SRAM دليل الفرامل القرص | كيفية الحصول على أقصى استفادة من الفرامل قرص SRAM
يجب أن تكون الفرامل واحدة من أهم أجزاء الدراجة. يساعدك زوجان من المكابح الجيدة والمكابح المناسبة لهذا النوع من ركوب الخيل ، صدق أو لا تصدق ، على الركوب بشكل أسرع.
إذا كنت قد اكتسبت ثقتك في سداداتك ، فستكون قادرًا على الفرامل في وقت لاحق مع العلم أنها ستبطئك. هذا يعني أنك تحتفظ بمزيد من السرعة لفترة أطول.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل الفرامل تعمل على النحو الأمثل ، وهناك أشياء أخرى يجب مراعاتها عند شراء الفرامل في المقام الأول.
أي طراز من فرامل SRAM أحتاجه؟
يجب أن تقرر أي المكابح هي الأنسب لنوع الركوب الذي تقوم به ، سواء كان ذلك عبر البلد أو داخلها أو منحدرًا أو غير ذلك.
الفرامل مستوى SRAM
مكابح مستوى SRAM هي عروض XC الخاصة بها وتأمل أن تحقق هذه النسبة المثالية من القوة والوزن.
الفرامل SRAM G2
إذا كنت دربًا أو متسابقًا داخليًا خفيفًا ، فيجب أن تكون فرامل G2 على الرادار. من خلال أربعة مكابس ، يزعمون أنهم يقدمون قوة أكثر بكثير من المستوى ، لكن SRAM كان حريصًا للغاية على المواد التي يستخدمها للمساعدة في الحفاظ على الوزن دون التضحية بالأداء.
الفرامل رمز SRAM
بالنسبة إلى أكثر الدراجين تركيزًا على الجاذبية ، تعد Codes من أقوى عروض SRAM على الفرامل. باستخدام التكنولوجيا التي تركز بشكل خاص على زيادة القدرة على التوقف ، إذا كنت متسابقًا داخليًا كاملًا أو شيطانًا في DH ، فيجب أن تكون الأكواد على مستوى الوظيفة. تعتبر الرموز هي الأنسب للدراجات الإلكترونية نظرًا لوزنها الزائد.
ما حجم قرص الفرامل الدوار المناسب لي؟
بمجرد تحديد طراز المكبح الذي تريده ، ستحتاج إلى تحديد حجم دوار القرص. بشكل عام ، كلما كان الدوار أكبر ، كلما شعرت الفرامل بقوة أكبر.
يعتمد حجم الدوار الذي يمكنك استخدامه على عدة عوامل ، بعضها تمليه مواصفات الإطار أو الشوكة. عمومًا ، تبدأ الدوارات القرصية من 160 مم وتزداد مساحتها بزيادات 20 مم حتى 200 مم – لكن SRAM لديها الآن دوار بقطر 220 مم للدراجات الجبلية والدراجات الكهربائية الجبلية.
ركاب XC الواعين بالوزن يديرون دوارات أصغر ، عمومًا 160 مم ، في حين أن مدمني جاذبية الإنحدار يجب أن يستخدموا لأكبر دوارات ممكنة.
سوف يجلس متسابقو الدروب والإندورو في وسط الطيف الدائرى الذي يتراوح طوله من 160 مم إلى 200 مم ، وذلك بناءً على مدى طلب النزول أو مدى الإضاءة التي يريدون أن تكون بها دراجاتهم.
سيستفيد الدراجون الأثقل أو الأصعب من دوارات القرص الأكبر لأنها تضع متطلبات أكثر صرامة على الفرامل.
يمكن أن يزيد حجم الدوار المتزايد من نطاق القوة الذي توفره مجموعة من المكابح ، مما يجعل الفرامل الأقل قوة تشعر بأنها أصبحت أكثر جاذبية – إنها طريقة رائعة صديقة للميزانية لزيادة نطاق سداداتك الحالية.
إعداد الفرامل
الطبقة العليا من فرامل SRAM لها مستويان من قابلية الضبط: الوصول إلى الذراع والاتصال بالوسادة.
رافعة تصل إلى التكيف
يتحكم ضبط ذراع الرافعة في المسافة البعيدة لشفرة الرافعة عن مقابض المقود دون تغيير مكان نقطة اللقطة ، أي عندما تنخرط المكابح ، تشبك دوار القرص.
يقوم الأشخاص ذوو الأصابع الطويلة بنقل شفرات الذراع بعيدًا عن قبضة المقود ، بينما يتحرك الأشخاص ذوو الأرقام الأقصر عادةً في شفرات ذراع الرافعة أقرب إلى القضبان.
يمكن أن يكون الحصول على شفرات ذراع في الموضع الصحيح ليديك طريقة جيدة لتقليل مضخة الذراع – الشعور بالإرهاق الذي تشعر به في ذراعك عندما تركب نزولاً طويلاً والكثير من الفرامل.
إذا كانت أصابعك تمدد وتناضل من أجل الوصول إلى الرافعات ، فيمكن أن تزداد مضخة الذراع ، لذلك من الضروري وضعها في الموضع الأمثل.
وسادة الاتصال التكيف
لا يمكن تغيير ضبط الوصول للرافعة في مكان وجود نقطة اللدغة ، لذلك إذا قمت بتشغيل ذراع الفرامل بالقرب من القضبان ، فمن المحتمل أن تكون نقطة اللقطة قريبة بشكل غير مريح من السيطرة لأن هناك كمية كبيرة من رمي الرافعة.
في حين أنه من الممكن تغيير نقطة اللقطة عن طريق ضبط مدى قرب الفوط من القرص يدويًا ، إلا أن هناك طريقة أفضل.
يقوم الضبط الخاص بنقطة اتصال SRAM بهذا من أجلك عن طريق تحريك الوسادات عن بُعد أو بعيدًا عن القرص عند تشغيل القرص المقابل على جسم الرافعة.
فرامل الفرامل في العملية
بمجرد تثبيت المكابح لديك والشعور بالطريقة التي تريدها ، من المهم أن يتم وضعها بشكل صحيح.
في السرير بشكل صحيح ستعمل الفرامل بشكل أفضل لفترة أطول ويجب أن تكون أكثر قوة وثباتًا عند الاستخدام. يمكن لفراشها في ارتفاع درجات الحرارة في الأقراص واللوحات ونقل طبقة من مواد الوسادة إلى سطح القرص.
لإدخالها في السرير ، ستحتاج إلى الفرامل بشدة دون قفل أي من العجلتين ، وبدلاً من ذلك ، تجر الوسادات على الدوارات القرصية لنقل مادة الوسادة بالتساوي.
بسرعة معتدلة ، طبّق المكابح بحزم وبشكل متساوٍ حتى تصل إلى سرعة المشي ، ثم ، دون توقف ، حرر المكابح وسرّع مرة أخرى بسرعة معتدلة وكرر العملية حوالي 20 مرة.
مع استمرار هذه العملية ، ستلاحظ أن المكابح تقفز بشكل أفضل وتشعر بقوة أكبر.
الإجراء التالي يتطلب منك أن تفعل الشيء نفسه من سرعة أعلى ، وتكرار ذلك 10 مرات. بمجرد الانتهاء من ذلك ، دع المكابح تبرد بحيث يمكن نقل المواد قبل الركوب.
ستحتاج هذه العملية إلى التكرار في كل مرة تقوم فيها باستبدال الأقراص أو الفوط.
الحفاظ على أداء الفرامل
للحفاظ على أداء المكابح كما ينبغي ، من المهم التأكد من نزفها كلما شعرت الرافعات بالإسفنجة وأن المكابح لا تلدغ الوسادات بقوة.
عملية النزيف ليست صعبة كما يفعل الناس ، طالما أن لديك كل الأدوات الصحيحة.
حساب SRAM على YouTube لديه الكثير من مقاطع الفيديو حول كيفية النزيف بشكل صحيح الفرامل.
التلوث بالزيت
تريد تجنب تلويث الفرامل بأي ثمن.
عندما تقوم بتزييت سلسلتك أو رش مواد التشحيم على دراجتك أو القيام بصيانة عامة ، يمكن أن يصل الزيت إلى أقراصك أو فوطك ، مما يقلل بشكل كبير من أدائها.
إذا كنت تلوث مكابحك بالزيت ، فقد تحتاج إلى استبدال منصاتك وأقراصك الدوارة للحصول على أداء جيد كما ينبغي.
قوة الفرامل والتشكيل
التحوير هو مدى السيطرة على قوة الفرامل. عندما تقوم بسحب الرافعة ، بدلاً من قفل المكابح على الفور ، يمكن التحكم في مقدار القوة التي تمارسها الفوط على القرص.
تحتوي مكابح SR2 من الفئة SRAM على مسكة ذات أربعة مكابس ، حيث أصغر مكبسين من الأربعة. هذا يجعلهم يتصلون بالوسادات أولاً ، ويدفعون الوسادات على القرص بزاوية من شأنها أن تساعد في تقليل الضوضاء التي تحدثها الفرامل مع زيادة تعديل الفرامل.
هذا يجعل من الأسهل الحصول على أكبر قدر ممكن من قوة الكبح دون قفل العجلات ، مما يعني أنه سيكون بإمكانك التباطؤ بشكل أسرع وبمزيد من التحكم.
ستحتاج المكابح القوية إلى تعديل أكثر لمساعدتك في التحكم في قوتها.
ما هي أقراص الفرامل التي يجب استخدامها؟
من المهم للغاية فهم نوع وسادات الفرامل الأكثر ملاءمة للظروف التي تستقلها.
الفرامل الفرامل متكلس
إذا كنت تركب في منطقة مبللة أو طينية أو كنت متسابقًا قويًا في مواجهة النزول القاسي ، فإن وسادة الفرامل الملبدة هي الخيار الأفضل.
تحتوي الفوط الملبدة على مركب قائم على المعدن يعمل بشكل جيد في الظروف القاسية ، ولا يرتدي الطين والأوساخ والماء مادة الوسادة لأسفل أكثر مما لو كانت جافة. ومع ذلك ، قد تكون الوسادات الملبدة أكثر ضجيجًا عندما تكون رطبة.
منصات الفرامل العضوية
منصات العضوية لديها مركب ليونة دون أي مواد معدنية. هذا يعني أنها ليست قوية تمامًا مثل الوسادات الملبدة ولكنها تنتج ضوضاء أقل في الظروف الرطبة وتنتج حرارة أقل تحت الاستخدام الصعب.
منصات الفرامل السلطة
تمزج أحدث وسادات Power من SRAM بين خصائص الوسادات الملبدة والعضوية. يُزعم أن المركب الجديد ينتج لدغة أكثر عدوانية ويزيد من قوة الكبح المستمر.
إذا كنت تستخدم منصات متكلسًا على دوارات القرص وتريد التبديل إلى أخرى عضوية ، فستجد أن المواد التي خلفتها الوسادات على دوار القرص ستأكل بسرعة كبيرة على منصات العضوية.
لحل هذه المشكلة ، ستحتاج إلى فرك دوارات القرص بعناية باستخدام ورق الصنفرة لإزالة طبقة مادة الوسادة الملبدة.
بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على استخدام الفوط العضوية ، وفراشها مرة أخرى ، باتباع الإجراء من قبل.
من الجيد أن يتم التبديل بين وسادات الطاقة متكلس على نفس محركات الأقراص.
. (tagsToTranslate) SRAM (t) Mountain Biking
The post SRAM دليل الفرامل القرص | كيفية الحصول على أقصى استفادة من الفرامل قرص SRAM appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home