2020 سانتا كروز 5010 – دراجة درب منتعشة ، لا يوجد حتى الآن عجلات 29er
تعمل Santa Cruz بشكل منهجي من خلال مجموعتها ، مما يمنح جميع دراجات التعليق الكامل تقريبًا تحولًا كاملاً.
بعد عامين منذ آخر شجرة تنوب ، حان الوقت الآن لتحديث 5010.
في حين أن الصورة الظلية للأحدث ، يبدو الجيل الرابع 5010 متطابقًا تقريبًا مع صورة نوماد وبرونسون وهايتاور وهيكلر وميجاتاور وتالبوي ، إذا قمت بالتعمق أكثر قليلاً ، فهناك الكثير من الاختلافات التي يمكن العثور عليها.
خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن سانتا كروز 5010 الجديدة
- بنيت 5010 الجديدة حول عجلات 650b
- بالمقارنة مع 5010 السابقة ، فإن أحدث دراجة لديها زاوية رأس متراخية إلى حد كبير (تختلف بمقدار 0.8 درجة) ولها مدى وصول أكبر 15 ملم (حجم كبير)
- هناك خمسة أحجام متوفرة (XS-XL)
- تختلف أطوال إقامة السلسلة من حجم إلى حجم (تتراوح من 423 مم على XS إلى 432 مم على XL)
- لا يوجد حاليًا إصدار من السبائك ولكنه يأتي في الكربون “C” أو “CC” في سانتا كروز في ست مجموعات بناء مختلفة
https://www.youtube.com/watch؟v=LF96FaiWQA8
تفاصيل تعليق سانتا كروز 5010 2020
كل شيء تغير لـ 5010 الجديد. حسنًا ، تقريبًا.
في حين أنها لا تزال مبنية حول العجلات الأصغر حجمًا 650 مليار ، أو ، كما قال سانتا كروز ، “حجم العجلة بحجم المرح” ، فإن الهندسة وتخطيط الإطار مختلفان تمامًا عن تم إطلاق 5010 في عام 2018.
تمامًا مثل أي تعليق كامل تقريبًا في تشكيلة سانتا كروز ، يتبنى 5010 الآن أحدث تصميم VPP (نقطة محورية افتراضية) منخفضة الارتفاع. يتضمن هذا الجزء السفلي من الوصلتين المعاكستين للدوران لدفع الصدمة الخلفية ، على عكس التصميم القديم حيث تم توصيل الرابط العلوي به.
للحفاظ على الوزن جميلًا ومنخفضًا في الإطار ، تخترق الصدمة أنبوب المقعد وتتصاعد بدقة إلى أنبوب سفلي مجعد. بسبب موقع الصدمة ، قام سانتا كروز بتثبيت واقي طين صغير في مكانه للمساعدة في حمايته من الحطام والطين المتطاير من العجلة الخلفية.
فيما يتعلق بالسفر ، لا يزال هناك 130 ملم من الصنبور في الخلف ، على الرغم من أن الدراجة الجديدة مصممة حول شوكة سفر أطول 140 ملم.
قام Santa Cruz بتعديل الرافعة المالية 5010 لجعلها أكثر تقدمية. لقد تخلصوا أيضًا من الحدبة التراجعية من خلال أول 50 مم من السفر التي كان لدى 5010 القديمة ، وكووا تمامًا المنحنى لإنتاج خط مستقيم تقريبًا ينخفض من 3: 1 في بداية السفر إلى 2.3: 1 عند 130 مم.
يدعي Santa Cruz أن هذه التغييرات تمكن 5010 من العمل مع ملف أو صدمة جوية بالإضافة إلى تقديم شعور أكثر قابلية للتنبؤ ، ويجب أن تجعل الإعداد أسهل قليلاً.
2020 إطار تفاصيل سانتا كروز 5010 والهندسة المحدثة
تقدم Santa Cruz الطراز 5010 بخمسة أحجام (XS حتى XL) مع أرقام وصول تتراوح من 400 مم إلى 500 مم (في الإعداد العالي).
على الرغم من رغبة العلامة التجارية في إنشاء دراجة “رشيقة ومرحة” ، إلا أنها لا تزال تمدد الإصدار الأخير مقارنةً بسابقتها.
يختلف الاختلاف في أرقام مدى الوصول بين أحجام الإطارات ، لكن كل حجم 2020 5010 أكبر من طراز 2018.
لإعطائك فكرة ، هناك فرق 15 ملم عند مقارنة الحجم القديم الكبير بالحجم الجديد (من 460 مم في طراز 2018 إلى 475 مم في أحدث إصدار).
تغيير سلاسل الإقامة
الشيء المثير حقًا بشأن جهاز 5010 الجديد هو أنه مع نمو حجم الإطار ، يزداد طول طول السلسلة / المركز الخلفي الفعال (مركز القوس السفلي إلى مركز المحور الخلفي).
إنه شيء رأيناه من قبل من العلامات التجارية مثل Norco ، والشركات المصنعة الأصغر مثل Forbidden و GeoMetron / Nicolai ، ولكن نادرًا ما يتم رؤيته من أمثال علامة تجارية كبيرة مثل Santa Cruz ، خاصة عندما تكون الإطارات متوفرة فقط في الكربون (بسبب يمكن أن تتكبد التكاليف الإضافية تغيير شيء من هذا القبيل).
يقول سانتا كروز أنهم فعلوا ذلك لمنح الدراجين “التوازن الأمثل” بين العجلات. يبلغ التباين عبر جميع الأحجام الخمسة 9 مم ، ويبدأ عند 423 مم على إطار XS ، وينتهي عند 432 مم على XL.
يحقق سانتا كروز هذا التغيير في طول المركز الخلفي عن طريق تغيير موضع الوصلة على المثلث الأمامي (عن طريق تحريك نقاط الاتصال المحورية على المثلث الأمامي مع زيادة حجم المثلث الأمامي).
إليك كيفية تفسيرها: “كلا نقطتي المحور المحوريتين (حيث ترتبط الروابط بالمثلث الأمامي) تتحرك على كل حجم. لكن ، الكينماتيكا لا تتغير لأن مسافة وموقع كل الروابط المتعلقة ببعضها البعض لا تتغير “.
تبقى الأبعاد المادية للمثلث الخلفي كما هي عبر جميع الأحجام.
لدى 5010 الجديدة زاوية رأس متراخية من الجيل الثالث 5010 أيضًا. عند 65.4 درجة ، يترجم هذا إلى تغيير 0.8 درجة في الإعداد المنخفض. وزادت زاوية أنبوب المقعد الفعال بشكل ملحوظ. عند 76.8 درجة على الحجم الكبير في بيئة منخفضة ، فهي شديدة الانحدار وفقًا لمعايير اليوم ويجب أن تساعد في الحفاظ على الشعور بالراحة والفعالية أثناء التسلق.
ارتفاع BB الوفير
زاد Santa Cruz ارتفاع القوس السفلي بشكل هامشي. وذلك لأن الدراجة الجديدة لا تأتي مع خيار مواصفات الإطارات 2.6 بوصة (والذي من شأنه أن يزيد ارتفاع BB مقارنة بالإطارات الأصغر 2.3in التي تم تقديمها أيضًا).
الفرق بين ارتفاع BB القديم والجديد هو 4mm فقط ، مما يجعله منخفضًا بشكل لائق 334mm في الإعداد المنخفض. على الرغم من أن سانتا كروز لم تعد تحدد المطاط السميك 2.6 بوصة كخيار بناء (تأتي دراجتي بإطارات 2.4 بوصة) ، إلا أن 5010 لا يزال قادرًا على استيعاب إطارات 2.6 بوصة إذا كنت ترغب في ذلك (على الرغم من أنها سترفع BB أعلى).
تغييرات هندسة رقاقة الوجه
ربما لاحظت أنني ذكرت الإعدادات العالية والمنخفضة بالفعل. هذا بفضل شريحة الوجه على جبل الصدمة الخلفي الذي يتيح لك التبديل بين الاثنين ، دون الكثير من المتاعب.
يؤدي تغيير هذا إلى تغيير زاوية الرأس بمقدار 0.3 درجة ، وزاوية المقعد بمقدار 0.4 درجة ويغير ارتفاع القوس السفلي بمقدار 4 مم.
تشمل تفاصيل الإطار الأخرى الكابلات الموجهة داخليًا وخراطيم الفرامل ، وقوس سفلي ملولب ، والمثير للاهتمام أن SRAM الجديد شماعات Derailleur العالمي (UDH) التي تقول سانتا كروز أنها صلبة وبسيطة ، تعمل مع جميع العلامات التجارية من مركبات القيادة وستدور إلى الخلف إذا تلقت derailleur ضربة ، مما قد ينقذها.
أخيرًا ، لا تقدم Santa Cruz الطراز 5010 الجديد من الألمنيوم (على الرغم من أن هذا قد يتغير أسفل الخط). كما هو ، لا تتوفر حاليًا سوى خيارات في الكربون “C” أو “CC” الأغلى المتاح.
2020 نماذج سانتا كروز 5010 والتسعير
تأتي 5010 في ستة خيارات بناء مختلفة (أربعة مصنوعة من الكربون “C” ، اثنان مصنوعان من الكربون “CC”).
تحتوي جميع الطرازات على شوكة 140 مم ، على الرغم من أنها ستكون من نوع Fox 34 على R و S ، و RockShox Pike على الدراجات مع مجموعات البناء Shimano XT أو SRAM X01.
ستأتي الفرامل إما SRAM G2 مع دوارات 180 ملم ، أو Shimano أربعة مكابس XT مكابح درب.
الإطارات هي Maxxis Minion DHR II الأكثر شهرة على الإطلاق في 2.4 بوصة مع غلاف EVO وستكون المركبات MaxxGrip في المقدمة و MaxxTerra في الخلف عبر كل طراز وهو أمر رائع لرؤيته.
هناك نوعان من البنى (C XT RSV و CC X01 RSV) حيث تتوفر عجلات احتياطي الكربون في سانتا كروز. هذه هي أرقام العرض الداخلي 30 مم والجيل الثاني من الحافات ، والتي تتضمن تحديثات دقيقة على وضع الكربون وملف تعريفه ، والتي تدعي العلامة التجارية أنها تجعلها أقوى.
يتضمن كل طراز وحجم ساق 40 مم ، وبعضها يأتي من علامة تجارية بريطانية (وراعي النقابة) ، Burgtec.
2020 سانتا كروز 5010 سي آر
- الإطار: الكربون C 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: أداء فوكس الطفو DPS
- فرع: فوكس إيقاع 34 ، سفر 140 ملم
- نظام الدفع: سرام NX 12 سرعة
- السعر: 4099 جنيه إسترليني / 4099 جنيه إسترليني
2020 سانتا كروز 5010 سي اس
- الإطار: الكربون C 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: RockShox Super Deluxe Select +
- فرع: أداء فوكس 34 العائم ، 140 مم
- نظام الدفع: سرام جي اكس ايجل 12 سرعة
- السعر: 4،999 جنيه إسترليني / 4،999 جنيه إسترليني
2020 سانتا كروز 5010 سي اكس تي
- الإطار: الكربون C 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: RockShox Super Deluxe Select +
- فرع: RockShox Pike Select + ، 140 مم
- نظام الدفع: Shimano XT M8100 12 سرعة
- السعر: 5،999 جنيه إسترليني / 5،999 جنيه إسترليني
2020 سانتا كروز 5010 C XT RSV
- الإطار: الكربون C 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: RockShox Super Deluxe Select +
- فرع: RockShox Pike Select + ، 140 مم
- نظام الدفع: Shimano XT M8100 12 سرعة
- السعر: 7199 جنيهًا إسترلينيًا / 7199 دولارًا
2020 سانتا كروز 5010 سي سي X01
- الإطار: الكربون CC 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: RockShox Super Deluxe Ultimate
- فرع: RockShox Pike Ultimate ، 140 مم
- نظام الدفع: SRAM X01 12 سرعة
- السعر: 6499 جنيهًا إسترلينيًا / 6899 دولارًا
2020 سانتا كروز 5010 CC X01 RSV
- الإطار: الكربون CC 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- صدمة: RockShox Super Deluxe Ultimate
- فرع: RockShox Pike Ultimate ، 140 مم
- نظام الدفع: SRAM X01 12 سرعة
- السعر: 7599 جنيهًا إسترلينيًا / 8099 دولارًا
2020 إطار سانتا كروز 5010 سي سي
- الإطار: الكربون CC 27.5 بوصة ، مسافة 130 مم
- السعر: 3299 دولارًا
انطباعات الركوب الأولى لسيارة سانتا كروز 5010 CC X01 RS 2020
يشعر 5010 الجديد بالكفاءة والراحة في التسلق بفضل المنصة المستقرة التي يديرها نظام التعليق VPP ، مع حركة قليلة جدًا من الخلف عند الجلوس وركوب الدراجات.
تساعد زاوية المنحدر الحادة في المساهمة هنا ، مما يساعدك على الجلوس بشكل جيد فوق الحامل السفلي.
عندما كنت أرتفع في الصعود الأكثر قسوة ، لاحظت بعض ركلة الدواسة عندما تحركت العجلة الخلفية لأعلى وتجاوزت الضربات ذات الحواف المربعة بشكل خاص ، ولكن لم يخل أبداً بإيقاع الدواسة الذي يجعل قدمي تتحرك على الدواسات المسطحة.
ليس هناك شك في أن سانتا كروز تمكنت من إنجاز موجزها ، وعندما أشارت إلى أسفل المسار ، فإن 5010 ممتعة للغاية في الركوب.
يبدو الإطار مشدودًا ويستجيب بسرعة لمدخلات الراكب مع ردود الفعل السريعة. إنه متحمس وسهل لرمي 5010 الجديد من الدوران إلى الدوران ، أو فقط قم بإغلاق العجلة الأمامية في الهواء ودليلًا من خلال قسم.
الشكل والشعور من خلال الدراجة يصنعان جنبًا إلى جنب مع الطبيعة التقدمية للطرف الخلفي ، لا تجعل من السهل نسيان أن الدراجة لديها 130 مم فقط من السفر ويمكن أن يحدث الابتعاد عن 5010 في غمضة عين.
تدمر في شيء قاسي حقًا ، وستتذكر قريبًا لأن التعليق الخلفي سلس بما يكفي لتسوية الضربات الأصغر ولكنه سيتخطى بدلاً من امتصاص التأثيرات المتتالية – وهذا ليس بالأمر السيئ.
لقد قدرت حقًا مستوى التقدم عندما ينخفض الهبوط الضخم إلى شقة.
يوفر Santa Cruz مجموعة صلبة من الإعدادات الأساسية للعمل منها ، ووجدت أن الضغوط في كل من الصدمة والشوكة كانت قريبة مما أردت ، لكنني أضفت المزيد من التخميد الارتدادي إلى كلتا الوحدتين.
سنقوم بمراجعة كاملة لل 5010 قريبًا ، فابق على اتصال.
The post 2020 سانتا كروز 5010 – دراجة درب منتعشة ، لا يوجد حتى الآن عجلات 29er appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home