campagnolo نسب سحب الكابلات المختلفة (الكمية التي يتحركها derailleur لكل مليمتر من الكابلات التي يتم سحبها من خلال ناقل الحركة) ، وستؤدي أجزاء الخلط إلى تحول سيء للغاية.

مجموعة من أجزاء مجموعات دراجات سوداء وفضية على خلفية بيضاء
بشكل عام ، لن تعمل مكونات مجموعة الطرق والدراجات الجبلية مع بعضها البعض.
مختلف

ومع ذلك ، فهو أكثر تعقيدًا من ذلك. تستخدم مجموعات الدراجات الجبلية ومجموعات الطرق ، حتى عندما تكون من نفس العلامة التجارية ، نسب سحب كابل مختلفة.

قد تتغير النسب أيضًا مع تغير عدد التروس ، وقد تكون هناك اختلافات في نسبة السحب بين الأجيال المختلفة من نفس طراز التروس.

هناك ، بالطبع ، استثناءات ، وهناك الكثير من أدوات المزج Sramshimpagnolo الفوضوية التي يمكن أن تتحول إلى عمل ، ولكن من أجل البساطة ، نقترح عليك التمسك بنفس العلامة التجارية مثل المغيرون عند شراء derailleur الخلفي.

كم عدد التروس التي تحتوي عليها دراجتي؟

مراجعة مجموعة شيمانو 105 R7000 ، كاسيت
لمعرفة عدد التروس الموجودة في دراجتك ، احسب عدد أسنان العجلة المسننة في الكاسيت.
جاك لوك / إعلام فوري

بمجرد أن تستقر على العلامة التجارية ، يجب عليك الآن تحديد عدد التروس التي تمتلكها مجموعاتك.

إذا كنت تقوم باستبدال derailleur الموجود على دراجة ، فما عليك سوى حساب عدد التروس على الكاسيت وستكون جاهزًا.

إذا كانت سرعة نظام الدفع الخاص بك كمية غير معروفة ، يمكنك حساب عدد الخطوات التي يمر بها ناقل الحركة الخاص بك وإضافة “خطوة واحدة” لتحديد عدد التروس الموجودة في نظام القيادة الخاص بك.

وأوضح التوافق Derailleur

دليل كامل للقطارات الخلفية
التوافق عبر مجموعات شيمانو للطرق والدراجات الجبلية معقد قليلاً.
ستيف بهر / إعلام فوري

كقاعدة عامة ، يجب عدم مزج ومطابقة أجزاء مجموعة مجموعات من أجيال مختلفة أو مزج الدراجة الجبلية ومكونات الطريق ، ولكن هناك بعض الاستثناءات. أدناه ، قمنا بتفكيك التوافق من قبل الشركة المصنعة.

للتوضيح ، تنطبق المعلومات التالية على كل من المتغيرين والمغيرين.

التوافق Shimano derailleur

معظم الدراجة الجبلية Shimano وعدة سرعات 8 و 9 مجموعات متوافقة مع بعضها البعض لأنها تستخدم نفس نسبة سحب الكابل. هذا يعني أنه يمكنك استخدام دراجة derailleur 8 سرعات أو 9 سرعات مع مبدل الطريق أو العكس.

الاستثناء الوحيد هو تروس Dura-Ace قبل 9 سرعات قبل 1997 ، والتي لن تلعب بشكل جيد مع أي شيء لأنها تستخدم نسبة سحب كابل مختلفة تمامًا.

على الرغم من أن الأمر لا يبدو في البداية هو الحال ، إلا أن الوضع أكثر وضوحًا قليلاً مع الجيل الأحدث من كل من طريق شيمانو ومكونات الدراجة الجبلية. تحمل معنا…

Shimano الدراجة الطريق derailleur التوافق

  • جميع مكونات طريق Shimano ذات 11 سرعة متوافقة مع بعضها البعض – يمكنك على سبيل المثال استخدام Dura-Ace 9100 derailleur مع زوج من مبدل 105 7000
  • مجموعات الحصى GRX ذات 11 سرعة من Shimano متوافقة أيضًا مع بعضها البعض
  • جميع مكونات الطريق ذات 10 سرعات (باستثناء حصى Tiagra 4700 و 10 سرعات GRX ، انظر أدناه) متوافقة مع بعضها البعض – يمكنك على سبيل المثال استخدام Ultegra 6700 derailleur القديم مع مبدلات 105 5700 القديمة
  • مكونات الطريق الحالية ذات 9 سرعات متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مكونات الطريق القديمة ذات 9 سرعات والدراجات الجبلية ، باستثناء الاستثناء المذكور أعلاه

الاستثناء الوحيدس للقواعد المذكورة أعلاه هم Tiagra 4700 (والمحولات الهيدروليكية المرتبطة RS405) و GRX400 ميكانيكا الحصى، والتي تستخدم نفس نسبة سحب الكبل مثل الجيل الحالي من مجموعة الطرق 11 سرعة.

هذا يعني أنه يمكنك ، على سبيل المثال ، استخدام derailleur 11 سرعة مع 10 سرعات Tiagra 4700 المغيرون.

Shimano الدراجة الجبلية derailleur التوافق

  • جميع مكونات الدراجة الجبلية Shimano ذات 12 سرعة متوافقة مع بعضها البعض – يمكنك على سبيل المثال استخدام SLX M7120 derailleur مع مفتاح تبديل XTR M9100
  • جميع مكونات الدراجة الجبلية Shimano ذات 11 سرعة متوافقة مع بعضها البعض – يمكنك ، على سبيل المثال ، استخدام XTR M9000 derailleur مع زوج من مبدلات SLX M7000
  • جميع مكونات الدراجة الجبلية Shimano ذات 10 سرعات هي أيضًا متوافقة مع بعضها البعض – يمكنك ، على سبيل المثال ، استخدام XTR M986 خلفي derailleur 10 سرعات مع مبدلات Deore M610 الجديدة
  • مكونات الدراجة الجبلية شيمانو 9 سرعات الحالية متوافقة مع مكونات الطريق 9 القديمة والدراجات الجبلية ، باستثناء الاستثناء المذكور أعلاه

فقط من أجل الوضوح ، فإن الجيل الحالي (10 و 11 و 12 سرعة) لا تتوافق مكونات شيمانو للطرق والدراجات الجبلية مع بعضها البعض لأنها تستخدم نسب سحب مختلفة للكابلات. على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام مجموعة من مغيّري الطرق مع derailleur خلفي الدراجة الجبلية.

ومن الجدير بالذكر أن محولات الكابلات تسحب من العلامات التجارية مثل JTek، و لينداريتس/مكونات الأسنان الذئب موجودة وستسمح لك بالتلاعب في تكوين نظام الدفع لمحتوى قلبك.

توافق SRAM derailleur

مجموعة دراجة SRAM GX النسر للدراجات الجبلية
derailleur الخلفية الدراجة SRX 12 سرعة الدراجة الجبلية SRAM.
مجلة راسل بيرتون / MBUK

الوضع أكثر وضوحا بقليل مع SRAM ولخصنا النقاط الرئيسية أدناه.

SRAM الطريق والدراجات الجبلية التوافق الخلفي derailleur

  • إن مكونات SRAM من 7 إلى 8 و 9 سرعات كلها متوافقة مع بعضها البعض ، بغض النظر عما إذا كانت أجزاء الطريق أو الدراجة الجبلية
  • تتوافق مكونات SRAM ذات 10 سرعات مع بعضها البعض ، بغض النظر عما إذا كانت أجزاء من الطريق أو الدراجة الجبلية – على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل مبدلات الطريق مع derailleur الدراجة الجبلية الخلفية
  • مكونات الدراجة الجبلية SRAM ذات 10 سرعات و 11 سرعة غير متوافقة مع بعضها البعض
  • مكونات الطريق SRAM بعشر سرعات وعشر سرعات متوافقة معًا – مما يعني أنه يمكنك تشغيل نظام SRAM الأحمر الخلفي بعشر سرعات مع زوج من مبدلات SRAM 22
  • مكونات SRAM بـ 12 سرعة غير متوافقة مع الإصدارات السابقة مع 11 سرعة. الاستثناء هو بطاريات eTap ، التي تعمل مع جميع مكونات AXS ذات 12 سرعة و 11 سرعة

كانت SRAM أيضًا في طليعة الدفع إلى نطاقات التروس الأوسع من أي وقت مضى ، وتم تصميم أحدث أنظمة إزاحة العجلات الخلفية للتعامل مع أشرطة النطاق الأوسع. لذلك من المهم أن تفكر فيما إذا كان يمكن للميكانيكية البديلة التعامل مع جميع أحجام ضرس كاسيت التي قد ترغب في تشغيلها.

من أجل الوضوح ، على الرغم من التشابه البصري ، قوة SRAM رقم 1 المجموعات ذات 11 سرعة غير متوافقة مع مكونات الدراجة الجبلية ذات 11 سرعة لأن كل منها يستخدم نسب سحب كبل مختلفة (على الرغم من أنها ستعمل مع مغير الطريق 10 سرعات).

التوافق Campagnolo derailleur

مجموعة Campagnolo Centaur
مجموعة Campaurolo للمبتدئين.
راسل بيرتون / إعلام فوري

بطريقة غير تقليدية من نمط Campagnolo ، يسهل فهم التوافق بين الأجيال المختلفة من مجموعات المجموعات إلى حد ما لأنه لا توجد مجموعات دراجات جبلية (نعم ، نحن نعرف أنها صنعت إقليدس ومجموعة من القطع الأخرى على الطرق الوعرة) للتعامل معها.

ولكن كما هو معتاد في Campag ، هناك ازدهار غريب في الإحراج.

التوافق Campagnolo derailleur الخلفية

  • جميع مجموعات Campagnolo 8 و 9 سرعات قبل منتصف عام 2001 استخدمت نفس نسبة السحب وهي متوافقة مع بعضها البعض. غالبًا ما يُشار إلى هذا الجيل من الأجزاء باسم “Campy old”
  • بعد منتصف عام 2001 ، بدأت Campagnolo في استخدام نسبة سحب معدلة لمجموعتها الجديدة ذات 9 سرعات ، وهذه المجموعات وجميعها ذات 10 سرعات (و 11 سرعة) من هذه الفترة متوافقة مع بعضها البعض – على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل أثينا derailleur مع سجل المحولات
المربعات التوافق Campagnolo حرف A
أدخلت Campagnolo العديد من التغييرات على مجموعاتها ، مما أدى إلى تقليل التوافق بين الأجيال. لذا فإن الأحرف المعبأة (تشير إلى النطاقات) ستساعدك في تحديد ما إذا كانت الأجزاء الخاصة بك متوافقة.
كامبانيولو

ولكن الآن أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا (أو بسيطة ، اعتمادًا على الطريقة التي تنظر بها إليها) مع إجراء تعديلات طفيفة على جميع مجموعات Campagnolo مما يؤدي إلى تقليل التوافق بين مجموعات المجموعات.

باختصار ، لقد أثرت هذه التغييرات على معظم أجزاء مجموعة نقل الحركة (تؤدي أكواب قوس أسفل عرض مختلفة إلى تغيير خطوط السلسلة ، ونسب سحب الكابل المختلفة ، وما إلى ذلك) ويتم تمييز الأجزاء المتوافقة بحرف محاط بمربع مربع – ببساطة ، إذا تحتوي جميع مكوناتك على نفس الحرف المختوم عليها ، وستعمل معًا.

يوفر Campagnolo وصف أكثر شمولاً للتغييرات هنا ونوصي بشدة بقراءة هذا الدليل بعناية قبل الالتزام بأي أجزاء جديدة من العلامة الإيطالية.

هناك أيضًا اختلافات في نسب السحب المستخدمة بين مجموعات المجموعات المختلفة: مبدلات Ergopower المستخدمة من قبل Super Record الميكانيكية ، و Record و Chorus 11-speed غير متوافقة مع Potenza ، وهو في حد ذاته غير متوافق مع أنظمة Ergopower و Centaur Power-Shift.

توافق المجموعات الإلكترونية

SRAM Force eTap AXS تروس عريضة
هم بالتأكيد ليسوا القاعدة ، ولكن المجموعات الإلكترونية تزداد شعبية كل عام.
جاك لوك / إعلام فوري

إذا كانت دراجتك تحتوي على مجموعة إلكترونية ، أو إذا كنت تفكر في الترقية إلى التحول الإلكتروني ، فستحتاج إلى الاحتفاظ بعلامة تجارية ضمن علامة تجارية واحدة لأن مجموعات الصانعين تستخدم أنظمة مختلفة.

وبصرف النظر عن الجيل الأول من Dura-Ace Di2 ، الذي يستخدم مجموعة مختلفة من الأسلاك ، فإن مجموعات Shimano الإلكترونية الأحدث – كل من الطرق و MTB و GRX – لديها أسلاك وإلكترونيات متوافقة.

لذا ، إذا قمت بتحطيم ميكانيك خلفي Dura-Ace Di2 R9150 (ouch) بقيمة 550 جنيهًا إسترلينيًا ، فيمكنك استبداله بـ 250 دولارًا أمريكيًا Ultegra Di2 R8050 derailleur. لاحظ أنه بينما ستعمل الميكانيكا ، تختلف خطوط السلسلة بين GRX ومجموعات الطرق في Shimano ومجموعات الدراجات الجبلية.

يمكن استخدام أحدث مجموعات SRT للطرق السريعة eTap AXS ومجموعات MTB من 12 سرعة معًا ، لتهيئة خيار “البنايات البولية” ، التي تجمع بين مغيري الطريق مع آلية إيجل AXS الخلفية وكاسيت 10-50 ، للحصول على حصى واسع جدًا بناء الدراجة.

كان ذلك رائعا حتى عرض SRAM لها قوة مجموعة AXS واسعة. لسد الفجوة بين مجموعات AXS على الطريق والبنى البوري ، فإنه يوفر ترسًا سفليًا أقل للطريق ومجموعة جيدة لركوب الحصى مع أشرطة تصل إلى 36 سنًا ، ولكنه يفعل ذلك عن طريق تغيير محاذاة مجموعة القيادة.

هذا يعني أن هناك ميكانيكا خلفية جديدة مصممة للتعامل مع أشرطة الأسنان 10-36. تم تصنيف الأجهزة الميكانيكية الأصلية eTap AXS Red و Force الخلفية فقط حتى 33 كاسيت. إن مبدلات Red eTap القديمة ذات 11 سرعة والميكانيكية الخلفية غير متوافقة مع eTap AXS بـ 12 سرعة.

دراجة الطريق ضد الجدار
أصبحت مجموعة Campagnolo Super Record EPS الإلكترونية الآن في جيلها الرابع.
ماثيو ألين / وسائل الإعلام الفورية

تتوفر مجموعة Campagnolo Super Record EPS الإلكترونية في الإصدار الرابع الآن وقد تجاوزت سرعتها 12. مرة أخرى ، إنه نظام في حد ذاته ، مع أجهزته الإلكترونية الخاصة للتواصل بين المغيرون والميكانيكية الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تعمل أجزاء فرامل القرص وأنظمة فرامل الحافة معًا بشكل صحيح. لا يوجد أيضًا توافق عكسي مع EPS القديم بـ 11 سرعة أو التوافق الأمامي للترقية من 11-speed إلى 12-speed.

الخبر السار هو أن هناك بعض التوافق العكسي بين الإصدار الثالث من مكونات EPS ذات 11 سرعة والأجيال الأقدم.

ما طول القفص الذي يجب أن أشتريه؟

الآن بعد أن حددنا السرعة والعلامة التجارية والتوافق في derailleur الخاص بك ، يجب عليك الآن تحديد طول القفص الذي تتطلبه مجموعة القيادة الخاصة بك: قفص طويل أو قصير أو متوسط.

يحدد طول قفص derailleur نطاق ، أو انتشار ، التروس التي يمكنك الحصول عليها على دراجتك – كلما زاد طول القفص ، زاد الركود في السلسلة التي يمكن أن يأخذها derailleur.

من أجل البساطة ، قمنا بتضمين دليل سريع أدناه ، ولكن إذا كان لديك أي شك ، تابع القراءة لمعرفة كيف نصل إلى هذه الاستنتاجات.

دليل سريع طول القفص Derailleur

هناك حالتان شائعتان حيث قد تكون هناك مجموعة كبيرة من التروس على دراجتك أو انتشارها ؛ عند استخدام شريط كاسيت عريض النطاق (على سبيل المثال 10-42 طن أو أكبر) أو عند وجود فرق كبير بين أحجام سلاسل السلسلة (على سبيل المثال عند استخدام مجموعة ثلاثية). في هذه الظروف ، سوف تحتاج إلى derailleur قفص طويل.

إذا كنت تشغّل مجموعة دفع 1x مع كاسيت بحجم عادي (أي 11-36 طن أو أصغر) أو بعض عدد 2 عربة قيادة دراجة جبلية مع كاسيت بحجم مماثل ، قد ترغب في استخدام derailleur قفص متوسط.

إذا كان لديك طريق تقليدي مزدوج الدفع مع كاسيت عادي (أي 11-28 طن أو أصغر) ، يمكن استخدام derailleur قفص قصير.

سكوت غامبلر 900 ضبط الدراجة الجبلية هبوطا
تستخدم مجموعات الإنحدار الخاصة أقفاص derailleur قصيرة بشكل استثنائي.
أليكس إيفانز

كما تستخدم بعض مركبات القيادة المنحدرة derailleurs أقفاص قصيرة (مثل Shimano، القديس وسرام X01 DH).

ستلاحظ أن هناك الكثير من حالات ifs و buts في هذا الدليل وذلك لأن هناك العديد من المتغيرات التي لا تعطي إجابة قاطعة في أي موقف.

وأوضح قدرة الأسنان Derailleur

للحصول على إجابة قاطعة ، يجب عليك الرجوع إلى “سعة الأسنان” في derailleur الخاص بك. يمكنك حساب سعة الأسنان المطلوبة لدراجتك عن طريق حساب ما يلي:

كيفية حساب سعة الأسنان

  • (أكبر ترس – أصغر ترس) + (أكبر ترس – أصغر ترس) = السعة المطلوبة

لذا ، للحصول على مجموعة حديثة للدراجات على الطرق المزدوجة ، سيكون لدينا شيء مثل:

  • (32 – 11) + (52 – 36) = السعة 37 طن

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنظر إلى طريق Shimano derailleur هنا.

السعة الإجمالية لـ SS (قفص قصير) Shimano derailleur هي 35 طن و 39 طن لـ GS (قفص متوسط) derailleur. على هذا النحو ، في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى derailleur قفص متوسط.

من الجدير بالذكر أن السعة المقتبسة لدياريل تميل إلى أن تكون متحفظة إلى حد كبير ، ومن الناحية العملية ، يمكنك بالتأكيد أن تفلت من استخدام قصيرة derailleur طول القفص في هذا الظرف ، طالما أنك تجنبت مجموعات التروس المتطرفة (على سبيل المثال الكبيرة والكبيرة).

وأوضح derailleurs القابض

derailleur الخلفية GRX
كانت derailleurs الخلفية المزودة بمخلب هي ذات مرة المحمية الوحيدة لعروض الدراجات الجبلية ، ولكن يتم رؤيتها الآن على كل من مجموعات الحصى والطرق من Shimano و SRAM.
ماثيو لوفيريدج / إعلام فوري

يعتمد انحراف المقابض الخلفية المنتظم فقط على التوتر الذي يوفره المحور الرئيسي للحفاظ على السلسلة في مكانها. يزيد derailleur القابض بشكل أساسي من المقاومة التي يوفرها هذا المحور – إما من خلال القابض أو الأنظمة الكهروهيدروليكية الأكثر تعقيدًا كما هو موضح في SRAM AXS – يقاوم حركة الأمام والخلف في قفص derailleur ، مما يجعل مجموعة نقل الحركة أكثر هدوءًا وأكثر موثوقية.

على الرغم من اختلاف تفسيرات SRAM و Shimano لقطر القابض قليلاً ، إلا أنهما يهدفان إلى تحقيق نفس الشيء.

تقريبا جميع الدراجات الجبلية الحديثة derailleurs (ومجموعات الحصى GRX Shimano ، الميكانيكية الخلفية Ultegra RX ، SRAM الطريق الدائري الواحد مجموعات و eTap AXS 12 سرعات ميكانيكية على الطريق) تشمل آلية القابض.

مع وجود derailleurs القابض الذي يوفر مجموعة نقل حركة أكثر هدوءًا وموثوقية ، هناك سبب مقنع قليل لعدم شراء derailleur القابض لدراجة جبلية.

ما الذي أحصل عليه مع derailleur أكثر تكلفة؟

الآن بعد أن مررنا بالعملية الشاقة المتمثلة في تحديد ما سيعمل بالضبط مع نظام القيادة الخاص بك ، لديك متعة تحديد نقطة السعر التي ستذهب إليها.

ولكن ما الذي يجب أن تبحث عنه في ميكانيكي خلفي؟ لإبقاء الموضوع بسيطًا ، قمنا بتقسيم الأشياء إلى وزن وطول عمر وإنهاء:

وزن

Shimano XTR و SRAM Eagle AXS derailleur
عادة ما يكون وزن المقود الخلفي الأكثر تكلفة أقل.
توم مارفن / ميديا ​​ميديا

عادة ما يكون وزن derailleur الأغلى أقل من انها الإخوة أرخص. يتم تحقيق ذلك عن طريق استخدام المزيد من المواد الغريبة (مثل أقفاص الكربون ومحور التيتانيوم) في بناء derailleur وتشكيل المزيد من المواد الزائدة.

إذا كان الوزن هو الشاغل الأكبر بالنسبة لك ، فسيتعين عليك دفع المزيد من المال.

طول العمر

غالبًا ما يستخدم derailleurs الأكثر تكلفة مكونات ارتداء أكثر صعوبة ويتم تصنيعها أقرب التحمل ، لذلك سوف تستمر لفترة أطول من النماذج أرخص.

هذا واضح بشكل خاص مع عجلات الفارس ، حيث غالبًا ما تدور الغزل الأقل تكلفة على البطانات الفولاذية الأساسية.

من غير المستغرب أن هذه لا تدوم تقريبًا طالما البدائل الراقية التي تدور على محامل الخراطيش أو البطانات الخزفية.

إنهاء

BMC لا تزال تشغل مجموعات Dura-Ace 9000 series
ما زلنا نصر على أن مجموعة Dura-Ace من عصر Shimano أنتجت بعضًا من أفضل العوارض الخلفية في كل العصور.
كولين ليفيتش / فوري

نظرًا لأن كل شيء حتى هذه اللحظة كان ثقيلًا من الناحية التقنية ، يمكننا أن نكون سطحيين للحظة.

يمكن أن تكون derailleurs عالية الجودة شبيهة بالجواهر في جودتها ، حيث تتميز بجميع أنواع الألواح الجميلة المصقولة والأكسدة اللامعة والرائعة.

في حين أن الناس لن يخبرك أبدًا بالحكم على كتاب من غلافه ، فإن مهووسو الدراجات لديهم عادة الحكم على دراجة من خلال انحراف خلفي ، وإذا كنت تريد أن تكون أروع شخص في المجموعة ، فلن نحكم إذا كنت تتنافس عليها بعض الحب اللامع.

.

مرجع المقال

The post دليل كامل للقطارات الخلفية appeared first on دراجات هوائية.



source https://4bike.net/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%84%d9%84%d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%a9/

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home