وأوضح التروس الدراجة | دليل كامل لناقلات الدراجات
في كثير من الأحيان ، سترى أشخاصًا يلفون دواساتهم يدويًا أو بشدّة وهم يشقون طريقهم على طول الطريق ، بالكاد قادرين على تحريك الدراجة. ستكون الحياة أسهل قليلاً بالنسبة لهؤلاء الأشخاص إذا كانوا يستخدمون تروسهم بشكل صحيح.
هذا هو الدليل النهائي حول ماهية تروس الدراجات وكيفية استخدام التروس على دراجتك.
ما هي التروس على الدراجة؟
التروس هي واحدة من تلك اختراعات جميلة التي تسمح لنا بالركوب أسرع ، والحصول على التلال بسهولة أكبر والحصول على المزيد من المتعة خارج ركوبنا.
تقوم التروس بتحويل الجهد الذي بذلته عند الدواسات إلى خرج معين عند عجلة القيادة. هناك الكثير من القوة التي يمكن أن تنتجها عضلاتك وعادة ما يكون هناك إيقاع مثالي (مدى سرعة دوران الدواسات) التي ستكون فيها أكثر كفاءة.
يتيح لك تغيير التروس بناءً على التضاريس والظروف للبقاء على نطاق واسع في هذا النطاق المضي قدمًا بكفاءة أكبر.
هناك عدد قليل من الأنظمة المختلفة التي تستخدمها الدراجات لتغيير التروس ، على الرغم من أن أكثرها شيوعًا هو نظام الدفع الخارجي.
وأوضح دراجة القيادة الخارجية
تمتلك غالبية الدراجات في السوق اليوم محركات أقراص خارجية ، تم تحسينها إلى أنظمة بسيطة وخفيفة الوزن وفعالة.
يتم تغيير التروس على الكاسيت (مجموعة من التروس على العجلة الخلفية) بواسطة derailleur الخلفي. يؤدي هذا إلى تغيير السلسلة لأعلى أو لأسفل الدرج. عندما يتحرك derailleur لتغيير الترس ، فإنه يدفع السلسلة ضد المنحدرات أو الدرجات ، مما يحركها إلى ضرس أكبر أو أصغر.
قد تحتوي الدراجة أيضًا على derailleur أمامي ، والذي يغير السلسلة بين زنبركات متصلة بالكرنك.
توفر التروس الموجودة في الأمام قفزات كبيرة ، والتي تغير بشكل فعال نطاق التروس الخاصة بك ، بحيث تكون أكثر ملاءمة للسرعة العالية أو التضاريس المسطحة أو التسلق المنخفض السرعة. تسمح لك الكاسيت بتحديد معداتك بدقة أكبر ضمن هذا النطاق أثناء تعديل مجهودك.
ستجد عادة بين واحد وثلاثة سلاسل متتالية (مجموعة مفردة أو مزدوجة أو ثلاثية) وما يصل إلى 11 عجلة مسننة (12 موجودة أيضًا في شكل SRAM Eagle و Campagnolo Record ، وحتى 13 مع الدوار) على العجلة الخلفية. يمنحك ذلك مجموعة كبيرة من التروس للاختيار من بينها.
ما هي معدات المحور على الدراجة؟
تعد تروس المحور خيارًا شائعًا للمسافرين وأولئك الذين يرغبون في استخدام مجموعة قيادة قوية وخالية نسبيًا من الصيانة.
مع فترات الخدمة التي تتراوح بين 3000 إلى 5000 كم ، فإن تروس المحور الداخلية تعتبر رائعة بالنسبة إلى أقل ميل للصيانة.
ليس هناك شك أيضًا في أن derailleurs معرضون نسبيًا وعرضة للتلف. يتيح لك تخزين كل شيء جيدًا داخل عجلة القيادة الخلفية التنفس بشكل أسهل قليلاً ، خاصة خلال فصل الشتاء ، عندما لا يؤذي الحفاظ على التروس من العناصر.
تتوفر الكثير من خيارات معدات المحور ، ولكن الأكثر شيوعًا هي Shimano و SRAM و Sturmey Archer والشركة المصنعة المعروفة Rohloff.
مع أنظمة تتراوح من 3 إلى 14 تروس ، هناك مجموعة واسعة من الخيارات لأي تضاريس تجد نفسك عليها.
ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي هو الوزن. أنت تتجول مع علبة تروس صغيرة داخل المحور الخاص بك وهذا بدوره يحتوي على الكثير من الأجزاء المعدنية التي تضيف ثقلًا كبيرًا.
يمكن أن يكون تغيير البزل أكثر صعوبة باستخدام ترس المحور.
هل الدراجات لديها علبة تروس؟ ما هي دراجة التروس؟
جزء من مشكلة ترس المحور هو أنه يضيف وزنًا في أحد طرفي الدراجة ، مما قد يؤدي إلى التعامل غير المتوازن.
بدلاً من ذلك ، يتم دمج علبة التروس مباشرة في الإطار ، مع وضع الوزن بشكل مركزي على الدراجة. تقوم السواعد بتحريك التروس مباشرة ويتم تحويل الإخراج في علبة التروس ثم يتم نقلها إلى العجلة الخلفية عبر سلسلة.
واحدة من أكثر التطورات إثارة في الآونة الأخيرة هي علبة التروس ترس. ومع ذلك ، بشكل عام ، تظل علب التروس مكانة في عالم الدراجات.
يمكن أيضًا استخدام كل من علب التروس وتروس المحور مع محركات الحزام. هذا يتطلب صيانة أقل من السلسلة لأنه لا توجد روابط إلى التشحيم ، مما يعني أنها أيضًا أنظف بكثير من السلسلة الزيتية.
ومع ذلك ، تتوافق إطارات معينة فقط مع محرك الحزام. نظرًا لأن الحزام عبارة عن حلقة مستمرة ، يتطلب الإطار حالات تسرب قابلة للإزالة أو مقسم سلسلة يتيح لك ربط الحزام في المثلث الخلفي.
ما هو نظام الدفع الإلكتروني على الدراجة؟
يتم تشغيل معظم التروس على الدراجات اليوم بواسطة كبلات معدنية – كبلات بودين لاستخدام اسمها الصحيح.
ومع ذلك ، فقد كانت مركبات القيادة الإلكترونية في السوق لبعض الوقت الآن ، ومن المرجح أن تصبح أكثر انتشارًا مع مرور الوقت.
بدلاً من الكابلات ، يتم تغيير الترس بواسطة محرك يتم التحكم فيه إلكترونيًا. الفائدة الأساسية هي الاتساق. في حين أن الكابلات يمكن أن تطور انحدار وتمتد بمرور الوقت ، فإن مجموعة القيادة الإلكترونية ستحافظ على التحول الدقيق في جميع الظروف.
بالطبع ، العوائق هي ذلك يجب شحن البطاريات (وإن لم يكن على أساس منتظم بشكل خاص) ، وحاليا ، على حساب.
أكثر الأنظمة شيوعًا هي من Shimano ، على شكل تحويل Di2 ، و SRAM ، والتي توفر تحويل eTap اللاسلكي. حتى Rohloff تقدم الآن النقل الإلكتروني لتروس المحور 14 سرعة.
ما هي دراجة فردية / ثابتة / ثابتة؟
بالطبع ، لديك دائمًا خيار ترس واحد فقط ، وهكذا بدأت الدراجات.
تستخدم الدراجات ذات السرعة المفردة تروسًا واحدًا يمكنه تحرير العجلة ويسمح للعجلة الخلفية بالدوران بدون تحريك الدواسات.
تكون الإصلاحات أكثر بدائية ، حيث يكون الترس الخلفي “ثابتًا” في مكانه ، مما يعني أنه إذا كانت الدراجة تتحرك ، يتحرك نظام الدفع ، لذلك عليك دائمًا أن تضغط على الدواسة.
الفائدة الرئيسية هي البساطة ، مع متطلبات صيانة منخفضة وتكلفة منخفضة. على الرغم من أنه ليس هناك شك في أن السرعات الفردية أصبحت أيضًا جزءًا من بيان الموضة في كثير من الحالات.
المفتاح هو اختيار نسبة التروس التي تكون سهلة بما يكفي للحصول على أعلى تلة من المحتمل أن تواجهها بينما تكون صعبًا بما يكفي لتجنب الانزلاق عندما تسرع الأشياء.
كيف أستخدم التروس على دراجتي؟
لا فائدة من امتلاك كل هذه التروس إذا لم تتمكن من تغييرها. هناك عدد من التصميمات المختلفة للمزلاج في السوق ، والتي يمكن تشغيلها بطرق مختلفة قليلاً ، لكنها كلها بديهية إلى حد ما بمجرد التعرف عليها.
ستكون المغيرين للأمام والخلف منفصلة ، تقع على الجانب الأيسر والأيمن من قضبانك على التوالي.
كيفية استخدام مبدل الدراجات المسطحة / الدراجة الجبلية
القضبان المسطحة شائعة في الدراجات الهجينة / المتنقلة ، وكذلك الدراجات الجبلية. هناك عدد قليل من تصميمات شيفتر المختلفة المتاحة.
كيفية استخدام شيفتر الزناد
في الوقت الحاضر ، يعتبر ناقل الحركة هو التصميم الأكثر انتشارًا. يحتوي على رافعتين تحت القضبان ، والتي يمكن تشغيلها بإبهامك أو أصابعك: أحدهما للإزاحة لأعلى والآخر للإزاحة لأسفل.
اعتمادًا على التصميم ، قد تتمكن من تغيير عدة تروس في وقت واحد أم لا. لدى Shimano أيضًا بعض التصاميم التي تدمج ناقل الحركة ورافعة الفرامل في وحدة واحدة.
كيفية استخدام شيفتر القبضة
باستخدام مفتاح النقل ، يمكنك عادةً تغيير ترس واحد فقط في كل مرة ، ولكن من خلال التحول في المقبض ، من الممكن الانتقال عبر عدة تروس بسرعة كبيرة.
يتكامل ناقل الحركة مع المقبض الموجود على قضبانك ، ويمكنك تغيير التروس لأعلى أو لأسفل عن طريق لف ناقل الحركة – على غرار خنق الدراجة النارية.
كيفية استخدام شيفتر الإبهام
على الرغم من أن المدرسة القديمة أكثر قليلاً ، إلا أن مغيّرات الإبهام لا تزال تظهر من وقت لآخر.
يمكن تحريك ذراع أعلى قضبانك في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة للتنقل بين التروس.
تتم فهرسة التروس الحديثة ، مما يعني أن نقرة على ناقل التروس تتوافق مباشرة مع تغيير التروس.
في الماضي ، لم يكن لدى المغيرون هذه النقرة المحددة وبدلاً من ذلك ، تم تثبيت ناقل الحركة في مكانه عن طريق الاحتكاك وتحركه باستمرار حتى تغير الترس. في بعض الحالات النادرة ، قد لا تزال تواجه مثل هذه الإبهام.
كيفية استخدام دراجة الطريق
ستجد قضبان إسقاط على دراجات طرق أكثر تخصيصًا تهدف إلى السرعة بدلاً من الراحة الشاملة. مرة أخرى ، هناك عدد قليل من التصاميم المختلفة المتاحة.
لقد تناولنا كيفية استخدام التروس على دراجة الطريق في دليل مستقل منفصل.
كيف تعمل التروس على دراجتي؟
بوصة والعتاد
تقوم تروسك بتحويل الإدخال الخاص بك في السواعد إلى إخراج في العجلة الخلفية. يتم تحويل إيقاعك (مدى سرعة استخدام الدواسة) إلى سرعات مختلفة على عجلة القيادة الخلفية اعتمادًا على ما إذا كنت في ترس عالٍ أو منخفض.
يوصف عادة تطوير معداتك – إلى أي مدى تتحرك دراجتك مع كل ضربة دواسة – في بوصات التروس ، أي عدد البوصات التي ستدورها دراجتك للأمام مع كل دوران كامل لذراعك.
هناك مجموعة من الآلات الحاسبة على الإنترنت التي تحسب ذلك بناءً على حجم العجلة وحجم الإطار وأحجام السلسلة / العجلة المسننة.
يمكن أن تمنحك بوصات التروس فكرة جيدة عن مدى صعوبة أو سهولة التروس ، حيث يتراوح مدى 20 بوصة بسهولة ، و 70 بوصة متوسطة وما يزيد عن 100 بوصة صعبة للغاية.
نطاق العتاد
غالبًا ما يتم تحديد نطاق التروس كنسبة مئوية تصف النطاق الإجمالي الذي يقدمه النظام. وهذا يعني أن نطاق 300 في المائة سيقدم نسبة 3: 1. إن تحريك الدواسة في أعلى الترس سيحركك ثلاث مرات للأمام لكل ضربة دواسة كما هو الحال في الترس الأقل.
بالنسبة إلى محركات الحركة الخارجية ، يمكن حساب نطاق الترس عن طريق أخذ نسبة أكبر وأصغر أسنان متسلسلة في المجموعة مضروبة في نسبة أكبر وأصغر ضرس على الكاسيت.
عادةً ما يتم تحديد مواصفات الكاسيت بواسطة أصغر وأكبر ضرس. وبالتالي فإن الكاسيت 11-28 طن يشير إلى كاسيت بأصغر 11 سنًا وأكبر ضرس 28 سنًا.
تأتي السواعد في عدد من الأشكال للدراجات على الطرق ، بما في ذلك القياسية ، والمدمجة ، والمدمجة للغاية والثلاثي.
الثلاثي له ثلاث سلاسل. في حين أن هذا كان في السابق النوع الأكثر استخدامًا من مجموعة أدوات التدوير ، إلا أنه يوجد الآن بشكل أساسي على الدراجات السياحية أو في التضاريس الجبلية حيث تحتاج إلى مجموعة واسعة جدًا من التروس.
أكثر من المعتاد في الوقت الحاضر اثنين من الينابيع. ستأتي هذه إما على مجموعة قياسية أو مدمجة ، بشكل عام مع 53-39 طن أو 50-34 طن على التوالي. المعيار أكثر ملاءمة للسرعات العالية مع سلاسل الينابيع الأكبر
ال يوفر الميثاق مجموعة أكبر وأسهل قليلاً التروس المناسب تمامًا لمعظم الدراجين للركوب بسرعة وتسلق المنحدرات الحادة.
في بعض الأحيان ، قد تجد أيضًا مجموعة مضغوطة فائقة، والتي تستخدم نسبًا أقل من المجموعة المدمجة ، مما يجعل الدراجة أكثر ملاءمة للتسلق.
تميل سلاسل الدراجات الجبلية إلى استخدام سلاسل مفاتيح أصغر حتى للتعامل مع التضاريس الحادة والوعرة. من المعتاد الآن رؤية معظم الدراجات الجبلية والعديد من الدراجات الحصوية المجهزة بسلسلة واحدة في المقدمة.
عادة ما يتم إقران هذا بشريط كاسيت واسع النطاق في الخلف. يُشار إلى هذا الترتيب على أنه إعداد 1x (واحدًا تلو الآخر).
لمعرفة عدد التروس التي لديك ، ما عليك سوى مضاعفة عدد سلاسل الينابيع في الأمام بعدد التروس في الكاسيت في الخلف.
ومع ذلك ، يمكن أن يكون عدد التروس عبارة عن رمز خاطئ قليلاً لأن التروس المماثلة قد تتكرر اعتمادًا على مجموعة سلاسل / ضرس تستخدمها. وبالمثل ، قد يكون من غير المستحسن استخدام تركيبات معينة من الترس لأنها يمكن أن تضع السلسلة بزاوية قصوى.
بالنسبة لمحاور التروس وصناديق التروس ، يحدد المصنعون عادةً النطاق. على سبيل المثال ، يحتوي محور Rohloff من 14 سرعة على نطاق 526 في المائة ، بينما يحتوي علبة التروس Pinion P1.12 على نطاق هائل بنسبة 600 في المائة.
ما هي المعدات التي يجب أن أكون بها
كل التروس تدور حول الكفاءة.
تخيل أنك تحاول أن تتسلق تلة شديدة الانحدار بسرعة عالية. سيكون عليك الضغط بقوة على الدواسات وطحن طريقك إلى أعلى التل.
بدلاً من ذلك ، في الترس السفلي ، يكون إدخال القوة عند الدواسات أقل ، ولكن نتيجة لذلك يمكنك الدوران بشكل أسرع.
مدخلات الطاقة الخاصة بك في كل حالة هي نفسها تقريبًا. العمل المنجز يساوي القوة مضروبًا بالمسافة – لذا إذا خفضت إدخال القوة المطلوب إلى النصف ، فسوف تقوم بدواسة ضعف السرعة.
ومع ذلك ، هناك حد لمقدار القوة التي يمكن أن تولدها ساقيك (ويمكن أن تستغرق ركبتيك) ، لذلك تأتي نقطة حيث يفضل تبديل التروس لتقليل إدخال القوة المطلوبة وزيادة إيقاعك.
الجزء المتعلق اصابة في الركبة هو حقا المفتاح. إنه لأجمل بكثير على جسمك أن تضطر إلى الدفع بشكل خفيف نسبيًا (ولكن بسرعة أكبر) بدلاً من الاضطرار إلى شق طريقك.
على العكس من ذلك ، هناك أيضًا نقطة حيث يصبح الغزل أي أسرع غير فعال ويمكن أن يؤدي إلى عدم توازنك. من المنطقي التحول إلى ترس أعلى مرة أخرى لتقليل إيقاعك.
ستشعر بسرعة بما يناسبك ، ولكن المفتاح هو تحقيق التوازن بين الحاجة إلى الضغط بقوة أو الدوران بسرعة كبيرة جدًا ، مما يسمح لك بالدواسة بسلاسة. ال سيكون الإيقاع المثالي شخصيًا جدًا ولكن غالبًا ما يعتبر في نطاق 70 إلى 100 دورة في الدقيقة.
متى يجب أن أغير تروسي؟
الشيء الرئيسي مع نقل التروس هو الترقب. انظر إلى الأمام وحاول التنبؤ بكيفية تغير سرعتك وكيف من المحتمل أن تحتاج إلى تغيير التروس.
عند اقترابك من زاوية ضيقة ، توقع أنك ستحتاج إلى الإبطاء والانتقال إلى الترس السفلي حتى تتمكن من التسريع من الزاوية بسهولة أكبر.
إذا كنت تصعد على تلة أو في مهب الريح ، فستزداد جهودك المتصورة ، لذا فمن المنطقي التحول إلى ترس أقل لحساب ذلك.
وبالمثل ، إذا كنت بحاجة إلى التوقف عند بعض إشارات المرور ، فانتقل إلى ترس أسهل حتى تتمكن من الانطلاق بسهولة أكبر عندما تتحول الأضواء إلى اللون الأخضر.
أحد أهم الأمور هو أنه لا يجب عليك التغيير عندما تكون في حالة توقف تام مع مجموعة نقل خارجية. تأكد دائمًا من أنك تقوم بالدواسة لإجراء تحولات سلسة والتحول تدريجيًا عبر مجموعة التروس للعثور على الصحيح.
شيء آخر يجب تجنبه هو التسلسل. إذا كان لديك عدة سلاسل نوابض ، فمن الأفضل تجنب التواجد في مجموعة صغيرة من سلسلة ضرس صغيرة أو كبيرة كبيرة.
يمكن أن تؤدي الزوايا القصوى التي تضع السلسلة عندها إلى زيادة التآكل والأحمال العالية على نظام الدفع.
على العكس من ذلك ، يمكن عادةً نقل تروس المحور أو علب التروس عند التوقف التام. في الواقع ، غالبًا ما يكونون حساسين تمامًا للتحول تحت الحمل ، لذلك يساعد على “تفريغ” السواعد قليلاً عند النقل.
كيفية تنظيف نظام الدفع الخاص بك
المفتاح للحفاظ على تشغيل التروس بشكل جيد هو التأكد من إبقائها نظيفة وصيانتها بشكل جيد. في الواقع ، يساعد الحفاظ على الأشياء بشكل عام في الحفاظ على قمة الصيانة ويتيح لك تحديد أي مشاكل محتملة قبل أن تصبح أكثر خطورة.
كما تمت مناقشته سابقًا ، تميل تروس المحور إلى صيانة أقل ، على الرغم من أنك قد تضطر إلى ضبط شد الكابل لأنه لا يزال يتمدد تدريجيًا بمرور الوقت.
الصيانة العامة مثل هذه تعمل معجزات على المدى الطويل لأن الدراجة المعدلة جيدًا والمحافظة عليها ألطف على مكوناتك بشكل عام.
لقد جمعنا أ توجيه حول كيفية ضبط التروس على دراجتك.
من المهم أيضًا الاعتناء بسلسلتك وتنظيفها وزيوت التشحيم بانتظام.
أخيرًا ، نوصي بفحص السلسلة الخاصة بك للارتداء بانتظام باستخدام أداة رخيصة. استبدال السلسلة أرخص بكثير من استبدال المكونات البالية الأخرى على دراجتك.
لدينا بالفعل شرح كامل حول كيفية القيام بذلك تحقق من تآكل السلسلة ومتى يجب التفكير في استبدالها.
ضع في اعتبارك الحصول على أداة تشير إلى مقدار التآكل في السلسلة وما إذا كانت تستحق الاستبدال أم لا.
مجهزة بهذه المعرفة ، اخرج وابدأ في استخدام أدواتك. سوف تحلق فوق التلال في أي وقت من الأوقات على الإطلاق!
The post وأوضح التروس الدراجة | دليل كامل لناقلات الدراجات appeared first on دراجات هوائية.
source https://4bike.net/%d9%88%d8%a3%d9%88%d8%b6%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d9%88%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%a9-%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%84%d9%86%d8%a7%d9%82%d9%84%d8%a7/
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home