Monday, January 20, 2020

First Ride: Orbea Orca OMX ، وهو دراجة خفيفة الوزن جاهزة للدراجة الهوائية فقط + فيديو

orbea orca omx66.JPG

لقد كانت Orbea في مسار صاعد مؤخرًا ، حيث أطلقت العديد من الدراجات الجديدة عبر طرقها والحصى وسلاسل الجبال ، وتم إعدادها في موسم 2020 ، وهي Orca OMX الجديدة ، وهي عبارة عن دراجة قرصية فقط تهدف إلى تقديم توازن مثالي للوزن ، وصلابة والديناميكا الهوائية ، مع الهندسة الموجهة نحو العرق والتطهير للإطارات 32 مم.

على الورق ، يعد Orca OMX الجديد فرصة جذابة. إن الدراجة التي تستهلك إطاراتًا عريضة ، وعادةً ما تكون فقط دراجات التحمل ، لها مساحة ، ولكن مع سرعة وسرعة دراجة السباق والضوء الكافي لمساعدتك في مقاومة الجاذبية. أفضل طريقة لمعرفة ثم خذها في الدوران.

وهذا ما فعلته. حصلت مؤخراً على فرصة لقضاء بضعة أيام في ركوب طراز Shimano Ultegra Di2 بقيمة 4،999 جنيه إسترليني ، وعلى الرغم من بعض الظروف الجوية المروعة ، فقد تمكنت من تسجيل أميال كافية لتشكيل انطباع أول لائق بشكل معقول. نأمل أن نحصل على دراجة لإجراء مراجعة أكثر شمولاً في وقت لاحق من العام والتعرف على الدراجة.

خلال ثلاثة أيام فقط ، كان عليّ الاستفادة من معظم الوقت ، لذا اخترت بعضًا من طرقي المفضلة حول كوتسوولدز وأصبحت متصدعًا. والملاحظات الأولى هي أنها دراجة سريعة. إنه سريع على الشقق ، ويتسلق وينحدر ، فالصلابة وفيرة عند الركض ، والتعامل مع المال على دراجة الأداء التي تركز على سباق ، والراحة معقولة على الرغم من الإطارات الضيقة 25 مم.

تضمن الهندسة التي تركز على السباق أن يكون Orca OMX مشرقًا وسريعًا عندما تأتي إلى الزوايا وتحرك الدراجة بشكل عام على الطريق. تشعر بالذكاء عند طلب تغيير الاتجاه ، وذلك بفضل قاعدة العجلات القصيرة وأعمدة السلسلة ، التي يبلغ عددها 991 مم و 408 مم على التوالي لحجم 55 سم الذي ركبته. إنه مرن ويتغير الاتجاه مع مدخلات الضوء ، ويمكن التنبؤ به في جميع السيناريوهات ومتسقًا حتى عندما يتغير سطح الطريق بسرعة تحت الإطار.


orbea orca omx70.JPG

لقد أعجبت برصيد التعامل مع Orca Aero ، وينطبق الشيء نفسه على Orca OMX الجديد. يفعل ما تريد من أداء سريع ودراجة سباق. مرن عندما تغوص في الزوايا وتخرج منها مستقرًا وثابتًا عندما تتجول في القطرات وتدفع باتجاه الريح المعاكسة الشرسة. مقارنة بدراجة هوائية مخصصة مثل Orca Aero ، لا تدفع الرياح القوية وتجذبك على الطريق تقريبًا. إنه أكثر قابلية للتنبؤ به في الطقس الصعب.

هناك صلابة وفيرة من الحافة السفلية الضخمة للغاية والأنبوب السفلي وسلسلة الأعمدة لضمان أن يكون نقل الطاقة فوريًا. على الصعود عندما تتدفق من السرج ، تشعر بالصلابة التي تحتاج إليها دون أي مرونة عندما تعطيه كل شيء لديك. بالمقارنة مع Orca OMR الأكبر سنا ، فإن الدراجة الجديدة لا تبدو قوية تمامًا ، وهذا ليس شيئًا سيئًا ، فقد وجدت أن ريال عماني مبالغة قليلاً في أي شيء سوى سطح طريق ناعم زبداني.

على الرغم من هذا التفضيل للمعالجة السريعة ، إلا أنها لم تشعر بحفنة في الرحلات الطويلة عندما تكون في طريقك للاستمتاع بحفنة ثابتة من واط. الراحة ليست في نفس الدوري مثل دراجة التحمل مع إطارات أوسع. على الرغم من تشغيل إطارات مقاس 25 مم فقط في المخزون ، إلا أن Orca OMX ليس قاسيًا ولا ينسى كما هو الحال مع العديد من الدراجات الهوائية. إنها رحلة صعبة ، وهناك ملاحظات ملحوظة من خلال نقاط الاتصال التي تذكرنا. تساعد الإطارات الأوسع نطاقًا على استعادة بعض الصلابة ، وللأسف لم يكن لديّ وقت لمقايضة الإطارات بحيث يتعين عليك انتظار مراجعة متعمقة في المستقبل.

إنها مباراة لبعض المنافسين الذين خوضهم مؤخراً ، أمثال Cannondale SuperSix Evo ، و BMC Roadmachine و Specialized Tarmac ، وهي ثلاث دراجات تقدم أيضًا تركيزًا خفيفًا مع طلب جانبي من aero. لمقارنته مع زملائه في Orca OMX ، ومقارنة مع Orca Aero I التي تمت مراجعتها في عام 2018 ، فهي ليست بالسرعة ولكن الفجوة ليست ضخمة ، وتتسلق بشكل أفضل ، وأسرع من Orca OMR I Rode في عام 2017.

تفاصيل الإطار

إن Orca OMX الجديد هو نتيجة 16 عامًا من التحسين مع التركيز على مزج الوزن المنخفض وصلابة Orca OMR والديناميكا الهوائية في Orca Aero.

حاليًا ، تطلب دراجات الطرق عالية الأداء التي تختارها بين الأداء الهوائي أو الوزن المنخفض ، لكن Orca OMX تهدف إلى توفير توازن بين هذين الطرفين. إنه ليس الأخف وزنا والأكثر إيرو ولكنه يستمد ما يكفي من كل منصة مخصصة ليكون دراجة متعددة الاستخدامات والتي ستعمل بشكل جيد في كل موقف ممكن.


orbea orca omx53.JPG

بطريقة ما ، يشير Orca OMX إلى المكان الذي من المحتمل أن تتطور فيه الدراجات على الطرق في العقد المقبل ، وما لم تخفض UCI حد وزن 6.8 كجم ، فمن المحتمل أن نرى العديد من الدراجات المصممة وفقًا لخطوط مماثلة. هناك بعض الأمثلة الأخرى ، وهما Specialized Tarmac و Cannondale SuperSix Evo و Scott Addict ، وهما دراجتان كانتا في السابق تهتم فقط بالوزن والتصلب ، لكنهما تستفيدان الآن من أحدث دروس الأيروديناميكية المستفادة من الدراجات الهوائية المخصصة.

Orca OMX هو إطار وشوكة كربونية بالكامل تم تصميمهما بالكامل حول فرامل القرص ويستخدم نظام المحور من خلال Mavic's SpeedRelease من أجل إزالة العجلات بشكل أسرع. تتميز جميع الأنابيب بأنها هوائية بقدر الإمكان دون المساس بالوزن ، وفي إطار يبلغ وزنه 833 غراماً لإطار مقاس 53 سم ، يكون بالتأكيد أخف وزناً من الدراجات الهوائية المخصصة. للمقارنة ، كان Orca OMR القديم 790g ، و Tarmac المتخصصة 733g ودراجة هوائية مثل Cannondale SystemSix هو 981g.


orbea orca omx45.JPG

أنبوب أسفل المقعد ، مقعد مقعد على شكل D ، يبقى مقعد المقعد وكابل داخلي كامل وتوجيه خرطوم نرى أن الأداء الديناميكي الهوائي يجب أن يكون جيدا. أكبر إيماءة إلى aero هي شوكة Freeflow ، والتي تبدو بشفراتها ذات المسافات الواسعة متميزة عن معظم الدراجات الأخرى في السوق.

من مزايا فرامل الأقراص زيادة خلوص الإطارات ، وفي هذا القسم ، تتمتع Orca OMX بفوزها على منافسيها الرئيسيين ، مع وجود إطار ضخم يبلغ 32 مم كحد أقصى في الإطار والشوكة. هذه هي أشياء دراجات التحمل ، وليس دراجات سباق الطرق. تفاصيل أخرى تشمل أنبوب الرأس مدبب ، BB386 أسفل قوس ، الفرامل قرص مسطح مسطح و 12 ملم من خلال المحاور مع خيار Mavic SpeedRelease.


orbea orca omx78.JPG

يأتي Orca OMX في خيارات قياسية (انظر أدناه) ويمكنك أيضًا اختيار مجموعة المكونات والألوان والأنماط الخاصة بك من خلال منصة MyO في Orbea.


orbea orca omx6.JPG

هناك بعض التفاصيل الدقيقة والمعقولة للغاية على Orca OMX التي تظهر أن Orbea قاومت أي حل وسط في السعي لتحقيق الأهداف المحددة لهذه الدراجة الجديدة. يضمن توجيه الكبل الداخلي الموجود أسفل الجذع ، والذي يشبه الدراجات الأخرى مثل BMC ، مظهرًا نظيفًا وأداءً منخفضًا للسحب بينما لا يزال يسمح بإجراء تغييرات سهلة ، سواء كان طول الجذع أو ارتفاعه ، أو تبديل المقود.


orbea orca omx25.JPG

المشبك الداخلي للمقعد هو تفصيل شائع على الدراجات الراقية ، لكن Orbea توصل إلى حل وسط أنيق باستخدام مفتاح ألين ذي الحجم المناسب (من غير المرجح أن يربط برغيًا كبيرًا) يمكن الوصول إليه بسهولة من جانب الأنبوب العلوي. قد يسقط نقطة الغرور ولكن أنا بخير مع ذلك. لم يكن لدي أي مشكلة في النشر بعد إما أن يكون كل شيء جيدًا.

آخر مقعد جديد يستحق الذكر. يشتمل مشبك السرج على مسمار واحد لضبط المقدمة الأمامية ، كما يتيح لك مسمار آخر في الأعلى يمكنك الوصول إليه عبر فتحة السرج ، عند ضبط مفتاح Allen ، ضبط زاوية السرج. هذا هو أجمل ما رأيته على مقعد في فترة طويلة. كل ذلك يضيف إلى تسهيل الإنشاء والإعداد ، والتعايش معه.

معدات

كما ذكرنا ، يكلف النموذج الذي ركبته 4،999 جنيهًا إسترلينيًا وهو واحد من خمسة نماذج للسهم ، حيث تبدأ الأسعار من 4،199 جنيهًا إسترلينيًا وتصدرت عند 8299 جنيهًا إسترلينيًا. كما هو الحال مع جميع الدراجات Orbea ، يمكن تخصيص Orca OMX الجديد بالكامل من خلال MyO مع كل شيء من مهمة الطلاء إلى طول الجذعية للتغيير. بغض النظر عن المواصفات ، هناك ثلاثة ألوان متوفرة للاختيار من بينها مع مزيد من التخصيص المتاح إذا كنت تريد ذلك. يمكنك حتى أن يكون اسمك مطبوعاً على الأنبوب العلوي.


orbea orca omx36.JPG

لقد تم تجهيز دراجتي القصيرة المختصرة حسب الأصول بمجموعة Ultegra Di2 الدقيقة من Shimano ، مما يوفر تغييرات إلكترونية واضحة في العتاد وفرامل قرص هيدروليكي قوية. عجلات Vision 40 SC Disc Carbon ذات إطار جاهز بدون إطار عيار 40 ملم تم إطاراتها مع إطارات Hutchinson Fusion 5 All Season ، أيضًا بدون أنابيب – أضف الصمامات ومانعات التسرب ويمكنك التخلص من الأنابيب الداخلية المزعجة.


orbea orca omx18.JPG

يناسب Orbea الدراجة مع ساقها الذي يربط الأسلاك Di2 والخراطيم الهيدروليكية أسفل ، مع فواصل هوائية قابلة للفصل تتيح لك ضبط ارتفاع الساق بسهولة. إن المقود مصنوع من الكربون بقطر 80 مم وإسقاط 125 مم ، كما أن مقعد المقعد مصنوع من الكربون أيضًا وسرج SLR Boost SuperFlow L الجديد من Selle Italia (الاسم طويل الاسم) يكمل الإنشاء.


orbea orca omx71.JPG

يزن الحجم 55 سم 7.91 كجم (17.43 رطل) على موازيني. هذا ليس ضوءًا مجنونًا ، فهو أثقل من 100 غرام Orca Aero rim brake لقد اختبرت قبل عامين لكن المواصفات ليست هي نفسها ، لذلك لا تقرأ الكثير منها.

مقارنة اوثق قد يكون جيدا بيانكي أولتر XR4 التي يبلغ وزنها في مجموعة Shimano Ultegra Di2 7.8 كيلوجرام ، ولكن بعد ذلك سوف تضطر إلى العثور على 2700 جنيه إسترليني آخر لسداد علاوة هذا السباق الإيطالي.

استنتاج

على الرغم من أن وقتي مع Orca OMX كان محزنًا لفترة قصيرة ، إلا أنه كان طويلًا بما يكفي للتأثير بشدة. ها هي الدراجة التي تحاول وتنجح في جلب عناصر بعيدة من الديناميكية الهوائية والدراجة الخفيفة إلى نموذج واحد مما يجعل من السهل الإجابة على سؤال “ما هي دراجة السباق التي يجب أن أشتريها” عند مواجهة خيار الصيام أو الضوء. OMX هي تلك الأشياء التي تم لفها في دراجة توفر معالجة استثنائية ولديها القدرة على استخدام إطارات مقاس 32 مم ، وتتمتع بتنوع في العالم الحقيقي. إذا كان فقط يتصاعد الطين …

شكر كبير لدورات الأداء على إتاحة الفرصة لي لاستعارة الدراجة.

. (tagsToTranslate) David Arthur @ davearthur (t) التعليقات (t) Orca Aero rim brake لقد اختبرت قبل عامين (t) Bianchi Oltre XR4 (t) Orbea (t) orbea دراجات (t) أول رحلة (t) Orbea Orca OMX (ر) ديفيد آرثر @ ديفيرثور

اقراء المقال من المرجع

The post First Ride: Orbea Orca OMX ، وهو دراجة خفيفة الوزن جاهزة للدراجة الهوائية فقط + فيديو appeared first on دراجات هوائية.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home