Shimano Deore M6100 12 سرعات هنا | كما تم إطلاق M5100 و M4100

حقق Shimano Deore القفزة إلى 12 سرعة مع Deore M6100 الجديد الدراجة الجبلية، اعتمادًا على جميع التقنيات تقريبًا التي تظهر في خيارات الطبقة الأعلى للعلامة التجارية والحصول على لمسة نهائية متميزة تتناسب مع سعرها المعقول.
يتبع التحول إلى 12 سرعة إصدار Shimano SLX M71000 ، XT M8100 و XTR M9100 مجموعات ، كلها أيضا 12 سرعة.
الكثير من التكنولوجيا التي شوهدت على هذه المجموعات عالية المستوى – بما في ذلك اعتمادالعش هيئة Microhine Freehub – يُرى الآن على مستوى Deore.
من الإنصاف القول أن مجموعات شيمانو عالية المستوى تحصل على تشطيبات أكثر جمالًا ، ومواد أخف وزناً ، والمزيد من التعديل وبعض الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام.
ومع ذلك ، بالنظر إلى الميزات التقنية الرئيسية التي ستحدث فرقًا بالفعل في ركوبك اليومي ، لا يوجد الآن سوى القليل جدًا الذي يفصل حتى مجموعات شيمانو من الدرجة الأولى عن Deore ، وهذا يمكن أن يكون شيئًا جيدًا فقط للركاب.
إلى جانب المجموعة الرئيسية الجديدة المكونة من 12 سرعة ، تطلق Shimano أيضًا مجموعات 11 سرعة محدثة (Deore M5100) و 10 سرعات (Deore M4100).

تستهدف مجموعات المجموعات هذه في المقام الأول سوق OEM (بمعنى آخر ، مجموعات المجموعات التي ستراها محددة على الدراجات الكاملة) ولا تستخدم جسم Microhine Freehub للكاسيتات الخاصة بهم.
ستقدم المجموعة الجديدة بلا شك خيارات ترقية مثيرة للاهتمام للراكبين في مجموعات الدراجات الجبلية Shimano ذات 10 سرعات و 11 سرعة.
أخيرا، أصبح Shimano Alivio أكثر بأسعار معقولة استجابةً لإعادة الهيكلة ، مع Deore 10- و 11 سرعات مجموعات احتلت المكان الذي كانت تشغله سابقًا هذه المجموعة. (في زوبعة من أخبار شيمانو ، هناك أيضًا بطاريات جديدة للدراجات الكهربائية).
ماذا تسمى مجموعات شيمانو ديور الجديدة؟
فقط لكي نكون جميعًا في نفس الصفحة تمامًا ، إليك نظرة عامة مختصرة على تسمية عائلة Shimano Deore groupset الجديدة.
- Shimano Deore M6100: 12 سرعة ، 1x فقط
- Shimano Deore M5100: 11 سرعة وخيارات 1x و 2 x
- Shimano Deore M6100: 10 سرعات وخيارات 1x و 2 x
هناك بعض المكونات المشتركة عبر كل مجموعة من مجموعات المجموعات هذه ، والتوافق المتبادل في مناطق معينة ، ولكن هذا يجب أن يبقيك على المسار الصحيح عند مقارنة الأشياء.
1x مدعوم أخيرًا على مستوى Deore
خيارات شانكانو ديور M6100

بصفتنا حجر الزاوية في أي مجموعة ، سنبدأ مع مجموعة الكرنك.
تم تخصيص مجموعة Deore M6100 عالية السرعة من 12 فئة لإعداد 1x. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دعم 1x رسميًا بواسطة Shimano على مستوى Deore. *
مجموعة الكرنك (FC-M6100) متوفرة مع سلاسل الينابيع 30 أو 32 طن ، على الرغم من أن السواعد تستخدم نفس السلسلة المتسلسلة التي لا تحتوي على العنكبوت مثل جميع مجموعات Shimano الأخرى ذات 12 سرعة ، لذلك تتوفر المزيد من الخيارات.
على الرغم من أنه يبدو أنه يمكن إزالة الزنبركات من “العنكبوت” ، إلا أنها ليست مصممة للإزالة ، ولن تكون قطع الغيار متاحة.
مجموعة الكرنك متوفرة بأطوال كرنك 170 أو 175 ملم ومع خيارات خط السلسلة التالية:
- FC-M6100-1: سلسلة 52.0 مم لمحاور قياسية 142/148 مم / تعزيز. 172 ملم عامل Q
- FC-M6120-1: سلسلة 55.0 مم لمحاور التعزيز 148 مم. 178 ملم Q- عامل
- FC-M6130-1: سلسلة 56.5 مم لمحاور SuperBoost مقاس 157 مم. 181 مم عامل Q
كما هو متوقع ، تمسكت Shimano بثبات مع تصميم HollowTech II القديم للمجموعة الجديدة ، كما أن الكرنك متاح فقط مع محور 24 مم.
جانبا التكنولوجيا المثيرة للاهتمام ، مجموعة جديدة تبدو رائع – يتمتع بشعور أعلى بكثير من الجيل السابق ، في رأينا ، وشعار Deore اللامع اللامع هو وسيم للغاية.
*كتحذير لكل هذا ، تتوفر أيضًا سلسلتان غير متسلسلتان من Deore على مستوى 12-سلسلة – وهما FC-MT610 و FC-MT510. نفترض أن هذه مخصصة للاستخدام على دراجات مجهزة بـ SLX وأعلى من 12 مجموعة سرعة تحاول الوصول إلى نقطة سعر أقل.
شيمانو ديور M5100 و M4100 خيارات الكرنك

بالنسبة لمجموعات Deore M5100 ذات 11 سرعة ومجموعات Deore M4100 ذات 10 سرعات ، يتوفر كلا الخيارين 1x و 2 x.
يتوفر خيار 1x على كلا المستويين إما بسلسلة 30 أو 32 طن. هذه التركيبات تستخدم شيمانو قياسي غير متماثل 96 مم BCD (قطر دائرة الترباس).
للحصول على 11 سرعة ، يوصى بإقران هذا مع كاسيت شيمانو واسع النطاق 11-52 طن (المزيد عن ذلك أدناه) ، وعلى 10 سرعات ، تعد الكاسيت 10-46 طن أفضل خيار لك.
بالنسبة للدراجين الذين يفضلون الإعداد المزدوج ، يتوفر خيار 26-36 طن واحد في كلا المستويين. توصي شيمانو بإقران هذا مع كاسيت 11-42 ، مما يعطي خيار بعض التروس المنخفضة حقًا.
جميع الخيارات المذكورة أعلاه متوفرة لكل من خطوط السلسلة Boost و Standard.
Hyperglide + ينتقل إلى Deore
سلسلة Deore M6100 وخيارات الكاسيت

تحصل سلسلة Deore M6100 (CN-M6100) والكاسيت (CS-M6100) على نفس ملف تعريف Hyperglide + كما هو موضح في جميع مجموعات الدراجات الجبلية Shimano ذات 12 سرعة.
Hyperglide + هو نظام يتكون من منحدرات ودبابيس ذكية على الكاسيت وسلسلة مصممة للمساعدة في تحويل العلبة لأعلى ولأسفل ، خاصة عندما تكون تحت أحمال عالية.
عند نقل الكاسيت لأسفل – أي على ضرس أصغر – يعمل سلالم Hyperglide + المنحدرة مؤقتًا على “تثبيت” السلسلة في مكانها قبل أن تتفاعل تمامًا مع الترس الأصغر. تم تصميم هذا لتوفير انتقال أكثر سلاسة بين التروس.
في الاختبار ، وجدنا أن النظام فعال للغاية ، مع سلاسة التحول إلى ترس أعلى تحت حمولة ملحوظة جدًا.
ربما تكون رؤية هذه التقنية على مستوى Deore هي أبرز ما تم إطلاقه.
يتكون الكاسيت نفسه من 12 تروسًا مسننة ومختومة من الفولاذ. SLX وما فوق يحصل على مزيج من المزيد من المواد الغريبة والناقلات المركبة لتقليل الوزن. يتوفر الكاسيت في خيار واحد 10-51 طن.

كما ذكر من قبل ، يستخدم الكاسيت الجديد جسم Shimano Micro Spline Freehub. استبدل هذا جسم Shimano طويل الأمد على غرار HG بإطلاق XTR M9100 مرة أخرى في 2018.
أبعاده الكلية أنحف ، مما يسمح باستخدام أصغر 10 ترس ، ويمتد المدى على 1x محركات الأقراص.
كان Micro Spline غارقًا في الأصل في بعض الجدل لأنه كان معيارًا مغلقًا لم يكن لدى سوى بعض شركات تصنيع المحور ، المرخصة من قبل Shimano ، حقوق الإنتاج. هذا خيارات محدودة للغاية للمستهلكين.
ومع ذلك ، مع اعتماد Micro Spline مع SLX و XT – وبالتالي ، نقاط سعر أكثر بأسعار معقولة – تم فتح المعيار لمعظم الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في أواخر عام 2019.
ستشكل إضافة هذه المكونات ذات الأسعار 12 التي يمكن تحمل تكلفتها أكثر خيارًا مغريًا للركاب الذين لديهم مجموعات مجموعات عالية المستوى تتطلع إلى استبدال المكونات البالية بميزانية محدودة ، مع القليل من التنازلات من حيث الأداء.
Shimano Deore M5100 و M4100 خيارات الكاسيت 10 و 11 سرعة
قدم Shimano عددًا من خيارات الكاسيت المثيرة للاهتمام على الجانب من 10 إلى 11 سرعة. كل هذه الأشرطة لا تزال تستخدم hh freehub قياسي.
أبرزها هو إدخال كاسيت Deore على مستوى 11-51t 11 سرعة. تم تصميم هذا ليتم استخدامه بشكل أساسي مع الإصدار 1x من مجموعة نقل الحركة M5100 وسيوفر لك معظم نطاق مجموعة نقل الحركة بـ 12 سرعة بنسب متقاربة قليلاً.
بالنسبة إلى الدراجين الذين يستخدمون حاليًا نظام دفع 11 سرعة ، سيوفر هذا أيضًا خيار ترقية مغري – وإن لم يكن متوافقًا رسميًا -.
هناك الكثير من خيارات ما بعد البيع التي تغطي هذا النوع من النطاق ، ولكن هذا هو الخيار الرسمي الأول من Shimano.
على الرغم من أنه من المحتمل ألا يكون لديهم أحدث 11 سرعة للخروج من السلك القدرة على التعامل مع هذا المخزون ، مع إضافة شيء مثل Wolf Tooth GoatLink ، يمكنك الحصول على تروس عريض جدًا على الميزانية.
نحن نتطلع إلى رؤية جميع عمليات المزج المختلفة التي يفتحها هذا الظهور على الإنترنت في المستقبل القريب …
إذا كنت تفضل نظام الدفع 2x ، يتوفر أيضًا شريط كاسيت 11-42.
بالنسبة إلى M5100 ذات 10 سرعات ، يتوفر الآن خيار كاسيت 11-46 طن لإعداد 1x وكاسيت 11-42 طن لإعداد 2x.
الكثير من خيارات derailleur الخلفية – و derailleur الأمامي لم يمت بعد
Shimano Deore M6100 RD-M6100-SGS derailleur الخلفي

يتوفر خيار derailleur واحد (RD-M6100-SGS) لمجموعة Deore 12 سرعة.
من الخارج ، يبدو أن هناك القليل الذي يفصل هذا derailleur من خيارات الطبقة الأعلى – الشكل العام مطابق تقريبًا لـ SLX و XT ، ويتم الاحتفاظ بميزات مثل قابض Shadow + القابل للتعديل.
كما هو شائع مع مجموعات شيمانو ذات النهاية السفلية ، من المحتمل أن تدور واحدة أو كلتا عجلات البكرات على البطانات بدلاً من المحامل المختومة ، وسيتم استخدام مواد أقل غرابة ، مما يزيد من الوزن ، ولكن يبدو أن الأمر يتعلق بذلك.
تتطابق نسبة سحب الكابل لـ Deore M6100 ذات 12 سرعة مع SLX و XT ، لذلك يقدم هذا خيار استبدال أكثر بأسعار معقولة للراكبين في تلك المجموعات.
أخيرًا ، كما هو الحال مع مجموعة الكرنك ، يبدو derailleur رائعًا. بشكل عام ، يتناقض نهايتها مع نقطة السعر عند مستوى الدخول وسنقولها مرة أخرى: إن تلك الحروف اللامعة رائعة.
من الجدير بالذكر أن تصميم شماعات derailleur المثبت بشكل مباشر في Shimano قد تم التخلي عنه تمامًا مع مجموعات الدراجات الجبلية ذات 12 سرعة (على الرغم من أنه تم الاحتفاظ به على M5100 و M4100 ، بالإضافة إلى طريقه و مجموعات GRX).
خيارات Shimano Deore M5100 و M4100 derailleur
هناك المزيد من خيارات derailleur الخلفية لـ M5100 و M4100 التي يتم تقسيمها بشكل أفضل من قبل النماذج الفردية.
يتوافق الموديلان RD-M4120-SGS و RD-M5120-SGS الخلفية مع على حد سواء كاسيت 11 و 10 سرعات.
نسبة سحب الكابل بين مجموعات الدراجات الجبلية من 11 إلى 10 سرعات شيمانو متشابهة جدًا ، مما يعني أنه ، وفقًا لشيمانو ، فإن أيًا من هذين derailleurs “سيعملان بشكل مثالي كخيار ترقية للمحولات الحالية على الدراجات ذات 10 و 11 سرعة”.
شيمانو ديور 11-سرعة RD-M5100-SGS derailleur الخلفية

تم تخصيص derailleur RD-M5100-SGS للنسخة 1x من مجموعة Deore M5100 ذات 11 سرعة ، وهي مصممة بحيث يتم إقرانها فقط مع الكاسيت 11-51 طن المذكور أعلاه.
تم تصميم الهندسة الإجمالية لتناسب الخط المتسلسل الأكثر تطرفا مع مجموعة نقل الحركة 1x. من المشكوك فيه أن يكون derailleur قادرًا على العمل مع مجموعة مزدوجة ، وهذا بالتأكيد غير مدعوم رسميًا من قبل Shimano.
Shimano Deore RD-M5120-SGS derailleur الخلفي

ويقال أن هذا derailleur للعمل مع على حد سواء 10 و 11 كاسيت.
Shimano Deore RD-M4120-SGS derailleur الخلفي

أخيرًا ، هناك Deore RD-M4120-SGS. هذا هو خيار derailleur الأكثر بأسعار معقولة في تشكيلة Deore ، وسيعمل مع 2 × 11 أو 2 × 10 مركبات نقل. لا تحتوي على مخلب.
Deore M5100 و M4100 جبهة derailleur

derailleurs الجبهة على الدراجات الجبلية – تذكرها؟
من المؤكد أن Shimano يفعل ذلك ، حيث يوفر خيارًا مزدوجًا لمجموعة نقل الحركة بشكل أو بآخر وصولًا إلى مستوى XTR. هذا في تناقض صارخ مع SRAM ، التي إسقاط derailleurs الأمامي العام من مجموعة الدراجات الجبلية الأساسية العودة في عام 2016.
تلتزم Deore بالاتجاه ، حيث تقدم derailleur الأمامي عند كل من مستوى M5100 و M4100. لا يكشف البيان الصحفي للمجموعة عن الفرق الفعلي بين هذين المستويين.
تتوفر جميع أجهزة derailleurs في النطاق الترددي (FC-M5 / 4100-M) ، والتثبيت المباشر (FC-M5 / 4100-D) والخيارات السفلية (FC-M5 / 4100-E) ، مع إمكانية كل منها رسميًا لمسح إطار بعرض 2.3 بوصة.
للتذكير ، لا يوجد خيار مزدوج لـ Deore بسرعة 12. سيتعين على الدراجين النظر إلى SLX M7100 للحصول على الخيار 2 × 12 الأكثر بأسعار معقولة في تشكيلة Shimano.
Deore يركب الموجة المؤازرة
تحتفظ مكابح Deore M6100 بتكنولوجيا Shimao Servo Wave وتحصل على خيار مكابح ثنائية أو أربعة مكابس ، بالإضافة إلى تصميم الذراع الجديد الذي تم تقديمه لأول مرة مع XTR.
تتم مشاركة الفرجار والرافعات M6100 عبر مجموعات Deore بسرعة 12 و 11 سرعة. تم تخصيص فرامل منفصلة غير متسلسلة لمجموعة 10 سرعات.
Servo Wave هو تصميم طويل الأمد شوهد لأول مرة منذ ما يقرب من مليون عام عندما كانت فرامل العجلات لا تزال تستخدم بشكل شائع على الدراجات الجبلية.
وباختصار ، فإن Servo Wave تجعل العلاقة بين الرافعة وحركة لوحة الفرامل غير خطية.
في الجزء الأولي من شوط الذراع ، تتحرك الوسائد معًا بسرعة لتلبي الدوار. جزء من الطريق من خلال السكتة الدماغية ، يتباطأ معدل الإغلاق هذا ، وسرعة التداول لزيادة القوة والتشكيل.
تم تقديم هذه التقنية لأول مرة على مستوى Deore مع M6000.

ولأول مرة أيضًا على مستوى Deore ، يتوفر خيار الفرجار ثنائي المكبس (BR-M6100) وأربعة مكابس (BR-M6120).
سيعطي الفرجار رباعي المكابس أقصى طاقة ممكنة ، بالإضافة إلى تحسين إدارة الحرارة ، لركاب إندورو أو درب ، وسيوفر خيار المكبس المزدوج انخفاضًا طفيفًا في الوزن.
يتم مشاركة ذراع الفرامل نفسه (BL-M6100) عبر كل من الفرامل ، ويتضمن nubbin nubbin على الحافة الخارجية للرافعة التي تستعد جسم الخزان مقابل المقود. تم مشاهدة هذا لأول مرة على XTR M9100 ويساعد حقًا في تحسين الشعور بالرافعة.
إن ذراع الفرامل والفرجار على مستوى M4100 (MT410 أو MT420) مكون غير متسلسل. كما أنها متوفرة بتصميم مكوّن من اثنين أو أربعة مكابس ، ولكنها تخسر في تقنية Servo Wave.
i-Spec EV

يعتمد المغيرون في جميع أذرع Deore على معيار i-Spec EV من Shimano. هذا يسمح لك بتثبيت المغيرون على أذرع الفرامل ويساعد حقًا في ترتيب قمرة القيادة. يتم استخدام نفس النظام على مجموعات شيمانو الأخرى ذات 12 سرعة.
يسمح النظام بما يصل إلى 14 مم من الحركة الجانبية و 10 درجات من الحركة الدورانية للمغيِّرات. بالمقارنة ، تسمح SLX وما فوقها بما يصل إلى 20 درجة من الحركة الدورانية.
تتميز المغيّرات أيضًا بإطلاق ثنائي الاتجاه ، مما يسمح لك بالارتفاع إما بإبهامك أو بإصبعك.
يمكنك أيضًا الحصول على Rapid Fire Plus لأول مرة على Deore. هذا يسمح لك بتفريغ تروسين في وقت واحد على نقل السرعة. يتوفر ناقل الحركة SL-M6100-R أيضًا مع أو بدون نافذة مؤشر الترس.
إن مبدلات السرعة 10 و 11 متشابهة تقريبًا ، والفرق الرئيسي هو أن هناك خيار شيفتر أمامي.
يتم استخدام نفس ناقل الحركة (SL-M5100-L) لكل من مجموعات المجموعات ويتميز بتصميم شيمانو ذو الذراع الواحد.
تقريب عناصر التحكم في الشريط هو ذراع التحكم في القطارة SL-MT500 غير المتسلسلة. يبدو أن هذا مشابه إلى حد كبير لرافعة SL-MT800 الحالية ، ولكن لا يحتوي على فتحات نافذة على أداة ضبط البرميل أو جسم الذراع.
أسعار Shimano Deore M6100 و M5100 و M4100
التسعير مجموعات شيمانو هي عمل قديم مضحك – تسعير الشوارع في أوروبا لا يتطابق مع RRP ، بينما في أمريكا الشمالية ، يلتزم البائعون ببيع مجموعة المجموعات في RRP.
وبالمثل ، يقدم بعض الموزعين أسعار “مجموعات كاملة” ، في حين يدرج آخرون أسعار المنتجات الفردية.
لتجنب أي لبس ، قمنا بنشر التسعير لكل مكون على حدة كما تم توفيره من قبل الموزع البريطاني ومكتب ماديسون وشيمانو الصحفي في الولايات المتحدة الأمريكية.
نظرًا لأننا نتلقى معلومات تسعير لمناطق أخرى وتظهر مجموعة المجموعات لدى العديد من بائعي التجزئة ، فسوف نقوم بتحديث هذا الجدول. في هذه الأثناء ، راجع بائع التجزئة المفضل لديك عبر الإنترنت أو متجر الدراجات المحلي الودود للحصول على أحدث الأسعار.
الأسعار المعروضة للمكابح هي نظام مكابح واحد كامل (أي مكابح كاملة ، الفرجار وذراع ل إما الأمامي أو الخلفي).
The post Shimano Deore M6100 12 سرعات هنا | كما تم إطلاق M5100 و M4100 appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home