Thursday, May 28, 2020

عجلات 303 Firecrest الجديدة من Zipp مخصصة للأنابيب ، بدون خطافات ، وأوسع ، وأخف وزنا وأرخص

عجلات 303 Firecrest الجديدة من Zipp مخصصة للأنابيب ، بدون خطافات ، وأوسع ، وأخف وزنا وأرخص

بعد الإعلان الأخير عن عجلات “ميزانية” Zipp 303 Sقامت شركة Zipp بإصدار تفاصيل حول عجلاتها الكربونية الخالية من الأقراص الكربونية الخالية من الأنبوب 303 المحدثة.

تتضمن تغييرات العنوان تصميم حافة مجددة ، وهو بدون خطاف وعرضه 25 ملم داخليًا (وهو واسع جدًا لدرجة أنه يكاد يكون في منطقة عجلة MTB) ، مجموعة محاور جديدة وتخفيض 300 جرام في الوزن الإجمالي.

يقول Zipp أن هذا يجعل العجلات أكثر ملاءمة للتضاريس المتنوعة – التي نعتبرها تعني طريق التحمل و الحصى.

بعد العلامة التجارية 303 S الأكثر دقة ، تتلقى العجلات 303 Firecrest المحدثة ملصقات رمادية أكثر تناغمًا.

كم عرضت أن الحافة كانت؟

فرامل قرصية Zipp 303 Firecrest
تبدو أحدث عجلات 303 Firecrest من Zipp بشكل مثير للريبة مثل عجلات الحصى على الورق.
زيب

خمسة وعشرون ملليمترًا داخليًا. هذا واسع لدرجة أنه كان يمكن أن يكون في منطقة الدراجة الجبلية قبل بضع سنوات فقط ، وحتى الآن أوسع من البعض عجلات مصممة خصيصا للحصى واستخدام الطرق الوعرة.

كونها بدون خطاف ، فإن الحافة متوافقة فقط مع الإطارات التي لا تحتوي على أنابيب أو جاهزة للأنبوب. إطارات الفاصلة القياسية غير متوافقة مع هذه الحافات الجديدة. وفقًا لـ Zipp ، الأنابيب الداخلية يمكن استخدامه “كإصلاح” ، ولكن فقط مع الإطارات التي تحتوي على خرزة خاصة بدون أنابيب.

تدعي شركة Zipp أن ملف تعريف الحافة الجديد يعني أنه يمكن تركيب الإطارات الخالية من الأنابيب وإزالتها بدون أدوات ، وأنه لا توجد حاجة لضاغط هواء لتثبيت الإطارات.

كما هو الحال مع حافة 303 S بدون خطاف ، فإن ضغط التضخم الأقصى على حافة 303 Firecrest الجديدة منخفض بشكل ملحوظ عند 72.5psi. الحد الأقصى لوزن الراكب هو 115 كجم.

خارجيا ، تنمو الحافة بشكل أكثر تواضعا من 0.1 ملم إلى 30 ملم. يبلغ عمقها 40 مم ، كما أنها أكثر عمقًا بمقدار 5 مم من الجيل السابق 303 Firecrest وعجلات 303 S الجديدة (التي تحتوي على حواف بعمق 45 مم).

ومن المثير للاهتمام أن Zipp لم تختبر هذه العجلات الجديدة في نفق الرياح. بدلا من ذلك ، يقول Zipp أن شركة خارجية مستقلة تستخدم جهاز استشعار هوائي على الدراجة (مثل Notio Konect) لاختبار “كفاءة العالم الحقيقي” للعجلات على طريق ترابي.

على الرغم من انخفاض عمق الحافة ، تدعي Zipp أن عجلات 303 Firecrest الجديدة أسرع بـ 15 واط من الطراز السابق و 5 واط أسرع من 303 S ، عند مراعاة الديناميكا الهوائية ومقاومة الدوران.

من حيث الأداء على الطرق الملساء ، اعترف Zipp بأن وفورات الكفاءة الإجمالية ستكون أصغر ، لكنه يدعي أيضًا أن الفرق سيكون أكبر على الأسطح الأكثر خشونة من ذلك المستخدم للاختبار.

يشير Zipp إلى أن الاختبار تم إجراؤه باستخدام 28 مم Zipp Tagente RT28 الإطارات عبر جميع العجلات ، وهو أيضًا الحد الأدنى لعرض الإطارات المتوافق مع الحافات الجديدة. يمكنك تشغيل إطارات يصل عرضها إلى 55 مم وفقًا لـ Zipp على الرغم من ذلك ، بافتراض أن إطارك يحتوي على مساحة كافية من الخلوص.

أخف وزنا على دراجتك ومحفظتك

الوزن المطالب بعجلة Firecrest 303 الجديدة أخف وزنًا بمقدار 1355 جم – 300 جم من الجيل السابق.

من المحتمل أن يكون جزءًا من هذا التخفيض المزعوم للوزن محسوبًا من خلال تصميم الحافة الضحلة بدون خطاف وتحسين وضع الكربون. قد يؤدي التبديل إلى الحلمات المصنوعة من الألومنيوم أيضًا إلى حساب بضعة جرامات أيضًا.

بسعر 1،600 جنيه إسترليني / 1،800 يورو / 1،900 دولار ، فهي أيضًا أرخص بـ 700 جنيه إسترليني / 800 يورو / 600 دولار أمريكي من العجلات الـ3030 السابقة ، وهو ما يمثل تخفيضًا كبيرًا في التكلفة.

بالطبع ، لا يزال هناك 1600 جنيه إسترليني الكثير من المال لمجموعة من عجلات الدراجات من حيث القيمة المطلقة. ومع ذلك ، فإن هذا الانخفاض في سعر التجزئة الموصى به يجعل بالتأكيد عجلات 303 Firecrest الجديدة أكثر قدرة على المنافسة في سوق مزدحم بشكل متزايد.

تقدم Zipp الآن ضمانًا مدى الحياة ضد عيوب التصنيع وتلف الأثر (أثناء الاستخدام المقصود) للمالك الأصلي. على الرغم من أنك لن تحتاج إلى استخدامه مطلقًا ، إلا أنه من الجيد أن يكون لديك.

محاور جديدة ، فرامل قرصية فقط

كما هو الحال مع الحافة ، تلقت محاور Firecrest 303 أيضًا إعادة تصميم كاملة.

يُطلق عليه محور ZR 1 DB ، وهو يتدحرج على محامل خرطوشة الفولاذ المقاوم للصدأ ولديه تصميم ختم مُحدّث للتحسين المزعوم للمتانة ، مما يشير أيضًا إلى نية Zipp لاستخدام هذه العجلات على الطرق الوعرة وعلى الطرق الوعرة.

يحتوي المحور الخلفي على 66 نقطة تعشيق من أجل استجابة دواسة سريعة.

Zipp 303 Firecrest قرص الفرامل
تعمل المحاور الجديدة على محامل خرطوشة من الفولاذ المقاوم للصدأ وهي متوافقة مع دوارات Centerlock.
زيب

يتم ربط العجلات باستخدام 24 j-bend Sapim CX-Sprint ، بنمط متقاطع ، أمامي وخلفي. إنها أيضًا فرامل قرصية فقط (وهو المعيار المتزايد لدراجات الطرق في الوقت الحاضر) ومتوافق مع دوارات سنترلوك. عجلات مزودة بأقفال.

تتوفر العجلة الخلفية مع برنامج تشغيل XDR أو محور حراري SRAM / Shimano بسرعة 10/11 كمخزون ، ولكن يمكن أيضًا شراء محور حر متوافق مع Campagnolo بشكل منفصل.

حان الوقت لمعايير جديدة

معايير المنظمة الأوروبية للإطارات والإطارات (ETRTO) (التي تهدف إلى تقليل مشكلات التوافق عبر الشركات المصنعة والمساعدة في ضمان سلامة الراكب) ، تنص حاليًا على أن عرض الحافة الداخلية 25 مم مناسب فقط للإطارات 42 مم أو أوسع.

عندما نضع هذا في Zipp ، أشار إلى أن هذا المعيار يشير على وجه التحديد إلى إطارات الفاصلة القياسية ولا يغطي إطارات الطريق بدون إطار أو الحافات بدون خطاف.

كما أصر على أن معيار ETRTO الحالي قد عفا عليه الزمن وأن Zipp تشارك حاليًا في محادثات مع المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) ، بالإضافة إلى شركات تصنيع الإطارات والإطارات الأخرى ، حول إنشاء معيار جديد لأنظمة الطرق بدون أنابيب (التي لقد تم على أمل أن يحدث لفترة من الوقت الآن).

في الإنصاف لزيب ، عملاق الإطارات يلاحظ Schwalbe أيضًا على موقعه على الويب أن معايير ETRTO غالبًا ما تكون متخلفة عن تقدم الصناعة. على الرغم من القلق ، على الرغم من ذلك ، تقول إنها تستخدم إطاراتها في مجموعات خارج توصيات ETRTO “على مسؤوليتك الخاصة”.

شوالبي ETRTO الرسم البياني لعرض الإطارات حافة
يوصي Schwalbe بالالتزام بالمجموعات المعتمدة من ETRTO وفقًا لهذا الرسم البياني ، لكن هذا لا يغطي سوى الإطارات المعلقة وإطارات الفاصلة. لا يوجد حاليا معيار متفق عليه للطرق بدون أنابيب.
شوالبي

من حيث توافق الإطارات مع حوافها الخالية من الخطافات ، لا تحتوي Zipp على قائمة بالإطارات المعتمدة. بدلاً من ذلك ، تقول أن جميع الإطارات الحالية التي لا تحتوي على أنابيب وغير جاهزة للأنابيب متوافقة مع عجلات 303 Firecrest (و 303 S) الجديدة ، ما لم تنص الشركة المصنعة للإطار على وجه التحديد على أن الإطار غير متوافق مع الحافات بدون خطاف.

هذا على عكس ينفد الذي يحتوي على قائمة “معتمدة / موصى بها” للإطارات المتوافقة مع هيكلها بدون خطاف SES 3.4 AR جنوط الطرق (التي يبلغ عرضها الداخلي 25 مم أيضًا) ، بالإضافة إلى قائمة “الإطارات غير المعتمدة / غير المتوافقة” التي تشتمل على إطارات شائعة مثل الإطارات GP5000 TL القاري.

عندما سئلت، كونتيننتال أخبرنا أنه بينما الإطارات في مجموعة Terra Gravel تتوافق مع الحافات الخالية من الخطافات ، مع أقصى ضغط يبلغ 73 رطل / بوصة مربعة ، لا تتوافق الإطارات في نطاق الطريق (لكل من الفاصلة ومجموعة متنوعة بدون أنابيب). كما هو الحال ، فإنها توصي بعدم استخدام أي من إطارات الطرق الخاصة بها مع أي إطارات بدون خطاف.

كما لاحظنا مع أطلقت كوريما مؤخرًا عجلات G30.5 بدون خطاف، نوصي دائمًا بإجراء فحص مزدوج مع الشركات المصنعة للتأكد من أن مجموعة إطارات الإطارات التي اخترتها متوافقة تمامًا.

.

مرجع المقال

The post عجلات 303 Firecrest الجديدة من Zipp مخصصة للأنابيب ، بدون خطافات ، وأوسع ، وأخف وزنا وأرخص appeared first on دراجات هوائية.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home