الفرامل القرص هي الآن الافتراضي على الدراجات على الطرق – ولا أحد يهتم
في نهاية الأسبوع الماضي ، اشتعلت نيرو كوينتانا صعودها 10 أمتار إلى شاليه رينارد في مونت فينتو ، للفوز بالمرحلة الثالثة من سباق تور دو لا بروفانس وتصدر سباق السباق.
بعد المرحلة ، ركزت الدردشة عبر وسائط ركوب الدراجات بالكامل تقريبًا على العودة إلى شكل متسابق تضاءل نجمه قليلاً في السنوات الأخيرة. لكن ما لم نذكره هو أن كوينتانا ركب دراجة مزودة بمكابح قرصية.
أثناء ركوب فريق UCI Pro Continental Arkéa-Samsic من الدرجة الثانية ، قاد كوينتانا التجربة Canyon's Ultimate CF SLX Disc إطارات ، مع شيمانو Dura-Ace R9170 Di2 محرك الأقراص والإصدارات أنبوبي لها Dura-Ace R9100 C40 Disc wheels.
لا شيء رائع بعد ذلك ، ولكن ربما هذه هي النقطة.
قد تهيمن الدراجات قرص الفرامل دراجات WorldTour في عام 2020ولكن من السهل أن ننسى الخلاف الذي يحيط بهم مقدمة إلى الدائرة المهنية، مع المخاوف بشأن سلامة الراكب وزيادة وزن النظام تعطل في البداية معدل التبني.
أول فوز لسباق الطرق على الطريق UCI على الفرامل القرصية توم بونين في سباق سان خوان في يناير 2017 ، على متن S-Works Venge ViAS Disc المتخصصة، الآن يبدو وكأنه منذ عمر.
وحقيقة أن متسلقًا خالصًا يمكنه الفوز في سباق واحد من أكثر التسلقات شهرةً (إلى شاليه رينارد ، على الأقل – الجزء العلوي من Ventoux مغطى بالثلوج) على دراجة فرامل قرصية دون أن يصطدم أي شخص بالجفن لقد حان ركوب الدراجات في بضع سنوات فقط. هل عبرنا أخيرًا روبيكون عن طريق الكبح على دراجات الطرق؟
وقد فاز الفرامل القرص المعركة أو الحرب؟
مثل أي تقنية جديدة لركوب الدراجات ، من المغري أن نقول إن هذا التغيير هو مجرد دوافع تجارية ، وأن الصناعة تريد منا جميعًا أن نصدق أن آلات الفرامل ذات العجلات لدينا قديمة ويجب أن يتم نقلها فورًا إلى كومة الخردة ، وذلك ببساطة حتى يمكن استخراجها أكثر من أموالنا بشق الأنفس منا.
وبينما لا شك هناك قدر معين من الحقيقة في ذلك (نعم ، BikeRadar يمكن أن تكشف حصريًا أن صناعة الدراجات تريد منك شراء المزيد من الدراجات الجديدة) ، في الواقع من الصعب المجادلة بحقيقة أنه من حيث الأداء البسيط ، تتمتع فرامل القرص الهيدروليكي بعدد من المزايا مقارنةً بمكابح حافة المحرك بالكابلات، خاصة إذا كنت تريد استخدام عجلات الكربون.
حتى فرق الوزن بين أنظمة الفرامل وأقراص الفرامل قد أصبح غير ذي صلة. العديد من العلامات التجارية ، شملت كانيونتقدم الآن دراجات طريق الفرامل للإنتاج التي تأتي في إطار UCI 6.8 كيلوجرام الحد الأدنى للوزن للدراجات.
بالطبع ، أنت شخصيا قد لا تحتاج تلك المزاياولكن في طليعة هذه الرياضة ، تكون المكاسب أكثر أهمية ، حتى لو لم تشارك بعض الفرق والفرسان بعد.
ركوب الدراجات هي رياضة لها ولع شديد وله مبرر للتقاليد ، لكن الميل إلى المستويات العليا للتشبث بشكل يائس بالتكنولوجيا التي عفا عليها الزمن في مواجهة التقدم ربما لا يمثل أعظم رصيد لها.
من الممتع أن نتذكر ، على سبيل المثال ، أن شون كيلي العالق تمسك بعناد بمشابك وأربطة حتى عام 1993 ، على الرغم من أن لوك نظام دواسة Keo بدون مشبك منذ ما يقرب من عقد من الزمان. لا أعرف الكثير من راكبي الدراجات الذين يعتقدون أنه كان على صواب في فعل ذلك ، مع الاستفادة من الإدراك المتأخر.
وهذا قبل أن نفكر حتى في تكنولوجيا ركوب الدراجات التي عفا عليها الزمن مثل الإطارات أنبوبي، صمامات بريستا، وزن weenie-ism و derailleurs. لمجرد وجود شيء جديد وأفضل ، لا يعني أننا يجب أن نحافظ على كل ما لدينا بالفعل ، ولكن يجب ألا ندعي أيضًا أن الأشياء القديمة أفضل لأن هذا ما اعتدنا عليه.
منحت ، يظل الفوز بتصنيف عام في Grand Tour لفرامل الأقراص بعيد المنال في وقت كتابة هذا التقرير – وهذا بالتأكيد مسألة وقت فقط على أي حال (من المؤكد أنه كان سيحدث بالفعل إذا كان لدى Team Ineos راعي دراجة مختلف).
ولكن مع فوز دراجات الفرامل القرصية الآن بأي نوع آخر من سباق الطريق ، بالتأكيد ال المتعصبين الفرامل حافة الثابت هناك سوف نعترف بأن الأقراص هي الآن الخيار الافتراضي للدراجات على الطرق.
. (tagsToTranslate) Road Cycling
The post الفرامل القرص هي الآن الافتراضي على الدراجات على الطرق – ولا أحد يهتم appeared first on دراجات هوائية.
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home